رئيس الحكومة يتسلم التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لسنة 2016



رئيس الحكومة يتسلم التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لسنة 2016

تسلم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ظهر اليوم بدار الضيافة بقرطاج، التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
وأوضح رئيس الهيئة شوقي الطبيب، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، أن التقرير السنوي الأول للهيئة لسنة 2016، يكتسي أهمية بالغة إذ يحتوي جملة من النتائج والتوصيات والتوصيفات والأسباب المتعلقة بمكافحة الفساد، وكذلك جملة من المواصفات الفنية المتصلة بتحليل النواحي الاجتماعية والتاريخية والتشريعية والمؤسساتية لمكافحة هذه الظاهرة، فضلا عن عدد من الملفات التي تمت إحالتها إلى القضاء.
وأشار إلى أن اللقاء مثـّل أيضا مناسبة لتوجيه الدعوة لرئيس الحكومة لحضور المؤتمر الوطني الثاني للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد الذي سينعقد في 9 ديسمبر القادم بمناسبة اليومين الوطني والعالمي للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد والذي يهدف إلى تقييم مدى تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بعد مرور سنة على إمضائها.
وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تلقى اليوم الثلاثاء من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب التقرير السنوي للهيئة.

قضية الادوية المسروقة في سليانة:ايقاف مدير المستشفى و4ممرضات

قضية الادوية المسروقة في سليانة:ايقاف مدير المستشفى و4 ممرضات



علمت سكوب انفو من مصادر مطلعة انه تم الاحتفاظ  بمدير  المستشفى الجهوي بسليانة و4 ممرضات والمسؤول عن مغازة الادوية في قضية الناظر الذي استولى على كميات كبيرة من الادوية.
ونشير انه  تم الكشف الاسبوع الفارط عن عملية سرقة كبرى وايقاف صاحب الفعلة الذي تبين انه ممرض  يعمل بقسم الانعاش بالمستشفى المذكور سالفا
وقد تم حجز كميات كبرى من الأدوية والمستلزمات الطبية بمنزل العون المذكور وقد تبين انها ادوية خاصة بالاسعافات الاولية ومضادات الالتهاب ومضادات الالم  وبمداواة الجروح مثل خيوط "الغرز" والضمادات وبعض المستلزمات الخاصة بالاسعاف..

إمكانية الترفيع في سعر الخبز

إمكانية الترفيع في سعر الخبز

رجّح وزير التجارة عمر الباهي إمكانية الترفيع في سعر الخبز، مشيرا إلى أنه لم يتم إقرار اي إجراء حاليا وأن كل الاقتراحات ما تزال في طور الدرس على حدّ تعبيره.
وقال في حديثه لجريدة المغرب الصادرة اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 إنّه من الضروري مراجعة الدعم بهدف توجيهه إلى مستحقيه من جهة والقضاء على مواطن
التلاعب والفساد وعقلنة منظومة الدعم من جهة أخرى.

أرشيف

أخبار