فضيحة تهز الديوانة:3 رجال أعمال يحضرون مراسم ترقية ضباط وقيادات ديوانية




اهتزت المؤسسة الديوانية بعد حضور عدد من كبار رجال الاعمال في حفل توسيم وترقية ضباط وقيادات ديوانية وطالب ابناء الديوانة بضرورة فتح تحقيق حول سبب حضورهم في مناسبة خاصة بسلك الديوانة. ..
«الشروق» تنشر خفايا حضور رجال اعمال عملية توسيم وترقية ضباط وعدد من القيادات الديوانية واسرار التحقيق في الملف ...
قرر عدد من القيادات الديوانية تقديم شكوى ضد المؤسسة الديوانية لمطالبة وزارة المالية بضرورة محاسبة كل من سيثبت تورطه في حضور عدد من رجال الاعمال من بينهم صاحب مجمع متهم بتعيين 3 من كبار الديوانيين في مناصبهم حتى يتم تسهيل عملياته التجارية في الموانئ والحدود .
الفضيحة
وصف محدثنا عملية حضور 3 من كبار رجال الاعمال عملية اسناد ترقيات الى عدد من الضباط والقيادات في الديوانة فضيحة بأتم معنى الكلمة وضربا لهيبة المؤسسة الديوانية مضيفا ان هذه الحادثة كشفت تدخل اصحاب المال في الترقيات داخل الديوانة مطالبا وزيرة المالية بفتح مكتبها امام الشكاوى التي وصلتها من الديوانيين معربا عن خوفه من طمس الملف .
كما اضاف انه على رئاسة الحكومة فتح تحقيق بدورها لمعرفة سبب وملابسات حضور 3 من كبار رجال الاعمال وتوسيمهم قيادات من الديوانة دون اي وجه قانوني وبسرية تامة .
الحقيقة
واتهمت هياكل نقابية في عديد المناسبات عددا من رجال الاعمال النافذين بالتدخل في التعيينات والترقيات والنقل لأبناء المؤسسة الديوانية كما قدم عدد من الديوانيين شكاوى بعد ان تمت نقلتهم تعسفيا لانهم طبقوا القانون ضد مخازن وشركات تابعة لأصحاب مؤسسات يملكون نفوذا وشبكة من العلاقات في عدد من الوزارات وخاصة منها الامنية .
الاحتجاج
كما علمت «الشروق» ان عددا من ابناء المؤسسة الديوانية قرروا الاحتجاج بعد صدور برقيات الترقية وحضور رجال الاعمال المعنيين لتوسيم الضباط والقيادات التابعين لهم واكد مصدرنا ان التحرك سينطلق من مقر الادارة العامة للديوانة في اتجاه وزارة المالية ورئاسة الحكومة للمطالبة بمحاسبة المتورطين .
ويذكر انه تم سابقا فتح تحقيق ضد أمنيين وديوانيين على خلفية حضورهم حفل زواج اكبر مهرب في القيروان وتم كشفهم بعد مواجهات جدت بين عدد من المهربين بسبب مبالغ مالية ضخمة .







تونس ـ الشروق :