العثور على مدفع مضاد للطيران ببنقردان والبحث متواصل..


أن وحدات الحرس الوطني عثرت منذ قليل في أحد مناطق مدينة بن قردان  على مدفع رشاش مضاد للطائرات من عيار 14.5 مم أو ما اصطلح على تسميته ب"م.ط" مطمورا تحت الأرض ٬ مضيفا أن عمليات البحث مازالت متواصلة .

يذكر أن مدينة بن قردان تشهد منذ أسابيع العثور على عديد مخازن الأسلحة مطمورة تحت الأرض أبرزها مخزن عثر فيه على صواريخ حرارية 

 واستطاعت الوحدات الأمنية العثور على هذه الأسلحة بعد أن قتل الجيش الوطني أمير مجموعة "جند الخلافة " بجبل المغيلة من ولاية القصرين طلال السعدي ٬اين عثر لديه على احداثيات جغرافية تتعلق بمخازن أسلحة في المدينة الحدودية.




الصباح نيوز

مفاجئة مدوية : من هو صاحب مشروع 404 باشي ... سؤال غير بريء من أين لك 20 مليار؟؟؟؟؟


الثورة التي تبدل رئيس برئيس و تترك نظام حكمه يصول ويجول فهي ثورة لم تحقق أهدافها …
السيد عبد الرحيم الزواري يستثمر 20 مليار في سيارات 404 باشيأعلن  عبد الرحيم الزواري بمناسبة مشاركته في افتتاح المؤتمر الدولي للاستثمار عن بعثه لمشروع استثماري جديد في تونس العاصمة يعنى بصنع و تركيب السيارات المعروفة في تونس ب “404 باشي”.و قدر الزواري تكلفة المشروع بـ 20 مليار في مرحلته الأولى مرجحا ان تكون سنة 2017 تاريخ الانطلاقة الفعلية للمشروع،مبينا ان هذا المشروع اسغرقه عاما من الدراسة و الاعداد المحكمين.سؤال غير بريء من أين لك 20 مليار؟؟؟؟؟


عاجل/ تونس العاصمة: مواجهات الأن بالقرب من إجتماع مؤتمر الإستثمار بين الأمن وهؤلاء..


 قال عضو اللّجنة الوطنيّة لإنصاف قدماء إتّحاد المعطّلين عن العمل والإتّحاد العام لطلبة تونس المفروزين أمنيّا شريف الخرايفي لـ”آخر خبر أونلاين” اليوم ،الثلاثاء 29 نوفمبر، إنّ مواجهات بين الأمن وأبناء الإتّحاد تدور الآن على مستوى شارع غانا .
وأضاف أنّ هناك 3 إيقافات لـزياد خلوفي و عبد الحق الكيلاني و وفاء خرايفية .




تونس للإعلام

محسن مرزوق وسليم الرياحي ينسحبان من افتتاح ندوة الاستثمار


علمت موزاييك أنّ محسن مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس وسليم للرياحي 
رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر انسحبا في صمت منذ قليل من افتتاح الندوة الدولية 
للاستثمار بسبب خطأ تنظيمي تمثل في إقصائهما من الصف الأول في القاعة، فيما 
خصصت بعض المقاعد الأمامية لرؤساء أحزاب وأمناء عامين سابقين لأحزاب.

وكان مرزوق والرياحي أصدرا منذ يومين بيانا مشتركا حثّا فيه إلى إنجاح ندوة 
الاستثمار.

السجن سنتين لمعلمة مارست الجنس مع تلميذ..!


حُكم على مساعدة مُعلّمة بالسجن لأكثر من سنتين بعدما قامت بأعمالٍ جنسية مع تلميذٍ قاصرٍ على متن طائرة أثناء العودة من رحلةٍ مدرسية.
كذلك، فقد قامت المعلمة جيل ميلدروم جونز، البالغة من العمر 37 عاماً، بمداعبة تلميذها القاصر على متن حافلةٍ صغيرة أثناء العودة إلى المنزل.
وفي التفاصيل، التقت المعلمة، وهي أم لطفلين، بالتلميذ في المدرسة الثانوية في وارويكشاير حيث عملت كمساعدة في حصص تطرح مواضيع العلوم الإنسانية.
وسمعت المحكمة أنّ هذه المعلمة والتلميذ تقاربا أكثر من بعضهما البعض خلال رحلةٍ مدرسيةٍ في العام الماضي إذ أصبحا يتنزهان معاً بمفردهما.
ويذكر أنّ ميلدروم جونز قامت بداية بالأفعال الجنسية على المراهق في حافلةٍ صغيرة، كان على متنها تلاميذ آخرين. بعدها، مارست الجنس الفموي معه وشجّعته على أن يقوم هو أيضاً بهذه الأفعال عندما كانا في مكان منعزل بمفردهما. ومن ثمّ قامت أيضاً بأعمالٍ جنسية مع الصبي على متن الطائرة أثناء رحلة دامت 10 ساعات في طريق العودة إلى انكلتر.
ولفتت المحكمة أيضاً إلى أنّ هذه المعلمة قد أرسلت إلى الصبي رسائل جنسية بعد عودتهما إلى المملكة المتحدة ولكن لم يكن هناك أي اتصال جسدي بينهما.
وقد بكت المعلمة يوم الإثنين الفائت في قفص الاتهام بعدما صدر الحكم بسجنها سنتين وثمانية أشهر .

مبروك لتونس زياد لعذاري ينجح في جلب أول مصنع صنع سيارات بطاقة تشغيل تعد بالآلاف



تحصل المستثمر السوري الدكتور فيصل عبد الله على موافقة وزير الصناعة السيد زياد لعذاري  مؤخرا بعد استيفاء جميع الشروط البيئية والمالية للانطلاق في أشغال إحداث مصنع للسيارات بمنطقة الغريبة بطاقة تشغيلية عالية.
وكشف الدكتور عبد الله في تصريح للديوان أف أم ان اختيار مدينة صفاقس لتركيز أولى الاستثمارات بالبلاد التونسية يأتي للخصوصيات الاقتصادية التي تميز الجهة وخاصة الصناعية منها والتي تتماشى وطبيعة المشروع الذي سيعمل بطاقة إنتاجية تقدر بـ350 ألف سيارة سنويا بمعدل 1000 سيارة يوميا موضحا ان المصنع تعاقد مع علامة تجارية يابانية-صينية مختصة في تصنيع السيارات على مستوى عالمي لتكون بذلك أولى العلامات المصنعة في تونس.
كما أكد رجل الاعمال فيصل عبد الله على أهمية تعاون السلطات التونسية مع إدارة المشروع والذي من المنتظر ان ينطلق في عملية إنتاج الجيل الأول من السيارات مع بداية سنة 2019 وفق الجدول الزمني لتركيز هذا المشروع الاستثماري مبرزا في نفس الإطار ان هذا الأخير يتميز بقدرة تشغيلية عالية باعتباره سيمكن من خلق 5000 موطن شغل بشكل مباشر بالإضافة الى 25 ألف وظيفة بشكل غير مباشر.
وأضاف عبد الله أن إدارة مجموعته Changshu access trading co.LTD حرصت على تركيز مصنعين إضافيين بجانب مشروع السيارات في اختصاص تصنيع الشاحنات والمعدات الثقيلة رغم ضيق المساحة المخصصة والمقدرة بـ26 هكتارا في حين ان مشاريع ضخمة بهذا المستوى يتطلب فضاء لا يقل عن 100 هكتارا.
وأوضح في نفس السياق انه تقدم للسيد زياد لعذاري بمطلب تركيز مصنع للبتروكيماويات مختص في تكرير النفط والمشتقات النفطية بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 500 ألف برميل ويحمل جميع المواصفات الدولية في المجالات البيئية والاقتصادية والمالية.
من جهة أخرى كشف المستثمر السوري أن مشاريع مجموعته الاستثمارية تتفرع على أكثر بلاد عربية وغربية على غرار المغرب، تركيا، مصر، السودان والهند.
كما أكد دكتور القانون الدولي نية إدارة المجموعة الاستثمارية تركيز مجموعة من الاستثمارات في تونس على غرار المجمعات السكنية والذي تم إيداع ملف متكامل في شأنها لدى وزارة التجهيز والإسكان الى جانب تقديم دراسة متكاملة الى البنك المركزي التونسي لتركيز أول بنك في تونس متخصص في الذهب ليصبح بذلك البنك الفيديرالي للذهب بالقارة الافريقية مشيرا الى أن قيمة الاستثمارات المزمع إنجازها في تونس تقدر بعشرات المليارات

T24

هده هي حقيقة الطفل الروسى الذى تظهر على جسده ايات قرانية كل جمعة...سبحان الله لن تصدق دالك حتى تشاهد بعينك


هده هي حقيقة الطفل الروسى الذى تظهر على جسده ايات قرانية كل جمعة...سبحان الله لن تصدق دالك حتى تشاهد بعينك 
ولد طفل فى روسيا فى مدينة تدعى داغستان وقد سمى الوالدين الطفل باسم على ، وقد ظهرت كتابات قرأتيه على جسد الطفل منذ ان ولد ، فكانت اول الكلمات التى ظهرت على جسد الطفل كلمه " الله " حيث قالت والدة الرضيع ان الطفل ظهر بجانب فمه تجلط دموى وبعدها بيوم واحد ظهر مكان هذا التجمع كلمه الله ، ولم تكن هذة المرة هى الاخيرة فى ظهور كتابات قرآنيه على جسد الطفل حيث كانت تظهر على جسدة كتابات قرآنيه فى يومين الاثنين والجمعه وقد امتنع الوالدين فترة عن الافصاح عما كان يحدث للطفل ، ولكن الام قررت الافصاح فى النهايه وذلك عندما رأت عبارة وسنريهم اياتنا ، فقامت الام بالافصاح عما يحدث للطفل خاصه ان الطفل قبل ان تظهر على جسدة هذة العبارات ترتفع درجة حرارته بشكل كبير جدا ويبكى بشكل متصل ، وقالت الام ان الطفل لم يكن اول طفل لهم حيث انهم رزقوا من قبل بطفله ولكنهم لم يشاهدوا فيها مثل هذة الاعراض ، وقد اختلف علماء المدينه وأصيبوا بالدهشه عندما رأو الصغير وتأكدوا بالفعل من ظهور هذة العبارات كل يومي اثنين وجمعه ووجدوا ان الكتابات تتغير يوم الخميس والاثنين وتستمر الايات الجديدة لمدة ثلاث أيام ، وظلت هذة الكتابات تظهر على جسد الطفل منذ ان ولد حتى اصبح يبلغ من العمر 9 أشهر ، والتفسير الوحيد للعلماء ان هذة العبارات هى أيات من الله سبحانه وتعالى . فسبحان الله العظيم الذى يبين أيات للناس لكى يتدبرون فى شئون الكون وعظمة الخالق .
هده هي حقيقة الطفل الروسى الذى تظهر على جسده ايات قرانية كل جمعة...سبحان الله لن تصدق دالك حتى تشاهد بعينك

ثقافة و فن خلال هذه الأيام: هجوم كبير على عادل إمام في مصر ..والسبب تونس !


 فاجئ الفنان المصري القدير عادل إمام المصريين برفضه قبول جائزة "فاتن حمامة للتميز" في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الشيء الذي جعل الجائزة تُمنح للنجم الكوميدي أحمد حلمي. 

وقد علّل عادل إمام هذا الرفض بكونه لا يقبل التكريمات، حيث اِنتقده الناقد المصري طارق الشناوي بقوله أنّه رفض هذا التكريم و سافر بعد ذلك لتونس ليقبل تكريم مهرجان صفاقس، مُشيراً إلى أنّ إمام يحضر العديد من المهرجانات العربية الأخرى ولكنه رفض تكريم مهرجان القاهرة.

وقد خلّف إعتذار عادل إمام عن قبول الجائزة موجة من الاِنتقادات والتساؤلات حول الأسباب التي جعلته يرفض مثل هذه الجائزة خاصة وأنّه قبِلَ في وقت قريب جداً التكريم في تونس، كما أنّ ترشيحه لهذا الجائزة جاء قبل سفره لصفاقس .


زووم 

الهيئة الوطنية للمحامين تقرر إضرابا عاما حضوريا بـ 3 أيام


قررت الهيئة الوطنية للمحامين عقب جلستها العامة الاستثنائية المنعقدة اليوم السبت تنفيذ إضراب عام حضوري مع غلق جميع المكاتب وذلك أيام 29 و30 نوفمبر و1 ديسمبر 2016 وفق ما أكده مراسل الجوهرة أف أم ماهر الصغير.

وأكد عميد المحامين عامر المحرزي خلال تلاوته للبيان الختامي للجلسة أن المحامين سيدخلون في جملة من التحركات الاحتجاجية في صورة إصرار الحكومة على موقفها وعدم سحب "الأحكام الانتقائية المتعلقة بالمحامين والماسة من مجال تدخلهم "(فرض ضريبة على المحامين في قانون المالية لسنة 2017).

فردوس الزرڨاطي
 

أخبار وطنية العباسي: بعض الوزراء يستقوون على الصيد بأحزابهم وسنتدخل في الشأن الوطني "شاء من شاء وأبى من أبى"


أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أنّه إلى جانب مشاركة الاتحاد في الشأن النقابي فإنّ الاتحاد سيشارك في الشأن الوطني "شاء من شاء وأبى من أبى". 

وأشار العباسي، في حوار لقناة الميادين٬ إلى ارتباك في الحكومة التونسية، حيث أنّ رئيس الحكومة الحبيب الصيد لا يسيطر على فريقه الحكومي، مبيّنا أنّ بعض وزراء الحكومة الصيد يستقوون على الصيد بأحزابهم، وفق تعبيره.

زووم تونيزيا

خطير- من بينهم أمنيين ورجال أعمال: تفصيل الكشف عن شبكة دولية مختصة في غسيل الأموال ومتورطة في الارهاب


تمكنت الوحدات الأمنية بسوسة من الكشف على  شبكة دولية مختصة في غسيل الاموال ، والتهريب و متورطة في الارهاب.
وحسب ما أوردته صبرة أف أم فان مجموعة من الأمنيين و رجل اعمال تونسي وسيدة اعمال ليبية مورطين في هذه الشبكة علما وأنه قد تم ايقاف عون امن يعمل بحمام سوسة و هو من أدلى بمعلومات بخصوص هذه الشبكة.
و قد تعهدت الوحدة الوطنية لمكافحة الارهاب بالقرجاني بالقضية .
المصدر

الفيديو.. مظهر شاهين فقد عقله: لا تشمتوا في إسرائيل لأنها مش عدوتنا.. قطر هي عدوتنا


قال الشيخ ، المؤيد لنظام عبدالفتاح  إن الشماتة في الحرائق التي طالت  ليست من الدين الإسلامي ولا بالفهم الصحيح له، بل هي تعبر عن العجز.
وأضاف شاهين، خلال لقائه مع برنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»: «وصل بنا الحال إلى أننا قاعدين على الفيسبوك نقول يا رب نزل بنزين على إسرائيل عشان تولع أكتر، إحنا مش عارفين نعمل حاجة غير ده، فهذا منتهى العجز».
وتابع: «إسرائيل ليست العدو الأول لمصر، هي عدو مهادن بموجب اتفاقية سلام موقعة معها»
وأشار إلى ان  هي عدوة  الأولى واضاف عليها  بسبب ما زعمه ان قناة الجزيرة انتجت فيلما مسيئا للجيش المصري الذي قاد الانقلاب على أول رئيس شرعي منتخب.
وادعى شاهين ان إسرائيل التي تؤيد السيسي لم تفعل ما فعلته قطر وتركيا.



وطن


هذا ما قاله حمّة الهمامي عن مناضلي النهضة


دافع الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمّة الهمّامي بشراسة على مناضلي النهضة وحزب العمال.
ودعا الهمامي، أثناء استضافته في برنامج 24/7 على قناة الحوار التونسي، إلى عدم المزايدة على مناضلي النهضة وحزب العمال، وعدم الاستهانة بما تعرّضوا عليه في العهد البائد من تعذيب وانتهاكات من جلادي النظام السابق.

وتساءل المتحدث باسم الجبهة الشعبية عمن يقولون بأنّ مناضلي حركة النهضة قد عذّبوا لأنّهم أرادوا الانقلاب على بن علي، هل أن مناضلي حزب العمال الذين مورس عليهم التعذيب أيضا كانوا يريدون الانقلاب ؟

وأكّد حمّة الهمّامي أنّ حريات البلاد دافع عنها مئات المناضلين من حركة النهضة وحزب العمّال الذي ضحّوا بأنفسهم وتعذّبوا لأجلها.


m tunisia

إعادة الفرز تهدد ترامب وتحيي آمال كلينتون


بعد التقارير حول نتائج أبحاث عدد من خبراء أنظمة الكمبيوتر والتي زعمت وجود أدلة على "تلاعب أو قرصنة" في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية طال أصوات الناخبين بعدد من الولايات، بدأ حزب الخضر ومرشحه الرئاسي، جيل ستين، بجمع الأموال لتغطية تكاليف إعادة فرز الأصوات بثلاث ولايات.
حزب الخضر وجّه دعوة عبر الموقع الرسمي لحملته طالب فيها بجمع مبالغ تكفي لتمويل فرز الأصوات مجددًا في ولايات ويسكونسن وميتشيجن وبنسلفانيا، وقد جمعت الحملة حتى الآن ما يكفي لتمويل العملية في الولاية الأولى التي ينتهي موعد الحملة فيها الجمعة. في حين إن المهلة لميتشيجن تنتهي الاثنين، بينما تستمر مهلة بنسلفانيا حتى الأربعاء.
وقال ديفيد كوب، مدير حملة حزب الخضر، في تعليق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خلال الساعات الماضية ظهرت العديد من التقارير المثيرة للقلق من خبراء ومتخصصين في مجال المعلوماتية حول إمكانية وجود اختراقات أمنية طالت نتائج التصويت في البلاد".
وتأتي دعوة حزب الخضر في وقت قد تستفيد في كلينتون من إعادة الفرز، خاصة وأن الأرقام تُظهر تقدمها على مستوى التصويت الشعبي بواقع مليوني صوت على ترامب حتى الآن، الأمر الذي زاد من ضغط الليبراليين باتجاه إعادة احتساب الأصوات ومعرفة ما حصل يوم الاقتراع.
ولا يزيد الفارق في الأصوات بين كلينتون وترامب بولاية ويسكونسن مثلا عن 27 ألف صوت، في حين أن الفارق في بنسلفانيا يصل إلى 60 ألف صوت، بينما مازالت عمليات الإحصاء النهائي جارية في ميتشيجن.
وكانت مجموعة تضم عددا من المتخصصين بعلوم الكمبيوتر قد وجهت بعد دراسة متأنية لنتائج الانتخابات الرئاسية النصيحة للمرشحة الديمقراطية الخاسرة، هيلاري كلينتون، دعوها فيها إلى طلب إعادة إحصاء أصوات الناخبين في ثلاث ولايات نتيجة العثور على قرائن تدل على تلاعب أو قرصنة لها.
ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن المصدر، إن المتخصصين عثروا على أدلة تشير إلى "تلاعب أو قرصنة" في نتائج ولايات ويسكونسن وميشيغن وبنسلفانيا، وقد قدموا نتائج التحقيقات إلى كبار مساعدي كلينتون. وقال المتخصصون، وعلى رأسهم ألكس هالدرمن، مدير "مركز جامعة ميتشيغن لعلوم أمن الكمبيوتر" إنهم عثروا على أدلة تشير إلى أن نتائج التصويت لكلينتون بشكل عام كانت في الولايات التي تعتمد التصويت الإلكتروني أدنى منها في الولايات التي تعتمد التصويت بالأوراق بنسب تصل إلى 7 في المائة، مرجحين أن يكون الأمر ناجم عن عملية قرصنة.



كلمتي

الإتحاد العام التونسي للسغل يهدد باضراب عام في القطاع الخاص



أعلن الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن القطاع الخاص بلقاسم العياري في تصريح اعلامي الخميس ان الهيئة الادارية الوطنية لاتحاد الشغل المنعقدة حاليا بالحمامات قد أقرت مبدأ الاضراب العام في القطاع الخاص بكامل تراب الجمهورية ما لم تنطلق المفاوضات مع منظمة الاعراف، على ان يتم تحديد تاريخ الاضراب لاحقا او ان توكل المسالة الى مجمع القطاع الخاص ليحدد التاريخ والاشكال الترتيبية لهذا الاضراب.
وعبر العياري عن الأسف لتراجع اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن التزاماته، داعيا اياه الى العودة الى التفاوض والالتزام بما تم الامضاء عليه، خاصة وانه كان من المفروض ان تكون المفاوضات قد انتهت، وذلك بمقتضى الاتفاقات الممضاة والتي تنص على ان يبدأ التفاوض في شهر مارس 2016 وينتهي في شهر ماي من سنة 2016 
وأشار الى ان الهيئة الادارية بصدد مواصلة نقاش هذه المسالة مبينا ان الاتحاد يجد اليوم نفسه مجبرا على اتخاذ هذا الموقف أمام ما أسماه "تعنت" الطرف المقابل ورفضه فتح جولة جديدة من المفاوضات بجانبيها المالي والترتيبي بالنسبة لسنتي 2016 و2017 
واعتبر ان تراجع منظمة الاعراف عن التزاماتها يضرب مصداقية التفاوض ومصداقية الحوار الاجتماعي ومصداقية الحوار والعلاقات الاجتماعية المتطورة مع شريك تاريخي، حسب تعبيره.

عاجل: المحكمة الابتدائية تصدر هذه التهم في حق محمود البارودي


ستمعت صباح اليوم الخميس النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية للنائب السابق بالمجلس الوطني التأسيسي محمود البارودي ووجهت في حقه تهمة الاعتداء بالعنف الخفيف على طفل.
وقامت باحالته إلى محكمة الناحية بقرمبالية للمثول أمام القضاء وتقرير ما سيصدر في شأنه.
و علمنا أن النية تتجه نحو إسقاط الدعوى في حق البارودي من طرف والد الطفل.
يذكر أن النائب و السياسي ظهر في فيديو بمحطة غسيل سيارات في قرمبالية وقد وجه صفعة لطفل يعمل هناك على خلفية شتم الأخير لوالدته.

عاجل :بن علي يعلّق على شهادات ضحايا الانتهاكات والتعذيب


أصدر المحامي منير بن صالحة بيانا قال إنّه منسوب للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، هذا نصّه:


القضاء يصدر حكمه في حق عصام الدردوري


ادانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم النقابي الامني عصام الدردوري وذلك بسجنه لمدة عام من اجل تهمة نسبة امور غير صحيحة لموظف عمومي والاساءة للغير عبر شبكة الاتصالات ونشر اخبار من شانها تعكير صفو النظام العام .
وذلك على خلفية شكاية تقدم بها ضده المدير العام للامن الوطني عبد الرحمان الحاج علي اثر تدوينة «فيسبوكية « تعرض فيها الدردوري الى القضية الجنائية المنشورة بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس ضد الحاج علي .

عاجل / مجزرة حقيقية مروعة تهز أهالي منطقة المروج منذ قليل..



أقدم منذ قليل طالب يحمل الجنسية الكونغولية على ذبح زميله و مواطنه داخل منزلهما في حي فطوطة بجهة باردو اثر نشوب خلاف عنيف بينهما.
و وفق مطار صحفية فقد واصل المجرم جريمته الفظيعة ليقوم بإخراج أحشاء بعد ذبحه وتمزيق جسده 
هذا و تمكنت الوحدات الأمنية في وقت قياسي من إلقاء القبض على الجاني الذي انهار و آعترف مباشرة بارتكاب جريمته و محاولة الفرار


ثورة نيوز 

القصرين : مواجهات بين الأمن وأهالي خمودة


أفاد مراسل "الجوهرة اف ام" أن قوات الأمن اضطرت اليوم لاستخدام القوة لتفريق محتجين عمدوا إلى غلق الطريقة الوطنية 17 الرابطة بين القصرين وتالة.
وأضاف أنه تم استخدام الغاز المسيل للدموع أمام تشبّث المحتجّين من منطقة خمّودة بغلق الطريق ورشق معتمد الجهة بالحجارة. وقد تمكّنت منذ قليل قوّات الأمن من فتح هذه الطريق المهمة التي تمرّ عبر منطقة خمودة. 
ويطالب الأهالي الحكومة بدفع تعويضات لهم على اثر حادث خمودة كما يطالب باعة متجوّلون بهذه الجهة بمساعدات وعدتهم بها الحكومة. وتشهد منطقة خمودة التابعة لمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين بين قوات الامن الوطني حالة من الاحتقان بعد غلق الطريق الرئيسية لليوم الثاني على التوالي.


جوهرة ف م

الهيئة الوطنية للمحامين تعلن عن الدخول في إضراب عام عن العمل غدا الاربعاء


أعلن مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس المنعقد بصورة دائمة عن الدخول في إضراب عام عن العمل بكافة المحاكم بداية من يوم غد الإربعاء 23 نوفمبر 2016 احتجاجا على ما يخص جباية المحامي في مشروع قانون المالية للعام المقبل.
وأفادت هيئة المحامين في بلاغ لها بأنه من الممكن أن يبقى هذا الإضراب مفتوحا بحسب تطورات الأوضاع.
ودعت  الهيئة كافة المحامين إلى تنفيذ وقفة احتجاجية بازي الرسمي للمحاماة أمام مجلس نواب الشعب بساحة باردو بداية من الساعة العاشرة صباحا من يوم غد الإربعاء.
وشددت الهيئة الوطنية للمحامين على انفراد الإدارة بالرأي واتجاهها على إفراد قطاع المحامات بإجراءات انتقائية خاصة تنال من مصداقية المحامين وخصوصيات عملهم ومن مبدأ المساواة.
إلى ذلك قال عميد المحامين عامر المحرزي لحثقائق أون لاين، اليوم الثلاثائء، إن الإضراب تقرر بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة فيما يخص جباية المحامي
الحقائق أون لاين

بقلم : بسام حمدي

تطوّرات جديدة في قضيّة الطيّار المتورّط في ترويج المخدّرات بسوسة


متابعة لملف قائد الطّائرة أصيل سوسة والمتخرّج حديثا والمتورّط في تجارة الأقراص المخدّرة "أكستازي" والذي تمّ إيقافه منذ حوالي شهر إثر نصب كمين له من طرف الشّرطة العدليّة بسوسة، نشرت جريدة "الصريح" معطيات جديدة حول القضيّة في عددها الصّادر اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2016
وحسب مصادرها فقد نجحت الشّرطة العدليّة بسوسة المدينة بالإطاحة بوالد الطيّار الموقوف، وذلك بعد إعترافات وسيط كشف أنّ والد الطيّار الموقوف بتهمة ترويج أقراص الأكستازي، لجأ إليه وطلب منه أن يجلب له صاحب سوابق عدليّة ليحمل القضيّة عن إبنه ويسرد رواية أخرى تنقذ إبنه من السّجن
وأضاف الوسيط في إعترافاته أنّه إلتقى بوالد الطيّار الموقوف وقد إتّفق معه على مبلغ 50 ألف دينارمقابل شهادة زور يدلي بها أحد أصحاب السّوابق العدليّة، وفحواها أنّ الأقراص المخدّرة الأكستازي تعود له وقد إستلمها من ليبيّ تاجر مخدّرات، وبهذه الرواية يستطيع إنقاذ إبنه ويودع صاحب السّوابق السّجن عوضا عنه
وفعلا تقدّم صاحب السّوابق بشهادة الزّور، لكن فطنة أعوان الشّرطة العدليّة مكّنتهم من الحصول على إعترافات الوسيط وأوقعت الأب في الفخّ.

وقد تمّ تفتيش صاحب السّوابق الذي قدّم شهادة الزّور حيث إعترفت زوجته أنّه أخفى لديها مبلغا قيمته 20 ألف دينار أخفته بدورها لدى جارتها.



أخبار أون لاين

المحكمة الابتدائية بقابس تصدر حكم بالسجن ضد منذر قفراش



من مصادر قضائية ،اليوم الإثنين 21 نوفمبر أن المحكمة الابتدائية بقابس أصدرت حكم بـ 6 أشهر سجنا و غرامة مالية بألف دينار منذ قليل ضد منذر قفراش على خلفية اتهامه لأحد الأيمة الخطباء في قابس بالداعشية والإرهاب .
يذكر أن منذر القفراش أُحيل اليوم على أنظار وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس في حالة إيقاف من أجل تهمة إبتزاز أحد رجال الأعمال و التحوّز على أختام لمنظمات وطنية ودولية .


آخر خبر أون لاين

مصر: إحالة 292 متشددا على القضاء العسكري بتهمة التخطيط لاغتيال السيسي وولي عهد السعودية


أحال النائب العام المصري، اليوم الأحد، 292 متشددا على القضاء العسكري بعد أن أثبتت التحقيقات أن بعضهم حاولوا اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي بينما حاول آخرون اغتيال ولي عهد السعودية الأمير محمد بن نايف.

وأضافت المصادر أن المتهمين تابعون لجماعة ولاية سيناء التي تنشط في محافظة شمال سيناء والتي بايعت داعش في 2014 وأنهم أعضاء في 22 خلية بالجماعة.


وقال مصدر إن المتهمين وهم مصريون نفذوا 19 عملية حاول بعضهم خلال إحداها اغتيال السيسي العام الماضي في الحرم المكي أثناء أدائه العمرة كما حاول آخرون اغتياله في مصر.


وأضاف أن بعض المتهمين استهدفوا الأمير محمد بن نايف بعد أن رصدوا مهبطا لطائرات الهليكوبتر خاص بالأسرة الملكية السعودية.



أخبار الساعة

هل تريد أن تعرف لماذا أكثر مقاتلي داعش من تونس ؟؟؟


!يغتصبون الزوجة أمام زوجها وتحبل من جلادها! يغتصبون الأب أمام إبنه يدخلوله تل في ذكره يربطون خصيتيه بخيط صنارة يضعون قضيبا في شرجه !مسجون مكدسين عرايا ويطلبون منه الغناء والرقص 60


هل تفعل الشياطين هذا؟ بربكم هل سمعتم شيطان عمل هكّا ؟ انا سمعت وين؟ في سجون الاحتلال الامريكي للعراق ابو
غريب و غوانتنامو هل عرفتم انتم علاش تونس طلعت #دواعش اكثر من بلاد الوهابية ؟؟؟ هل عرفتم معنى مقولة #الغنوشي بان #داعش تستقطب مسلمين غاضبين مقهورين

                                                                                        من شهادة تعذيب الشهيد رشيد الشماخي 

"وضع الجلاّد خرقة على طرف قضيب حديدي ٬ ونقّعها في مادة شديدة الأذى والخطورة ليقوم بعدها بإقحامهما بعنف
وإصرار في مخرج الشهيد ٬ وهو معلق عاريا في موضع الدجاجة "الروتي" وقد سُلخ جلده من شدة الضرب
والتعليق ٬ ثم يُخرج القضيب ٬ وقد احترقت الخلايا وانفجرت الأوعية لينزف الدم بغزارة من مخرجه ٬ وصراخ الشهيد
يصم الآذان ... 

ثم يُمسك الجلاد بالعضو التناسلي للشهيد وهو معلق في نفس وضعية الدجاجة "الروتي" ليدخل سلك حديدي في ثقب
الذكر بعنف وشدة ويدق خصيتيه دقا ٬ متوعدا ومقسما لبقية الموقوفين في هستيرية وجنون أنه سيخصيهم ٬ والدم ينزف من ذكر الشهيد لينقطع الهواء في صدره ويفقد وعيه من شدة الألم 

    بلغ الشهيد سكرات الموت ٬ ومُنع حتى من شربة ماء يبلل بها ريقه قبل أن يُسلم روحه لربه"

   الآن ضعوا أنفسكم مكان هذا الشهيد وعائلته وقولوا لنا ما هو إحساسكم ؟؟؟

عاجل: هذه قرارات وزير التربية في خصوص الامتحانات خلال هذه السنة بعد احتجاجات التلاميذ


قال وزير التربية ناجي جلول في حوار مع موقع تربوي مساء اليوم السبت 19 أكتوبر ٬2016 أن وزارة التربية ستقيم حوارات مباشرة مع التلاميذ لتقديم اقتراحاتهم حول الامتحانات خلال هذه السنة وذلك بداية من يوم الاثنين 21 نوفمبر 2016 وذلك بالنسبة للمدارسة الاعدادية والمعاهد الثانوية.

وقال وزير التربية أن الوزارة ستتجه نحو إما احتساب احسن العددين في الفروض ٬ او إلغاء إحدى الفرضين (المراقبة) وفقا لما سيقترحه التلاميذ وما ستنتجه الاجتماعات.

وقال وزير التربية أن منشورا خاصا سيصل صباحا الاثنين إلى المندوبيات الجهوية ومديري المدارس والمعاهد يدعوهم إلى تنظيم هذه الاجتماعات. وقال الوزير في ذات الحوار ٬ بأن الوزارة تسعى الى ايجاد حل توافقي يمكن التلاميذ من الراحة والتخلص من الضغط.


موسوعة سكوول

هذا ما قاله الممثّل المصري حسين فهمي عن المرأة التونسيّة ...



قال الفنان حسين فهمي، إن الدستور التونسي ينص على المساواة بين الرجال والنساء ولا يوجد بتونس ما يسمى بتعدد زوجات، لافتا إلى أن استقلال تونس عن فرنسا كانت ضربة بداية دفاع الخضراء عن حرية المرأة وحقها فى المساواة بالرجل.
وأضاف فهمي خلال تقديمه لبرنامج”زمن”، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، أن الكاهنة البربرية باتت رمز المقاومة الانسانية فى ثقافات تونس المنفتحة على ابعاد الحقبة الرومانية، مشيرا إلى أن استقلال تونس أسس للحرية فى تونس.
وأوضح فهمي، أن المجتمع التونسي لا يقبل وصاية رجال الدين فيما يمس ثقافاتهم ومكتسباتهم منذ استقلال تونس وتولى أبور رقيبة رئاستها.

عاجل: إلقاء القبض على “ منذر قفراش ” وهذه تهمته


 أكد المنسق الجهوي لحركة نداء تونس بولاية قابس “محمد المسعودي” إيقاف ، منذر قفراش مساء اليوم الجمعة في تونس العاصمة .
و أضاف محمد المسعودي ،  أن قفراش موقوف هذه اللحظات على خلفية محاولة ابتزاز رجل أعمال و رئيس نادي كرة قدم وفق تعبيره..
المصدر: tounes24

بالصور : محمد بو غلاب وزوجته كوثر في زيارة للقاهرة




نزل الصحفي محمد بوغلاب صحبة زوجته كوثر الحكيري ضيفاً على العاصمة المصرية القاهرة لمواكبة الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

خلال هذه الرحلة ٬ زار محمد و كوثر ضريح كل من جمال عبد الناصر وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش واسمهان لأول مرة ٬ ولا يخفى على أحد ولع بوغلاب بتلك الشخصيات والتاريخ المصري العريق. كما حضر الزوجان

بوغلاب عزاء محمود عبد العزيز ٬ وهو بمثابة "الفرق" في تونس ٬ بحضور العديد من الشخصيات أمثال علاء وجمال مبارك وعادل امام.  هذا الأخير الذي أحدث ضجةً كبرى وتدافعاً لدى المتفرجين الذين أرادوا مصافحته والتقرب إليه.


كما لم يفوت الفرصة محمد وكوثر للقاء بعض الفنانين التونسين الذين قاموا بلمة تونسية في القاهرة حضرها كل من طارق بوشماوي ٬ ف﷼ يوسف قراجة ٬ ايمان الخميسي و سهير بن عمارة.






قضية نقض.. النيابة العمومية تفتح تحقيقا في تصريحات لطفي العماري وتلاحق عدد من النواب


أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي ٬ 
بأن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق قضائي في خصوص تصريحات الصحفي لطفي العمارى حول قضية 
المرحوم لطفى نقض (المنسق الجهوي لحركة نداء تونس بتطاوين) ٬ والذى صدر مؤخرا في شأنها حكم 
إبتدائي يقضي بعدم سماع الدعوى بالنسبة الى المتهمين بقتله 

وقال السليطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الجمعة ٬ " إن تصريحات العمارى أساءت الى 
القضاء" ٬ مضيفا أن أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس تعهد بهذا التحقيق .

كما صرح السلطيتي بأن النيابة العمومية تعهدت كذلك باتخاذ التدابير اللازمة لملاحقة النواب الذين أدلوا 
بتصريحات "ضد القضاء التونسي وتشكك في نزاهته" ٬ معتبرا أنها " تتنافى مع مبادئ استقلالية القضاء ومع 
أسس دولة القانون ٬ ومن شأنها أن تألب الرأي العام ضد السلطة القضائية ."

يشار الى أن العمارى قال خلال تدخله في أحد البرامج على قناة الحوار التونسي الخاصة " إن الحكم في 
قضية لطفى نقض أهان الشعب ...ومؤسسة القضاء ينخرها الفساد يوما بعد يوم وقضية بعد قضية ... 
القضاء 
في جزء كبير منه فاسد وموال ومسيس... اليوم رابطات حماية الثورة تقتل والقضاء يطلق السراح ."

ويذكر أن النيابة العمومية قامت بإستئناف الحكم القضائي الذى صدر عن المحكمة الإبتدائية بسوسة يوم 14 
نوفمبر ٬ 2016 والذى أُثار استياء وجدلا في الساحة السياسية وخاصة في ما يتعلق بمسألة إستقلالية



القضاء.(وات)

أرشيف

أخبار