بالفيديو- بعد الضجة التي أثارتها قبلة المبارزة ايناس البوبكري: شقيق ايناس يخرج عن صمته ويعلق..


أكد شقيق المبارزة التونسية ايناس بن بوبكر أن الشخص الذي ظهر معها هو زوجها “ايروان لو باشو” .
وأشار شقيق ايناس أن زوجها “ايروان لو باشو” قد دخل الدين الاسلامي قبل الزواج بها ونطق الشهادتين
وأضاف شقيق ايناس في حوار على اذاعةش شمس افم ان زوج ايناس وقف الى جانبها منذ زواجه منها في 2014 وساندتها ويوم المبارات كان رفقة افراد عائلته في المدارج يساندونها رافعين علم تونس.
ويذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مؤخرا صورة للمبارزة ايناس بن عثمان وهي تقبل زوجها اثر فوزها.







سفيان طوبال: “على الشاهد أن يتّصل بمؤسسات الحزب وليس ببعض الأشخاص”


 أشار رئيس الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس، سفيان طوبال، اليوم الجمهة 12 أوت 2016، الى وجود إشكال في التنسيق وضبابية في الاتصال من طرف رئيس الحكومة المكلف مبينا بالقول “نخير أن يتصل الشاهد بمؤسسات الحزب وليس بببعض الأشخاص”.

الجدير بالذكر، أن الوفد الممثل للنداء في المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية مع رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد يتكون من المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي ورئيس الكتلة البرلمانية سفيان طوبال والنائب المنصف السلامي ومصطفى بن سعيد عن التنسيقيات الجهوية ولمياء مليح المسؤولة عن الخارج والمرأة.

في سياف اخر  قال طوبال في تصريح لراديو شمس اف ام،  أن حزبه قدم قائمة للمرشحين لتولي حقائب وزارية لرئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد “اختيار الأسماء التي ستشارك في الحكومة الجديدة من بين الأسماء المقترحة يعود إلى الشاهد مبرزا أنه من الضروري أن يتم اختيار كل المسؤولين الجدد على أساس الكفاءة”.

في سياق متّصل، ذكر سفيان طوبال أن الإعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة سيكون على أقصى تقدير يوم 15 أوت الجاري، نافيا في الوقت ذاته غضب الندائيين من امكانية التقليص في عدد الحقائب الوزارية المسندة للحركة في الحكومة الجديدة.


                                                                                                                                        الشارع المغاربي

وزير الداخلية الألماني يرفض منع النقاب



 رفض وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير المطالب الداعية  بحظر النقاب في ألمانيا، وقال الوزير في برلين أن منع النقاب يعتبر إشكالية دستورية، وتابع “لا أحد يستطيع منع كل شيء يرفضه، مع العلم أنني أعارض ارتداء البرقع”.

ومن المقرر أن يناقش حظر النقاب الأسبوع المقبل في مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية.
وكان نائب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي ـ الشريك في الائتلاف الحاكم في برلين ـ رالف شتيغنر قد أكد أن حظر ارتداء البرقع حسب اقتراح وزراء داخلية التحالف المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل، لا يتوافق مع الدستور.

وقال شتيغنر في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ARD) “أنا أيضا لا تعجبني تغطية الوجه كله… ولكن ليس بوسع الإنسان أن يحظر كل ما لا يعجبه”.

ووصف شتيغنر مطالبات وزراء داخلية الولايات التي تحكمها أغلبية من التحالف المسيحي الديمقراطي بشكل عام بأنها “تنافس أساسي مع اليمينيين الشعوبيين”. وقال إن ذلك ينطبق أيضا على مبادرة حظر البرقع، مضيفا: “فلتحاولوا حظر ذلك بالدستور، هذا أمر صعب فيما يتعلق بالحرية الدينية”



                                                                                                                   الشارع المغاربي

بالأسماء: نداء تونس يقترح عددا من نوابه لمناصب وزارية في حكومة يوسف الشاهد



من مصادر داخل نداء تونس أن الحركة اقترحت عددا من نوابها لتولي مناصب وزارية في حكومة يوسف الشاهد.

وحسب مصادرنا، فإن هذه  الاسماء شملت كلا من ناصر شويخ و ليلى أولاد علي والطاهر بطيخ وعبد العزيز القطي.

ونفت ذات المصادر ان يكون نداء تونس قد اقترح اسم المنسق الجهوي للحركة بأريانة أنيس معزون لتولي منصب وزاري، مشيرة إلى أنه وقع اقتراح الأسماء دون ربطها بوزارات معينة.

يذكر أن وزير الحكومة المكلف يوسف الشاهد يجري لقاءاته مع عدد من الاحزاب السياسية للخروج بقائمة اسميّة حول أعضاء حكومته، وكان  آخرها  اللقاء  الذي  عقده  صباح اليوم  الجمعة  12 أوت 2016، مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي قدم له مقترحاته بشأن الأسماء المرشحة لحكومة الوحدة الوطنية، مبينا أن الحركة طالبت بتحييد وزارات السيادة عن الأحزاب  والابقاء على وزارات السيادة خاصة منها الداخلية والدفاع وذلك لمواصلة دورهما في محاربة الارهاب.

ريو 2016 – جيدو : التونسية نهال الشيخ روحو تتأهل للدور الثمن النهائي


تمكنت التونسية نهال الشيخ روحو من الفوز على المصارعة البوسنية لاريسا سوريس في لعبة الجيدو نساء وزن 78 كغ.

وبهذا الإنتصار تتأهل المصارعة التونسية نهال الشيخ روحو للدور الثمن النهائي لتواجه منافستها الفرنسية على أمل الفوز بميدالية  جديدة تنضاف للرصيد الأولمبي التونسي.

فيديو : عمر صحابو يكشف خفايا واهداف مبادرة رئيس الجمهورية


: نشر عمر صحابو القيادي السابق في حركة نداء تونس وأحد المؤسسين الأوائل له فيديو بصفحته الرسمية على شبكة التواصل
الاجتماعي “فايسبوك” عاد فيه بالتحليل لمبادرة رئيس الجمهورية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
كما تعرض في جزئه الثاني إلى الوضع المالي الخطير للدولة التونسية.










ادارة السجون والاصلاح تؤكد محاولة وليد زروق الانتحار


كنا قد اشرنا في مقال سابق بموقع الجمهورية الى ان ادارة سجن الرابطة نفت خبر محاولة رئيس جمعية مراقب الانتحار، ونظرا لتأكيد زوجته ايناس بن عثمان للخبر، بادرنا بالاتصال بالناطق الرسمي للادارة العامة للسجون والاصلاح قيس السلطاني الذي اكد لنا ان زروق حاول فعلا مساء امس الانتحار وذلك بتناوله كمية هامة من الاقراص وان ادارة السجن قامت بنقله على جناح السرعة الى قسم الاستعجالي مضيفا ان حالته الصحية مستقرة ..

وافادنا مصدرنا ان هذه المحاولة تأتي كعملية احتجاجية على اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضده .

سناء الماجري

الغنوشي : اقترحنا أسماء قيادات من الحركة لتولي مناصب في حكومة الشاهد


أعلن راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة عقب لقائه برئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد بدار الضيافة بقرطاج اليوم الجمعة 12 أوت 2016 في إطار المشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية أن الحركة اقترحت أسماء قيادات وأعضاء من الحركة لتولي حقائب وزارية في حكومة الشاهد.
وأضاف الغنوشي في تصريح لمراسلة الجوهرة أف أم نسرين علوش أن "الحركة قدمت أسماء عديدة ولكنه لم يفصح عنها مؤكدا أن الحركة ستلتقي بالشاهد في أول الأسبوع المقبل ليقدم خياراته من بين هذه الأسماء.
وأكد الغنوشي أن حركة النهضة مع تحييد وزارات السيادة عن الأحزاب والإبقاء عليها لتمارس دورها في مقاومة الإرهاب وفق تعبيره.
وأشار رئيس حركة النهضة أن الحركة احترمت في الأسماء التي رشحتها لتكون في الحكومة المقبلة ضرورة تمثيل الشباب والمرأة.
فردوس الزرڨاطي

في لقاء غير معلن: يوسف الشاهد يقترح على المنجي الرحوي المشاركة في الحكومة


التقى رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد أمس الأول، النائب بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية المنجي الرحوي، واقترح عليه تولي حقيبة وزارية.

وأفادت صحيفة المغرب الصادرة اليوم الجمعة 12 أوت 2016، بأن هذا اللقاء جاء في إطار اللقاءات غير المعلنة لرئيس الحكومة المكلف بعدد من الشخصيات الوطنية والسياسية ضمن مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

ووفق مصادر المغرب، فإن الرحوي لم يعلن عن موقفه من العرض المقترح عليه لا بالرفض ولا بالقبول، في انتظار التشاور مع حزبه الذي لم يكن على علم بهذا المقترح وكذلك الجبهة الشعبية.

يُذكر أن الجبهة الشعبية كانت قد رفضت لقاء الشاهد والسبب يعود لموقفها من مبادرة حكومة الوحدة الوطنية.

أرشيف

أخبار