عاجل _ تونس تنجو من كارثة إرهابية على طريقة عملية إسطنبول في هذه الجهة.


يوم ٬الثلاثاء 3 ديسمبر ٬ أنّ فرقة الأبحاث و التفتيشات ببن قردان من ولاية مدنين ٬ ألقت القبض على إرهابية تكنّى ب "أم يسرى" كانت تنوي تنفيذ عمليةّ إرهابيةّ في أحد الملاهي الليلية أو النّزل في جربة أو جرجيس .

و تفيذ المعطيات الأولية أن الإرهابية "أم يسرى" المولودة سنة 1995 تحصّلت على مسدّس من إرهابي مقيم بليبيا و أصيل بن قردان ٬ أمرها بتنفيذ العمليةّ على شاكلة العمليةّ الإرهابية الأخيرة بإسطنبول





ثورة نيوز

وفي أول تعليق له على الضجة التي أحدثها بسبب مظهره “الأنثوي”.. حاتم عمور رد بما لا يمكن أن يتوقعه أي أحد


رفض النجم المغربي حاتم عمور الردّ على موجة السخرية العارمة، التي تسببت فيها إطلالته في سهرة ليلة رأس السنة على القناة الثانية.
وقال صاحب “حسدونا” في تصريح لأحد المصادر الإعلامية إن “وصف شكله بـ “الأنثوي” حريّة تعبير”، مضيفاً: “ليس لديّ أي تعليق على الموضوع!”
هذا واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي وضع حاتم عمور لـ “كحل العينين” أمرا مبالغا فيه ولا يمت للرجولة بصلة؛ حيث علقوا على رد سابق له حول اعتماده لهذا اللوك بكليبه الأخير “حسدونا”، قائلين: “صحيح أن الرسول صلى الله عليه وسلّم كان يضع الكحل، لكنه لم يكن يغني”.
هذا ولم تتوقف موجة الاستهجان عند هذه الحدود؛ حيث بلغ الأمر بالبعض إلى درجة وصف عمور بـ “الفنانة حاتمة”.

بلادنا

تركيا تقترح تعاونا مع تونس حول مسألة عودة الإرهابيين


قال السفير التركي بتونس عمر فاروق دوغان، اليوم الثلاثاء، إنه اقترح على رئيس البرلمان التونسي محمد النّاصر، بأن يكون هناك تعاون قوي ومتبادل بين سلطات البلدين حول مسألة عودة "الإرهابيين" من بؤر التوتر، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول".
جاء ذلك خلال تصريحات إعلامية عقب لقاء جمع دوغان، بالناصر، اليوم، بمقر البرلمان التونسي. واعتبر السفير التركي أن هذا التعاون ضروري بين البلدين "من أجل إيجاد حل جذري على جميع الأصعدة سواء بالنسبة لتونس أو تركيا".
ووصف دوغان، مسألة العودة المحتملة لـ"الإرهابيين" بـ"الحساسة للغاية". وأشار دوغان، أن زيارته إلى البرلمان التونسي "هي زيارة تعزية لرئيس مجلس النواب في العائلة التونسية التي قضت في الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له مدينة اسطنبول، ولتبليغه مشاعر التعزية".
واعتبر السفير التركي، أن "الإرهاب الدولي نقطة ذات اهتمام مشترك بين تونس، البلد النموذج في المنطقة، وتركيا، البلد الاستراتيجي في المنطقة".
ولفت في ذات السياق، إلى أنه "بحث مع محمد الناصر، سبل التضامن والتعاون للقضاء نهائيا على الإرهاب وضرورة تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب لاقتلاعه من جذوره نهائيا، خاصة مع جملة التحديات التي بلغت ذروتها في المنطقة".
جوهرة ف م

القصرين : تعزيزات عسكرية والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين


توجهت تعزيزات عسكرية إلى مفترق حي النور مساء اليوم الثلاثاء 3 جانفي 2017 لتدعيم الوحدات الأمنية  المتواجدة عقب المواجهات التي تجري حاليا في حي النور بين قوات الأمن وعشرات الشباب الذي أغلقوا الطريق الرئيسية بالمدينة وعدة أنهج بالحي.

واستعمل الأمن الوطني الغاز المسيل للدموع لتفريق المتجمهرين فيما قام عدد من المراهقين برمي الحجارة في اتجاه أعوان الأمن. 


ويذكر أن المستودع البلدي بالقصرين تعرض مساء اليوم الثلاثاء 3 جانفي 2017 إلى عملية اقتحام وسرقة محجوزاته المتمثلة في دراجات  نارية وسيارة فاخرة على ملك أحد المهربين كانت قد حجزت له عشية اليوم ليسترجعها بمشاركته في سرقة المستودع حسب ما أكده مصدر خاص لمراسل موزاييك بالجهة.

ويشهد حي النور مواجهات بين وحدات الأمن وعدد من الشبان الذين أغلقوا مفترق حي النور وعدد من أنهج الحي  بعد أن أشعلوا العجلات المطاطية فيما استعملت القوات الأمنية الغاز المسيل لتفريقهم.
موزاييك

طرد لسعد اليعقوبي من ساحة محمد علي (فيديو )


تعرض لسعد اليعقوبي الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي للطرد من قبل عدد من الأساتذة ،المعتصمين بساحة محمد علي أمام مقر الإتحاد العام التونسي للشغل. وكانت النقابة العامة للتعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل دعت كافة الأساتذة بالمدارس الاعدادية و المعاهد الثانوية يوم 5 جانفي 2017. و افاد نجيب السلامي الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي إن الاضراب يندرج ضمن سلسلة تحركات احتجاجية يخوضها الأساتذة ضد سياسة وزير التربية ناجي جلول الرامية إلى تكوين رصيد سياسي في ظل غياب تنفيذ إصلاحات حقيقية وملموسة بالمدرسة التونسية


أرابسك تونس

صورة : اسطنبول ليلة رأس السنة ... اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة. ربي اغفر لهم و ارحمهم


تعاطي الحشيش يرفع نسبة هرمون الأنوثة عند الرجال!


رام الله- "القدس" دوت كوم-ربطت دراسات أجراها علماء متخصصون مؤخراً بين تعاطي مخدر الحشيش وارتفاع نسبة هرمون الأنوثة عند الرجال.
وكشف أنتوني يون الجراح التجميلي الأمريكي أن إدمان الحشيش يضرب التوازن الهرموني ما بين التستوستيرون والأستروجين مخففا من نسبة هرمون الذكورة لصالح ارتفاع نسبة هرمون الأنوثة.
وبحسب راديو “مونت كارلو” فإن التجارب العلمية التي تمت على الحيوانات بينت أن مخدر الحشيش يخفض منسوب هرمون الذكورة “التستوستيرون” والأعضاء ونوعية السائل المنوي، كما أن هذه التغيرات الفيزيولوجية قد تقترن بتغيرات على صعيد نمو الغدد الزهمية للثدي.
ويعتقد الخبراء أن تعاطي الحشيش يبلي الرجال بكبر حجم الثدي، حيث فجر “يون” مفاجأة أن العمليات الجراحية لتصغير الثدي المتضخم عند الرجال زادت خلال عام 2015 لتصل إلى 30 ألف عملية في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.
وحتى الآن فإنه لم يثبت بعد الضرر الفعلي للحشيش على الثدي عند الرجال، إلا أنه من المعروف أن تدخين الماريجوانا يخفف مستويات هرمون التستوستيرون مما يؤدي إلى وقوع الذكور بمتلازمة التثدي Gynécomastie.

زوجة مؤسس حركة النهضة صالح كركر توصي بحرق جثتها على طريقة الهندوس..لهذه الأسباب


قبل ساعات قليلة من انقضاء سنة 2016 غيب الموت التونسية سميرة العبيدي التي خيرت أن تموت في سويسرا موصية بحرق جثتها على الطريقة الهندية.

 ولمن لا يعرف سميرة العبيدي فهي زوجة الشيح صالح كركر أحد أبرز مؤسسي حركة الاتجاه الإسلامي سابقا (النهضة حاليا) التي ارتدت عن الدين الإسلامي رغم ثقافتها الدينية العميقة التي تمكنها من مقارنة الأديان.

 لكن يبدو ان متغيرات في حياتها، جعلها تعتنق ديانة هندوسية “الفيدية” معتبرة  ذلك خروجا من الحركة الاسلامية. حسب ما ذكر موقع ارم نيوز الاماراتي.

ويرى البعض أن المعاناة التي عاشتها سميرة العبيدي مع زوجها الشيخ صالح كركر في المهجر بدءا بالمحاصرة الأمنية التونسية والفرنسية وصولا إلى تخلي رفاقه عنه  ساهمت في موقفها باعتناق الهندوسية.

ففي1987 وبعد تمكنه من الفرار من تونس صدر بحق صالح كركر حكم غيابي بالإعدام شنقا ليجد نفسه لاجئا سياسيا في فرنسا مدة 24 سنة، قضي منها 188 سنة تحت الإقامة الجبرية بأمر من السلطات الفرنسية إلى أن رفعت عنه بعد سقوط نظام بن علي في 14 يناير 2011.

عاد صالح كركر إلى تونس وهو يعاني من مرض عضال، وتوفي يوم 18 أكتوبر 2012 وقد نعته حركة النهضة في بيان لها ووصفته بالقيادي الكبير.

ونعى زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، على صفحته الرسمية في فيسبوك، حرم القيادي السابق بالحركة صالح كركر، قائلا “بقلوب صابرة محتسبة، تلقينا نبأ وفاة السيدة سميرة العبيدي كركر زوجة القيادي السابق بحركة النهضة الدكتور المرحوم صالح كركر… وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحرّ التعازي إلى عائلة الفقيدة داعين الله أن يتغمّدها بواسع رحمته وأن يسكنها فراديس جنانه وأن يرزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان”.

موقع الصدى

أرشيف

أخبار