تونس: لقاء مع الشبكة المتوسطية للمدارس الهندسية

تونس: لقاء مع الشبكة المتوسطية للمدارس الهندسية

انعقدت اليوم السبت 05 اوت 2017 بمقر عمادة المهندسين التونسيين جلسة عمل جمعت كل من المهندس لطفي بوسعيد نائب العميد والمهندس عبد الستار حسني كاتب عام العمادة والمهندس محمد الببة أمين المال والمهندس شادي بن خليفة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمهندسة أمال مخلوف عضو مجلس العمادة من جهة والسيد انزوي سيفيرو نائب رئيس الشبكة المتوسطية للمدارس الهندسية والسيد أحمد بالشيخ العربي مدير المدرسة الوطنية العليا للمهندسين من جهة ثانية.
وقد تمت المصادقة خلال اللقاء على كراس شروط خاصة بمناظرة الأفكار حول إحداث جزر صناعية و جسر بين مدينة الهوارية التونسية وجزيرة صقلية الايطالية.
كما تمت دراسة امكانيات إبرام إتفاقيات شراكة بين المدارس الهندسية التونسية ونظيرتها في إيطاليا وفي بلدان حوض البحر الابيض المتوسط، بالإضافة إلى تباحث سبل دعم التعاون بين المدارس الهندسية في تونس وفي إيطاليا خاصة في برامج التكوين والتربصات.

القصرين:وفاة عسكري متأثرا بجروحه في حادث انقلاب عربة عسكرية

القصرين:وفاة عسكري متأثرا بجروحه في حادث انقلاب عربة عسكرية

توفي مساء اليوم الأربعاء 9 ماي 2017 عسكري يبلغ من العمر 27 سنة بالمستشفى الجهوي بالقصرين متأثرا بجروح تعرّض لها في انقلاب عربة عسكرية بمدخل مدينة القصرين عشية اليوم.

قطر تعفي مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول

قطر تعفي مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول

أعلنت دولة قطر، اليوم الأربعاء؛ قرارها بإعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك، عقدته صباح اليوم الهيئة العامة للسياحة؛ والخطوط الجوية القطرية؛ ووزارة الداخلية.
وقال رئيس قطاع التنمية السياحية بهيئة السياحة القطرية، حسن الإبراهيمي، خلال المؤتمر الصحفي؛ إن قطر تقوم بنقلة تاريخية في مجال السياحة بإعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول.
وأوضح أن "اختيار هذه الجنسيات جاء بناء على منهجية متخصصة؛ وستتم مراجعة وإضافة جنسيات أخرى على مراحل".
من جانبه قال العقيد محمد راشد المزروعي؛ مدير إدارة جوازات المطار، إن "مواطني تلك الدول (لم يذكرها) لن يدفعوا رسوما أثناء الدخول".
وأشار إلى أن "اختيار تلك الجنسيات سيكون بناء على نوعية المسافر من الناحيتين الأمنية والاقتصادية؛ وتجربة وزارة الداخلية مع تلك الجنسيات في مطار حمد منذ افتتاحه".

عاجل وخاص: الهجوم على بنك بمسدس في حدائق المنزه

عاجل وخاص: الهجوم على بنك بمسدس في حدائق المنزه
تونس- الشروق اون لاين-منى البوعزيزي: تم قبل قليل السطو على بنك  في حدائق المنزه  التابعة لولاية اريانة من قبل ملثم باستعمال مسدس وتم الاستيلاء على مبلغ قيمته 15  الف دينار.

الغنوشي ينفي منعه من مقابلة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

الغنوشي ينفي منعه من مقابلة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

في حوار أجراه مع جريدة الشروق الجزائرية نفى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي  منعه من مقابلة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة خلال زيارة مرتقبة من المنتظر أن يُؤديها إلى الجزائر قريبا مشددا  ان ما روج   شائعات اعلامية  حسب تعبيره  . 
 و تابع الغنوشي ان  هذه اشائعات  محض  اختلاق  ودس  رخيص  مشيرا الى  علاقته الطيبة مع بوتفليقة و مع عموم  المسؤولين  الجزائريين .
ونشير ان عدة مواقع نقلت  عم مصادر دبلوماسية  جزائرية  اعتذار  بوتفليقة  بصفة رسمية  عن استقبال  رئيس حركة النهضة  .
سكوب انفو:تونس

أرشيف

أخبار