الحمار “منشط جنسي”.. اليكم الحقيقة كاملة!


للحمير استخدامات كثيرة، ما بين الركوب، أو العمل (الحمل والجر)، لكن في الصين للحمير استخدامات أخرى، إذ يستخدم الصينيون جلوده في صناعة الأدوية خاصة المنشطات الجنسية، وهي تستوردها من مصر.
ونظرا للحاجة في مصر لتصدير جلود الحمير الى هذا البلد، فوجئت السلطات المصرية مرات عدة منذ سنة الى اليوم بالعثور على مئات الحَمير مقتولة وجِلدها مسلوخ ترمى في مناطق صحراوية خصوصا في محافظة سوهاج، كان آخرها في أخميم حيث عثر الأحد على مئتين وخمسين حمارا، نُزِعَ جلدُها كليا.
وأرجعت مصادر بالطب البيطري، السبب إلى استخدام جلود الحمير في عدد من الدول الخارجية، خاصة الصين في صناعة المنشطات الجنسية، مما أدى إلى رواج تجارة جلود الحمير، ودفع مبالغ كبيرة في الحصول عليها.
من جهة أخرى، أكد عدد من الأطباء البيطريين والصيادلة المصريين، من بينهم الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، أن “استخدام جلود الحمير في صناعة الأدوية الخاصة بالمنشطات الجنسية، لم يثبت علميًا صحة هذه المعلومات حتى الآن، لكن من الممكن أن تستخدم هذه الجلود في صناعات مرطبات جلدية”.
يذكر أن “جلود الحمير” تعتبر ذات أهمية قصوى لدى الصينيين، وهو ما دفع السفارة الصينية بالقاهرة لمخاطبة الحكومة المصرية للسماح باستيرادها، واستجابت الحكومة للسماح بتصديرها رغم قرار حظر تصدير الجلود الخام. وأشارت المعلومات إلى أن هذا النوع من الجلود ليس له أي استخدام محلي.