سيف الدين المخلوف يسخر من دموع احمد فريعة..و بن عكاشة يرميه بهذه التهمة..

إعتبر سيف الدين مخلوف المحامي، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء، أن ما يحصل اليوم في علاقة بالاحالات الأخيرة على الدوائر القضائية المتخصصة، هو تطبيق للقانون. وقال مخلوف، إن ”الناس الذين يذرفون الدموع اليوم على المحاكمات أعطتهم الثورة والشعب فرصة للتقدم بملفاتهم إلى هيئة الحقيقة والكرامة، والإعتذار للضحايا، لكنهم أضاعوا هذه الفرصة”.
وتابع “المصالحة والتحكيم تمنع المحاكمة على الدوائر المتخصصة، في حين إحتقر رموز النظام السابق العدالة الانتقالية وهيئة الحقيقة والكرامة ولم يتقدموا لها” مشددا على أن الضحايا هم من طلبوا المصالحة مع الجلاد والجلاد هو الذي رفض، وفق تعبيره. وعن ملف أحمد فريعة، قال مخلوف”فريعة يعمل في مسرحية، قد يكون كفاءة في الرياضيات لكنه سياسيا لا علاقه له بالكفاءة.. الهيئة وجهت له 4 دعوات ولم يستجب لها”.
كما وصف القضاء العسكري بأنه غير مستقل ”بالقانون”، قائلا “الضحايا ما لقاوش حقهم ومشاو لهيئة الحقيقة والكرامة”. وفي اثناء الحصة جدت ملاسنة حادة على المباشر بين الاعلامي بوبكر بن عكاشة والمحامي المعروف بدفاعه عن الارهابيين سيف الدين المخلوف ,ودخل المخلوف في هيستيريا من الغضب فجأة حيث شرع في شتم الاعلام والصحفيين واصفا إياهم بأعداء الثورة وبأنهم ساهموا في عودة الديكتاتورية والقمع وفق تعبيره.
من جهته رد بوبكر بن عكاشة على إتهامات مخلوف متوجها إليه بالقول “ ما تعطيناش دروس سيادتك تاخو في الفلوس بش إتدافع على الارهاب“ . وأمام حالة مخلوف ودخوله هيستيريا بطريقة غريبة إضطر بن عكاشة إلى إنهاء الحصة 

قطاع التبغ والوقيد خرج عن سيطرة الدّولة

غريبة تحصل في تونس …السجائر تباع في الاكشاك ارفع من ثمنها بكثير ويشتريها العاطل والموظف وعون الامن وعون المراقبة الاقتصادية والمسؤول السياسي والبلدي والاداري والجميع يدفع صاغرا صامتا دون ان يبدي اي احتراز او تذمّر …
لماذا يحصل كل هذا ؟ ما هو السر الكامن وراء ذلك ؟ هل خرج القطاع عن سلطة الدولة واصبح ماردا ودينصورا يلتهم كل من يعترضه ؟ امام القباضات المالية نرى ويرى الامني وعون المراقبة والموظف دخلاء يشترون كل البضاعة امام القباضة ثم يتولون اعادة توزيعها على الاكشاك وباسعار مرتفعة جدا وخاصة 20 مارس خفيف ….
سر كبير وعصابات منظمة ونافذة تقف وراء ازمة السجائر في تونس ولكن الدولة والحكومة تكتفي بالمونوبول وتتفرج ..

سفیان بن ناصر: النھضة حزب قوي ومنظّم و''كورت'' بحركة نداء تونس

قال القیادي في حركة نداء تونس سفیان بن نصر الیوم الخمیس 11 أكتوبر أن حركة النهضة حزب منظم وكبیر و یحتوي على كفاءات على غرار زعیمه راشد الغنوشي.
وقال سفیان بن نصر أن حركة النهضة " كورت" بحركة نداء تونس واستغلت التوافق القائم بینهما لصالحها وهو ما لم تفهمه نداء تونس، مضیفا " النهضة استفادت من التوافق أكثر من نداء تونس الذي لم یفهم اللعبة".
وتابع سفیان بن نصر " النهضة حزب مهیكل جیدا وقیاداته مناضلة وتعرف جیدا العمل السیاسي".


ألمانيا تقرّر ضخ 1.7 مليار أورو في عدد من المشاريع بتونس !

ألمانيا تقرّر ضخ 1.7 مليار أورو في عدد من المشاريع بتونس !

أكد الوزير الفدرالي الألماني للتعاون الاقتصادي والتنمية غارد مولر، مساء أمس الأربعاء 10 أكتوبر 2018، أن تونس ” تعد شريكا مهما جدا لألمانيا التي ستواصل تقديم دعمها لتونس ولحكومتها”.

جاء ذلك خلال إشرافه صحبة وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب ووزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي، على التوقيع على أربعة تصاريح تهم دعم الاستثمارات الألمانية في تونس وتطوير التكوين المهني ومساندة القطاع الخاص وقطاع الألبان.
وأضاف مولر أن ألمانيا ” تدعم الطريق التي تسلكها تونس وأنها ستواصل تقديم هذا الدعم من خلال تخصيص مبلغ مالي جملي قيمته 1.7 مليار يورو (5.508 مليار دينار) ستتولى الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومؤسسات مالية وانمائية ألمانية، ضخها في عدد من المشاريع.
ولاحظ الوزير الفدرالي أن القطاع الفلاحي يعدّ من ضمن أولويات التعاون بين البلدين، معربا عن إعجابه بتحسن أوضاع القطاع السياحي التونسي الذي قال إنه ” بدأ في التعافي من الهجمات الإرهابية التي أضرت به في السنوات الفارطة”.
ولاحظ مولر أيضا أن نحو 260 مؤسسة اقتصادية ألمانية ناشطة في تونس، تمكنت خلال الفترة المنقضية من خلق 60 ألف فرصة عمل.
أما تصريح النوايا الثاني فيتمثل في مشروع ” التضامن والتشغيل” ويهدف إلى الإدماج المهني للأفراد العائدين من ألمانيا والأشخاص المسرحين في مؤسسات ألمانية منتصبة في تونس عبر مركز التوجيه المهني CORP الذي تديره غرفة الصناعة والتجارة التونسية الالمانية AHK .
ويهم تصريح النوايا الثالث احداث شراكة بين المعهد القطاعي للتكوين المهني الفلاحي في تربية البقر بتيبار (ولاية باجة) والمدرسة المهنية للألبان في منطقة “كمبتون” (مقاطعة بافاريا الالمانية) لتبادل الخبرات في هذا المجال وإرساء شبكة لتطوير قطاع الألبان في تونس وتعصيره.
أما تصريح النوايا الرابع والذي وقعه الوزير الفدرالي الألماني لللتعاون الاقتصادي والتنمية غارد مولر، ووزيرة السياحة و الصناعات التقليدية، سلمى اللومي فيهدف إلى تعزيز إمكانيات الهياكل السياحية التونسية وإرساء ثقافة سياحية جديدة وخاصة منها السياحة الإيكولوجية والثقافية.

من جهته قال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، إن “التعاون التونسي الألماني هو تعاون مثالي وأن التوقيع على تصاريح النوايا تلك يعكس حقيقة مستوى ذلك التعاون ويؤكد وقوف ألمانيا الفدرالية إلى جانب تونس خدمة لمصلحة البلدين”، حسب تعبيره

بوغلاب ينفجر في وجه سمير الشفي: شمعناها ثمة ناس تضرب في النوم والاتحاد يدافع عليهم؟



بوغلاب ينفجر في وجه سمير الشفي: شمعناها ثمة ناس تضرب في النوم والاتحاد يداف عليهم؟



محمد بوغلاب: إبعدوا على رئيس الجمهورية راكم باش تمرمدوه / فيديو

محمد بوغلاب: إبعدوا على رئيس الجمهورية راكم باش تمرمدوه / فيديو

طالب الإعلامي محمد بوغلاب في مداخلته على قناة التاسعة من قادة نداء تونس "الابتعاد عن رئیس الجمهوریة" مضیفا " شخصیا انتخبت الباجي ولیس انس حطاب".

وثيقة / بلدية المنستير توقف أشغال بناية الإتحاد العام التونسي للشغل و ّ تحجز المعدات

وثيقة / بلدية المنستير توقف أشغال بناية الإتحاد العام التونسي للشغل و ّ تحجز المعداتأصدرت بلدية المنستيرقرارا بإيقاف أشغال البناية الجديدة للإتحاد العام التونسي للشغل بالجهة، بسبب تسييج مخالف لرخصة البناء كما أذنت البلدية بحجز معدات البناء ومواد الحظيرة



خطير: بواخر أجنبية تتخلّص من مواد سامّة في السواحل التونسية!

خطير: بواخر أجنبية تتخلّص من مواد سامّة في السواحل التونسية!

أكد المسؤول في الصندوق العالمي للطبيعة حمادي الغربي لجريدة الشروق الصادرة اليوم الاثنين 8 اكتوبر 2018 أن بواخر أجنبية تخلصت من مواد كيميائية سامّة في السواحل التونسية خلال السنوات الأخيرة.
وأبرز أن التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد واستنزاف الشريط الساحلي يهدد مناطق عديدة من بينها جربة وقرقنة بان تغمرها مياه البحر.

ألمانيا ترغب في التعاقد مع 130 ألف إطار طبي وشبه طبي تونسي برواتب تصل إلى 13 ألف دينار !

ألمانيا ترغب في التعاقد مع 130 ألف إطار طبي وشبه طبي تونسي برواتب تصل إلى 13 ألف دينار !


عقد الدكتور “مدهانس شفايسفورث” مدير عام “المجموعة الألمانية الدولية للرعاية الصحية” نهاية الأسبوع الماضي، اجتماعا في العاصمة تونس مع الإطارات الطبية وشبه الطبية التونسية المترشحة للهجرة إلى ألمانيا.
وخُصّص اللقاء لإطلاع المترشحين، وأغلبهم شبان، على شروط العمل في المجال الطبي بألمانيا ومنها إجراء اختبار مهني من قبل السلطات الصحية الألمانية، والتمكن من التخاطب بأساسيات اللغة الألمانية.
ونقلا عن جريدة الشارع المغاربي، صرّح المدير العام للمجموعة الألمانية أنّ بلاده تحتاج إلى 130 ألف إطار طبي وشبه طبي حتى سنة 2025.
وأضاف “جئنا إلى تونس لأنها تحظى بسمعة جيدة في المجال الطبي وخصوصا في تخصصات التمريض، ونريد التعاقد مع كفاءات تونسية”.
وأوضح أن رواتب الممرضين في ألمانيا لا تقل عن 2500 أورو أي أكثر من 8000 دينار تونسي، وأن رواتب الأطباء لا تقل عن 4000 أورو أي حوالي 13000 دينار تونسي، حسب سعر الصرف الحالي للأورو.

سنتين سجنا للمدون ماهر زيد بتهمة الثلب و ارتكاب موحش ضد رئيس الجمهورية

سنتين سجنا للمدون ماهر زيد بتهمة الثلب و ارتكاب موحش ضد رئيس الجمهورية


 ادانت الدائرة الجناحية في المحكمة الابتدائية في منوبة المدون ماهر زيد و اصدرت في حقه حكما يقضي بالسجن لمدة عامين بتهمة الثلب و ارتكاب موحش ضد رئيس الجمهورية و ذلك على اثر شتم و ثلب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في فيديو مع المدون الصحبي العمري.

هجوم فضائى وشيك على كوكب الارض يتسبب بتسونامى عالمى وغرق عدة دول بينها تونس

هجوم فضائى وشيك على كوكب الارض يتسبب بتسونامى عالمى وغرق عدة دول بينها تونس

حذر مركز العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا من هجوم فضائى وشيك على كوكب الارض واصطدام عدة نيازك وكويكبات بالكرة الارضية مما قد يتسبب بدمار كونى ضخم لكوكب الارض وغرق الدول المطلة على المحيط الاطلمطى والبحر المتوسط.
واكد المتحدث الرسمى للمركز زيدان القنائى ان بيانات وكالة ناسا غير دقيقة ومضللة و وتخفى الحقيقة عن العالم بشان اقتراب كويكبات ونيازك مشيرا الى ان عدة نيازك ستضرب الارض منها نيزكين عملاقين سيضربان المحيط الاطلنطى وقد يتسببان بغرق مدن ودول باكملها.
مؤكدا ان هناك مجموعة من النيازك والكويكبات العملاقة تقترب من الارض وهو السبب وراء موجة الاعاصير الاخيرة والزلازل المدمرة التى شهدتها بعض الدول من بينها اندونيسيا واليابان والولايات المتحدة.
وقد ظهر صدع كبير ، في جنوب غرب كينيا في القارة الأفريقية ينذر بانقسام افريقيا لشطرين وعدة انهيارات ارضية ببعض دول اسيا.
واشارت المنظمة ان عدة دول مهددة بالغرق والدمار من بينها ايطاليا فرنسا اسبانيا اليونان وتركيا ومصر والمغرب وتونس والجزائر اما الدول المطلة على المحيط الاطلنطى فتشمل امريكا الشمالية والجنوبية وافريقيا واوروبا اضافة الى الدول المطلة على المحيط الهادى تشمل الصين واليابان واندونيسيا والفلبين وروسيا والهند مهددة بالغرق.

ودللت المنظمة على صحة تلك التقارير بامر ترامب إلى البنتاغون لإنشاء قوات فضائية عسكرية كضرورة عسكرية لان ناسا اخبرت البنتاغون باحتمال ضرب نيازك وكويكبات للارض واخفت تلك الحقيقة عن العالم
وكان باراك أوباما الرئيس الأمريكى الاسبق اصدر اوامر للبيت الأبيض يطالب فيه الولايات المتحدة الأمريكية بالاستعداد لحدوث كارثة كونية ويحذر من توهجات شمسية واضطرابات مغناطيسية للكرة الارضية،الأمر الذى سيؤثر على الاتصالات والأقمار الصناعية والطيران والطاقة وتعطل الشبكات الكهربائية والمياه والرعاية الصحية والنقل عبر قارات العالم المختلفة
مركز العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

مريم الدباغ : في تونس ما فماش رجال (فيديو)



مرمريم الدباغ : في تونس ما فماش رجال (فيديو)


أثارت مريم الدباغ مجددا الحدل  عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك على خلفية توجيهها بكلام غير لائق اثر برنامج 'l'emission' على قناة التاسعة بقولها ان تونس لا يوجد فيها رجال .
و اعتبر رواد صفحات التواصل الاجتماعي انه تجاوز و ما كان يجب تقديمه عبر شاشة التلفزية ، خاصة مع خبر استشهاد عسكريين امس في جبل الشعانبي معتبرين انه تقليل من شأن التونسيين كرجال و نساء .
قالت الدباغ ان تونس لا يوجد فيها رجال معبرة ان اغلبية النساء يلتجئن الى الزواج من اجل انجاب الاطفال، لكن اصبح اليوم من الممكن ان تنجب اطفال دون زواج من خلال السفر الى الخارج و العثور على متبرعين بحيوانات منوية ،حسب تعبيرها. 


 فماش رجال (فيديو)

أرشيف

أخبار