سميرة مرعي تعلن على المباشر استقالتها من آفاق تونس / فيديو

أعلنت الاربعاء 30 جانفي الوزيرة السابقة والقيادية بحزب آفاق تونس استقالتها من الحزب على المباشر خلال استضافتها في برنامج rendez vous 9 على قناة التاسعة.وقالت سميرة مرعي إن آفاق تونس اليوم بتركيبته الحالية وقيادة ياسين ابراهيم لم يعد يمثّلها نافية أنها ستلتحق بمشروع يوسف الشاهد حركة تحيا تونس.

فيديو / بوغلاب يستهزئ باليعقوبي: هذا عمل نقابي؟؟ تقول عليكم سرّاق شرايط متاع ملابس داخلية !


هاجم الثلاثاء 29 جانفي، الاعلامي محمد بوغلاب كاتب عام نقابة التعليم الثانوي ومرافقيه الذين ظهروا في الفيديو الذي نشرته وزارة التربية ويظهر بصدد محاولة اقتحام مكتب الوزير.

وقال بوغلاب "كي شفت الأسعد اليعقوبي وواحد من مساعديه الّي هو سي المهوك، يتسلّلوا في دروج الوزارة خلسة والله تألّمت".
وأضاف "هذم الّي يتسلّلوا في دروج الوزارة، أساتذة، مربّين كانوا معتصمين والاعتصام شكل من اشكال العمل النقابي وفيه رجلة آما واحد يتسلّل في الدروج؟ شنوة التصرف هذا؟.
وتابع معلّقا "هذا تصرّف متاع واحد يتسلّل بش يسرق شريطة متاع ملابس داخلية" مجدّدا تأكيده أن صور الأساتذة التى نشرتها الوزارة مؤلمة حسب وصفه.

محسن مرزوق:’اتحاد الشغل فرط في مؤسساته بالبيع’ و ضرورة التفريق بين المطالب الاجتماعية الحقيقية و بين التدخل في الأمور السياسية و إسقاط الحكومة.


أكد الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق اليوم السبت 19 جانفي 2019، أن هناك من يتعامل مع الدولة بمنطق “نكتفّك و نرميك في البحر و نقلك عوم”.

و قال مرزوق في حوار لشمس اف ام إن هناك “منظمة وطنية معروفة” في اشارة للاتحاد العام التونسي للشغل، تدعو إلى عدم التفويت في المؤسسات العمومية في حين أنها فرطت في مؤسساتها العمومية بالبيع.

و أضاف مرزوق أنه بالزيادة في الأجور بدون الزيادة في النمو والتنمية ترتفع الأسعار ويتفاقم التضخم و “إلي نعطيوه للموظف نجبدو هولو من غادي”.

وأضاف مرزوق أنه كان من الممكن تجنب الإضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام يوم 17 جانفي الفارط وكان من الممكن أن يكتفي الاتحاد بزيادة ب 180 دينارا في أجور الموظفين بدل الخسارة الكبيرة جراء الإضراب العام قائلا “باش نعاودو نتحدثو و نلقاو طريقة في الأخير”.

و دعا مرزوق إلى ضرورة التفريق بين المطالب الاجتماعية الحقيقية و بين التدخل في الأمور السياسية و إسقاط الحكومة.و قال مرزوق إن في صورة إسقاط الحكومة ستستغرق شهرا للتنحي و شهرا آخر لإيجاد رئيس حكومة و شهران آخران لتشكيل حكومة، مضيفا “الاتحاد يجي يلقى روحو في شهر أفريل و لا ماي على أبواب رمضان و أبواب انتخابات و ماعادش فما زيادة في الشهريات … معناها باش تخسرو الموظفين و تخسروا الزيادات”

و أكد الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس أن الحوار و النقاش من أجل الزيادة في الأجور و الرواتب أمر طبيعي و هذا دور المنظمات الشغيلة في العالم أجمع لكن أن يتحول موقف الاتحاد إلى إسقاط النظام أمر غير عادي.

و أضاف مرزوق أن النظام في تونس ديمقراطي و لا يمكن تغييره مؤكدا أن النظام الديمقراطي “خلى الإضراب يصير في أحسن الظروف”، و لكن ما غاب في الإضراب هو غياب المسؤولية قائلا “فما كلام تصعيد و يتجاوز الحدود” و “إلي يطلع يخطب يكون مسؤول ما يلزموش يدوخ و ما يتخمرش”.

بالفيديو/ "الظاهرة"ولد عواطف: تعرفت على حبيبتي ب"كعبة فريكاسي" واصبحت قاهر قلوب الفتيات





بالفيديو/ "الظاهرة"ولد عواطف: تعرفت على حبيبتي ب"كعبة فريكاسي" واصبحت قاهر قلوب الفتيات


بو علي المباركي / كل السيناريوهات مطروحة للتصعيد بعد الإضراب العام !!!؟؟؟ / فيديو

بو علي المباركي / كل السيناريوهات مطروحة للتصعيد بعد الإضراب العام !!!؟؟؟ / فيديو

هذا مقترح الحكومة للزيادة في الاجور الذي رفضه الاتحاد..


هذا مقترح الحكومة للزيادة في الاجور الذي رفضه الاتحاد

أفاد مصدر حكومي من داخل المفاوضات بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول الزياد في الأجور بالوظيفة العمومية اليوم الثلاثاء 15 جانفي 2015، أنه وبعد “جلسة ماراطونية” وتقديم مقترحات حكومية جديدة، تمسك الاتحاد بالرفض والتصميم على الإضراب.
وقال المصدر إن مقترحات الحكومة للزيادة في الأجر والتي رفضها الاتحاد تمثلت في 180 دينارا وشملت الناشطين والمتقاعدين، على أن تصرف على قسطين ابتداء من شهر ديسمبر 2018.
وكان حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل صرح قبل قليل أن المفاوضات بين الاتحاد والحكومة حول الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية فشلت، ما يجعل إضراب يوم الخميس 17 جانفي الجاري قائما.
واعتبر أن الطرف الحكومي هو “الذي أصر على أن تؤول المفاوضات إلى الفشل” حسب تعبيره، موضحا أن الحكومة ارتأت صرف الزيادة على قسطين يبدأ الأول من ديسمبر 2018 وقيمته 70 دينارا ويصرف الثاني وقيمته 110 دينار ابتداء من جانفي 2020.

باجة: مصنع الخميرة مهدد بالغلق و'أزمة محتملة في قطاع المخابز'

باجة: مصنع الخميرة مهدد بالغلق و'أزمة محتملة في قطاع المخابز'
يتواصل منذ اسبوع اضراب عمال مصنع الخميرة بباجة، الذي تسبب في توقف المصنع عن الانتاج بصفة كلية، ويطالب العمال بمستحقاتهم المتعلقة بالتغطية الاجتماعية ومنح الانتاج وتحسين التاجير وظروف العمل.
وبين عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الجهوى للشغل بباجة حافظ الربعي لوات ان صاحب مصنع الخميرة "عمد الى عدم خلاص مستحقات العمال المتعلقة خاصة بالتغطية الاجتماعية" واكد انه "تم الاتفاق على عقد جلسة اليوم الثلاثاء بمقر ولاية باجة بحضور كل الاطراف وتدوين مستحقات العمال وخلاصها فى فترة لاحقة بعد توفير صاحب المصنع للمال، غير انه لم يحضر".
ودعا الربعي الى "توضيح وضعية المصنع وعدم ترك العمال فى وضعية ضبابية حيث انهم يعملون بصفة غير مستقرة وباجور زهيدة دون الاجر الادنى المضمون"، ودعا الى "معالجة المسائل بصفة جوهرية لتواصل عمل المصنع بصفة عادية او اعطاء مستحقات العمال فى صورة الغلق".
وبين الكاتب العام للنقابة الاساسية لمصنع الخميرة بباجة حاتم العمدونى ان "توقف اكثر من 36 عاملا عن العمل بالمصنع سيواصل ليدخل اسبوعه الثاني، وذلك نتيجة عدم انعقاد جلسة للاتفاق نتيجة عدم حضور صاحب المصنع او ممثلين عن ادارة المصنع لمقر الولاية".
ومن جهته، اكد الرئيس المدير العام للمصنع نور الدين بن عياد لوات ان المصنع "مهدد بالغلق بصفة نهائية اعتبارا لعدم قدرته على تسديد المستحقات المطلوبة، نظرا الى كونه يمر بظروف صعبة نتيجة تراجع الانتاج من اكثر من 4 الاف طن الى اقل من الف طن حاليا"، وبين ان المصنع "متوقف عن العمل منذ 6 جانفي الجاري، وهو ما من شانه ان يؤدى الى ازمة فى قطاع المخابز فى الفترة القادمة"، وفق تقديره

روني الطرابلسي يجري حوارا تلفزيا مع قناة اسرائيلية (فيديو)



اجرى وزير السياحة روني الطرابلسي مقابلة تلفزيونية 
مع القناة الاسرائيلية "i24news" حيث تحدث عن القضية الفلسطينية و امكانية التطبيع مع اسرائيل.
و قال الوزير خلال هذا الحوار الذي تم اجرائه في تونس مع فريق القناة الاسرائيلية " ان الموضوع حساس جدا و هو شأن سياسي و انا كوزير يجب ان اتبع ارداة الحكومة التي اعمل معها" قبل ان يضيف بالقول " تونس كانت لطالما مؤيدة للسلام في الشرق الأوسط من وقت نظام الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة الى الآن".
و اضاف الطرابلسي "القضية الفلسطينية عزيزة علينا و عملنا على خدمتها كثيرا نحن نسعى السلام".
و كانت القناة الاسرائيلية قد نشرت مقتطفا من الحوار عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على يتم بث الحوار خلال الايام المقبلة.
تجدر الاشارة الى ان قناة "i24news" هي قناة اخبارية اسرائيلية ناطقة باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.



بسبب الجسور والقناطر والطرقات المغشوشة: ايقاف22 اطارا ومقاولا ومهندسا !

أكد وزير التجهيز نورالدين السالمي  انه في اطار متابعة التحقيقات في عدة حوادث تهم البنية التحتية والتجهيز والطرقات تم رفع قضية ب22 مقاول بناء ،كما تقرر رفت وايقاف اجور اعوان ومهندسين وموظفين تابعين للوزارة.

محمد بن سالم: التوانسة كي يسمعو حكاية التنظيم السري للنهضة يولّيو يضحكو / فيديو



محمد بن سالم: التوانسة كي يسمعو حكاية التنظيم السري للنهضة يولّيو يضحكو


بن سدرين : “الو تاكسي” اسسها بن علي للوشاية..وهذه قصة ال200 الف امني..

بن سدرين : “الو تاكسي” اسسها بن علي للوشاية..وهذه قصة ال200 الف امني..

عادت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين الى ما بات يعرف بملف “قوادة بن علي” مبرزة في هذا السياق ان بن علي أسس شركة مع مجموعة من الأشخاص اسمها “ألو تاكسي ” مشددة على أن الشركة أحدثت خصيصا للوشاية وعلى أن سيارات الاجرة التابعة لها يشتغل بها “بوليسية” قالت إن كلهم “وشاة” وان كلامها مدعم بوثيقة.
وابرزت ان الكاتب العام لرئاسة الجمهورية في العهد السابق كان هو المكلف بالنظر في كل التراخيص دون استثناء وان ذلك موثق بشهادات سمعية وبصرية وباعتراف من المعني بالامر وان من بين ما وجدت الهيئة بالرئاسة ما يثبت عرض أشخاص مهمة الاخبار عن زملائهم بنفس المؤسسة من تلقاء أنفسهم.
ولفتت بن سدرين في حوار مع اذاعة “اكسبراس أف أم” بتاريخ 7 جانفي 2019 الى أن وزير الداخلية كشف بعد الثورة عن وجود 45 الف أمني وانه قبل 14 جانفي أعلن عن 200 الف موظف بوزارة الداخلية معتبرة أن الفرق بين العددين يمثلون المجموعة المكلفة بالوشاية وانهم “يخدموا بالناس “.
وكانت هيئة الحقيقة والكرامة قد أكدت أمس الثلاثاء 8 جانفي 2019، أن ما تم تداوله من “أرقام تتعلق بالوشاية ووثائق مسربة نسبت إليها مغالطات” مشيرة إلى أن كل الوثائق والحقائق التي قالت إنها توصلت إليها “ستكون متاحة على موقعها الالكتروني وصفحتها الرسمية على فايسبوك قريبا ضمن التقرير الختامي الشامل للهيئة”.
ونفت الهيئة في توضيح نشرته على صفحتها الرسمية نشرها أية قائمات أو تصريحات أو أرقام تهم الوشايات. واعتبرت ان ما “يتم تداوله من وثائق منسوبة إليها هي محاولة من جهات وصفتها بالمشبوهة “لبث البلبلة والتشويش على نتائج أعمالها”.

قضيّة ذبح الراعي السلطاني: خمسة أحكام بالاعدام



قضيّة ذبح الراعي السلطاني: خمسة أحكام بالاعدام

قضت الدائرة الجنائية المختصّة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس بالإعدام شنقا ضدّ خمسة إرهابيين بينهم الإرهابي برهان البولعابي بعد ثبوت تورّطهم في ذبح الراعي مبروك السلطاني في نوفمبر 2015، كما أضافت المحكمة أحكاما بالسجن ضدّ عدد من المتهمين بلغت 35 سنة سجنا مع النفاذ العاجل.

وقضت أيضا بثبوت ادانة 45 متهما وسجنهم بأحكام بلغت 36 سنة من أجل الانتماء الى خلية ''أجناد الخلافة'' الإرهابية الموالية لداعش وهم محالون بحالة فرار

(بالفيديو) محرزية العبيدي تثور على لطفي العماري أنت تساهم في ترذيل المشهد السياسي وماضيك يجعلك مهووسا بفكرة تغلغل النهضة..


أثارت محرزية العبيدي منذ قليل في الحوار التونسي على الاتهامات الموجهة لحركة النهضة،ودخلت في خلاف حاد مع لطفي العماري بسبب ما اعتبرته تحامل وسائل الاعلام والمحللين على الحركة فيما يتعلق بالجهاز السري وعلاقة النهضة برئيس الجمهورية،وقد اكد العماري ان كل ما يقال هو تصريحات من هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي،

بينهم إثنين فجرا نفسيهما: القضاء على عدد من الإرهابيين في جلمة

بينهم إثنين فجرا نفسيهما: القضاء على عدد من الإرهابيين في جلمة

 تمكنت قوات الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني مسنودة بوحدات الإختصاص بسيدي بوزيد والفوج الوطني لمجابهة  الإرهاب في عملية استباقية من القضاء على عدد من الارهابيين اثنين منهم فجرا نفسيهما بعد محاصرتهما.



حي إبن خلدون / الإطاحة بالمنحرفة الخطيرة ” الحُولة” !

حي إبن خلدون / الإطاحة بالمنحرفة الخطيرة ” الحُولة” !

 أوقف أعوان مركز الأمن الوطني بحي إبن خلدون بالعاصمة إثر كمين نصبوه أمس، الإثنين 31 ديسمبر 2018 بمغازة عامة بجهة حي إبن خلدون، فتاة مصنفة خطيرة تبلغ من العمر 22 سنة معروفة بكنية “الحُولة”، روعت المواطنين بالمغازات العامة والسوق البلدي بحي إبن خلدون بنشل هواتفهم الجوالة وأموالهم.


وإعترفت المتهمة بأنها كانت تستغل حالة إكتظاظ المغازات والسوق البلدي بحي إبن خلدون بالمواطنين لشراء حاجياتهم للإحتفال برأس السنة الميلادية ثم تقترب منهم وتنشل أغراضهم، معترفة بنشل وسرقة 8 مواطنين 


وبمراجعة النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس، أذنت بالإحتفاظ بها وإحالتها على أنظار العدالة .

سلم نفسه للوحدات العسكرية … ارهابي ينشق عن كتيبة عقبة ابن نافع ويدلي باعترافات خطيرة …

سلم نفسه للوحدات العسكرية … ارهابي ينشق عن كتيبة عقبة ابن نافع ويدلي باعترافات خطيرة …

اعترف الارهابي ( م .ي) الذي انشق عن كتيبة عقبة ابن نافع خلال استنطاقه من قبل اعوان فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني بعد أن سلم نفسه للوحدات العسكرية خلال سنة 2017 انه لما صعد الجبل سلمه الارهابي الجزائري ابو انس الجزائري في البداية مبلغا ماليا لشراء سيارة لاستغلالها في جلب المؤونة وما تطلبه العناصر الارهابية من سلاح وذخيرة وأغطية موضحا انه بعد اسبوعين اتصل به ابو انس الجزائري وطلب منه ان يقتنى 5 شرائح لهواتف جوالة نوع عليسة بواسطة نسخة من بطاقة تعريف كان قد عثر عليها الارهابي عاطف الحناشي ملقاة بالقرب من محلات لبيع الهواتف الجوالة فاشترى تلك الشرائح وكمية من الدجاج والخبز وسلمه للإرهابيين .
وقد اكد المتهم انه ندم وانه اخطأ في حق بلاده بقيامه بتلك الافعال ..
كلمات مشفرة…
وقد اعترف المتهم الثاني (س .ص) ان الارهابي المكنى ابو احمد والمتواجد بجبال الكاف ارسل له رسالة مكتوبة بخط اليد طلب منه مساعدته وبقية العناصر الارهابية كما ارسل له رسالة اخرى مشفرة بها حروف وارقام ترمز الى الولايات داخل الجمهورية لاستغلالها عند الاتصال به هاتفيا بواسطة تلك الكلمات المشفرة ومعرفة ما يطلبه منه دون ان تتفطن له الوحدات الامنية وذات يوم طلب منه لقائه بجهة 505 ويقصد بها ولاية الكاف اثر القبض. على احد عناصرهم وانه خلال تواجد اعوان الامن اتصل به واخبره عبر رسالة مشفرة “الطقس بارد متنجمش تتعدى”
تدريب …
وقد اعترف العنصر الارهابي أن ابو انس الجزائري درب إرهابيي جبال ورغة بالكاف وارهابيي جبال المغيبة وخلية الطويرف وأنه كان يستغل المهربين لإدخال الأسلحة والمتفجرات موضحا انه كان يكلف أربعة عناصر إرهابية مسلحة ولها مناظير بحراسة الجبل مشيرا إلى ان ما يصير في الجبل ليس بجهاد بل هناك أطراف تحرك الإرهابيين الذين لا يفقؤون من الدين شيئا…
المصدر: آخر خبر أونلاين

أرشيف

أخبار