رشيدة النيفر توضيح حول تصريح اردوغان باتفاقه مع تونس لدعم حكومة السراج و تُكذّب وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية

رشيدة النيفر توضيح حول تصريح اردوغان باتفاقه مع تونس لدعم حكومة السراج و تُكذّب وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية


أثارت تصريحات الرئیس التركي رجب طیب أردوغان، التي تم تداولتھا وكالات الأنباء صباح الیوم حول اتفاقه مع تونس على دعم حكومة فائز السراج المعترف بھا دولیا في لیبیا، جدلا واسعا على الساحتین المحلیة والخارجیة، ووفق ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء صرح الرئیس التركي أنّه تقرر مع تونس إقامة تعاون من أجل تقديم الدعم السیاسي للحكومة الشرعیة في لیبیا، ُ مشیرا إلى ّ أن تركیا تصر على مشاركة تونس وقطر والجزائر في مؤتمر برلین المزمع عقده حول لیبیا، وجاء ذلك في كلمة ألقاھا الیوم الخمیس، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمیة الحاكم في العاصمة أنقرة.
وتعلیقا على ھذه المواقف، قالت المكلفة بالإعلام برئاسة الجمھورية رشیدة النیفر أن الدعم المتفق علیه في ما الملف اللیبي يتعلق بايجاد حل سلمي للأزمة اللیبیة دون التطرق الى دعم طرف على حساب طرف آخر. وأوضحت النیفر أن رئیس الجمھورية قیس سعید أكّد إثر لقائه بالرئیس التركي، في ندوة صحفیة مشتركة ،أمس الاربعاء، تشبثه بما تضمنه “إعلان تونس” على اثر اجتماعه مؤخرا مع عدد من ُ ممثلي المجلس الأعلى للقبائل وا ُ لمدن اللیبیة، فیما قال “اردوغان” إنه مع الحل السلمي ولم يستبعد تدخل تركیا عسكريا اذا فشل الحل السلمي.
وأكّدت النیفر ّ أن “موقف أردوغان ھو الذي عبّر عنه في الندوة الصحفیة ولم يتم التطرق الى وجود أي اتفاق بدعم حكومة السراج في لیبیا بل تم التاكید على جمع الفرقاء اللیبیین وحقن الدماء”، ُ مضیفة: “نحن نعتمد ما ورد في الندوة الصحفیة واللقاءات الثنائیة بین الرئیسین.. والتصريح لا يعكس فحوى ُ المباحثات بین الرئیسین في لقاء تونس وما صرح به في الندوة الصحفیة”.
وبخصوص الدعم السیاسي لحكومة الوفاق، قالت النیفر: “الدعم السیاسي لحكومة السراج يندرج في إطار تشبث تونس بالشرعیة الدولیة لكن ھذا لا ينفي حرص تونس على تقريب وجھات النظر بین جمیع الفرقاء لحقن الدماء وتغلیب الحل السلمي”.
وتعليقا على تصريح وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، اليوم الخميس، أن “حكومة الوفاق ستكون في حلف واحد مع تركيا وتونس والجزائر”، قالت المكلفة بالإعلام في رئاسة الجمهورية رشيدة النيفرإنّ “تونس مُتمسكة بحيادها في الملف الليبي، على نفس المسافة من مختلف الأطراف، ولم تنضم لأيّ تحالف”، على عكس ما تمّ ترويجه. كما نفت النيفر ما ورد على لسان وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية، مُعبّرة عن استغرابها من مثل هذه التصريحات التي لا تعكس حقيقة الموقف التونسي، حسب قولها.

مارادونا: كائنات فضائية اختطفتني وقضيت 3 ايام خارج كوكب الأرض!

مارادونا: كائنات فضائية اختطفتني وقضيت 3 ايام خارج كوكب الأرض!


زعم اسطورة كرة القدم الارجنتينية في مقابلة مع قناة tyc sports انه تعرض للخطف من كائنات فضائية دون الكشف عن اية تفاصيل مشددا على انه قضى معهم 3 أيام، واضاف« عند عودتي للمنزل أخبرتهم ان كائنات فضائية اختطفتني ولم افصح حتى الان عن التفاصيل»


هل تعتذر سامية عبّو من عبير موسي؟


تواصل صباح اليوم خلال الجلسة العامّة بمجلس نوّاب الشّعب، المخصّصة لمناقشة مشروع الميزانيّة، اعتصام نوّاب كتلة الدستوري الحرّ برئاسة عبير موسي على خلفيّة نعتهم من قبل النّائبة عن حركة النّهضة جميلة الكسيكسي ب”الكلوشارات”.
وقد تواصل اعتصام كتلة عبير موسي على امتداد خمسة أيام تمّ خلالها منع النوّاب من دخول قاعة الجلسة العامّة من قبل نواب كتلة الدّستوري، مُطالبين كتلة حركة النّهضة بتقديم اعتذار رسمي.
وقد طالب نوّاب البرلمان رئيس المجلس راشد الغنّوشي بإتّخاذ الاجراءات اللّازمة لإيقاف عمليّة تعطيل سير الجلسات العامّة وعمل المجلس.
واثر احتلال منصّة رئاسة البرلمان اليوم من قبل نوّاب كتلة الدستوري الحرّ، وصفت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبّو عبير موسي بال”كلوشارة” ووصفت نوّاب كتلة الدستوري بال”جرو”، واتهمتها بالارتهان لأوامر دوليّة واقليميّة وتنفيذ أجندات لتعطيل المسار الديمقراطي.
فهل تُطالب عبير موسي سامية عبّو وكتلة التيار الديمقراطي بتقديم اعتذار رسمي؟
وهل تعتذر سامية من عبير موسي وكتلتها؟

في واقعة غريبة / ذهب لخطبة البنت فتزوج الأم !



في حادثة غريبة :
 تقدم شاب جزائري لخطبة بنت في العاصمة الجزائر، بعد أن توفيت زوجته قبل نحو عامين، لكنه قرر الزواج بالأم بعد أن أعجب بجمالها. وقالت وسائل إعلام محلية، إن شابا جزائريا يحمل الجنسية الفرنسية، قرر الارتباط بزوجة ترعى طفليه، بعد أن توفيت عنهما الأم قبل نحو عامين. وتقدم الشاب لبنت يتيمة الأب تقيم في العاصمة الجزائر، وذهب لرؤيتها في منزلها كما جرى العرف في المنطقة العربية، لكنه تفاجأ بجمال الأم التي تبلغ 40 عاما. لم يتردد الشاب في طلب يد الأم، لكنها رفضت رفضا قاطعا، فما كان منه إلا أن لجأ إلى حيلة ليظفر بالأم، حيث دفع صديق له لخطبة البنت التي تبلغ 19 من العمر، وبعد أن تمت إجراءات الزواج، تقدم مرة أخرى لخطبة الأم، وصارحها بأنه وراء زواج بنتها من صديقه. وافقت الأم على الزواج من الشاب، ودخلت عش الزوجية بعد شهر من زواج ابنتها، ثم سافرت معه، لتصبح جارة لبنتها وفي نفس البناية باحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

مختار التليلي: دخلت لإسرائيل باش نصلي و ناكل الماكلة التونسية / فيديو

مختار التليلي: دخلت لإسرائيل باش نصلي 

و ناكل الماكلة التونسية



باجة: انعقاد الجلسة العامة التشاركية لإعداد المخطط الاستثماري لبلدية مجاز الباب سنة 2020


وات - تبادل عدد من المواطنيين وممثّلي المجتمع المدني وأعضاء مجلس بلدية مجاز الباب من ولاية باجة اليوم السبت الاراء والمقترحات بمناسبة انعقاد أوّل جلسة تشاركية عقدتها بلدية المنطقة فى اطار الاعداد لمخطط الاستثمار البلدي للسنة 2020 والمنتظر أن تبلغ الموارد المخصّصة له 1200 الف دينار ستخصص منها 900 الف دينار لمشاريع القرب و300 الف دينار للمشاريع المهيكلة.

ودعا عدد من المواطنيين الى اعطاء المناطق الملحقة حديثا بالبلدية نصيبا من مشاريع التهيئة وتحسين البنية الاساسية للطرقات والتنوير والنظافة حيث دعا عدد منهم الى تهيئة عدد من طرقات المدينة ومنها نهج على القلصادى وعلى الرياحي والى الاهتمام بمقابر المنطقة وتنوير عدد من الطرقات بالمدينة والتوجّه نحو إحداث فضاءات ترفيهية لفك العزلة عن مواطني مجاز الباب.

وأكّد جلال قريرة رئيس بلدية مجاز الباب انه سيتم النظر فى كل الاقتراحات المقدمة وفى امكانيات تحقيقها، مضيفا أنّه تمّت برمجة مشاريع من شانها تغيير وجه مجاز الباب ومنها توفير التنوير من المنطقة الصناعية وحتى وسط المدينة بمواصفات جمالية هامة وتهيئة المدينة العتيقة واقتناء حاويات بمناطق التوسع البلدي في "القنارة" و"المرداسي" و"الجديدي" و"عيدان" وإصلاح عدد من الطرقات.
وتمّ تقديم تشخيص مالي وفني لمشاريع البلدية ومواردها المالية ومصاريفها وكشف حول المشاريع المدرجة بالمخطط الاستثماري البلدى لسنوات 2020/2015 وكشف لامكانياتها الجبائية.

أرشيف

أخبار