طوبال : حافظ قائد السسبي يستغلّ سلطاته لتهديد النواب وإغرائهم بمناصب



 قال رئيس كتلة نداء تونس، سفيان طوبال، (الموجود حاليا بالسعوديّة لأداء مناسك الحجّ) إنّ اكثر من 50 نائبا سيقاطعون أشغال الاجتماع الذي سينعقد يوم الاحد القادم  18 سبتمبر الجاري لانتخاب رئيس جديد للكتلة .

وأوضح طويال في تصريح ل”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة، ان العريضة التي يزعم زميله الطاهر بطيخ ان 38 نائبا وقعوا على نصّها مفبركة وغير موجودة مشددا على ان عدد الموقعين على العريضة لا يتجاوز ال17 نائبا ،متحديا بطيخ بنشر العريضة وبالكشف عن هوية النواب الموقعين عليها .

واتهم رئيس كتلة نداء تونس ، المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي باستغلال سلطاته الادبية والسياسية لتهديد النواب واغرائهم بمناصب  لفرض تغييرات على رأس الكتلة مشيرا الى ان حافظ يتبجح امام نواب الحزب بكونه يمسك بزمام الحكم والسلطة .

وحول أسباب خلافه مع المدير التنفيذي للحزب ، أكد طوبال انه اتفق مع حافظ قائد السبسي على البدء في اصلاحات هيكلية عبر عقد مؤتمر انتخابي للحركة في ظرف لا يتجاوز 6أشهر من تاريخ عقد مؤتمر سوسة مبرزا ان رفض قائد السبسي الانطلاق في عملية الصلاح وراء محاولة ابعاده عن رئاسة الكتلة.

كما شدد المتحدث على انه ضد طرد نجل الرئيس من الحزب مؤكدا انه يدافع عن وجوده في الحزب (حافظ قائد السبسي)باعتباره شارك في التأسيس.

 واعلن رئيس كتلة النّداء أنّه سيعود إلى تونس يوم الأحد القادم ويعقد ندوة صحفية بحضور النواب ، قال انه سيكشف فيها تهديدات حافظ قائد السبسي للنواب وخلفيات الدعوة لابعاده من رئاسة الكتلة .

من جهة أخرى ، جدد طوبال دعوته لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بضرورة ان التعامل مع مؤسسات الحزب وليس مع الاشخاص.

جدير بالذكر أن قرار تنظيم اجتماع يوم الأحد المقبل جاء على خلفية إمضاء 38 نائبا على نص عريضة تطالب بانتخاب رئيسومكتب جديدين  للكتلة  علاوة على اعادة توزيع عضوية النواب صلب اللجان، وفق ما يضبطه القانون الداخلي للمجلس وقبل انطلاق الدورة العادية البرلمانية الثالثة.




الشارع المغاربي – وسام حمدي