إقرار الإضراب العام بالكاف 3 ماي القادم

اقرت اليوم الهيئة الادارية للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف اضرابّا عاما بالجهة يوم 03 ماي القادم وفق تصريح عضو الهيئة الادارية كمال السايحي.

ويأتي هذا القرار احتجاجا على القرارات التي اعلن عنها رئيس الحكومة الحبيب الصيد لفائدة الجهة خلال زيارته الاخيرة والتي كانت دون انتظارات الاهالي وفق تقديرهم وكذلك للمطالبة بحق الجهة في التنمية و التشغيل.

يذكر انه تم منذ يومين تفريق مسيرة سلمية دعت اليها مكونات المجتمع المدني والاحزاب السياسية امام مقر الولاية باستعمال الغاز المسيّل للدموع و هو ما اثر استياء الاهالي و زاد من غضبهم .

صديق حداثي... !!!؟؟ ممنوع على أقل من 18 سنة


صديق حداثي، قال لي ما صدقت عاد كبشت في محسن مرزوق على جيست ايميل يسأل امالا كان سرق بالرسمي ؟!!
قتلوا : لو نهار تلقى مرتك والا بنتك (حاشاهم من السوء) باعثة ايميل لشبكة دعارة تسأل فيهم قداش تخلصوني اذا نخدم معاكم !! يعني جيست تسأل ...شنوة يكون موقفك ؟!!

منقول : منذر أبو حيدر

نقل سليم شيبوب الى المصحة بعد تعرضه لنوبة حادة

أرابسك تونس :
 تم صباح اليوم الخميس نقل سليم شيبوب صهر الرئيس المخلوع  على جناح السرعة الى احدى المصحات الخاصة في منطقة المنار بسبب تعرضه لنوبة حادة في كليته.
و ذكرت صحيفة الشروق ان شيبوب سيخضع للإسعافات الطبية اللازمة بعد ان اشار عليه الاطباء بضرورة التشخيص الدقيق لحالته الصحية.

وبعد فضيحة وثائق بنما أصبح محسن مرزوق أكثر الناس حاجة لارتداء النقاب

تعليق لرصداوي.. محسن مرزوق وقبل أن يغلق هاتفه الجوال، يأمر كتلته الحرّة في البرلمان بسحب مشروع قانون منع النقاب في المؤسسات العمومية، والسبب أنه وبعد فضيحة وثائق بنما أصبح محسن مرزوق أكثر الناس حاجة لارتداء النقاب حتى يمشي في الشارع بسلام دون أن يتفطن إليه أحد...

أثارت صورة جمعت الصافي سعيد بالفنانة التونسية نجلاء

أثارت صورة جمعت الصافي سعيد بالفنانة التونسية نجلاء حفيظة نشطاء مواقع التواصل بتونس خاصة أن الأخيرة عرفت بفنها المبتذل و الغير أخلاقي و كان الصورة جمعت الإثنين أثناء تسجيل برنامج “لمن يجرؤ فقط” الأسبوع الفارط

عمادة الأطبّاء التونسيّين ترفض التسجيل الآلي للفواتير

عمادة الأطبّاء التونسيّين ترفض التسجيل الآلي للفواتير.... بربّي شنوّة معناها هذه غير أنّهم يريدون التهرّب من دفع الضرائب... التي هي الشرط الأساسي و الركيزة الرئيسيّة للمواطنة و للتنمية و للعدالة الإجتماعيّة و للدولة الديمقراطيّة؟؟؟

اسماء الرؤساء و الوزراء العرب المتورطين في فضحية بنما

أرابسك تونس :

كشفت ملايين الوثائق السرية المسربة عن شبكة من الصفقات السرية تقدر قيمتها بملياري دولار قادت للوصول إلى أصدقاء مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما كشفت الوثائق عن حسابات سرية أيضًا للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وأمير قطر السابق حمد بن خليفة، والرئيس الليبي السابق معمر القذافي والسوري بشار الأسد و رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم ال ثاني و رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي و و رئيس وزراء الاردن السابق علي عبد الراغب و ورئيس السودان الاسبق على الميرغني  ، و لاعب برشلونة ليونيل ميسي و مقربون من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و ابنة الرئيس الصيني الحالي.
وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فإنهم ضالعون في عمليات إخفاء ثروات، وتهرب ضريبي وغسيل أموال، من خلال حسابات سرية في شركات وبنوك لا تخضع لرقابة مالية أو دولية مشددة.
ومن جهته نفى رئيس المؤسسة القانونية التي يوجد مقرها في بنما وتواجه تسريب كم هائل من البيانات المالية، ارتكاب أية مخالفة، وقال إن مؤسسته سقطت ضحية "لحملة دولية على الخصوصية".
وقالت صحيفة زود دويتشه تسايتونج، إنها حصلت على 11.5 مليون وثيقة مسربة من قاعدة بيانات المؤسسة القانونية، وتشاركتها مع أكثر من 100 مؤسسة إخبارية أخرى إلى جانب الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين.
وقال رامون فونسيكا، مدير مؤسسة موساك فونسيكا القانونية المتخصصة في إنشاء شركات خارجية، ومقرها في بنما، في مقابلة عبر الهاتف مع رويترز، إن مؤسسته عانت من عملية قرصنة ناجحة لكنها محدودة.
وقال فونسيكا، وهو أحد مؤسسي الشركة وكان مسؤولا كبيرا بالحكومة حتى مارس ، إن مؤسسته كونت أكثر من 240 ألف شركة، مضيفا، أن الأغلبية العظمى استخدمت لأغراض مشروعة.
ويورد تقرير الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين الذي نشر أمس الأحد، تفاصيل عن معاملات مالية غامضة حدثت بين حسابات مختلفة في الخارج.
وأكد فونسيكا، أنها غير مسؤولة عن أنشطة الشركات التي تعمل معها، مضيفا نكرس أنفسنا لإنشاء كيانات قانونية نبيعها لوسطاء مثل البنوك والمحامين، هم لهم زبائنهم الذين لا نعرفهم.
وأشار إلى أنه تم إخطار جميع عملاء مؤسسته بهذه المشكلة، مضيفا، نعتقد أن هناك حملة دولية على الخصوصية، لافتا إلى أن الخصوصية حق مقدس من حقوق الإنسان، لكن هناك أناسا في العالم لا يفهمون ذلك ومن المؤكد أننا نؤمن بالخصوصية وسنواصل العمل من أجل الخصوصية القانونية.

أرشيف

أخبار