محامي الاستاذ المتهم بثلب وزير التربية يقدم للمحكمة كتب إسقاط دعوى من الوزير حاتم بن سالم

محامي الاستاذ المتهم بثلب وزير التربية يقدم للمحكمة كتب إسقاط دعوى من الوزير حاتم بن سالم



مثُل أمام هيئة الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الإبتدائية بتونس اليوم، الإثنين 6 أوت 2018، أستاذ التاريخ والجغرافيا الذي رفع ضده وزير التربية حاتم بن سالم شكاية إتهمه بالثلب على خلفية تدوينة على “الفايسـبوك”، فتم إيقافه وقطع راتبه الشهري.
وبإستنطاق الأستاذ، نفى ما نسب إليه وبين أنه لم ينزل التدوينة وقد حضر محاميه وبيّن أن منوبه متزوج وله أطفال وفي كفالته والديه المسنين اللذين يتكفل بعلاجهما والإنفاق عليهما ثم قدم كتب إسقاط دعوى من وزير التربية حاتم بن سالم
فقررت المحكمة حجز القضية إثر الجلسة للتصريح بالحكم وللنظر في الـمطلب 

الطبوبي : علینا إعداد العدة لاستعمال حقنا الدستوري في النضال المدني والنضال النقابي من أجل تحقیق مطالبنا

الطبوبي : علینا إعداد العدة لاستعمال حقنا الدستوري في النضال المدني والنضال النقابي من أجل تحقیق مطالبنا
أفاد، الیوم الأحد، الأمین العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ّ أن المفاوضات الاجتماعیة في القطاع العام والوظیفة العمومیة لا تزال تراوح مكانھا وتشكو عديد العثرات.
وقال الطبوبي على ھامش إحیاء ذكرى أحداث 5 أوت 1947 ،إنالإتحاد سیواصل النضال لكسب الإستحقاقات الإجتماعیة والوطنیة والرفع من المقدرة الشرائیة للمواطن. 
كما أكّد ّ أن المنظمة الشغیلة ُ مستعدة لخوض جمیع أشكال النضال المتاحة من أجل تحقیق مطالب الشغالین، قائلا: "الیوم الاتحاد يشیطنو فیه .. ونقول سنواصل النضال من اجل الاستحقاقات وكرامة ابناء الشعب احب من احب وكره من كره ولا أحد يزايد علینا في الوطنیة". 
كما أضاف الطبوبي: "أمضینا البلاغ المشترك ودخلنا في جولة من المفاوضات لكن مازالت المفاوضات تراوح مكانھا ونحن علینا إعداد العدة لاستعمال حقنا الدستوري في النضال المدني والنضال النقابي من أجل تحقیق مطالبنا.. والمفاوضات استحقاق ولیست منّة أو فضیلة نرفض النفاق السیاسي ".

متصلة من #السعودية لصالح الأزرق : روح اتوضأ قبل ما تذكر اسم #محمد_بن_سلمان #شاهد : ماذا رد عليها



متصلة من السعودية لصالح الأزرق : 
روح اتوضأ قبل ما تذكر اسم محمد بن سلمان  شاهد ماذا رد عليها !!!


وفتح “الأزرق” مجال الحديث للمتصلة السعودية وسمح لها بطرح وجهة نظرها كما تشاء، لكنه قاطعها فجأة عندما انتقلت للهجوم على شخصه قائلة:”طالما انت بتذكر محمد بن سلمان أو خادم الحرمين اذكرهم بخير أو لا تذكرهم”.
وتابعت:”انت وامثالك سبب الفتنة مجرد ما تذكر اسم سيدي ولي العهد أو اسم خادم الحرمين أتمنى إنك تقوم تتوضأ وبعدين تذكرهم”.
ليفاجئها صالح الأزرق برد محرج قائلا:”أنا حر لا أتوضأ إلا لله وعبد لله وحده .. أما أنتي فعبدة لمحمد بن سلمان”.
وأثار حديث السعودية ليلى سخرية واسعة بين النشطاء الذين أشادوا برد “الأزرق” الملجم والذي وضعها في موقف حرج لا تحسد عليه.

بشرى بالحاج حميدة : النهضة لا تمثل الإسلام…

بشرى بالحاج حميدة : النهضة لا تمثل الإسلام…


أكدت رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة الأستاذة بشرى بلحاح حميدة ، في تصريح لراديو ماد في برنامج “ميدي ماد” ، اليوم الجمعة 3 أوت 2018 ، في تغليق على تصريح القيادي في حركة النهضة عبد الكريم الهاروني ، أن النهضة ليست وصية على الإسلام في تونس ولا تمثل الإسلام ، قائلة : “النهضة حزب مدني وليست حزب إسلامي وهذا حسب أقوالهم” .
ويذكر أن الهروني أكد في وقت سابق أن حركة النهضة سترفض كل ما هو مخالف لتعاليم الإسلام ، في تعليق له على تقرير لجنة الحريات .

لزهر العكرمي للفاضل بن عمران : ''اسكت خيرلك... يوسف الشاهد أنظف منك مليون مرة''

لزهر العكرمي للفاضل بن عمران : ''اسكت خيرلك... يوسف الشاهد أنظف منك مليون مرة''


عبر الناشط السياسي لزهر العكرمي عن استغرابه لاتهام النائب الفاضل بن عمران لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ، متوجها بالقول لبن عمران "أسكت خيرلك... يوسف الشاهد أنظف منك مليون مرّة".
وكشف لزهر العكرمي في تصريح لاذاعة "جوهرة اف ام" أن للفاضل بن عمران ملفات فساد كثيرة وهو يطمح لتولي وزارة والطريق نحو ذلك هو مساندة حافظ في معركته ضدّ يوسف الشاهد.
وكان فاضل بن عمران قد اتهم يوسف الشاهد بتلفيق تهم لصغار كوادر الديوانة  وزج بهم في السجن للإيهام بوجود خرب ضد الفساد وأن لديه وزراء ل يحملون شهادة البكالوريا.
في سياق متصل اكد العكرمي ان  حافظ قايد السبسي يريد تعيين الوزراء بنفسه وهدا سبب خلافه مه يوسف الشاهد، مضيفا  حافظ محتمي بأبيه فهو غير قادر على تسيير مكتب محلي.
 

ياسين العياري يكشف موعد رحيل حكومة الشاهد

ياسين العياري يكشف موعد رحيل حكومة الشاهد



أكّد النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العيّاري أنّ حكومة يوسف الشاهد لم تعد قادرة على الصمود و ستسقط خلال شهر سبتمبر القادم .

وقال العياري أنّه “سيقع ابتزاز يوسف الشاهد من قبل حزب نداء تونس بالميزانية”، مشدّدا على أنّ الحل للخروج من هذه الأزمة يكمن في ضخّ دماء سياسية جديدة أي في إعطاء فرصة للشباب.

أرشيف

أخبار