تركيا تقترح تعاونا مع تونس حول مسألة عودة الإرهابيين


قال السفير التركي بتونس عمر فاروق دوغان، اليوم الثلاثاء، إنه اقترح على رئيس البرلمان التونسي محمد النّاصر، بأن يكون هناك تعاون قوي ومتبادل بين سلطات البلدين حول مسألة عودة "الإرهابيين" من بؤر التوتر، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول".
جاء ذلك خلال تصريحات إعلامية عقب لقاء جمع دوغان، بالناصر، اليوم، بمقر البرلمان التونسي. واعتبر السفير التركي أن هذا التعاون ضروري بين البلدين "من أجل إيجاد حل جذري على جميع الأصعدة سواء بالنسبة لتونس أو تركيا".
ووصف دوغان، مسألة العودة المحتملة لـ"الإرهابيين" بـ"الحساسة للغاية". وأشار دوغان، أن زيارته إلى البرلمان التونسي "هي زيارة تعزية لرئيس مجلس النواب في العائلة التونسية التي قضت في الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له مدينة اسطنبول، ولتبليغه مشاعر التعزية".
واعتبر السفير التركي، أن "الإرهاب الدولي نقطة ذات اهتمام مشترك بين تونس، البلد النموذج في المنطقة، وتركيا، البلد الاستراتيجي في المنطقة".
ولفت في ذات السياق، إلى أنه "بحث مع محمد الناصر، سبل التضامن والتعاون للقضاء نهائيا على الإرهاب وضرورة تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب لاقتلاعه من جذوره نهائيا، خاصة مع جملة التحديات التي بلغت ذروتها في المنطقة".
جوهرة ف م