يوسف المساكني و زوجته على ابواب الطلاق !

يوسف المساكني و زوجته على ابواب الطلاق !


 لا شك ان كل متابع للاعب المنتخب التونسي يوسف المساكني و زوجته اميرة الجزيري لاحظ عدم تواجدها معه خلال اجرائه لعمليته الجراحية التي خضع لها في الولايات المتحدة الامريكية و حتى قبل تحوله من قطر الى امريكا .
كما لاحظنا ان المساكني قد الغى متابعته لحساب زوجته و ام ابنته المنتظرة على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" ، هي ايضا يبدو انها ردت الفعل و الغت متابعتها له و لم تكتفي اميرة بذلك بل حذف لقب زوجها من حسابها على انستغرام اضافة الى عدم نشرهما صورا تجمعهما على عكس ما كان يقومان به في الماضي القريب حيث لا تمر فترة الا ان ينشر احدهما صورة برفقة الاخر مرفوقة بعبارات الحب.
الزوجين على خلاف قائم بين المساكني و زوجته لكن لم يذكر لنا ان كان هذا الخلاف ستتبعه خطوة الطلاق التي قد تكون واردة ام ان المشكل سيحل مع قدوم مولدهما الاول..


ارابسك

المحامي فيصل الجدلاوي يطلق النار على لطفي براهم…

المحامي فيصل الجدلاوي يطلق النار على لطفي براهم…


نشر الاستاذ فيصل الجدلاوي رئيس دفاع شفيق الجراية النص التالي على جداره في الفايسبوك , ردا على وزير الداخلية المعفى لطفي براهم:
“صرح منذ يومين وزير الداخلية السابق لطفي براهم ما معناه أن يوسف الشاهد رئيس الحكومة قام بوضع أشخاص تحت الإقامة الجبرية خلال الحملة على الفساد مستندا على قانون الطوارىء دون أن تكون بحوزته ملفات قضائية وان ذلك يعتبر اختطافا وبمثابة الاختفاء القسري.
وحيث أن مثل هذا التصريح يجعلني مضطر لإبداء الملاحظات التالية :
*أن الأشخاص الذين تم وضعهم تحت الإقامة الجبرية بموجب قانون الطوارئ تم بحثهم امام الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة والتي كنت تشرف عليها قبل تسميتك وزير الداخلية،يعني أنك كنت تشرف على جميع عمليات البحث وفبركة الملفات ظلما وبهتانا .
*أن أي اجراء قد يتخذ ضد رئيس الحكومة يوسف الشاهد لا يعفيك من المسؤولية الجزائية بما انك كنت على رأس المؤسسة الأمنية التي تولت أخذ كل الإجراءات الغير قانونية ضد الأشخاص محل الإقامة الجبرية وكان ذلك بإشراف شخصيا.
*انه كان بإمكانك الامتناع عن القيام بذلك عندما صرحنا أن الحملة على الفساد هي حملة تصفية حسابات شخصية وهي انتقائية وانتقامية’ وأنه لا توجد ملفات ضد الأشخاص الموضوعية تحت الإقامة الجبرية’ام انك كنت مستعد للقيام بكل الجرائم المهم أن تتم تسميتك وزيرا للداخلية.
*صحيح أن حملة يوسف الشاهد على الفساد حملة فاشلة وان حكومته فشلت في إدارة العديد من الملفات المختلفة لكنك تبقى المسؤول الأول على الجرائم التي تم ارتكابها ضد الأشخاص الموضوعين تحت القامة الجبرية بما انك كنت أحد المهندسين لها.
الأستاذ فيصل الجدلاوي”

بن سالم : لطفي براهم قعد 5 ايام في السعودية و روح في طائرة خاصة (فيديو )

بن سالم : لطفي براهم قعد 5 ايام في السعودية و روح في طائرة خاصة 


علق القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم على اقالة وزير الداخلية لطفي براهم من منصبه .
و في هذا الاطار قال بن سالم في تصريح لقناة السياسي ان زيارة براهم الى السعودية و مكوثه 5 ايام أثارت جدلا في الاونة الاخيرة مضيفا : “من المفترض ان لا تتجاوز الزيارة يومين او 3 ايام لأنو مامشاش يعمل فيعمرة…”
و اشار الى ان ابراهم قد عاد الى تونس في طائرة خاصة و هو ما اثار موجة من التساؤلات كما صرح ان لطفي براهم قال ان السعودية ارادت تكريمه لما قدمت تونس من نجاحات في مقاومة الارهاب.

‘ بالفيديو: أولاد حومة لطفي العبدلي ينهالون ضربا على مقدم فقرة’هل تعلم

‘ بالفيديو: أولاد حومة لطفي العبدلي ينهالون ضربا على مقدم فقرة’هل تعلم


لهذه الأسباب تمّ القبض على نجيب الدزيري وهذه تفاصيل المسدس المحجوز

لهذه الأسباب تمّ القبض على نجيب الدزيري وهذه تفاصيل المسدس المحجوز


كشف مصدر أمني مطلع، أن ايقاف الناشط السياسي نجيب الدزيري جاء بعد عمليات ترصد وتعقب منذ أسابيع لأشخاص يشتبه في متاجرتهم بالأسلحة النارية.
وحسب نفس المصدر، فقد تم استدراج الدزيري إلى منطقة لافايات بالعاصمة، في حدود الساعة الثانية من صباح اليوم الجمعة 8 جوان 2018 حيث كان يحمل معه في سيارته مسدسا حربيا و50 طلقة نارية، بغرض بيعها. ويشتبه في تحوزه على قطع أخرى من السلاح يقدر عددها ب10 مسدسات نارية.
وما تزال الأبحاث متواصلة مع نجيب الدزيري للكشف عن إمكانية تورط أشخاص آخرين معه في المتاجرة بالأسلحة، في إنتظار قرار النيابة العمومية إما بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه أو تركه بحالة سراح على ذمة التحقيق.

بعد لطفي براهم: الشاهد يعفي الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني من مهامه ويكلّفه بهذه الخطّة

بعد لطفي براهم: الشاهد يعفي الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني من مهامه ويكلّفه بهذه الخطّة

اياد الدهماني : لهذا السبب تمت اقالة لطفي براهم …

اياد الدهماني : لهذا السبب تمت اقالة لطفي براهم …


قال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة اياد الدهماني ان هناك عدة اسباب تقف وراء اقالة وزير الداخلية لطفي براهم على غرار جدل غلق المقاهي المفتوحة في نهار شهر رمضان وفاجعة غرق مركب قرقنة التي راح ضيحيتها عشرات التونسيين.
و لفت الدهماني في تصريح لاذاعة “شمس اف ام” مساء امس الخميس ان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على علم مسبق بإقالة براهم.

الكشف عن أسباب استبعاد الإعلامي بوبكر بن عكاشة من “ميدي شو”..

الكشف عن أسباب استبعاد الإعلامي بوبكر بن عكاشة من “ميدي شو”..

أعلن الإعلامي باذاعة “موزلييك” وبقناة “التاسعة” بوبكر بن عكاشة، امس الاثنين 4 جوان 2018، ان إدارة الإذاعة قرّرت تمكينه من عطلة (راحة) رغم انه لا يعاني من أي مرض ووضعه الصحّي جيّد.
وأضاف بن عكاشة انه تم تعويضه بزميلته امينة بن دوة.
وفي حين ترددت في كواليس اذاعة “موزاييك” ان الادارة قررت تعليق نشاط بن عكاشة لما اظهره في الاونة الاخيرة من عدم انضباط لمواقيت العمل , وحضوره الى الاستوديو متاخرا عن التوقيت المحدد فضلا عن الشكاوي المتواترة حول خروجه عن الحياد السياسي في عدة مناسبات”..
 كما كشف المصدر ذاته انه تمت المفاضلة في تعويضه بين الاعلامي الياس الغربي و بين امينة بن دوة التي مالت الكفة لجهتها اخيرا..

صفاقس : إيقاف أحد منظمي عمليات “الحرقة” محكوم عليه 12 سنة سجنا



صفاقس : إيقاف أحد منظمي عمليات “الحرقة” محكوم عليه 12 سنة سجنا


تمكنت امس الاحد 03 جوان 2018 دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بصفاقس من إلقاء القبض على أحد منظمي عمليات إجتياز الحدود البحريّة خلسة قاطن بجهة سيدي منصور، كما تبيّن أنه مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائيّة بالمنستير من أجل “تكوين عصابة مفسدين” ومحكوم عليه بالسجن لمدّة 12 سنة.
تم الإحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

شبهة فساد : الشاهد يرسل فريق رقابة إلى مجلس نواب الشّعب !

شبهة فساد : الشاهد يرسل فريق رقابة إلى مجلس نواب الشّعب !


أرسل رئيس الحكومة يوسف الشاهد فريقا من الهيئة العامة لرقابة المصالح العمومية للتحقيق في مجالات صرف ثلاث ميزانيات رصدت لمجلس نواب الشعب وهي ميزانيات سنوات 2015 و 2016 و 2017.
و انطلق الفريق في تجميع كل الوثائق المتعلقة بمجالات صرف هذه الميزانيات والتحقيق فيها بعد أن بلغ الحكومة شبهة فساد مالي في التصرف فيها.وفق ما اوردته اكسبرس اف ام.

ر جاء بن سلامة تنبّه الرئيس الى أمر “تقشعر له الأبدان”..

ر جاء بن سلامة تنبّه الرئيس الى أمر “تقشعر له الأبدان”..


دعت الجامعية ومديرة المكتبة الوطنية الاستاذة الجامعية رجاء بن سلامة إلى تحرّك جماعي لانقاذ البلاد مما اعتبرته “إنحدارا”.
ونشرت بن سلامة على صفحتها الرسمية بالفيس بوك تحديثة جاءت كما يلي:
“لا للتّوريث الدّيمقراطيّ، لا لإعادة تجارب الزّبونيّة الأسريّة
نطلب من سيادة رئيس الجمهوريّة الذي نحترمه ونجلّه أن يبعد أسرته عن دائرة الحكم، والزّبونيّة، وأن ينأى بنفسه عن مشروع “التّوريث الدّيمقراطيّ” الذي ترفضه نخب البلاد ويرفضه الشعب فعلا، بل وتقشعرّ منه الأجساد، ولا تقبله إلاّ مجموعة من دائرة نجله ليست لهم أدنى مصداقيّة، وليست لهم أيّ رأفة بهذا الوطن، وليس لهم من همّ إلاّ اقتسام الكعكة.
من يشاركني الرأي ينشر، ويفكّر في تحرّك جماعيّ مواطنيّ لإنقاذ البلاد من هذا الانحدار”..
عندما نجد أنفسنا أمام اللاّمقبول واللامحتمل وأمام تكرار مهازل الماضي، يصبح الصّمت جريمة”.

هذه شروط الاتحاد للقبول بإبقاء يوسف الشاهد على رأس الحكومة



هذه شروط الاتحاد للقبول بإبقاء يوسف الشاهد على رأس الحكومة


 قال الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل، صلاح الدين السالمي أن لا مشكل للإتحاد مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد ولا مع غيره وأن الخلاف القائم بين الطرفين جوهري حول بعض الملفات.
و اوضح السالمي في حوار مع صحيفة المغرب في عددها الصادر اليوم الجمعة أنه "إذا صرح رئيس الحكومة أنه يتفق مع توجه إتحاد الشغل في فض المشاكل وإشكاليات الملفات العالقة والمطروحة فليس للإتحاد مشكلة في بقائه، فالخلافات معه في كيفية فض هذه المشاكل".
و لافت الى ان الحكومة تجاهلت الإتحاد وتقوم بعملية الإصلاح لوحدها رغم علمها بوجهة نظر الإتحاد.

ابنة بورقيبة: لو كان والدي حيّا لتحالف مع النهضة

ابنة بورقيبة: لو كان والدي حيّا لتحالف مع النهضة


قالت هاجر بورقيبة، ابنة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، “لو كان والدي حيّا لتحالف أيضا مع حركة النهضة من أجل سلامة الوطن واستمرار وحدته الوطنية”، معتبرة أنه “لا يمكن إنكار وجود حركة تعبّر عن حوالي 20% من مجموع الناخبين” (في إشارة إلى حزب النهضة).
ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن هاجر بورقيبة قولها خلال مائدة مستديرة نظّمها مساء أمس الحزب الدستوري الحر بالعاصمة، إن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي حافظ على الإرث البورقيبي واتسمت فترة حكمه بالذكاء والقدرة على مسايرة التناقضات السياسية.

أرشيف

أخبار