في قرقنة : لا دخل لحزب التحرير ،،، و لا عزاء لإعلام التكعْرير



جوقة الإعلام التي احترفت خلق السيناريوهات و دبلجة الوثائقيات و النّفخ في التخيّلات و التي لا تملك من
المادّة الإعلاميّة إلاّ العناوين المبهرة و السّوداويّة و لا تشتغل إلاّ بمرجعيّة إكذب ٬٬٬ إكذب حتّى يصدّقك النّاس
و بمنهجيّة كعررْ عاود في تقاسم مدروس للأدوار هي نفسها التي كلّ مرّة تعيد الإصطياد في الماء العكر و
نشر الفتن و اختطاف الرأي العام إلى ما تبيّت من أهداف وسخة ...
هذه الجوقة – ذاتها – بشخوصها الشّاحبة و بحضور مكثّف تلقّفت قضيّة بتروفاك ( سابقا ) و صدّرتها كل
عناوينها و بلاتوهاتها و ملفّاتها و حرّكت لأجلها كلّ ماكيناتها لا حبّا في حلحلة ما كان من مشاكل و لا حبّا
في قرقنة و أهلها ٬ لكن فقط لاصطياد و توريط حزب التحرير و جعله شمّاعة رئيسيّة لكل ما حدث و ما لم
يحدث أيضا ٬٬٬ حزب التحرير هو المقصد و المنتهى عند هؤلاء ٬ وهو الغنيمة التي انتظروها و سكبوا كلّ
حبرهم و أحكموا كلّ خطاباتهم من أجلها و الزجّ بحزب التحرير في معمعة الأحداث و – تلبيسه – تهم و قضايا
علّها تعجّل – بمحْو – نفس إسلامي آخر مازال يشغل السّاحة و مازال – يتنفّس – برغم ما يحاك له و يُمكَر
ضدّه
لكنّ خيبة المسعى أتتهم من حيث لا يدرون ٬ حينما ذكر الناطق باسم الحكومة - و الذي باشر و عاين و
رأى رأي العين و على أرض الواقع – آخر تطوّرات ملفّ بتروفاك ٬ ذكر أن لا دخل لحزب التحرير في ما
صار و جرى ٬ بل زاد أنّهم اكتشفوا أنّ نائب رئيس منظمة أصحاب الشهائد المعطلين العمل المعتصمين هو من
الجبهة الشّعبيّة ...!



وكالات - منجي باكير

الكاف: حجز 25 سيارة مهرّبة


تمكّنت وحدات الحرس الوطني بولاية الكاف خلال هذه السنة من حجز أكثر من 25 سيارة مهربة على الشريط الحدودي بين ولاية الكاف و القطر الجزائري و من تحرير محاضر ديوانية في شأنها حسب مصدر أمني بالكاف..

الأخبار  وطنية

مصر.. اعتقال 17 من الإخوان بتهمة الإيحاء بفشل الدولة



أوقفت السلطات المصرية 17 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بتهمة الإيحاء بفشل الدولة في تنفيذ خطط التنمية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إنها أحبطت مخططا لجماعة الإخوان المسلمين يهدف إلى إثارة الأزمات والسعي لإيجاد مناخ تشاؤمي لإثبات فشل الدولة في تطبيق خطط التنمية.

وأضافت الداخلية أن المتهمين الـ17 حاولوا استثمار القرارات الاقتصادية الأخيرة للتشكيك في قدرات الاقتصاد القومي وحث المواطنين على الوقوف في وجه عملية الإصلاح الاقتصادي.

وفي حين أيد نواب في البرلمان المصري بيان الداخلية، قال معارضون إن الاتهام بخلق حالة من اليأس والتشاؤم يعكس إخفاقا في معالجة الأزمات الداخلية.

وفي هذا الإطار قال القيادي في الجمعية الوطنية للتغيير أحمد دراج "الذي يصدر التشاؤم هو أداء كل مؤسسات الدولة. الحقيقة كلنا متشائمون لأن ما من شيء يدل على التفاؤل".

تجدر الإشارة إلى أن القضاء المصري أصدر خلال السنوات الثلاث الماضية مئات الأحكام تدين منتمين إلى جماعة الإخوان بتهم التحريض على العنف والمشاركة فيه.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله.

مفتي الجمهورية : الاحتجاجات العشوائية محرمة شرعا




 قال مفتي الجمهورية عثمان بطيخ ان الاحتجاجات العشوائية محرمة شرعا و يجب الضرب على ايدي المفسدين من خلال تطبيق القانون على كل من يعطل عمل المؤسسات و المصانع و يساهم في تردي الوضع الاقتصادي للبلاد.

و افاد عثمان بطيخ في تصريحات اعلامية ان الشرع و القانون يعاقبان على الاحتجاجات العشوائية لأنها تنعكس سلبا على اقتصاد البلاد ، مشيرا الى ان حق الاضراب يكفله الدستور وكذلك حق العمل.

 و اوضح مفتي الجمهورية أن حق الإضراب لا يجب أن يكون بتعطيل العمل وإفساد الاقتصاد.

أرابسك تونس :

صور / علي العريضّ في زيارة سّرية إلى أمريكا ...الأسباب



علم " آخر خبر أونلاين" أن النائب الثاني لرئيس حركة النهضة علي العريض سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، في زيارة لم يعلن عنها رسميا .

و اتصل " آخر خبر أونلاين " اليوم الخميس 22 سبتمبر بعضو مجلس شورى النهّضة زبير الشهودي الذي أكد سفر العريض إلى الولايات المتحدة الأمريكيةّ مبينا أنّ الزيارة تأتي في إطار دعوة من منظمة سياسيةّ امريكية لإجراء سلسلة من المقابلات وإلقاء عدد من المحاضرات تتحّدث عن تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس

و أشار الشهودي إلى أنّ علي العريضّ سافر إلى أمريكا بصفته رئيس حكومة سابق أساسا ، و سافر معه وزير الماليةّ السابق جلول عياّد و ذلك على هامش أنشطة في أمريكا للحديث عن التجّربة التونسيةّ


آخر خبر أونلاين














الليلة في لمن يجرؤ فقط : اسامة الملولي يعلن اعجابه بالغنوشي وامكانية انضمامه لحركة النهضة



تنطلق الليلة قناة الحوار التونسي في بثت اولى حلقات البرنامج الحواري لمن يجرؤ فقط للاعلامي سمير الوافي الذي كشف بعض من تفاصيل حلقة الليلة في تدوينة على صفحته الرسمية الفايس بوك جاء فيها:
بعد خروجه من قصر قرطاج حيث كان مدير ديوان الرئيس ومحل ثقته وكاتم أسراره...وبعد وصفه بأنه كان أقوى رجل في تونس بنفوذه وسلطته وتعييناته...وبعد ان كان طيلة سنوات أقرب المقربين من الباجي قائد السبسي ومن اعمدة النداء ثم صراعه مع حافظ قايد السبسي...السيد رضا بلحاج يتحدث كما لم يتحدث من قبل في لمن يجرؤ فقط...ويجرؤ على الاجابة عن أخطر الأسئلة...
ومعه البطل أسامة الملولي الذي أعلن احتمال انضمامه للنهضة وميله لها واعجابه برئيسها راشد الغنوشي...بصراحة ودون تردد...مكذبا خبر انضمامه الى افاق تونس حاليا دون ان ينفي علاقته بالحزب وبعض قيادييه أيضا...
وأيضا النائب وليد الجلاد الذي كان لاذعا وصريحا في مواجهة رضا بلحاج وفي كشف بعض الحقائق المثيرة...ومعه القيادي في نداء تونس ثابت العابد...وبطل الالعاب الاولمبية ياسين الذي تسبب حادث قطار في بتر ساقيه لكنه تحصل على ميدالية عالمية في الالعاب الاولمبية الموازية..".

أرابسك تونس

سامية عبو تكشف عن فحوى جلسة الاستماع إليها من القطب القضائي المالي.. وتحذر من بداية دكتاتورية جديدة صلب البرلمان




أفادت النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو بأنها استجابت أمس لاستدعاء ورد عليها من النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي لها من أجل الاستماع إليها بخصوص التصريحات التي أدلت بها خلال جلسة 16 سبتمبر الجاري العامة بالمجلس حول الاشتباه في تورط بعض النواب في الفساد المالي وتلقي الرشاوي، والتي طالبت خلالها بضرورة التدخل العاجل للنيابة العمومية وفتح تحقيق في الغرض.

وعن فحوى جلسة الاستماع هذه، قالت عبو في تصريح لحقائق أون لاين اليوم السبت 24 سبتمبر 2016، إنه تم استفسارها عن مصدر المعلومات التي صرحت بها في الجلسة العامة المذكورة وقد اجابت بأنها لم تأت بشيء من عندها وأن واحدة من التهم الموجهة كانت بشهادة نائب من الكتلة المعني رئيسها بالشبهة والذي هو نفسه متهم بالتورط في أكثر من شبهة فساد بعضها تداولتها وسائل الاعلام، متوقعة فتح النيابة العمومية لبحث رسمي في الغرض وهو ما تعتبره الحلقة الأهم في الموضوع، حسب تعبيرها.

وأوضحت في هذا السياق، أن القانون يسمح للقضاء بتوجيه استدعاء للنائب الذي تحوم حوله الشبهة للتحقيق معه وله أن يقبل كما يستطيع التمسك بالحصانة، مما يتيح للقضاء أن يطلب من المجلس رفع الحصانة عن الشخص المعني.

أما بالنسبة للتحقيق الذي وعد رئيس المجلس محمد الناصر بفتحه في إحدى الجلسات العامة حول وجود شبهات بشراء ذمم بعض النواب، فاكدت محدثتنا أنه "لاحياة لمن تنادي"، معتبرة ان هناك محاولات داخل مجلس نواب الشعب للتستر على الفساد وإخماد أصوات من يطالبون بفتح هذه الملفات، باعتبار أنها كل ما أثارت الموضوع سواء باعتماد الفصل 118 من النظام الداخلي قيل لها إنه لا يندرج ضمن هذا الفصل، والحال أنه يسمح للنائب بالخوض في المسائل الهامة والعاجلة خلال الجلسة العامة، وإذا أثارته في إطار نقطة نظام منعت من ذلك بتعلة أنه لا يتماشى وهذا الإطار، حسب قولها.

وتابعت بالقول: "ولا يمكن تفسير هذا التضييق إلا بكونه عملية محاصرة للنائب، وخاصة إذا كان من المعارضة، في اتجاه صنصرة صوته، وهو ما أعتبره بداية لدكتاتورية جديدة، وهذا خطير.. وبالنسبة لي فقد اعلنت الحرب على الفساد ومن هنا فصاعدا لا مكان للسكوت وساتكلم عن أي شبهة تطرأ"، لافتة إلى أن العمل الجاري حاليا على تنقيح النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب والذي يسير في اتجاه اختزال مدة طرح السؤال الشفاهي على مسؤول ما في 3 دقائق، ما هو إلا خطوة نحو التضييق على حرية النواب، وفق تقديرها.



حقائق أون لاين
بقلم : أمل الصامت



رســالـة إلـى سـيـادة رئـيـس الـحـكـومـة ؟ هـل سـمـعـتـم ب " تبرسق " مـن قـبـل سـيّـدي الـرّئـيـس ؟؟؟


مـن مُـبـلّـغ عـنّـي هـذه الـرّســالـة إلـى سـيـادة رئـيـس الـحـكـومـة ؟
سـيّـدي الـرّئـيـس ، هـذه لـيـسـت رسـالـة شـكـوى أوجّـه فـيـهـا تـهـمـة لأحـد ، و لا هـي رسـالـة اسـتـعـطـاف بـغـيـة الحـصول على شـغـل أو مـنـحـة أو مـسـاعـدة ، لا ، فـمـخـاطـبـكـم مـعـلّـم مـتـقـاعـد يـطـرق بـاب الـسّـبـعـيـن ، يـحـمـد الله كـثـيـرا عـلى نـعـمـه ، و إنّـمـا هـي مـجـمـوعـة ملاحـظـات أردت أن أسـوقـهـا و مـن خلالـهـا أجـلـب انـتـبـاه عـنـايـتـكـم و أنـتـم الـشّـابّ الـطّمـوح الـمـسـؤول الأوّل الآن على مـصـيـر بـلـد عـزيـز، هـو تـونـس ،، و تـبـرسـق ، هـل سـمـعـتـم بـهـا مـن قـبـل سـيّـدي الـرّئـيـس ؟ أطـلـب الـمـعـذرة عـلى هـذا الـسّـؤال ، أمّـا بـيـان أمـرهـا و مـلـخّـص الـتّـعـريـف بـهـا فـسـهـل جـدّا ، هـي أوّلا ، جـزء من تـراب هـذا الـوطـن و تـبـعـد عـن الـعـاصـمـة 100 كـلـم فـقـط ! و ثـانـيـا فـتـبـرسـق تـاريـخ عـريـق و أرض خـصـبـة و هـواء نـقـيّ و مـيـاه جـاريّـة عـذبـة ، و هـي الّـتـي تـغـنّـى بـهـا " ابـن الـواحـة " ، ذات مـرّة ، نـعـم هـي كـلّ هـذا مـخـتـصـرا ، لـكـنّ حـظّـهـا للأسـف ولّــى مـع الاسـتـعـمـار، و لـيـس الـذّنـب ذنـب الـحـكـومـات الّـتي تـداولـت على الـحـكـم مـنـذ الاسـتـقـلال ، و إنّـمـا هـو ذنـب أبـنـائـهـا ، و لا فـائـدة الآن فـي الـسّـرد و الـنّـبـش ،، و اسـمـحـوا لـي سـيّـدي رئـيـس الـحـكـومـة الانـتـقـال إلى الأسـلـوب الـبـرقـي لـبـيـان الـحـال حـتّـى لا أطـيـل عـلـيـكـم ، و بـعـدهـا لـكـم سـديـد الـنّـظـر ، و أنـتـم الـحـاكـم ،، أراض فـلاحـيّـة شـاسـعـة ( أراض دولـيّـة ) و مـيـاه مـهـدورة و مـقـاه بـلا عـدّ يـؤمّـهـا شـبـاب عـاطـل و لا وجـود لـمـعـمـل واحـد لصـنـاعـة تـحـويـليّـة مـن إنـتـاج أرضـهـا الـمـعـطـاء ،، و بـنـاءات مـن عـهـد الاسـتـعـمـار يـزيـد عـددهـا على الـعـشـرة كـلّـهـا مـغـلـقـة و آيـلـة للـسّـقـوط ، بـيـنـمـا نـحـن في حـاجـة لـفـروع من هـذه الإدارات الـمـكـدّسـة في مـركـز الـولايـة ، و الـمـواطـن يـتـكـبّـد مـشـقّـة الـتّـنـقّـل من أجـل أبـسـط وثـيـقـة ( أيـن تـقـريـب الـخـدمـات و تـسـهـيـلـهـا ) ،، مـكـتـبـان للـبـريـد ، واحـد من زمـن فـرنـسـا ، في وسـط الـمـديـنـة في حالـة جـيّـدة أ قـفـل و تـمّ بـنـاء مـكـتـب جـديـد سـنـة 1997 ، تـمّ حـرقـه إبّـان الـثّـورة ( جانفي 2011) ، فـالـتـجـؤوا إلى بـنـايـة مُـعـلّـقـة فـي أعـلـى الـمـديـنـة من الـمـخـلّـفـات الـقـديـمـة أيضـا ، رمّـمـوهـا ، و سـمـعـنـا كـثـيـرا من الـوعـود في إصلاح مـا أفـسِـد و لـم نـر شـيـئـا إلى يـوم الـنّـاس هـذا و تـصـوّروا سـيّـدي مـعـانـاة الـشّـيـوخ و الـمـرضـى ،، الـقـباضـة الـمـاليّـة انـقـطـع تـزويـدهـا من الـسّجـايـر مـنـذ الـثّـورة ، فـاسـتـغـلّ الـمـحـتـكـرون الـفـرصـة للـتّـلاعـب بـأسـعـارهـا ،، و لا أزيـد سـيّـدي الـوزيـر ، فـوقـتـكـم ثـمـيـن ، أمـنـيّـتـي الـوحـيـدة أن تـصـلـكـم هـذه الـرّسـالـة ،، فـي رعـايـة الله دمـتـم ،، و الـسّـلام ..



المعلم المحترم
مـهـدي بن الـشّـيـخ الـعـربـي

العباسي: الوضع الاقتصادي في تونس محير وصعب ويحتاج الى التضحية من كل التونسيين بمختلف فئاتهم



 قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي ٬ اليوم الاربعاء في تصريح اعلامي
على هامش انطلاق فعاليات الندوة الدستورية لقسم الادارة والمالية التي تتواصل على مدى ثلاثة ايام بالحمامات
"ان الوضع الاقتصادي في تونس ليس كارثيا بل محير وضعب ويحتاج الى التضحية من كل التونسيين بمختلف
فئاتهم" معربا عن الامل في ان يعي التونسيون بالخطر المحدق ببلادهم وان تتظافر جهودهم للخروج من هذه
الازمة ويبرهنوا جميعا على وطنيتهم العالية.
وأشار العباسي في كلمته الافتتاحية الى ان الاتحاد مستعد للتضحية شريطة ان لا تقتصر التضحية على اجراء
الوظيفة العمومية وان يتم الانطلاق في اجراءات ملموسة للتصدي للمتهربين من دفع الضرائب وتطبيق العدالة
الجبائية والتصدي للتهريب والاقتصاد الموازي ٬ مبرزا ان هذه الخطوات التي ستساهم في تعديل ميزانية الدولة هي
من بين ابرز الالتزامات التي تم التوقيع عليها في وثيقة قرطاج.
واعتبر انه من غير المعقول والمقبول ان ينطلق الحديث وبصفة مبكرة عن اجراءات تخص التراجع عن
الالتزامات الواردة بوثيقة قرطاج وخاصة منها الالتزام بتعهدات الحكومات السابقة والتزاماتها.
ودعا الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل من جهة اخرى تعقيبا على ازمة شركة بيتروفاك المعتصمين الى
التعقل والتحلي بالحكمة وكل العقلاء الى التدخل لحل هذه الازمة خاصة وان ايقاف نشاط شركة بيتروفاك
ومغادرتها لتونس ستكون له اثا را سلبية بليغة على تونس التي هي في اشد الحاجة الى الموارد المالية والى الغاز
لانتاج الطاقة وعلى اكثر من 250 عاملا سيحالون على البطالة فضلا عن ان غلقها لن يساهم في تلبية
مطالب المحتجين مبرزا ان المعتصمين لا ينتمون الى الاتحاد ونافيا ان تكون المنظمة الشغيلة المتسببة في هذه
الازمة بل انها ستكون من بين المتضررين منها.
وقال من جهة اخرى بخصوص الجدل حول تسويغ المقر الجديد للاتحاد الى وزارة العدل " اريد ان اجيب من
يقول اننا دخلنا في عملية فساد مع الدولة" ان اتفاقنا هو مع الحكومة ولا مع وزارة بعينها واننا الاكثر حرصا
على توفر الشفافية في معاملاتنا اذ ان الدولة التونسية كانت من بين عديد الذين قدموا عروضا لتسوغ مقر
الاتحاد بعد ان تم القيام باعلان بتة عمومية في مختلف الصحف التونسية.
ودعا من اعتبرهم " الالسنة الخبيثة " والذين يحاربون اليوم وفق تقديره ٬ العمل في اطار الشفافية وفي احترام
القوانين والمؤسسات الى تقديم شواهدهم ان وجدت والى التثبت في عديد القراءات التي تحوم حولها شبهات بعيدا
عن الاتحاد الذي لا يمكن ان يعمل الا في اطار احترام القانون على حد تعبيره








باب نات -

رسميا- من بينهم امير “داعش”: تفاصيل القبض على ثلاث متشددين دينيا



ألقت الوحدات الأمنية بالعمران أمس الاثنين 19 سبتمبر 2016 القبض على ثلاثة أشخاص يشتُبه في إنتمائهم لتيّارات متشدّدة.
وحسب ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغ صادر عنها منذ قليل فقد أفضت التحريات معهم الى  أنهم حلوا بالجهة للترسيم وفق زعمهم بمعهد الإمام مالك للعلوم الشرعيّة بالمنار وهم بصدد البحث عن مبيت خاصّ.

وبتعميق البحث معهم تبيّن أن أحدهم يتحوّز على وثيقة مكتوبة بخط اليد تتضمّن مبايعته لما يُسمّى بتنظيم “داعش” الإرهابي وتعيينه بما يُسمّونه أميرا لهذا التنظيم بإحدى جهات الجنوب التونسي.

تبعا لذلك تمّ إحالة المظنون فيهم على أنظار الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب لمواصلة الأبحاث معهم.


المصدر

بن تيشة يرد على اتهامه بممارسة ضغوطات على إعلاميين : "ربي يفرّج عليهم"



نفى نور الدين بن تيشة، المستشار لدى رئيس الجمهورية في مداخلة له اليوم في برنامج "بوليتيكا" كل الاتهامات التي وجهت له بخصوص ممارسته لضغوطات على عدد من الإعلاميين.
و أضاف أن حرية الإعلام والتعبير أهم مكسب تحقق في تونس بعد الثورة، وأنه من غير المعقول أن يمارس اي سياسي ضغوطاته على الصحفيين.
وأكد بن تيشة أن الاتهامات التي تلاحقه لا أساس لها من الصحة ولا وجود لأي دليل عليها، قائلا " اللي يوجعو راسو نور الدين هو السبب..ربي يفرّج عليهم".


جوهرة  ف م

فيديو / شاهد المروحيات الدفاعية التي اقتنتها تونس من امريكا



سبتمبر 2016

من الولايات لمتحدة الأمريكية في صفقة قيمتها 100.8 مليون دولار . OH-58D Kiowa ستتسلم تونس 24 مرحية دفاعية من طراز

 و حسب موقع aerotunisie.com" أمس الاثنين 19 سبتمبر فإن هذه المروحيات سيتم استعمالها لمراقبة الحدود التونسية في إطار مقاومة الارهاب. "



تونس / القبض على شاب اغتصب عجوزا فرنسية من مواليد 192



علم اخر خبر اونلاين ان ادارة الفرعية للوقاية الاجتماعية تابعة لادارة القرجاني القت القبض فى ظرف وجيز اليوم الاثنين 19 سبمتبر على شاب من مواليد 1981 قام باغتصاب عجوزا فرنسية من مواليد 1925 تقطن فى جهة الكرم الغربي وذلك بعد ان اقتحم منزلها و قام بمواقتعها غاصبا .

و كانت الوحدات الامنية تلقت بلاغا ليلة امس من عجوز فرنسية متقاعدة تقيم بتونس يفيد تعرضها للاغتصاب من طرف شخص و بالتحري تم تحديد هويته و القبض عليه و قد تم الاحتفاظ به على ذمة الابحاث بتمهة اقتحام منزل الغير و مواقعة انثي غاصبا



آخر خبر أون لاين

خميس قسيلة يتهم حافظ قائد السبسي بالإساءة للحزب ولتاريخ رئيس الجمهورية



 اعتبر القيادي بحزب حركة نداء تونس ٬ خميس قسيلة ٬ أن "السبب الجوهري في أزمة نداء تونس ٬هو
نجل رئيس الجمهورية ٬ حافظ قائد السبسي" ٬ مؤكدا أن الأخير "أساء للحزب كثيرا ٬ ولتاريخ الباجي قائد السبسي" ٬
وفق تعبيره وقال قسيلة في تصريح ل"وات" اليوم الاثنين ٬ قبيل اجتماع لعدد من قياديي الحزب بالعاصمة ٬ إن
اجتماع الهيئة السياسية لنداء تونس المنعقد أمس الأحد ٬ والذي تمخض عنه تعيين يوسف الشاهد (رئيس
الحكومة) ٬ رئيسا للهيئة السياسية للحزب ٬ كان ٬ وفق تقديره "بمثابة الإخراج الفضائحي لأزمة نداء تونس" ٬ مؤكدا
أن "الشق المناهض لحافظ قائد السبسي لن يستقيل من نداء تونس".

وأضاف ٬ في ذات السياق ٬ أنه "لا يجب إقحام رئيس الحكومة الحالي ٬ يوسف الشاهد ٬ في مشاكل الحزب ٬ في
الوقت الذي يواجه فيه (الشاهد) رهانات وطنية كبيرة متعلقة بالشأن الاقتصادي والاجتماعي" ٬ على حد قوله.
جدير بالذكر أن جزءا من قيادات نداء تونس يجتمع هذه الليلة بأحد نزل العاصمة للتباحث في كيفية تحوير
النظام الداخلي للحزب ٬ وإلغاء تعيين يوسف الشاهد رئيسا للهيئة السياسية ٬ بالاضافة إلى إيجاد الآليات الداخلية
لسحب صفة الممثل القانوني لنداء تونس عن حافظ قائد السبسي.

يذكر أن 11 قياديا في حزب حركة نداء تونس ٬ دعوا في بيان صادر عنهم أمس الأحد ٬ الى عقد اجتماع للهيئة
السياسية بجميع اعضائها يوم غد الثلاثاء ٬ للنظر في تحوير النظام الداخلي والغاء خطة المدير التنفيذي والممثل
القانوني ٬ واعادة توزيع المسؤوليات صلب الهيئة السياسية للحزب.

وأفاد الموقعون على البيان ٬ بأن اجتماع أمس الاحد ٬ يعتبر "محاولة انقلابية من طرف حافظ قايد السبسي ٬
بهدف تكريس هيمنته واستيلائه على قيادة الحركة بعد أن الحق بها أضرا ر جسيمة ٬ وذلك إثر فشله في ارباك
الكتلة النيابية للحركة" ٬ ووقع على هذا البيان ٬ كل من بوجمعة الرميلي والمنصف السلامي وفوزي معاوية ورضا
بالحاج وفوزي اللومي ونبيل القروي وناصر شويخ وخميس قسيلة وسفيان طوبال والطيب المدني وعبد العزيز
القطي ٬ الذين دعوا اطارات الحركة الى المشاركة في الاجتماع الذي سينعقد عشية الاثنين بالعاصمة.

يشار إلى أن اجتماع إطارات حزب حركة نداء تونس ٬ المنعقد أمس الاحد بضاحية قمرت بإش ا رف حافظ قايد
السبسي ٬ أفضى إلى تقديم جملة من المقترحات ٬ أهمها تكليف رئيس الحكومة ٬ يوسف الشاهد برئاسة الهيئة
السياسية للحزب ٬ وإلحاق أعضاء الحكومة الندائيين وأعضاء الهيئة التأسيسية الحاضرين بالهيئة السياسية
للحركة ٬ تدعيما لقرارات مؤتمر الوفاق بسوسة ٬ إضافة الى عقد اجتماع الهيئة السياسية خلال الأسبوع القادم



باب نات -

الايطالية تعلن عن اكتشاف حقل جديد للنفط والغاز بالجنوب ENI شركة التونسي




 أعلنت شركة "إيني" الإيطالية للطاقة في بيان لها اليوم الاثنين 19 سبتمبر ٬ عن اكتشاف احتياطي
من النفط والغاز في طبقات رملية تعود إلى العصرين السيلوري والاوردوفيكي” بالجنوب التونسي.
وأضافت في بيانها أنه “اختتمت للتو أعمال التنقيب في بئر العريش شرق- ٬1 التي تقع في منطقة الامتياز” ٬
٬ مناصفة مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية ٪ حيث تمتلك (إيني) فيها حصة ال 50

وأشار عملاق الطاقة الإيطالي إلى أن “بئر العريش الشرق- ٬1 التي تبعد 5 كيلومت ا رت عن مركز تكرير النفط
الموجود في حقل الامتياز ٬ قد وصل عمقها النهائي إلى 4111 م

وذكرت الشركة أن “نتائج اختبار الإنتاج والقدرة على الإنجاز تشير إلى حوالي ألفي برميل من النفط يوميا ٬ مما
يؤكد الإمكانيات الجيدة لمنطقة الامتياز التي تم تحديدها من خلال المسح الجيوفيزيائي الثلاثي الأبعاد ٬ الذي
أجري عليها مؤخرا

وخلصت الشركة الإيطالية الى القول إن “البئر المذكورة والتي بدأ العمل بها في جويلية الماضي ٬ تم ربطها بخط
الإنتاج فعلا” ٬ بينما “تستمر أنشطة التنقيب في تونس بعمليات تنقيب أخرى ٬ حددت مسبقا من خلال المسح
الجيوفيزيائي الثلاثي الأبعاد



باب نات -

صور / جون كيري يؤكد دعم بلاده مسار الديمقراطية في تونس


إستهلّ رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم الاثنين زيارة العمل التي يؤديها إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة 71 للجمعيّة العامة للأمم المتحدة باستقباله لوزير الخارجية الامريكي جون كيري، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وثمّن رئيس الدولة المستوى المتميّز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائيّة التونسيّة الامريكية مؤكدا على الحرص على تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين خاصة وان الاتفاقات السابقة بين الجانبين تسير في الطريق الصحيح لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب حيث ستشهد موفى السنة الحالية الإنتهاء من تركيز نظام المراقبة الإلكترونية للحدود التونسية.

من جهته عبّر جون كيري عن تقدير الولايات المتحدة الامريكية للتطوّر الإيجابي لمسار الانتقال الديمقراطي بتونس ونسق الإصلاحات الاقتصادية الكبرى مؤكّدا على مواصلة دعم الادارة الامريكية لهذا المسار.

كما أثنى وزير الخارجية الامريكي على دور تونس في دعم حكومة الوفاق الليبية ومساعدتها على تركيز مؤسسات الدولة في ليبيا.








رئاسة الجمهورية التونسية



المهدية : إيقاف إمرأة وابنتها بتهمة تسريب مخدرات إلى السجن



تمكنت وحدات السجن المدني بالمهدية في نهاية الأسبوع من إيقاف إمرأة تبلغ من العمر 45سنة وابنتها التى لا تتجاوز 25 سنة بتهمة تسريب أقراص مخدرة إلى داخل السجن وذلك أثناء زيارة ابنها الذي يقضي عقوبة هناك.

وتم حجز 11 قرص مخدر من نوع "ارطال" و3 قطع من مادة القنب الهندي تم التفطن إليها أثناء تفتيش المؤكولات.
وقد تم فتح محضر بحث في الغرض واحالة الأم وابنتها إلى فرقة الأبحاث بالمهدية لمواصلة الأبحاث وذلك حسب ما أكده مصدر أمني لمراسل الجوهرة "اف ام" بالجهة.


جوهرة ف م

خطير:رجال أعمال و سياسيين تونسيين يهرّبون الأموال لجزر الموريس


سيطفو قريبا على سطح الأحداث ملف خطير بخصوص تورّط رجال أعمال و سياسيين في تهريب أموال لجزر الموريس

و وفق صحيفة المصور الأسبوعي فإن أطرافا تعمل منذ فترة على مساعدة رجال أعمال و سياسيين تونسيين على تحويل أموال لمؤسسات مالية بجزر الموريس تحت غطاء شركات وهمية و خلاص فواتير توريد بضائع من الخارج غير موجودة أصلا

و رجحت مصادر المصور تقدير قيمة الأموال المحولة لجزر الموريس بمئات المليارات إن لم تكن بالآلاف



تونس الآن
الحصاد

شركة النقل بتونس تنتدب : وسيتم فتح عملية التسجيل بموقع الشركة بدءا من يوم 19 سبتمبر وإلى غاية 28 سبتمبر 2016 / التفاصيل



أعلنت شركة نقل تونس عن مناظرة خارجية لانتداب مئات العمال في خطط ضبطتها الشركة ب 992 خطة

. وسيتم فتح عملية التسجيل بموقع الشركة بدءا من يوم 19 سبتمبر وإلى غاية 28 سبتمبر 2016
 وتهم هذه المناظرة اختصاصات مختلفة بالشركة بينها "سائق -قابض حافلة" والتي تم تخصيص ( 374 خطة) لهذا الاختصاص وأعوان لتعزيز المنظومة الأمنية لوسائل النقل العمومي ( 69 ) واعوان حراسة ( 70
وسائق رتل ( 95 ) وقابض شباك تذاكر ( 193 ) بالإضافة إلى اختصاصات أخرى يتراوح عدد الخطط بها بين 20 خطة وخطة واحدة



آخر خبر أون لاين

سفيان طوبال ... حج وزمزم وجاء ... متحزم



 طالبت النائبة عن التيار الديمق ا رطي سامية عبّو في مداخلة لها بمجلس الشعب أمس السبت 17
سبتمبر بفتح تحقيق في وجود شبهات فساد تحوم حول بعض نواب حركة نّداء تونس.

ورغم أنها لم تذكر أسماء النواب التي تحوم حولهم شبهات فساد, الا أن رئيس كتلة النّداء سفيال طوبال اعتبر
أن هذه التصريحات موجهة اليه.

وقال سفيان طوبال في تصريح لاذاعة شمس اف أم انه مستعد لنزع الحصانة الديبلوماسية عنه من أجل
مقاضاته اذا ثبت انخ ا رطه في الفساد حسب تعبيره
.
واعتبر سفيان طوبال أنه مستهدف من خلال ترويج الاشاعات بشأنه.
وخاطب سفيان طوبال النائبة سامية عبّو قائلا " شبهة فساد ماذا أيتها البلهاء".

يذكر أن احد العسكريين المتقاعدين قد اتهم في وقت سابق سفيان طوبال بتسلم رشوة بقيمة 10 ألاف دينار من
أجل التوسط لدخول ابنه الى سلك القضاة


باب نات -

بنقردان : التجار يحتجون ويغلقون الطريق المؤدية إلى راس جدير



عمد محتجون بمدينة بنقردان صباح اليوم الأحد 18 سبتمبر 2016 إلى إغلاق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين بنقردان وراس جدير على مستوى منطقة زكرة وفق ما أكده مراسل الجوهرة أف أم في الجهة.
وتأتي هذه الاحتجاجات على خلفية ما اعتبروه "معاملة سيئة جدا يتعرضون لها من قبل السلطات الليبية المشرفة على الجانب الليبي من معبر راس جدير الحدودي" حيث أكد المحتجون أن الجانب الليبي منعهم من ممارسة أي نشاط تجاري وقام بحجز كل السلع المراد توريدها إلى تونس.
ويشار إلى أن التجار قاموا صباح اليوم قبل إغلاق هذه الطريق بتحرك احتجاجي وسط المدينة للتعبير عن استيائهم من سوء معاملة الجانب الليبي لهم.
وكانت مدينة بنقردان قد شهدت صباح اليوم اجتماعا دعت إليه إحدى الجمعيات الناشطة في بن قردان وشارك فيه اتحاد الشغل في الجهة وعدد من الأحزاب خصص لبحث تهدئة الوضع بالمدينة وإيجاد حلول لإشكاليات معبر راس جدير الحدودي.





جوهرة ف م
فردوس الزرڨاطي

سمير الوافي : أمور فظيعة ومُزرية ومُخيفة حصلت اليوم في اِجتماع النداء تجعلنا نُفضّل المخلوع !


 دعا الإعلامي سمير الوافي اليوم الأحد 18 سبتمبر 2016 قيادات حركة نداء تونس إلى التستر على فضائحهم عندما يجتمعون.

وقال الوافي ، في تدوينة له على الفايسبوك، أنّه يجب عليهم منع إدخال الهواتف على الأقل من أجل تفادي تسجيل "مهازلهم" حيث أنّه قد وصلته تسجيلات سرية مُسرّبة من إجتماعهم المُنعقد اليوم والتي تنزل إلى مستوى الفضائح وفق تعبيره.

هذا وأشار سمير الوافي إلى أنّ هذه الفضائح تجعله يُشفق على البلاد من بعض القيادات الموجودة في النداء، ويجعلنا نُفضّل الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي إذا كانت الثورة نتيجتها هي أمثالهم، ذلك أنّهم يبثون الخوف في قلوبنا على بلادنا وذلك اكتشفه من خلال ما شاهدته في التسجيل من أمور فظيعة ومزرية ومُخيفة من المستقبل ومن أعراض ثورة "مغدورة ومخطوفة".







زووم تونيزيا




70 ارهابيا سلموا أنفسهم في الجزائر ...لماذا لايسلم الارهابيون أنفسهم في تونس؟ ..مختار بن نصر يجيب




كشف مصدر عسكري جزائري أن وزارة الدفاع الجزائرية أحصت في الفترة الممتدة بين جانفي و أوت المنصرمين، أزيد من 70 إرهابياً سلموا أنفسهم طواعية إلى قوات الأمن المختلفة من جيش ودرك( حرس) وشرطة، وتم وضعهم تحت الرقابة القضائية، آخرهم سلم نفسه أول أمس الخميس 15 سبتمبر ، بإن أمناس بولاية إليزي ، حسب ما نقلته اليوم السبت 17 سبتمبر صحيفة "الفجر" الجزائرية
و بالنسبة لتونس توجه " آخر خبر أونلاين" مساء اليوم السبت 17 سبتمبر لرئيس المركز التونسي للامن الشامل مختار بن نصر بالسؤال التالي : لماذا لا يسلم الارهابيون في تونس انفسهم ، كما هو الشأن في الجزائر ؟

أجاب : أن غياب قانون تشريعي يوضح عملية تسليم الإرهابيين أنفسهم الى الأمن و الجيش يجعل الارهابيين التونسين يصرون على البقاء في الجبال إلى آخر رمق، وفق تعبيره .

. و اضاف ان وجود هذا القانون في الجزائر ساهم كثيرا فى تفكيك الخلايا الارهابية بالجزائر و القبض على عديد العناصر الارهابية التي سلمت نفسها و تخلت عن سلاحها بعد أن انشقت عن جماعتها

و أشار الى ان قانون الوئام الوطنى يخول للارهابين المستسلمين التمتع بحاضنة اجتماعية و قانونية .





آخر خبر أون لاين

برهان بسيس: خلافات نداء تونس تشبه معارك سوق السيارات بهنشير اليهودية او محطة اللوجات بباب عليوة



اعتبر الإعلامي برهان بسيس، إن المعرك الدائرة في حزب نداء تونس لا طابع سياسي لها وانها معارك حول التموقع السياسي واصفا اياها بالمعارك الشبيهة بمعارك سوق السيارات بهنشير اليهودية.

وفيما يلي تدوينة برهان بسيس:

معارك تموقع دون أي محتوى سياسي، كل أحزاب العالم تتصارع الخطوط والأجنحة داخلها وتتصارع من أجل التموقع ولكن جميعها يعطي لصراعاته بعد سياسي ، مثلا يفترض أن يكون انقسام النداء مرتبط باختلاف في تقييم سياسة التحالفات ، هل نطبق برنامج صندوق النقد ام لا ،هل نكون مع اقتصاد ليبرالي ام مع اقتصاد اجتماعي ، هل ندعم المدرسة العمومية ام نشجع التعليم النخبوي ، هل نحافظ على منظومة الدعم ام نلغيها ، كيف ننقذ الصناديق الاجتماعية ، عركة بين تيار يساري يريد المحافظة على الدولة الاجتماعية وآخر يميني يقول ان لا فرار من إصلاحات ليبرالية لإنقاذ اقتصاد البلاد ، عفوا حتى لو كان الوخيان المتخاصمين في النداء لا تعنيهم مثل محاور الخلاف هذه فواجبهم أن يصطنعوا شيئا آخر يشبه قليلا الخلافات في السياسة مثلا ينقسم الحزب على قاعدة الموقف من جبهة البوليساريو، الموقف من قرارات قمة ريو حول الاحتباس الحراري ، الموقف من نظام صديقنا السمين زعيم كوريا الشمالية ، يعني المقصود بعد اذنكم أعطوا لمعارككم مضمون سياسي حتى بالكذب لأن المعارك الخالية من مضامين لا تفعل غير تغذية الشعور بأن لا شئ بقي جديا في هاذي البلاد” .

قبل أن يتبرّع باقتراح للفريقين المختصمين قائلا:” مقترح أتبرع به للفريقين الذين سيتباريين غدا الأحد في المعركة رقم لا أعرف ماذا بعد المائة من المعارك الظريفة لنداء تونس ، روجوا مثلا انكم ستتخاصمون غدا بين فريق يدافع عن صحة ما أمضته تونس مع منظمة التجارة العالمية وآخر يقاتل من أجل تعديل بنود الاتفاقية …..تجملوا….تجملوا … بحق الآلهة ….نستطيع أن نخوض معارك نفوذ وسلطة ومصالح ولكن بديكور أفضل ….




Al Hakika FM

إفلاس تونس…حقيقة أم وهم يروّجه “خبراء مفلسون”




تصاعد الحديث عن الأزمة الإقتصاديّة الحادة التي تشهدها تونس، والتحذيرات المتكررة من إفلاس وشيك وانهيار للدينار وعجز عن صرف أجور الموظفين، حديث دعمته تصريحات من مسؤولين وخبراء أجمعوا على أن البلاد تسير نحو الهاوية وأن شبح الافلاس بات يتربص بمفاصل الدولة.

العزم على تطبيق سياسة التقشف مع حلول سنة 2017 وإقرار “خطة مارشال” والتحضير لمؤتمر دولي كبير في تونس يهدف إلى دفع الاقتصاد بالبلاد وكثرة المديونية وغياب الموارد الكفيلة بسداد الديون اقتصاد البلاد الذي يواجه صعوبات، مؤشرات تدل على أن أبواب الإفلاس فتحت على مصراعيها.


محافظ البنك المركزي: تونس لن تفلس


محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري فند هذه التصريحات، حيث أكد أن تونس قادرة على الإيفاء بالتزاماتها المالية الداخلية والخارجية وأنها لا تعاني من أية أزمة في الدفع لا بالنسبة لتسديد الديون الخارجية ولا بالنسبة لخلاص الأجور ولا حتى بالنسبة لإرجاع أرباح المؤسسات التي استدانت الدولة لديها.


وأضاف محافظ البنك المركزي في حوار لموقع “أفريكان مناجر” أن الدولة التونسية تملك حاليا احتياطيا من العملة الصعبة يسمح لها بتغطية واردات 121 يوما ملاحظا أن اخر قرض حصلت عليه تونس كان من صندوق النقد الدولي قبل 4 أشهر وبقيمة 319 مليون دولار.


كما أكد العياري أن وفدا من صندوق النقد الدولي سيزور تونس في أكتوبر القادم لمتابعة وضعية الاقتصاد التونسي وإذا اتضح له أن بلادنا تسير حقا على سكة الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة سيقدم الصندوق لتونس جدولا لاستخلاص الديون.


وإلى جانب مشكل تضخم كتلة الأجور بالنسبة لميزانية الدولة، تشير مخططات أعمال البنوك العمومية الثلاثة التي تمر بأوضاع مالية صعبة قلق مفاوضي صندوق النقد الدولي نظرا لارتباط نتائج مخططات أعمال البنوك المذكورة بالوضع المالي بتونس في 2020، مؤكدا في ذات السياق، أن مخططات اعمال البنوك الثلاثة أُرسلت إلى صندوق النقد الدولي وأن حكمه عليها كمحافظ للبنك المركزي هو أنها جيدة وقابلة للتطبيق وفق ماأكده محافظ البنك المركزي.


التضارب الواضع بين تصريحات محافظ البنك المركزي وتصريحات خبراء الاقتصاد وعدد من المسؤولين في الدولة حول الوضع المتردي للاقتصاد التونسي وتراجع التنمية والاستثمار والانهيار الحاد للدينار وارتفاع المديونية يطرح عدة نقاط استفهام وما إذا كانت حقيقة إفلاس تونس حقيقة أم مناورة سياسية؟


ومنذ قرابة السنة بدأ خبراء الاقتصاد والأخطار المالية الحديث حول خطورة الوضع الذي وصلت إليه البلاد على المستويين الاقتصادي والمالي وأن تونس تسير نحو الإفلاس وأنها في حاجة لخطة إنقاذ عاجلة.


وزير ماليّة سابق: خبراء يفتقدون للكفاءة…وغايتهم سياسية

وزير المالية السابق إلياس الفخفاخ أكد أن تونس تمتلك مواردها ومداخيلها الخاصة وهي قادرة على دفع أجور موظفيها خاصة إذا اتبعت الحكومة سياسة ترشيد الاستهلاك ومقاومة التهرب الضريبي والتصدي للتجارة الموازية التي اجتاحت البلاد وساهمت في عجر تجاري بلغ 60 بالمائة.

وأضاف الفخفاخ في تصريح “للشاهد” أن مايروج منذ مدة بخصوص “إفلاس البلاد” على لسان عدد من الخبراء هي سياسة لترهيب وتخويف المواطنين ولخدمة أغراض سياسية مؤكدا أن 90 بالمائة من الخبراء الذين اجتاحوا المنابر الاعلامية غير أكفاء ويستغلون ظهورهم في الإعلام للانتفاع بصفة “خبير”.

وطالب الفخفاخ مؤسسات الدولة المتمثلة في وزارة المالية والمعهد الوطني للإحصاء ومحافظ البنك المركزي بتكثيف الندوات الصحفية وتقديم الأرقام الصحيحة حول واقع الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد وضرورة الاستعانة بخبراء جديين وأكفاء.



الشاهد - إقتصاد

8 جرحى في هجوم بالسكين استهدف مركزا للتسوق بولاية مينيسوتا الأمريكية



أصيب ثمانية أشخاص على الأقل بجروح في هجوم بالسكين، نفذه ليلة السبت الأحد شخص في مركز للتسوق في ولاية مينيسوتا الأمريكية. وقالت الشرطة إن منفذ الهجوم "سأل شخصا واحدا على الأقل إن كان مسلما قبل أن يهاجمه".

أعلنت الشرطة الأمريكية أن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة طعنهم من قبل مسلح في مركز للتسوق في مينيسوتا ليل السبت الأحد، فيما قتل المهاجم.

وصرح بلير أندرسون قائد شرطة مدينة سانت كلاود (مئة كلم تقريبا شمال غرب منيابوليس) للصحافيين أن المهاجم "قال شيئا عن الله (..) وتأكدنا أنه سأل شخصا واحدا على الأقل إن كان مسلما قبل أن يهاجمه".

لكنه شدد على أن التحقيق لا يزال مستمرا، وأضاف "لا يمكنني القول الآن إن الأمر يتعلق بهجوم إرهابي أم لا، لأنني لا أعلم".

وذكرت الشرطة أنه تم نقل العديد من المصابين إلى المستشفى فيما بدأ التحقيق في الحادث.






فرانس 24 / أ ف ب

خطير جدا ما يجري في مؤسساتنا التربوية


خطير جدا ما يجري في مؤسساتنا التربوية
ظاهرة غريبة و خطيرة بدات تزحف على مدارسنا و معاهدنا من شانها تهديد السلم الاجتماعي و التاثير على التوازن النفسي للتلاميذ .. و تنطلق العملية مع بداية عملية الترسيم حيث يتم انتقاء ابناء الاطباء و المحامين و رجال الاعمال و المسؤولين المحليين و ابناء الاساتذة و الاداريين و تخصيص اقسام خاصة بهم مع احسن الاساتذة و معاملتهم معاملة خاصة . بينما يتم توزيع البقية من ابناء الطبقات الدنيا على بقية الاقسام .
العملية مقصودة بطبيعة الحال من مديري المؤسسات التربوية الذين يحصلون على مساهمات و عمولات مجزية من الاولياء الميسورين
هذه الممارسات الخطيرة و المخجلة و التمييزية بدات تؤثر على الاجواء العامة داخل الفضاءات التعليمية و تخلق عقدا نفسية لدى عدد من التلاميذ يصعب جدا التخلص منها .
فاين سلطة الاشراف من هذه الظاهرة ؟ و هل اصبح هناك تعليم للفقراء و اخر للاغنياء ؟



عاجل: انتداب 1000 معلم نائب و تمكين ابناء المعلمين من المنح الجامعية




تم منذ قليل إمضاء  محضر إتفاق بين وزارة التربية و  النقابة العامة للتعليمالأساسي

 و وفق اخر خبر أون لاين تم خلاله تسوية كافة  الخلافات العالقة  و تضمن  خاصة :



انتداب 1000 نائب  ( السنة الحالية ) و البقية على 3  سنوات.

فتح الآفاق لمعلمين تكوين مستمر.

تمكين  أبناء المعلمين  من المنح الجامعية.



 و قد  تم إمضاء المحضر من طرف كل من وزير التربية ناجي جلول  و حفيظ حفيط  و المستوري القمودي عن اتحاد الشغل .




تونس الىن الحصاد

فيديو : يخطف سلاح “الدواعش” ويطلق النار عليهم قبل إعدامه بثواني


 إنقلب السحر على الساحر، فقبل إعدامه بثوان، خطف رجل في أفغانستان سلاح أحد أفراد فرقة الإعدام في داعش وراح يطلق النار على كتيبة الإعدام التي كانت تستعد لإطلاق الرصاص عليه





وكالات

سفينة نسائية لكسر الحصار عن غزة لا تشارك فيها من تونس إلا النائبة النهضوية لطيفة الحباشي!!



سفينة نسائية لكسر الحصار عن غزة لا تشارك فيها من تونس إلا النائبة النهضوية لطيفة الحباشي!!
اذا لم تخني الذاكرة فالجبهة الشعبية أكثر من يلبس الكوفية الفلسطينية و يزايدوا بحب فلسطين و يرفعوا شعارات المقاومة و تحرير فلسطين...
يبدو أنها مقاومة من داخل تونس فقط... الكلام شيئ و الفعل شيئا وكفى !!!؟؟؟

ندائي ينتفض ضدّ بعض قيادات النداء... إحشموا على أرواحكم... راهو عيب و تونس ماعادش تتحمّل...



ندائي ينتفض ضدّ بعض قيادات النداء...
إحشموا على أرواحكم... راهو عيب و تونس ماعادش تتحمّل...



سوسة : إيقاف شخصين وحجز 7200 حبة فياغرا



تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية سوسة الجنوبية ليلة البارحة من إيقاف شخصين في جهة حي الرياض وحجز 7200 حبة "فياغرا" وسيارتين ومبلغ مالي،وفق ما أكده مصدر أمني ل"الجوهرة أف أم".

وأضاف نفس المصدر أن العملية جاءت بناء على ورود معلومات مفادها اعتزام شخص من بني خداش توزيع كمية كبيرة من "الفياغرا" في سوسة وتونس العاصمة، وقد تم بعد كمين محكم إلقاء القبض عليه رفقة شريك له كان يستعد لتروييج البضاعة في جهة الساحل.


جوهرة ف م

الولاة الجدد يؤدون اليمين أمام رئيس الجمهورية




انتظم عشية اليوم السبت بقصر قرطاج موكب أدى خلاله الولاة الجدد، الذين تم تعيينهم أمس الجمعة ضمن الحركة الجزئية للولاة، اليمين أمام رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي.
وفي ما يلي قائمة الولاة الجدد :
- عمر منصور، والي تونس
ـ محمد قويدر ، والي بنزرت
ـ وليد الوقيني، والي قبلي
ـ توفيق الورتاني، والي القيروان
ـ منجي ثامر، والي قابس
ـ منير حامدي، والي توزر
ـ أكرم السبري، والي جندوبة
ـ حسن الخديمي، والي القصرين
ـ محمد بودن، والي المهدية
ـ سلوى الخياري، والية أريانة
يشار إلى أن الحركة الجزئية للولاة شملت كذلك نقلة الوالي منور الورتاني بمثل خطته من بنزرت إلى نابل والوالي الشاذلي بوعلاق بمثل خطته من القصرين إلى الكاف.
وجرى الموكب بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد.




جوهرة ف م

أرشيف

أخبار