رشيدة النيفر توضيح حول تصريح اردوغان باتفاقه مع تونس لدعم حكومة السراج و تُكذّب وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية

رشيدة النيفر توضيح حول تصريح اردوغان باتفاقه مع تونس لدعم حكومة السراج و تُكذّب وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية


أثارت تصريحات الرئیس التركي رجب طیب أردوغان، التي تم تداولتھا وكالات الأنباء صباح الیوم حول اتفاقه مع تونس على دعم حكومة فائز السراج المعترف بھا دولیا في لیبیا، جدلا واسعا على الساحتین المحلیة والخارجیة، ووفق ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء صرح الرئیس التركي أنّه تقرر مع تونس إقامة تعاون من أجل تقديم الدعم السیاسي للحكومة الشرعیة في لیبیا، ُ مشیرا إلى ّ أن تركیا تصر على مشاركة تونس وقطر والجزائر في مؤتمر برلین المزمع عقده حول لیبیا، وجاء ذلك في كلمة ألقاھا الیوم الخمیس، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمیة الحاكم في العاصمة أنقرة.
وتعلیقا على ھذه المواقف، قالت المكلفة بالإعلام برئاسة الجمھورية رشیدة النیفر أن الدعم المتفق علیه في ما الملف اللیبي يتعلق بايجاد حل سلمي للأزمة اللیبیة دون التطرق الى دعم طرف على حساب طرف آخر. وأوضحت النیفر أن رئیس الجمھورية قیس سعید أكّد إثر لقائه بالرئیس التركي، في ندوة صحفیة مشتركة ،أمس الاربعاء، تشبثه بما تضمنه “إعلان تونس” على اثر اجتماعه مؤخرا مع عدد من ُ ممثلي المجلس الأعلى للقبائل وا ُ لمدن اللیبیة، فیما قال “اردوغان” إنه مع الحل السلمي ولم يستبعد تدخل تركیا عسكريا اذا فشل الحل السلمي.
وأكّدت النیفر ّ أن “موقف أردوغان ھو الذي عبّر عنه في الندوة الصحفیة ولم يتم التطرق الى وجود أي اتفاق بدعم حكومة السراج في لیبیا بل تم التاكید على جمع الفرقاء اللیبیین وحقن الدماء”، ُ مضیفة: “نحن نعتمد ما ورد في الندوة الصحفیة واللقاءات الثنائیة بین الرئیسین.. والتصريح لا يعكس فحوى ُ المباحثات بین الرئیسین في لقاء تونس وما صرح به في الندوة الصحفیة”.
وبخصوص الدعم السیاسي لحكومة الوفاق، قالت النیفر: “الدعم السیاسي لحكومة السراج يندرج في إطار تشبث تونس بالشرعیة الدولیة لكن ھذا لا ينفي حرص تونس على تقريب وجھات النظر بین جمیع الفرقاء لحقن الدماء وتغلیب الحل السلمي”.
وتعليقا على تصريح وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، اليوم الخميس، أن “حكومة الوفاق ستكون في حلف واحد مع تركيا وتونس والجزائر”، قالت المكلفة بالإعلام في رئاسة الجمهورية رشيدة النيفرإنّ “تونس مُتمسكة بحيادها في الملف الليبي، على نفس المسافة من مختلف الأطراف، ولم تنضم لأيّ تحالف”، على عكس ما تمّ ترويجه. كما نفت النيفر ما ورد على لسان وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية، مُعبّرة عن استغرابها من مثل هذه التصريحات التي لا تعكس حقيقة الموقف التونسي، حسب قولها.

مارادونا: كائنات فضائية اختطفتني وقضيت 3 ايام خارج كوكب الأرض!

مارادونا: كائنات فضائية اختطفتني وقضيت 3 ايام خارج كوكب الأرض!


زعم اسطورة كرة القدم الارجنتينية في مقابلة مع قناة tyc sports انه تعرض للخطف من كائنات فضائية دون الكشف عن اية تفاصيل مشددا على انه قضى معهم 3 أيام، واضاف« عند عودتي للمنزل أخبرتهم ان كائنات فضائية اختطفتني ولم افصح حتى الان عن التفاصيل»


هل تعتذر سامية عبّو من عبير موسي؟


تواصل صباح اليوم خلال الجلسة العامّة بمجلس نوّاب الشّعب، المخصّصة لمناقشة مشروع الميزانيّة، اعتصام نوّاب كتلة الدستوري الحرّ برئاسة عبير موسي على خلفيّة نعتهم من قبل النّائبة عن حركة النّهضة جميلة الكسيكسي ب”الكلوشارات”.
وقد تواصل اعتصام كتلة عبير موسي على امتداد خمسة أيام تمّ خلالها منع النوّاب من دخول قاعة الجلسة العامّة من قبل نواب كتلة الدّستوري، مُطالبين كتلة حركة النّهضة بتقديم اعتذار رسمي.
وقد طالب نوّاب البرلمان رئيس المجلس راشد الغنّوشي بإتّخاذ الاجراءات اللّازمة لإيقاف عمليّة تعطيل سير الجلسات العامّة وعمل المجلس.
واثر احتلال منصّة رئاسة البرلمان اليوم من قبل نوّاب كتلة الدستوري الحرّ، وصفت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبّو عبير موسي بال”كلوشارة” ووصفت نوّاب كتلة الدستوري بال”جرو”، واتهمتها بالارتهان لأوامر دوليّة واقليميّة وتنفيذ أجندات لتعطيل المسار الديمقراطي.
فهل تُطالب عبير موسي سامية عبّو وكتلة التيار الديمقراطي بتقديم اعتذار رسمي؟
وهل تعتذر سامية من عبير موسي وكتلتها؟

في واقعة غريبة / ذهب لخطبة البنت فتزوج الأم !



في حادثة غريبة :
 تقدم شاب جزائري لخطبة بنت في العاصمة الجزائر، بعد أن توفيت زوجته قبل نحو عامين، لكنه قرر الزواج بالأم بعد أن أعجب بجمالها. وقالت وسائل إعلام محلية، إن شابا جزائريا يحمل الجنسية الفرنسية، قرر الارتباط بزوجة ترعى طفليه، بعد أن توفيت عنهما الأم قبل نحو عامين. وتقدم الشاب لبنت يتيمة الأب تقيم في العاصمة الجزائر، وذهب لرؤيتها في منزلها كما جرى العرف في المنطقة العربية، لكنه تفاجأ بجمال الأم التي تبلغ 40 عاما. لم يتردد الشاب في طلب يد الأم، لكنها رفضت رفضا قاطعا، فما كان منه إلا أن لجأ إلى حيلة ليظفر بالأم، حيث دفع صديق له لخطبة البنت التي تبلغ 19 من العمر، وبعد أن تمت إجراءات الزواج، تقدم مرة أخرى لخطبة الأم، وصارحها بأنه وراء زواج بنتها من صديقه. وافقت الأم على الزواج من الشاب، ودخلت عش الزوجية بعد شهر من زواج ابنتها، ثم سافرت معه، لتصبح جارة لبنتها وفي نفس البناية باحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

مختار التليلي: دخلت لإسرائيل باش نصلي و ناكل الماكلة التونسية / فيديو

مختار التليلي: دخلت لإسرائيل باش نصلي 

و ناكل الماكلة التونسية



باجة: انعقاد الجلسة العامة التشاركية لإعداد المخطط الاستثماري لبلدية مجاز الباب سنة 2020


وات - تبادل عدد من المواطنيين وممثّلي المجتمع المدني وأعضاء مجلس بلدية مجاز الباب من ولاية باجة اليوم السبت الاراء والمقترحات بمناسبة انعقاد أوّل جلسة تشاركية عقدتها بلدية المنطقة فى اطار الاعداد لمخطط الاستثمار البلدي للسنة 2020 والمنتظر أن تبلغ الموارد المخصّصة له 1200 الف دينار ستخصص منها 900 الف دينار لمشاريع القرب و300 الف دينار للمشاريع المهيكلة.

ودعا عدد من المواطنيين الى اعطاء المناطق الملحقة حديثا بالبلدية نصيبا من مشاريع التهيئة وتحسين البنية الاساسية للطرقات والتنوير والنظافة حيث دعا عدد منهم الى تهيئة عدد من طرقات المدينة ومنها نهج على القلصادى وعلى الرياحي والى الاهتمام بمقابر المنطقة وتنوير عدد من الطرقات بالمدينة والتوجّه نحو إحداث فضاءات ترفيهية لفك العزلة عن مواطني مجاز الباب.

وأكّد جلال قريرة رئيس بلدية مجاز الباب انه سيتم النظر فى كل الاقتراحات المقدمة وفى امكانيات تحقيقها، مضيفا أنّه تمّت برمجة مشاريع من شانها تغيير وجه مجاز الباب ومنها توفير التنوير من المنطقة الصناعية وحتى وسط المدينة بمواصفات جمالية هامة وتهيئة المدينة العتيقة واقتناء حاويات بمناطق التوسع البلدي في "القنارة" و"المرداسي" و"الجديدي" و"عيدان" وإصلاح عدد من الطرقات.
وتمّ تقديم تشخيص مالي وفني لمشاريع البلدية ومواردها المالية ومصاريفها وكشف حول المشاريع المدرجة بالمخطط الاستثماري البلدى لسنوات 2020/2015 وكشف لامكانياتها الجبائية.

عبد العزيز الصيد محامي سامي الفهري : لن يعود للدفاع عنه في هذا الملف إلا إذا تمّت أحالته أمام قاضي تحقيق

عبد العزيز الصيد محامي سامي الفهري : لن يعود للدفاع عنه في هذا الملف إلا إذا تمّت أحالته أمام قاضي تحقيق

وفي ما يلي النص الكامل للتدوينة :
 
فتّشوا في كل مكان.. حجزوا كل الحواسيب و كل الهواتف الجوالة.. و اطلعوا على كل الأسرار.. كل الصور… كل ماهو موجود من رسائل على الماسنجر.. على الواتساب.. على تلغرام… كل الأمور الشخصية و المهنية… كل اللقاءات الصحفية و كيفية الإعداد لها… كل المقاطع المحذوفة بمناسبة المونتاج… كل شيء… و لكم أن تتخيلوا ماذا يمكن أن نجد في هاتف و حواسيب رجل يعمل في الميدان الأعلامي لمدة تفوق العشرين عاما…
طالبنا بإرجاع الهاتف الجوال الشخصي لزوجته و شقيقته لكنهم رفضوا…!!!!
طلبت منهم زوجة الفهري على الأقل تمكينها من فسخ بعض الصور العائلية… لكن الباحث و بعد استشارة النيابة العمومية بالهاتف أجابنا بانه غير ممكن !!!
قلنا لهم بأي حق تطّلعون على تاريخ الرجل وعائلته و تفاصيل علاقاته و ..و ..و… قالوا لضرورة البحث و القانون يسمح لنا بذلك..!!!!
أنا متأكد أنه لو كان هناك قاضي تحقيق مشرف على الأبحاث لرفض أن تتم الاجراءات بهذا الشكل..
ولذلك فاني قررت مقاطعة الابحاث الجارية في الموضوع، و لن أتابع هذه الاجراءات التي اقتحمت بلا شفقة و لا رحمة الحياة الخاصة للرجل و لكافة أفراد عائلته بنيّة توريطه في أكبر عدد ممكن من القضايا و الملفات ، و كذلك توريط غيره ممن راسلوه أو كاتبوه أو تعاملوا معه..
لن أعود للدفاع عنه في هذا الملف إلا إذا تمّت أحالته أمام قاضي تحقيق … لأن قاضي التحقيق هو وحده الذي يضمن للمشتكى بهم حدّا أدنى من احترام الحياة الخاصة للمواطنين و عدم التعسف في تطبيق القانون .

أحمد سعد يعلق على سجن طليقته سمية الخشاب لمدة 3 سنوات

أحمد سعد يعلق على سجن طليقته سمية الخشاب لمدة 3 سنوات


علق المطرب الشعبي احمد سعد على خبر  الحكم 
القضائي بسجن زوجته السابقة وطليقته سميّة الخشاب لمدة 3 سنوات بسبب إصدار شيك بدون رصيد  بقيمة مليون جنيه بطريقة ساخرة: «موش واخد بالي ولا اهتم بتهديدها لي بالانتقام»، يذكر ان الــقضية كانت بسبب طليقها احمد سعد.

محمد اليوسفي: سامي الفهري غاطس في الخمج للعنكوش و لا مصداقية له



محمد اليوسفي: سامي الفهري غاطس في الخمج للعنكوش و لا مصداقية له

في تداخل الإدارة والتحرير
سامي الفهري هو المالك الفعلي لقناة الحوار التونسي وهو أيضا العقل الإداري المدبر صلبها والحاكم بأمره بمنطق "العرف اللي يقشرولو الصناع الهندي".
في نواميس الإعلام الذي يحترم نفسه وجمهوره وفق ضوابط المعايير المهنية يتم فصل الإدارة عن التحرير الذي هو شأن صحفي محض مرتبط بمواثيق أخلاقية ومدونات سلوك.
من هذا المنطلق كل الحوارات التي أجراها سامي الفهري وهو الذي يخضع لتتبعات قضائية وغاطس في السياسة والخمج للعنكوش لا مصداقية لها بداية من حواره مع سليم الرياحي الذي راج انه قد تم بمقابل مادي بلغ 800 ألف دينار إلى حواره مع المحامي الطيب بالصادق وهو بالمناسبة محامي سليم الرياحي في نفس الوقت.
مع الاشارة إلى أن زوجة هذا المحامي عربية حمادي تبرأت مما قام به زوجها كما أفادت بأن الحوار تم تسجيله على عجل مساء يوم أمس بعد صدور قرار قضائي يقضي بتحجير السفر على سامي الفهري وزوجته والمتصرفة القضائية السابقة لشركة كاكتوس برود المصادرة.
بربي من توا ما غير ما تلعبوها حرية صحافة وكذا وكذا رانا ماناش بهالل وسذج او خماسة عند أي طرف كيما برشة عباد.
بالمناسبة كل الأطراف السياسية ليست فوق المساءلة والمحاسبة واذا ثبت تورط اي حزب سياسي في الفساد على القضاء تحمل مسؤولية وتتبع كل المسؤولين السياسيين الوالغين في الفساد.
ما نتمنى الحبس لحد لكن يزي من الافلات من العقاب.

الحبيب بوعجيلة: أصبحت الكلاب سائبة بعد سقوط أعرافهم

الحبيب بوعجيلة: أصبحت الكلاب سائبة بعد سقوط أعرافهم

 الحبيب بوعجيلة: أصبحت الكلاب سائبة بعد سقوط أعرافهم
كتب المحلّل السياسي الحبيب بوعجيلة في تدوينة على صفحته بالفايسبوك تعقيبا على حالة الهذيان الاعلامي ما بعد الانتخابات أن الكلاب المسعورة التي كان يطلقونها عند الحاجة على قامات محترمة والتي لا تستطيع الاجابة على نطق السفيه لأنه لا يليق بها أن تدخل في معارك مع حقراء يشتهرون على حسابهم... ونشهد اليوم سقوط أعرافهم واستغنائهم على كلاب الحراسة مما جعلها كلابا سائبة ... واقترح تنظيم قطاع السفهاء وضمان تقاعد مشرّف لهم ... أو انتظار مهمة أخرى لدى عرف جديد ووصف وضعهم بالمقزز..
وهذا نص التدوينة :
"هناك ألسن و أقلام تافهة كان يستعملها أعراف في وظيفة " سفهاء " اي كلاب مسعورة يطلقونها عند الحاجة على قامات محترمة لا تستطيع الاجابة على نطق السفيه لأنه لا يليق بها ان تدخل في معارك مع صغار نفوس و حقراء يشتهرون على حسابهم .
معركة الكلاب السفيهة حين يديرها عرف كبير تكون ممنهجة و منظمة بشكل يضفي عليها قدرا من المعقولية لكن سقوط العرف و استغناؤه على كلاب الحراسة يجعلها كلابا سائبة في شوارع المدينة تنهش بشكل فوضوي و دون ترخيص في الانتصاب القانوني ...
تنظيم قطاع السفهاء و ضمان تقاعد مشرف لهم بعد سقوط اعرافهم يريح البلاد من النباح المنحط الذي ينتهي اليه كلاب بلا سيد ...اعطوهم تقاعدا مريحا او اربطوهم في انتظار مهمة نظامية لدى عرف جديد ....اللعنة كم هم مثيرون للتقزز ."

الصحبي سمارة لحاتم المليكي: قلب تونس عصابة و تترهدن علينا وكمال اللطيف وراء الاغتيالات / فيديو

 انفجر الجمعة 4 أكتوبر، الناشط السياسي صحبي سمارة في وجه القيادي بحزب قلب تونس حاتم المليكي بعد أن وصفه هذا الأخير بأنه محسوب على الرئيس السابق بن علي.
وخاطب صحبي سمارة المليكي قائلا "قلب تونس عصابة وانت جاي تترهدن علينا" مشدّدا على أنه وبعد فشل نداء تونس، قلب تونس هو العصابة الجديدة لرجل الأعمال كمال اللطيف الذي يقف وراء الاغتيالات حسب تأكيده




قيس سعيد: يتحدّثون عن دعم خارجي ويريدون تقزيم الشعب لأنهم لم يفهموا اللحظة التاريخية التي نعيشها

استغرب الخميس 26 سبتمبر، المترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد تحليل وتفسير فوزه في الدور الأول لللانتخابات الرئاسية بوجود دعم خارجي وأطراف خارجية تقف وراءه وتحرّك خيوط اللعبة الانتخابية في تونس.

وقال سعيّد في حواره على القناة الوطنية "لا علاقة لي بأي طرف أجنبي فحتى جواز سفري منتهي منذ 2014، لكنهم لم يفهموا هذا الوضع المستجد، لملم يفهموا أننا نعيش لحظة تاريخية مختلفة وثورة جديدة استنبطها الشعب والشباب التونسي".

وتابع قائلا "من يتحدّثون عن دعم خارجي هم واهمون حيث أنهم لم يقدروا على تفسير ما حصل ويريدون تقزيم ما صنعه الشعب والشباب، بدمهم وعرقهم".

منير بن صالحة : "الكثير من التوانسة لديهم حنين لبن علي ويتحسرون على عهده" (فيديو)

قال المحامي منير بن صالحة أن الكثير من التوانسة لديهم اليوم تعاطف كبير مع الرئيس السابق بن علي وحنين للعهد السابق
وأكد بن صالحة في تصريح لراديو اي اف ام أن الحكومات التي فشلت بعد الثورة أسهمت بشكل كبير في تزايد هذا الإحساس لدى الشعب التونسي 
شاهد الفيديو:


سميرة مرعي تعلن على المباشر استقالتها من آفاق تونس / فيديو

أعلنت الاربعاء 30 جانفي الوزيرة السابقة والقيادية بحزب آفاق تونس استقالتها من الحزب على المباشر خلال استضافتها في برنامج rendez vous 9 على قناة التاسعة.وقالت سميرة مرعي إن آفاق تونس اليوم بتركيبته الحالية وقيادة ياسين ابراهيم لم يعد يمثّلها نافية أنها ستلتحق بمشروع يوسف الشاهد حركة تحيا تونس.

فيديو / بوغلاب يستهزئ باليعقوبي: هذا عمل نقابي؟؟ تقول عليكم سرّاق شرايط متاع ملابس داخلية !


هاجم الثلاثاء 29 جانفي، الاعلامي محمد بوغلاب كاتب عام نقابة التعليم الثانوي ومرافقيه الذين ظهروا في الفيديو الذي نشرته وزارة التربية ويظهر بصدد محاولة اقتحام مكتب الوزير.

وقال بوغلاب "كي شفت الأسعد اليعقوبي وواحد من مساعديه الّي هو سي المهوك، يتسلّلوا في دروج الوزارة خلسة والله تألّمت".
وأضاف "هذم الّي يتسلّلوا في دروج الوزارة، أساتذة، مربّين كانوا معتصمين والاعتصام شكل من اشكال العمل النقابي وفيه رجلة آما واحد يتسلّل في الدروج؟ شنوة التصرف هذا؟.
وتابع معلّقا "هذا تصرّف متاع واحد يتسلّل بش يسرق شريطة متاع ملابس داخلية" مجدّدا تأكيده أن صور الأساتذة التى نشرتها الوزارة مؤلمة حسب وصفه.

محسن مرزوق:’اتحاد الشغل فرط في مؤسساته بالبيع’ و ضرورة التفريق بين المطالب الاجتماعية الحقيقية و بين التدخل في الأمور السياسية و إسقاط الحكومة.


أكد الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق اليوم السبت 19 جانفي 2019، أن هناك من يتعامل مع الدولة بمنطق “نكتفّك و نرميك في البحر و نقلك عوم”.

و قال مرزوق في حوار لشمس اف ام إن هناك “منظمة وطنية معروفة” في اشارة للاتحاد العام التونسي للشغل، تدعو إلى عدم التفويت في المؤسسات العمومية في حين أنها فرطت في مؤسساتها العمومية بالبيع.

و أضاف مرزوق أنه بالزيادة في الأجور بدون الزيادة في النمو والتنمية ترتفع الأسعار ويتفاقم التضخم و “إلي نعطيوه للموظف نجبدو هولو من غادي”.

وأضاف مرزوق أنه كان من الممكن تجنب الإضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام يوم 17 جانفي الفارط وكان من الممكن أن يكتفي الاتحاد بزيادة ب 180 دينارا في أجور الموظفين بدل الخسارة الكبيرة جراء الإضراب العام قائلا “باش نعاودو نتحدثو و نلقاو طريقة في الأخير”.

و دعا مرزوق إلى ضرورة التفريق بين المطالب الاجتماعية الحقيقية و بين التدخل في الأمور السياسية و إسقاط الحكومة.و قال مرزوق إن في صورة إسقاط الحكومة ستستغرق شهرا للتنحي و شهرا آخر لإيجاد رئيس حكومة و شهران آخران لتشكيل حكومة، مضيفا “الاتحاد يجي يلقى روحو في شهر أفريل و لا ماي على أبواب رمضان و أبواب انتخابات و ماعادش فما زيادة في الشهريات … معناها باش تخسرو الموظفين و تخسروا الزيادات”

و أكد الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس أن الحوار و النقاش من أجل الزيادة في الأجور و الرواتب أمر طبيعي و هذا دور المنظمات الشغيلة في العالم أجمع لكن أن يتحول موقف الاتحاد إلى إسقاط النظام أمر غير عادي.

و أضاف مرزوق أن النظام في تونس ديمقراطي و لا يمكن تغييره مؤكدا أن النظام الديمقراطي “خلى الإضراب يصير في أحسن الظروف”، و لكن ما غاب في الإضراب هو غياب المسؤولية قائلا “فما كلام تصعيد و يتجاوز الحدود” و “إلي يطلع يخطب يكون مسؤول ما يلزموش يدوخ و ما يتخمرش”.

بالفيديو/ "الظاهرة"ولد عواطف: تعرفت على حبيبتي ب"كعبة فريكاسي" واصبحت قاهر قلوب الفتيات





بالفيديو/ "الظاهرة"ولد عواطف: تعرفت على حبيبتي ب"كعبة فريكاسي" واصبحت قاهر قلوب الفتيات


بو علي المباركي / كل السيناريوهات مطروحة للتصعيد بعد الإضراب العام !!!؟؟؟ / فيديو

بو علي المباركي / كل السيناريوهات مطروحة للتصعيد بعد الإضراب العام !!!؟؟؟ / فيديو

هذا مقترح الحكومة للزيادة في الاجور الذي رفضه الاتحاد..


هذا مقترح الحكومة للزيادة في الاجور الذي رفضه الاتحاد

أفاد مصدر حكومي من داخل المفاوضات بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول الزياد في الأجور بالوظيفة العمومية اليوم الثلاثاء 15 جانفي 2015، أنه وبعد “جلسة ماراطونية” وتقديم مقترحات حكومية جديدة، تمسك الاتحاد بالرفض والتصميم على الإضراب.
وقال المصدر إن مقترحات الحكومة للزيادة في الأجر والتي رفضها الاتحاد تمثلت في 180 دينارا وشملت الناشطين والمتقاعدين، على أن تصرف على قسطين ابتداء من شهر ديسمبر 2018.
وكان حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل صرح قبل قليل أن المفاوضات بين الاتحاد والحكومة حول الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية فشلت، ما يجعل إضراب يوم الخميس 17 جانفي الجاري قائما.
واعتبر أن الطرف الحكومي هو “الذي أصر على أن تؤول المفاوضات إلى الفشل” حسب تعبيره، موضحا أن الحكومة ارتأت صرف الزيادة على قسطين يبدأ الأول من ديسمبر 2018 وقيمته 70 دينارا ويصرف الثاني وقيمته 110 دينار ابتداء من جانفي 2020.

باجة: مصنع الخميرة مهدد بالغلق و'أزمة محتملة في قطاع المخابز'

باجة: مصنع الخميرة مهدد بالغلق و'أزمة محتملة في قطاع المخابز'
يتواصل منذ اسبوع اضراب عمال مصنع الخميرة بباجة، الذي تسبب في توقف المصنع عن الانتاج بصفة كلية، ويطالب العمال بمستحقاتهم المتعلقة بالتغطية الاجتماعية ومنح الانتاج وتحسين التاجير وظروف العمل.
وبين عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الجهوى للشغل بباجة حافظ الربعي لوات ان صاحب مصنع الخميرة "عمد الى عدم خلاص مستحقات العمال المتعلقة خاصة بالتغطية الاجتماعية" واكد انه "تم الاتفاق على عقد جلسة اليوم الثلاثاء بمقر ولاية باجة بحضور كل الاطراف وتدوين مستحقات العمال وخلاصها فى فترة لاحقة بعد توفير صاحب المصنع للمال، غير انه لم يحضر".
ودعا الربعي الى "توضيح وضعية المصنع وعدم ترك العمال فى وضعية ضبابية حيث انهم يعملون بصفة غير مستقرة وباجور زهيدة دون الاجر الادنى المضمون"، ودعا الى "معالجة المسائل بصفة جوهرية لتواصل عمل المصنع بصفة عادية او اعطاء مستحقات العمال فى صورة الغلق".
وبين الكاتب العام للنقابة الاساسية لمصنع الخميرة بباجة حاتم العمدونى ان "توقف اكثر من 36 عاملا عن العمل بالمصنع سيواصل ليدخل اسبوعه الثاني، وذلك نتيجة عدم انعقاد جلسة للاتفاق نتيجة عدم حضور صاحب المصنع او ممثلين عن ادارة المصنع لمقر الولاية".
ومن جهته، اكد الرئيس المدير العام للمصنع نور الدين بن عياد لوات ان المصنع "مهدد بالغلق بصفة نهائية اعتبارا لعدم قدرته على تسديد المستحقات المطلوبة، نظرا الى كونه يمر بظروف صعبة نتيجة تراجع الانتاج من اكثر من 4 الاف طن الى اقل من الف طن حاليا"، وبين ان المصنع "متوقف عن العمل منذ 6 جانفي الجاري، وهو ما من شانه ان يؤدى الى ازمة فى قطاع المخابز فى الفترة القادمة"، وفق تقديره

روني الطرابلسي يجري حوارا تلفزيا مع قناة اسرائيلية (فيديو)



اجرى وزير السياحة روني الطرابلسي مقابلة تلفزيونية 
مع القناة الاسرائيلية "i24news" حيث تحدث عن القضية الفلسطينية و امكانية التطبيع مع اسرائيل.
و قال الوزير خلال هذا الحوار الذي تم اجرائه في تونس مع فريق القناة الاسرائيلية " ان الموضوع حساس جدا و هو شأن سياسي و انا كوزير يجب ان اتبع ارداة الحكومة التي اعمل معها" قبل ان يضيف بالقول " تونس كانت لطالما مؤيدة للسلام في الشرق الأوسط من وقت نظام الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة الى الآن".
و اضاف الطرابلسي "القضية الفلسطينية عزيزة علينا و عملنا على خدمتها كثيرا نحن نسعى السلام".
و كانت القناة الاسرائيلية قد نشرت مقتطفا من الحوار عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على يتم بث الحوار خلال الايام المقبلة.
تجدر الاشارة الى ان قناة "i24news" هي قناة اخبارية اسرائيلية ناطقة باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.



بسبب الجسور والقناطر والطرقات المغشوشة: ايقاف22 اطارا ومقاولا ومهندسا !

أكد وزير التجهيز نورالدين السالمي  انه في اطار متابعة التحقيقات في عدة حوادث تهم البنية التحتية والتجهيز والطرقات تم رفع قضية ب22 مقاول بناء ،كما تقرر رفت وايقاف اجور اعوان ومهندسين وموظفين تابعين للوزارة.

محمد بن سالم: التوانسة كي يسمعو حكاية التنظيم السري للنهضة يولّيو يضحكو / فيديو



محمد بن سالم: التوانسة كي يسمعو حكاية التنظيم السري للنهضة يولّيو يضحكو


بن سدرين : “الو تاكسي” اسسها بن علي للوشاية..وهذه قصة ال200 الف امني..

بن سدرين : “الو تاكسي” اسسها بن علي للوشاية..وهذه قصة ال200 الف امني..

عادت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين الى ما بات يعرف بملف “قوادة بن علي” مبرزة في هذا السياق ان بن علي أسس شركة مع مجموعة من الأشخاص اسمها “ألو تاكسي ” مشددة على أن الشركة أحدثت خصيصا للوشاية وعلى أن سيارات الاجرة التابعة لها يشتغل بها “بوليسية” قالت إن كلهم “وشاة” وان كلامها مدعم بوثيقة.
وابرزت ان الكاتب العام لرئاسة الجمهورية في العهد السابق كان هو المكلف بالنظر في كل التراخيص دون استثناء وان ذلك موثق بشهادات سمعية وبصرية وباعتراف من المعني بالامر وان من بين ما وجدت الهيئة بالرئاسة ما يثبت عرض أشخاص مهمة الاخبار عن زملائهم بنفس المؤسسة من تلقاء أنفسهم.
ولفتت بن سدرين في حوار مع اذاعة “اكسبراس أف أم” بتاريخ 7 جانفي 2019 الى أن وزير الداخلية كشف بعد الثورة عن وجود 45 الف أمني وانه قبل 14 جانفي أعلن عن 200 الف موظف بوزارة الداخلية معتبرة أن الفرق بين العددين يمثلون المجموعة المكلفة بالوشاية وانهم “يخدموا بالناس “.
وكانت هيئة الحقيقة والكرامة قد أكدت أمس الثلاثاء 8 جانفي 2019، أن ما تم تداوله من “أرقام تتعلق بالوشاية ووثائق مسربة نسبت إليها مغالطات” مشيرة إلى أن كل الوثائق والحقائق التي قالت إنها توصلت إليها “ستكون متاحة على موقعها الالكتروني وصفحتها الرسمية على فايسبوك قريبا ضمن التقرير الختامي الشامل للهيئة”.
ونفت الهيئة في توضيح نشرته على صفحتها الرسمية نشرها أية قائمات أو تصريحات أو أرقام تهم الوشايات. واعتبرت ان ما “يتم تداوله من وثائق منسوبة إليها هي محاولة من جهات وصفتها بالمشبوهة “لبث البلبلة والتشويش على نتائج أعمالها”.

قضيّة ذبح الراعي السلطاني: خمسة أحكام بالاعدام



قضيّة ذبح الراعي السلطاني: خمسة أحكام بالاعدام

قضت الدائرة الجنائية المختصّة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس بالإعدام شنقا ضدّ خمسة إرهابيين بينهم الإرهابي برهان البولعابي بعد ثبوت تورّطهم في ذبح الراعي مبروك السلطاني في نوفمبر 2015، كما أضافت المحكمة أحكاما بالسجن ضدّ عدد من المتهمين بلغت 35 سنة سجنا مع النفاذ العاجل.

وقضت أيضا بثبوت ادانة 45 متهما وسجنهم بأحكام بلغت 36 سنة من أجل الانتماء الى خلية ''أجناد الخلافة'' الإرهابية الموالية لداعش وهم محالون بحالة فرار

أرشيف

أخبار