قبل مؤتمره الحاسم.. أمين عام مساعد لاتحاد الشغل يكشف تركيبة القائمة التوافقية.. والشخصية المُرشحة لخلافة العباسي


قال اليوم السبت الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغلالمسؤول عن قسم التغطية الاجتماعية الصحة والسلامة المهنية والتغطية الاجتماعية عبد الكريم جراد ل"الصباح نيوز" ان هنالك مشروع قائمة توافقية للترشح للمكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الشغل.

وأضاف أنّ المؤتمر 23 للاتحاد العام التونسي للشغل ينتظم أيام 23 و 24 و 25 جانفي القادم بأحد نزل الضاحية الشمالية للعاصمة على أن تفتتح أشغال المؤتمر يوم 22 من نفس الشهر بقبة المنزه ٬ مشيرا إلى أنّ مشروع القائمة التوافقية الهدف منه السعي لأكثر توافق لما فيه مصلحة المنظمة الشغيلة والبحث عن تقليص الفوارق.

قائمة توافقية

كما نفى عبد الكريم جراد ان يكون الهدف من تحديد قائمة توافقية للدخول بها في المؤتمر ال 23 للاتحاد التقليص من حظوظ بقية المترشحين أو الراغبين في الترشح ٬ مضيفا أن المؤتمرين سيكونون فيصلا في الترشيح للمكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الشغل.

وعن القيادات المعنية بالمشروع التوافقي ٬ قال ان القائمة الاسمية تضمّ كلّ من أنور بن قدور ونورالدين الطبوبي وحفيظ حفيظ وكمال سعد وبوعلي المباركي وسمير الشفي ومحمد المسلمي وسامي الطاهري وعبد الكريم جراد.

الترشح لمنصب الأمين العام

ومن جهة أخرى ٬ وفي ما يهمّ الترشح لمنصب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ٬ قال جراد ان المكتب التنفيذي الجديد وبعد استكمال توزيع المهام بين أعضائه ال 13 يفتح باب الترشح لمنصب الأمانة العامة ٬ مشيرا إلى أنّ نورالدين الطبوبي من بين القيادات الأكثر حظا لتولي منصب الأمين العام الجديد للمنظمة الشغيلة


الصباح نيوز ــــــ  عبير الطرابلسي