قبل مؤتمره الحاسم.. أمين عام مساعد لاتحاد الشغل يكشف تركيبة القائمة التوافقية.. والشخصية المُرشحة لخلافة العباسي


قال اليوم السبت الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغلالمسؤول عن قسم التغطية الاجتماعية الصحة والسلامة المهنية والتغطية الاجتماعية عبد الكريم جراد ل"الصباح نيوز" ان هنالك مشروع قائمة توافقية للترشح للمكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الشغل.

وأضاف أنّ المؤتمر 23 للاتحاد العام التونسي للشغل ينتظم أيام 23 و 24 و 25 جانفي القادم بأحد نزل الضاحية الشمالية للعاصمة على أن تفتتح أشغال المؤتمر يوم 22 من نفس الشهر بقبة المنزه ٬ مشيرا إلى أنّ مشروع القائمة التوافقية الهدف منه السعي لأكثر توافق لما فيه مصلحة المنظمة الشغيلة والبحث عن تقليص الفوارق.

قائمة توافقية

كما نفى عبد الكريم جراد ان يكون الهدف من تحديد قائمة توافقية للدخول بها في المؤتمر ال 23 للاتحاد التقليص من حظوظ بقية المترشحين أو الراغبين في الترشح ٬ مضيفا أن المؤتمرين سيكونون فيصلا في الترشيح للمكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الشغل.

وعن القيادات المعنية بالمشروع التوافقي ٬ قال ان القائمة الاسمية تضمّ كلّ من أنور بن قدور ونورالدين الطبوبي وحفيظ حفيظ وكمال سعد وبوعلي المباركي وسمير الشفي ومحمد المسلمي وسامي الطاهري وعبد الكريم جراد.

الترشح لمنصب الأمين العام

ومن جهة أخرى ٬ وفي ما يهمّ الترشح لمنصب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ٬ قال جراد ان المكتب التنفيذي الجديد وبعد استكمال توزيع المهام بين أعضائه ال 13 يفتح باب الترشح لمنصب الأمانة العامة ٬ مشيرا إلى أنّ نورالدين الطبوبي من بين القيادات الأكثر حظا لتولي منصب الأمين العام الجديد للمنظمة الشغيلة


الصباح نيوز ــــــ  عبير الطرابلسي


على خلفية إتّهامه بتسفير الشباب إلى بؤر التوتر / فريخة يتوجّه إلى القضاء وصالح الزغيدي يرد


أعلن صاحب شركة "سيفاكس ارلاينز" محمد فريخة ل"آخر خبر أونلاين"، اليوم الجمعة 30 ديسمبر، أنه كلف محاميه برفع دعوى قضائية ضد الحقوقي صالح الزغيدي بتهمة الثلب والإدعاء بالباطل

 وقال فريخة ل"آخر خبر أونلاين" أن هناك حملة ممنهجة ضده وضد شركته للمس من سمعتها، خاصة وأنها تحاول إسترجاع نشاطها خلال سنة 2017

وأضاف أنه سيقدم الوثائق اللازمة أمام المحكمة التي تثبت تورط أشخاص في قيادة حملة ضد الشركة مشيرا أن المس من سمعة شركة طياران حتى وإن كانت خاصة يعتبر ضربا للإقتصاد الوطني

من جهته، قال صالح الزغيدي ل"آخر خبر أونلاين" أنه لم يتهم "سيفاكس" أو صاحبها بصريح العبارة لكنه استشهد بتحقيق صحفي نشر في أحد المواقع الإلكترونية يتهم الشركة بتسفير الشباب إلى تركيا ومن ثم إلى بؤر التوتر للقتال في صفوف التنظيمات الارهابية
و أضاف أنه لم يذكر إسم  الشركة بل قال شركة طيران خاصة مشيرا إلى أنه كان على فريخة أن يقاضي صاحب المعلومة.


آخر خبر اون لاين

ليبيا: مقتل الداعشي ابو سعيد التونسي


أعلنت القوات الأمنية بالعجيلات عن مقتل واحد من اخطر دواعش صبراته، ابو سعيد التونسي، الذي قام بذبح وتنكيل افراد مديرية امن صبراته في فيفري 2016.



وتم العثور علي جثثه مساء الإربعاء 28 ديسمبر 2016.



الشروق

السيجومي _ سلفيون يسحلون إماما في الشارع و يُعلنون إمارة و سيطرتهم على الجامع


قال فريد الباجي إنّ واقعة خطيرة جدّت يوم الجمعة الفارط في جهة السيجومي تتمثّل في الإعتداء على إمام خمس عيّنته وزارة الشؤون الدينية ، من قبل مجموعة سلفيّة ، قامت بسحله في الشارع و إلحاق أضرار به على مستوى الرأس و العين و الأذن .
و أضاف في تصريح لصحيفة ” الصريح ” اليوم ،الأربعاء 28 ديسمبر، أنّه تمّ إلقاء القبض على هذه المجموعة بعد الحادثة ، غير أنّ القضاء أطلق سراحهم بعد فترة وجيزة ، و أنّهم عادوا بعد ذلك إلى نفس المسجد و أعلنوا سيطرتهم عليه و إعلان إمارة هناك .

بوابة نت

عاجل: فيديو..التحقيقات تكشف عن الجهة التي جندت “أنيس العامري” وساعدته على تنفيذ هجوم برلين..


تمكنت أجهزة مكافحة الإرهاب الاوروبية, من إماطة اللثام عن الشخص الذي يقف وراء منفذ عملية برلين الإرهابية أنيس العامري , والتي ادت الى مقتل 12 شخصا.
ووفق تقرير نشرته قناة العربية نت فقد أكدت أجهزة مكافحة الإرهاب بأن بوبان سيمونوفيتش، هو من جند أنيس العامري ودفعه إلي القيام بالعملية الارهابية.


سيمونوفيتش يبلغ من العمر 36 عاما,وهو ألماني من أصول بلقانية ,ومن أبرز القيادات في شبكة ابو ولاء العراقي وأكثرهم تطرفا وتقتصر مهمته داخل الشبكة,في تلقين المقاتلين و تدريبهم على إعداد عمليات إرهابية و تجهيز الانتحاريين لشن هجمات على النقاط الحساسة في أوروبا.

وتمكنت أجهزة مكافحة الإرهاب من رصد معقل بوبان، وكشفت عن معلومات حول انتقال عائلته من بلدة ساربانوفاك في البلقان إلى ألمانيا منذ نحو 40 عاما، حيث ولد هو في دورتموند.
وفي عام 2015 عاد بوبان إلى قريته بصحبة زوجته الثانية وهي ألمانية اعتنقت الإسلام، ليثير مخاوف أهل بلدة ساربانوفاك من جراء التغيرات التي طرأت بعد أن أرخى لحيته وبات انطوائيا.
المصدر

اضراب بكافة المؤسسات التربوية بتونس الكبرى غدا


تتواصل سلسلة الإضرابات الإقليمية التي ينفذها المعلمون والأساتذة بصفة دورية منذ يوم 15 ديسمبر 2016، وستشمل الإضرابات غدا الثلاثاء 27 ديسمبر كافة المؤسسات التربوية العمومية بولايات إقليم تونس الكبرى (تونس، أريانة، بن عروس، منوبة)، وتختتم يوم الاربعاء 28 ديسمبر بكل من ولايات تطاوين وتوزر وقبلي ومدنين وقفصة.
   
وجدّد الأساتذة والمعلمون، من خلال هذه الإضرابات الإقليمية، التي تأتي تنفيذا لقرار الهيئتين الاداريتين القطاعيتين للتعليم الأساسي والثانوي،المنعقدتين في بداية شهر ديسمبر الجاري، مطالبتهم سلطة الإشراف بالإيفاء بكامل تعهداتها وتمسكهم بصرف كل مستحقاتهم المالية، فضلا عن الاحتجاج على الإجراء القاضي بايقاف الانتدابات في الوظيفة العمومية.
موزييك ف م

سيف الإسلام القذافي يعود للعمل السّياسي ويقود الجبهة الشعبيّة لتحرير ليبيا ...لانه الرجل الانسب لقيادة المرحلة واعادة الامجاد والبلاد


أعلنت" الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا" في بيان لها أمس ،الأحد 25 ديسمبر،  عن إنطلاق العمل الشعبي المنظم في الداخل والخارج للجبهة  تحت إطار وطني نضالي جامع لفعاليات الشعب الليبي لتحرير الوطن من سيطرة التنظيمات الإرهابية المتسترة بالدين والمرتهنة بالعمالة للأجنبي وكذلك من عبث المليشيات الإجرامية والعمل على بناء دولة وطنية ذات سيادة.

و يقود الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا  سيف الإسلام القذافي 
وقال بيان الجبهة،  إنّ الإعلان عن هذا العمل هو دعوة للمحافظة على إستقلال وأمن وهيبة ليبيا عبر مؤسّسات شرعيّة ، كدولة يرتبط مواطنيها برابطة المواطنة، و تحترم الإختلاف والتنوع وتحافظ على الحقوق و الواجبات دولة القضاء وسيادة القانون ، وللشعب الليبي وحده الحق في إختيار نظامه السياسي بكل حرية.


وأكّدت الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا  أنّها مدركة بحجم المؤامرة والمخاطر التي أصابت ليبيا وأوصلت مؤسّساتها للإنهيار وهو ما أدّى إلى سيطرة الإرهاب على مفاصل الدولة وإنتشاره في كل ربوعها ،السبب الذي أفقده الأمن والسلم الإجتماعي وحوّلها لساحة صراع إقليمي ودولي


مفاجأة / صحيفة بريطانيّة: بوتين قتل و الموجود شخص آخر


تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قتل من قبل المخابرات الأمريكية عام 2014، وتم استبداله بشخص يشبهه تماما.
وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية إن المشككين بشخصية بوتين تحدثوا عن بعض الأدلة التي تدعم نظريتهم، وهي التغيّرات التي ظهرت على شكل الرئيس الروسي وتلعثمه عندما يتحدث الألمانية، وطلاقه من زوجته.
وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء المشككين يعتقدون أن بوتين الحالي خاضع لسيطرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA”، وأن بوتين الحقيقي قُتل بالسّم في مقر الكرملين العام 2014 بعد إعلانه ضم شبه جزيرة القرم لروسيا.
وأوضحت الصحيفة أن البعض الآخر يعتقد أن بوتين تمت تنحيته في انقلاب سري العام 2015، وأنه لم يظهر إلى العلن بشكل غامض لمدة عشرة أيام من 5 إلى 15 آذار/ مارس من ذلك العام.
وأضافت: “أعلن بوتين طلاقه من زوجته العام 2014 مباشرة بعد أن أفاد بعض المشككين؛ خاصة المؤرخ باتريك سكريفينر أنه قُتل داخل الكرملين”.
ونقلت الصحيفة عن طليقة بوتين ليودميلا قولها في تصريحات غريبة لصحيفة ألمانية العام 2015: “للأسف زوجي تُوفي منذ فترة طويلة، وعليّ أن أعترف بذلك علنا لأنني لم أعد قادرة على معرفة ما يتحدث نيابة عنه”.
ونُسب للمؤرخ سكريفينر قوله: “إن الشخص الوحيد القادر على كشف شخصية بوتين المزيفة اختفى”، في إشارة منه لطليقة الرئيس الروسي
وأفاد سكريفينر أنه لاحظ أن بوتين لم يعد قادرا على التحدث بالألمانية بطلاقة، رغم أنه كان يتمتع بهذه القدرة عندما كان طالبا في مدرسة “سانت بطرسبورغ”.
وبحسب الصحفي جيم ستون؛ فإن صور بوتين قبل وبعد اختفائه في تلك الفترة مختلفة كليا، قائلا: “بوتين الحقيقي يتميز برأس أكثر استدارة وأنف أسمن وشفاه أعرض وفم أكبر وذقن حاد فيما اختفت النقرة في الخد”.
وأشارت الصحيفة إلى أن بوتين كان قد ردّ على مزاعم موته في الماضي بقوله “الحياة ستكون مملة دون ثرثرة”.



موقع الصدى

سفيان طوبال ردّا على راشد الغنوشي : “الصُبع كان خمج القصّ أولى بيه “


أثار تصريح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي قال فيه تعليقا على قضيّة عودة الارهابيين التونسيين من بؤر التوتر “اللحم اذا بار عليه اماليه “ردود فعل متباينة .
وردا على ذلك نشر رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال اليوم الاثنين 26 ديسمبر الجاري تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك جاء فيها : “الصبع كان خمج القص اولى بيه”.
وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي،قد قال  خلال إشرافه أمس الأحد 25 ديسمبر 2016 على اجتماع للحركة بالقيروان، في تعليقه على مسألة عودة الإهابيين من بؤر التوتر إلى تونس: “اللحم إذا بار عليه بامّاليه”.
ودعا الغنوشي الى اتخاذ الإجراءات الأمنية والقضائية ضدّ هؤلاء الإرهابيين إلى جانب توفير الرعاية النفسية لهم باعتبار أن ما يرتكبون مرض، على حدّ تعبيره.

الشارع المغاربي – قسم الاخبار 


: 

فضيحة تهز الديوانة:3 رجال أعمال يحضرون مراسم ترقية ضباط وقيادات ديوانية




اهتزت المؤسسة الديوانية بعد حضور عدد من كبار رجال الاعمال في حفل توسيم وترقية ضباط وقيادات ديوانية وطالب ابناء الديوانة بضرورة فتح تحقيق حول سبب حضورهم في مناسبة خاصة بسلك الديوانة. ..
«الشروق» تنشر خفايا حضور رجال اعمال عملية توسيم وترقية ضباط وعدد من القيادات الديوانية واسرار التحقيق في الملف ...
قرر عدد من القيادات الديوانية تقديم شكوى ضد المؤسسة الديوانية لمطالبة وزارة المالية بضرورة محاسبة كل من سيثبت تورطه في حضور عدد من رجال الاعمال من بينهم صاحب مجمع متهم بتعيين 3 من كبار الديوانيين في مناصبهم حتى يتم تسهيل عملياته التجارية في الموانئ والحدود .
الفضيحة
وصف محدثنا عملية حضور 3 من كبار رجال الاعمال عملية اسناد ترقيات الى عدد من الضباط والقيادات في الديوانة فضيحة بأتم معنى الكلمة وضربا لهيبة المؤسسة الديوانية مضيفا ان هذه الحادثة كشفت تدخل اصحاب المال في الترقيات داخل الديوانة مطالبا وزيرة المالية بفتح مكتبها امام الشكاوى التي وصلتها من الديوانيين معربا عن خوفه من طمس الملف .
كما اضاف انه على رئاسة الحكومة فتح تحقيق بدورها لمعرفة سبب وملابسات حضور 3 من كبار رجال الاعمال وتوسيمهم قيادات من الديوانة دون اي وجه قانوني وبسرية تامة .
الحقيقة
واتهمت هياكل نقابية في عديد المناسبات عددا من رجال الاعمال النافذين بالتدخل في التعيينات والترقيات والنقل لأبناء المؤسسة الديوانية كما قدم عدد من الديوانيين شكاوى بعد ان تمت نقلتهم تعسفيا لانهم طبقوا القانون ضد مخازن وشركات تابعة لأصحاب مؤسسات يملكون نفوذا وشبكة من العلاقات في عدد من الوزارات وخاصة منها الامنية .
الاحتجاج
كما علمت «الشروق» ان عددا من ابناء المؤسسة الديوانية قرروا الاحتجاج بعد صدور برقيات الترقية وحضور رجال الاعمال المعنيين لتوسيم الضباط والقيادات التابعين لهم واكد مصدرنا ان التحرك سينطلق من مقر الادارة العامة للديوانة في اتجاه وزارة المالية ورئاسة الحكومة للمطالبة بمحاسبة المتورطين .
ويذكر انه تم سابقا فتح تحقيق ضد أمنيين وديوانيين على خلفية حضورهم حفل زواج اكبر مهرب في القيروان وتم كشفهم بعد مواجهات جدت بين عدد من المهربين بسبب مبالغ مالية ضخمة .







تونس ـ الشروق : 

عالم فلك يفجر مفاجئة مطلع عام 2017 الاسد سيد العرب اردوغان مقتول امام الجموع ومن هو السيد القائد منقذ بشرية الشرق الاوسط ؟


قال عالم الفلك باتريك مور الملقلب يغاليلو بريطانيا ان الاحداث المتسارعة في حلب ماهي الا ماقلته منذ ثلاثة سنوات بالضبط ان الحرب السورية ستجعل من الاسد ملك العرب وسيد الشرق الاوسط لان كاسب هذه المعركة الشرسة هو السيد القائد الذي سينقذ بشرية الشرق الاوسط في هذ القرن .
وسيطيح بقادة الشر وهنا اشرت في لقاء مع قناة بي بي سي ان الشيطان هو اردوغان الذي اصدر مذكرة توقيف بحقي عدة مرات بعد ان كشفت الكثير من مكره وخبثه الا اني اليوم اقول لكم ان الاسد سوف ينتصر نصراً عظيماً وبوابة هذا النصر هو حلب وسوف يشاهد الجميع ارودغام مقتولاً بالنار امام الجموع في محاولة منه لكسب الداخل الا انا النهاية سوف تكون على يد الكرد في تركيا
المصدر : ديلي ستار بريتش

إستدعاء برهان بسيس للتحقيق ..الأسباب!


بعد أن كان أول من أشار وأتهم جهاز الاستخبارات الإسرائيلي،الموساد، في الضلوع في إغتيال الشهيد محمد الزواري، أكد موقع آخر خبر اليوم الأحد 25 ديسمبر 2016، أن النية تتجه لإستدعاء الإعلامي بقناة التاسعة،برهان بسيس للإستماع إليه على خلفية تصريحاته ومصدر معلوماته الأخيرة وفق ذات المصدر.


الحصاد 

“الموساد” يكشف تفاصيل استدراج الشهيد محمد الزواري وصولا إلى اغتياله


كشف معلق إسرائيلي بارز، عن الطريقة التي تم من خلالها استدراج مهندس الطيران الشهيد محمد الزواري، تمهيدا لاغتياله.
وقال المعلق الإسرائيلي، إن الطُعم الذي استُدرج من خلاله، تمثل في عميلة للموساد قدمت نفسها على أنها صحفية، أجرت معه لقاءات “صحفية” عدة حول أنشطته العلمية، من أجل الحصول على ثقته، وجعله يطمئن إليها.
وأوضح المعلق العسكري لقناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة، ألون بن دافيد، في تحقيق مطوّل نشرته “معاريف”، وترجمته “عربي21″، أن الصحفية المزيفة التي كانت تحمل جواز سفر أجنبي وبطاقة صحفية، عندما تأكدت من اطمئنان الزواري إليها؛ أرسلت إليه في اللقاء الأخير الذي كان يُفترض أن تجريه معه، اثنين من أعضاء فرقة الاغتيال في الموساد، التي تعرف باسم “كيدون”، لتصفيته، بعد أن كانت هي قد غادرت تونس بالفعل.
واعتبر بن دافيد أن عملية الاغتيال نجحت، رغم أن “الموساد” عمل تقريبا وفق طريقته المعهودة، المتمثلة في تهيئة الظروف من خلال “طُعم” يتمثل في عميلة تحمل جواز سفر أجنبي، تقدم نفسها للمستهدف على أنها صحفية، للتعرف على ساحة الاغتيال ولكسب ثقة الهدف.
وأوضح بن دافيد، أن جميع عمليات الاغتيال التي ينفذها الموساد تتم بعد أن يتأكد أعضاء وحدة الاغتيال أن “الطُعم” قد غادر بالفعل حدود الدولة، التي ستتم فيها التصفية.
ورجح بن دافيد أن يكون منفذو الاغتيال قد استخدموا جوازات سفر لم يتم استخدامها من قبل في تنفيذ عمليات أخرى، “ما يقلص فرص ربطهم بعمليات أخرى نفذها الموساد”.
واعتبر بن دافيد أن اغتيال الزواري، يدلل على أن إسرائيل بإمكانها أن تفعل ما يحلو لها في المنطقة.
وتوقع بن دافيد أن يدفع “نجاح” عملية الاغتيال، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إقرار المزيد من العمليات في المستقبل، “في مناطق أكثر تعقيدا من تونس“، مشيرا إلى أن التجربة دللت على أن نتنياهو سيجد الطريقة لكي يلمح إلى دوره في إصدار التعليمات لتصفية الزواري، من أجل مراكمة مكاسب سياسية على الصعيد الداخلي.
وشكك بن دافيد بمواقف السلطات التونسية من عملية الاغتيال، قائلا: “أشك في أن المسؤولين التونسيين قد ذرفوا دمعة واحدة على الزواري، بعد أن أعلنت حركة حماس أنه يعمل لصالحها”.

tunigazette

الصحفي الألماني مارتن ليجون يؤكد براءة « العمري » من اعتداء برلين




أخبار عالمية باكستان تهدد بضرب إسرائيل بالسلاح النووي


 وجّه وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف تهديد للكيان الصهيوني بضربه بالسلاح النووي، وذلك رداً على تهديد اسرائيلي منشور بإسم وزير الأمن الصهيوني لباكستان. 

ويأتي ردّ باكستان لإظهار أنّها لا تقلّ عن اسرائيل، فيما بيّنت مصادر صحفية صهيونية أنّ وزير الدفاع الباكستاني هدّد اسرائيل بشكل مُبطّن خلال تغريدته على موقع تويتر.

وغرّد الوزير قائلاً "وزير الامن الإسرائيلي يهددنا برد نووي. إسرائيل نسيت أن باكستان، هي أيضا دولة نووية".
هذا وتوقعت عدد من وسائل الإعلام ومتداولي التغريدة أن تُحدث هذه الأخيرة أزمة دبلوماسي



زووم تونيزيا 





800 الف دينار ثمن حضور “جورج وسوف” في برنامج “عائشة” … و تعرض “جورج” للسرقة في مطار تونس قرطاج ..!


ذكرت مصادر صحفية ان الفنان “جورج وسوف” سيتقاضى حوالي 800 الف دينار من اجل حضوره في برنامج “عائشة” الذي يبثّ على قناة “التاسعة” .
و تم تسجيل الحلقة الخاصة مع “جورج” اليوم و حسب نفس المصادر, ستكون الحلقة -استثنائية- .
و يذكر ان “حورج” قام بخمس لقاءات تلفزية فقط في حياته و سيكون هذا اللقاء السادس في تونس.
و قدم “جورج وسوف” يوم امس و كان في استقباله جمهوره الذي احتفل بعيد ميلاده 
و وفق موقع “تونيفزيون” فإن حقيبة الفنان الكبير، وقع سرقتها و اختفت في مطار تونس قرطاج الدولي.
و وفق ذات المصادر فإن الفريق المرافق ل”جورج وسوف” و فريق قناة “التاسعة” انتظروا وصول الحقيبة غير ان الحقيبة لم تصل رغم ساعات الانتظار الطويلة.


 أخبار 7/24

محسن مرزوق يدعو إلى تغيير النظام البرلماني إلى 'رئاسي معدّل'


أكد الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق خلال اجتماع بمدينة بوسالم اليوم السبت 24 ديسمبر 2016، على ضرورة العمل على تغيير النظام السياسي في تونس من نظام برلماني إلى نظام رئاسي معدل.

كما دعا إلى تغيير نظام الاقتراع باعتبار أنه لم يفرز "من يحكم بشكل واضح ومسؤول" مضيفا "أن اعتماد النظام البرلماني شكل إرباكا حقيقيا في إدارة الشأن العام في البلاد وفي اتخاذ القرارات الصائبة والإصلاحات الجوهرية" على حد تعبيره.


موزاييك ف م

وزير العدل يأذن بفتح تحقيق بخصوص تصريحات ألفة العياري


اليوم ،السيت 24 ديسمبر 2016 ، أنّ وزير العدل "غازي الجريبي" أذن بفتح بحث تحقيقي بخصوص التصريحات الإعلامية التي صدرت مؤخّرا عن ممثّلة نقابة السجون والإصلاح "ألفة العياري" والمتعلقة بمزاعم وجود تجاوزات صلب مؤسّسة السجون والإصلاح خلال السنوات الأخيرة

 هذا ويشار إلى أنّ وزارة العدل بادرت بادرت منذ شهر نوفمبر الماضي بتغيير المدير العام للسجون والإصلاح و تعيين العميد "إلياس الزلاق" خلفا له.




آخر خبر أون لاين

فرقة أمنيّة طلبت منّي توريط البحيري والعريّض مع أنصار الشريعة…إعترافات مدويّة لقيادي بأنصار الشريعة أمام القضاء


فجر القيادي بانصار الشريعة المحظور محمد العكاري في احدى جلسات الاستنطاق أمام الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس فيما يعرف بقضية الجناح الامني السري لأنصار الشريعة معطيات مفادها أن إحدى الفرق الأمنية وخلال بحثه في القضية طلبوا منه إبرام صفقة معه تتثمثل في إطلاق سراح شقيقه ماهر العكاري و أيضا صهره مقابل تصريحه بأن نور الدين البحيري سلمه قائمة تضم معطيات شخصية لعدد من القضاة قصد رصدهم ثم تصفيتهم.
وأضاف العكاري بأن نفس الفرقة الأمنية طلبت منه أن يقول ايضا بأن كل من علي العريض ونور الدين البحيري والحبيب اللوز تابعين لأنصار الشريعة وبأن كل واحد منهم لديه دور بالتنظيم.
علما وان النيابة العمومية بعد تلك التصريحات الخطيرة للعكاري اذنت بفتح تحقيق وقد تعهد القطب القضائي المختص في الإرهاب بالموضوع وفق ما أكدته مصادر حقوقية تنوب في قضية الجناح السري الامني لأنصار الشريعة.
التصريحات الصادرة عن أحد اخطر الإرهابيين الموقوفين في السجون التونسيّة من شأنها أن تحيل إلى طرح جملة من نقاط الإستفهام فيما يتعلّق بطبيعة الإعترافات التي يتم إنتزاعها من الموقوفين و طبيعة و خلفيّة إستثمارها سياسيا لضرب أطراف معينة كما أن تصريحات من هذا القبيل تعيد فتح ملف “حياد المؤسسة الأمنية” بكل قوّة.

أخبار وطنية محكمة الإستئناف بتونس تصدر حكمها ضد وليد زروق


قرّرت دائرة الإتهام المختصة في قضايا الإرهاب لدى محكمة الإستئناف بتونس، يوم أمس الخميس 22 ديسمبر 2016، إحالة النقابي الأمني السابق وليد زروق على أنظار الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب.

وللإشارة فإنّ الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت قد قضت بإدانة وليد زروق وسجنه لمدة عام وستة اشهر من أجل نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي عبر شبكات الاتصال ولمدة ثمانية أشهر في قضية ثانية من أجل التهمة نفسها، وذلك على خلفية نشره تدوينات يتعرض فيها لموظف عمومي.

زووم تونيزيا

سقوط طائرة حربية ليبية ومقتل قائدها ومساعده




أعلن مسؤول أمني في ليبيا الخميس أن طائرة حربية سقطت وقتل قائدها ومساعده، جنوب شرق طرابلس.
وأضاف المصدر أن الطائرة تابعة لسلاح الجو في مدينة مصراتة، مضيفا أنها سقطت في منطقة /الرحيمة/ على بعد 80 كلم جنوب شرق العاصمة الليبية.
وتشير المعطيات إلى أن الحادث نجم عن عطل فني، أدى إلى سقوطها فوق أحد المباني السكنية في منطقة الرحيمة الزويتينة، شرقي ترهونة، بحسب وكالة الأناضول.

باجة: سجن مدني بمواصفات عالمية


أعطيت، اليوم الخميس، اشارة انطلاق اشغال القسط الاول من مشروع بناء سجن مدني بمواصفات عالمية في "ضيعة السمان" بمنطقة "لافارق" من ولاية باجة، على مساحة تقارب الـ25 هكتارا وبتكلفة تفوق 4,5 مليون دينار، ومن المبرمج ان يتواصل تنفيذ هذا القسط 540 يوما، وفق ما اكدته مصالح الادارة الجهوية للتجهيز المشرفة فنيا على المشروع لـ(وات).  من جهته، اكد المكلف بتنفيذ البرامج والمشاريع بالمجلس الجهوي لولاية باجة النوري الجويني ان تنفيذ هذا المشروع سيكون بمواصفات عالمية مراعاة لحقوق المساجين، ويندرج فى اطار تعويض السجن المدني القديم الواقع وسط مدينة باجة وفي احد اهم شوارعها الرئيسية والتجارية، مؤكدا لـ(وات) أن نقل السجن المدني القديم والذى يقارب عمره الـ100 سنة يعد مطلبا للمجتمع المدني وللمواطنيين في مدينة باجة منذ عقود.




جريدة الشروق

الوافي يكشف سرّا خطيرا عن إبنة وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو


من الصفحات المغلقة والغامضة في تاريخ الداخلية...عملية الاعتداء على منزل وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو...كانت فضيحة القرن...فشلت كل الأجهزة في حماية وزيرها فأحبطت شعبا لا يشعر بالأمان...
وإلى اليوم مازال ذلك لغزا...وتم إغلاق الصفحة وتعتيمها بسرعة...ولم يحاسب أحد...وللتاريخ ولأول مرة أكشف هذا السر الذي أعرفه منذ مدة...ابنة لطفي بن جدو لا تزال تحت تأثير الصدمة وفقدت النطق ولا تزال تعاني من آثار ذلك في صحتها ونفسيتها...
هل تتذكر ذلك يا سيد رضا صفر !؟؟...يا من كنت مسؤولا أمنيا كبيرا يدعي الكفاءة...وخرجت اليوم تعطينا دروسا وتنصحنا وتدعي أنك مرجع...ألا تخجل وتختفي الى الأبد حين تتذكر هذه الفضيحة الأمنية...!!؟؟؟   


سمير الوافي

شيء يحبّس المخ !!! أنا فين سي عناء ؟؟؟


شيء يحبّس المخ !!!
أنا كل 100 ميترو يطلبوا مني بطاقة التعريف ... و الصهاينة قعدوا يحضروا في العملية 3 شهور ... عملوا شركة وهمية ... و كراو سيارات ... قتلوا و روحوا ... و بعدما روحوا جاء صهيوني اخر ... واخذ راحتو ... نقل الأحداث من أمام منزل الشهيد لقناة صهيونية ...
أنا فين سي عناء ؟؟؟

هذا ما قررته محكمة الاستئناف بتونس في قضية اعتداء امرأة على معتمد السيجومي




قال الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس علي قيقة، اليوم الاربعاء 21 ديسمبر 2016، إن الدائرة الجناحية بالمحكمة أقرت الحكم الابتدائي الصادر في حق الموظفة المتهمة بالاعتداء مطلع اكتوبر الماضي على معتمد سيدي حسين السيجومي مع الحط من العقاب البدني في حقها وفي حق شريكها.
وأضاف قيقة، في تصريح لوات، أن المحكمة قضت بتعديل العقاب البدني في حق الموظفة والنزول به من 5 سنوات سجنا الى 4 سنوات، أما بالنسبة لشريكها في الاعتداء وهو الحاجب بنفس المعتمدية فقد تقرر النزول بالعقاب البدني المسلط عليه من 3 سنوات ونصف إلى عامين سجنا.
وأضاف الناطق باسم المحكمة إن للنيابة العمومية 10 أيام للتعقيب على هذا القرار.
يذكر أن موظّفة بمعتمدية سيدي حسين السيجومي، مكلّفة بالسكن الإجتماعي، قامت بالاعتداء بالعنف الشديد، يوم 3 أكتوبر الماضي، على معتمد الجهة متهمة إياه بالتحرش بها جنسيا، وهو الأمر الذى نفاه المعتمد موضحا في تصريحات إعلامية أنّ هذه المرأة لم تقم بأداء المهمّة الموكلة إليها في إطار عملها كما ينبغي مما تطلب توجيه استجواب لها.

العرب ما يصلح بهم كان الزلاّط و العصا و الديكتاتوريّة و الحاكم الفاسد و المستبدّ...


يا توانسة إصبروا و صابروا و أصمدوا و ناضلوا و دافعوا على ثورتكم و حرّياتكم و ديمقراطيّتكم الناشئة...
 المتأمرون و أعداء الثورة و الديمقراطيّة كثروا - من الداخل و من الخارج - و تحالفوا ضدّكم لإسقاط ثورتكم و إفشال ديمقراطيتكم...
 لكي يقولوا في ما بعد، أنّ الديمقراطيّة لا تصلح و غير ممكنة في العالم العربي... العرب ما يصلح بهم كان الزلاّط و العصا و الديكتاتوريّة و الحاكم الفاسد و المستبدّ...
---
 يا ديمقراطيّ و ثوّار تونس، إتّحدوا...

خبر جيّد و سعيد --- الحكومة التونسية تقرر منح الجنسية التونسية لأرملة الشهيد #محمد #الزواري السورية الأصل.





خبر جيّد و سعيد
---
الحكومة التونسية تقرر منح الجنسية التونسية لأرملة الشهيد #محمد #الزواري السورية الأصل.
وسيتم استقبالها رسميا بقصر قرطاج.
 و الآن يجب التقدّم إلى المجتمع الدولي ضدّ إسرائيل على خرقها لسيادة تونس و لكلّ القوانين و الأعراف الدوليّة...

أرشيف

أخبار