التونسية سناء يوسف متهمة بتعذيب خادمتها و اغتصابها !

التونسية سناء يوسف متهمة بتعذيب خادمتها و اغتصابها !
تداولت وسائل اعلام مصرية و عربية خبرا بمثابة الفضيحة بطلته الممثلة التونسية المقيمة في مصر سناء يوسف حيث اتهمتها خادمتها باستدراج شاب إليها واغتصابها داخل شقة .
و قد أصدرت النيابة المصرية صباح اليوم الخميس  31 ماي 2018، استدعاء للفنانة .وقد وقع تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، فأمرت بعرض الخادمة على الطب الشرعي لبيان تعرضها للاغتصاب من عدمه

الحزب الدستوري الحر يقاضي الدولة في المحاكم الدولية!!

الحزب الدستوري الحر يقاضي الدولة في المحاكم الدولية!!


خلال الندوة الصحفية التي نظمها الحزب الدستوري الحر اليوم الخميس اعلنت عبير موسي عما اسمته تحركات الحزب ضد هيئة الحقيقة والكرامة حيث تقرر رفع ملف ”عدم شرعية” قرارات الهيئة الى الهيئات الدولية المعنية وتكليف اللجنة القانونية للحزب بالشروع في تقديم شكايات ضد الدولة التونسية امام مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة واللجنة الفرعية لحقوق الانسان بالبرلمان الاوروبي والمحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب.
و أكد الحزب أن التهديدات طالت عبير موسي من رئيسة الهيئة سهام بن سدرين ومحاولاتها ”التشفي لأغراض سياسية” وخاصة إثر عدم اكتراث الرئاسات الثلاث بنص اعلام الحزب في اكثر من مرة بذلك.

في كنف السرية : هكذا تم تسجيل كلمة رئيس الحكومة

في كنف السرية : هكذا تم تسجيل كلمة رئيس الحكومة


 قال كاتب عام النقابة العامة للإعلام محمد السعيدي إن كلمة رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم تسجّل بمعدّات التلفزة التونسية بل سجّلت بمعدّات تابعة لرئاسة الحكومة في كنف السّرّية، مشيرا إلى أن القرص المضغوط الذي سُجّل فيه الخطاب وصل مقرّ التلفزة مع الساعة التاسعة إلا الربع، وفق قوله.
واعتبر السعيدي، اليوم الأربعاء 30 ماي 2018، أنه كان من المفروض أن يكون الخطاب مجالا للحديث عن وضع البلاد لا الخلاف الشخصي بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والمدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قائد السبسي، على حدّ تعبيره.
وأشار إلى أن الشعب التونسي غير معني بالصراع بين الشاهد والسبسي، مشدّدا على أنه طالما كانت آليات التعيين والحوكمة في مؤسسة التلفزة غير واضحة فإن هناك دائما محاولات لوضع اليد على هذا المرفق واستغلاله في صراعات سياسية.

محسن وحافظ معا على مائدة الافطار.. فهل هو حلف جديد ضد النهضة؟

محسن وحافظ معا على مائدة الافطار.. فهل هو حلف جديد ضد النهضة؟



كشفت “الشروق اون لاين” أن لقاء سيجمع غدا الخميس حافظ قايد السبسي بمحسن مرزوق على مائدة الافطار فهل يكون محور هذا اللقاء تحالفا جديدا ضد النهضة؟
علما وان هذا التقارب يطبخ في الكواليس منذ أسبوع تقريبا برعاية احد مستشاري القصر.

هؤلاء الوزراء من النداء رفضوا الانسحاب من الحكومة

هؤلاء الوزراء من النداء رفضوا الانسحاب من الحكومة


تونس الكبرى / 6 متسوّلاتٍ يمتلكن ثروة بمليار ونصف وعقارات وأرض فلاحيّة ومخازن في سيدي بومنديل… التفاصيل

تونس الكبرى / 6 متسوّلاتٍ يمتلكن ثروة بمليار ونصف وعقارات وأرض فلاحيّة ومخازن في سيدي بومنديل… التفاصيل


تونس الكبرى / 6 متسولات يمتلكن ثروة قيمتها نحو مليار ونصف إلى جانب عقارات في أربع ولايات وأراض فلاحية في ولاية الكاف وسيارات أجرة ونقل ريفي ومخازن في سوق سيدي بومنديل .
وبينت في تحقيق أن من بين المتسولات متسولة أصيلة ولاية الكاف وتقطن في باب سعدون تملك منزلين في ولاية منوبة وأرض بولاية الكاف إلى جانب نحو 150 ألف دينار .
وأضافت أن أربع متسولات أخريات يتوزعن بين ولايات تونس الكبرى يمتلكن بدورهن ثروة ويملكن سيارات أجرة ( نقل ريفي ونقل جماعي).
الشروق

الهيئة السياسية لحركة نداء تونس : الحكومة الحالية تحولت إلى عنوان أزمة

الهيئة السياسية لحركة نداء تونس : الحكومة الحالية تحولت إلى عنوان أزمة


اعتبرت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس الحكومة الحالية التي تمخضت عن اتفاق قرطاج 1 كمرجعية سياسية جامعة قد "تحولت إلى عنوان أزمة سياسية أفقدتها صفتها كحكومة وحدة وطنية." 
وبينت الحركة في بيان اصدرته ليلة امس الاثنين عقب اجتماع هيئتها السياسية المنعقد اثر"الإعلان عن تعليق العمل بوثيقة قرطاج أنها تعبر عن رفضها تلقي دروس من أي كان في الحرص على المصلحة الوطنية واستقرار البلاد وتعتبر ان هذا الأمر ينبغي أن يخرج عن دائرة المزايدات الحزبية والابتزاز السياسي" 
واضاف البيان ان الحركة مستعدة "لخوض الاستحقاقات السياسية القادمة من أي موقع كان وفق تقديرها الثابت للمصلحة الوطنية ورفضها المطلق أن تكون أداة من أدوات ضرب التوافق الاجتماعي والسياسي الذي يمثل الاتحاد العام التونسي للشغل والمنظمات الوطنية أحد دعائمه الأساسية. 
ونددت حركة نداء تونس بما اعتبرته حملة مركزة تستهدف دور رئيس الجمهورية كراع للتوافقات السياسية والاجتماعية ومرجع للشرعية الشعبية الانتخابية والدستورية.
كما اعلنت عن إبقاء اجتماعها مفتوحا استعدادا لأخذ القرارات اللازمة في ضوء ما ستفضي له التطورات والنقاشات مع الأطراف السياسية والاجتماعية ودعت كتلتها البرلمانية إلى الاجتماع اليوم الثلاثاء بشكل استثنائي
يذكر ان رئيس الجمهورية قرر يوم امس الاثنين تعليق النقاش حول وثيقة قرطاج الثانية اثر اختلاف وجهات النظر من النقطة رقم 64 المتعلقة بالتحوير الحكومي .

بعيدا عن كواليس “طبخة” النهضة والنداء: الاتحاد يريد تغيير هذه الأسماء بوجود الشاهد أو برحيله

بعيدا عن كواليس “طبخة” النهضة والنداء: الاتحاد يريد تغيير هذه الأسماء بوجود الشاهد أو برحيله

عندما طرحت مسألة التحوير الوزاري قبل أشهر كان أول من طالب بذلك ودعا اليه هو الاتحاد العام التونسي للشغل وحينها كان مطلبه تحت عنوان ضخ دماء حديدة لكنه بالأساس كان متضايقا من أسماء محددة في الحكومة وهي مهدي بن غربية واياد الدهماني وايضا وزير الفلاحة سمير الطيب وهي الشخصية التي دعا اتحاد الفلاحة والصيد البحري لتغييرها ايضا .
لم يكتف الاتحاد بهذه الاسماء فقد هاجم الاتحاد على لسان بوعلي المباركي وزير العدل لكونه مكلف بمهمة البحث عن ملفات ضد اتحاد الشغل حسب قوله.
ويشير الملاحظون أن الازمة بين الاتحاد ووزير العدل غازي الجريبي اندلعت إثر توجيه الدعوة للأمين العام المساعد للاتحاد بوعلي المباركي للمثول امام القضاء بصفة شاهد فيما يعرف بقضية الجوسسة وما رافق ذلك من حملة اعلامية ضد الاتحاد .
السؤال هنا هل يتم القبول بهذه المطالب وبالتالي انهاء ما يسمى حكومة الوحدة الوطنية ؟
هذا الأمرمرجح لأننا ازاء تغيير حكومي وليس تحوير وزاري فالاتحاد مصر على موقفه بوجود الشاهد على رأس حكومة أو بتغييره باسم آخر وايضا بغض النظر عما ستفضي اليه المفاوضات التي تحصل وستحصل في الكواليس بين النهضة والنداء..

بعد فضيحته: منذر قفراشي يلتقي السفير الامريكي و يقرر مغادرة تونس..!

بعد فضيحته: منذر قفراشي يلتقي السفير الامريكي و يقرر مغادرة تونس..!

بعد فضيحته في سلسلة الكاميرا الخفية”شالوم” وردود فعل اغلب التونسيين تجاهه وتبرأ عائلته في قابس منه.قرر منذر قفراشي مغادرة تونس.
وكان قفراشي التقى السفير الامريكي اليوم الاحد وكتب على صفحته بالفيس بوك: بكل ثقة في النفس سنواصل……القافلة تسير و كلاب الثورجية تنبح…..مع سعادة السفير الأمريكي بتونس دانيال روبنستين…”
وقبلها كتب قفراشي:تأكدت الآن أن في هذا البلد مجموعات فاشية متخلفة رجعية غزت تونس منذ إنقلاب 14 جانفي 2011 و لا يمكنني العيش أو التعايش معهم لذا قررت مغادرة تونس قريبا و بصفة نهائية لأكمل نشاطي السياسي في فرنسا بلد الحريات و الشعوب المتقدمة…..الوداع……سحقا للرجعية…

الفة يوسف تشرح “العين” التي اصابت محمد صلاح..!

الفة يوسف تشرح “العين” التي اصابت محمد صلاح..!


علقت الجامعية ألفة يوسف على إصابة اللاعب المصري الدولي محمد صلاح مساء أمس، وهي إصابة قد تحرمه من المشاركة في كأس العالم التي تنطلق الشهر القادم في روسيا.
ودونت الجامعية على صفحتها “طبعا هناك من لا يؤمن بهذا الجنون…لكني ممن يؤمنون ان كثرة تسليط الضوء على شخص قد تؤدي الى الحاق اذى به او ابتعاده عن “نجوميته”…
هذا ما حصل للاعب محمد صلاح…وما حصل منذ سنوات لشيريهان ومايكل جاكسون والاميرة ديانا، وسواهم كثير…
التفاسير متعددة ليس هذا مجالها، لعل اهمها ان الاخفاء او الاختفاء يبقي الطاقة الجوهرية قوية، اما بذلها فيضعفها…”. وذهب بعض متابعي الفة يوسف الى انها ثؤمن ب”العين” او ب”النفس” التي يمكن ان تصيب احدهم , رغم ما يظهر من تفكيرها العلماني..

الحبيب الراشدي يكذب صابرين القوبنطيني ويهاجمها بشدة..

الحبيب الراشدي يكذب صابرين القوبنطيني ويهاجمها بشدة..


لأول مرة منذ الإستقلال .. فرنسا تخسر مكانتها كأوّل مزوّد تجاري لتونس



مثلت فرنسا منذ الإستقلال ومن خلال روابطها التاريخية أكبر مورد تجاري لتونس ، إلا أنه وفقا لآخر الأرقام الصادرة عن صندوق النقد الدولي والمعبر عنها بالدولار الأمريكي والتي نشرها اليوم الجمعة المرصد التونسي للإقتصاد، فقد فقدت فرنسا هذه المرتبة في سنة 2017 لصالح إيطاليا.
وارتفعت الواردات الإيطالية لسنة 2017 لتصل قيمتها إلى 3.16 مليار دولار بينما شهدت الواردات الفرنسية ركودا مقارنة بسنة 2016 ، حيث لم تتجاوز 3.04 مليار دولار.
ووفق المصدر ذاته، فإن علاقة تونس مع أكبر 5 بلدان من مزويديها التجاريين كانت قد اتخذت ثلاثة مناحى، أولا شهدت واردات أبرز مزودي فرنسا وايطاليا انخفاضا خلال هذه الفترة، إذ تراجعت نسب صادراتهما إلى تونس على التوالي بـ28 بالمائة و18 بالمائة.
وثانيا ركود الواردات الألمانية التي شهدت تراجعا طفيفا لم يتجاوز 4 بالمائة وثالثا إرتفاع الواردات الصينية والتركية ب37 بالمائة و51 بالمائة على التوالي بين سنتي 2017/2010 حتى تجاوزت الصين ألمانيا في سنة 2014 لتصبح ثالث أكبر مزود تجاري لتونس مسبوقة بفرنسا وإيطاليا.
الجريدة التونسية

سفيان طوبال يحذّر من التعامل مع هيئة الحقيقة و الكرامة !

سفيان طوبال يحذّر من التعامل مع هيئة الحقيقة و الكرامة !


حذّر رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال، اليوم الجمعة 25 ماي 2018، تعليقا على إعلان هيئة الحقيقة والكرامة مواصلة عملها بعد تاريخ 31 ماي 2018 من ان كل طرف في السلطة التنفيذية أو أي طرف أخر يتعامل مع الهيئة اثر هذا التاريخ سيعرض نفسه إلى المساءلة من طرف البرلمان.
وقال طوبال لصحيفة ” الشارع المغاربي” اليوم إلى أنه لا يمكن للهيئة قانونيا مواصلة أعمالها بعد 31 ماي الجاري مؤكدا أن في مراسلة رئاسة الحكومة لهيئة بن سدرين إشارة إلى أن الحكومة ستقوم بتجميد الميزانية والالحاقات في الآجال القانونية لانتهاء أعمال الهيئة.

منقول باب نات

صابرين القوبنطيني: اقتحام عدد من المقاهي وإيقاف مُفطرين بحيّ النصر

صابرين القوبنطيني: اقتحام عدد من المقاهي وإيقاف مُفطرين بحيّ النصر


أكّدت النائبة بمجلس نواب الشعب صابرين القوبنطيني اليوم الجمعة 25 ماي 2018، اقتحام عناصر من الأمن عددا من مقاهي حي النصر وأريانة في حملة قالت انها تستهدف المُفطرين.
وأشارت القوبنطيني في تدوينة نشرتها اليوم على صفحتها الخاصة بموقع “فايسبوك” إلى أن عناصر الأمن أوقفوا عددا من المواطنين وانهم أخذوا هوياتهم بعد تعنيفهم.
وعلقت القوبنطيني على الحادثة قائلة “وزيدوا قولولنا نداء تونس سيتصدى لأسلمة المجتمع وزيدو احكيولنا على “قهر الجرذان”…. قمع حريات واعتداء على كرامة المواطنين وعفس على الدستور ترضية لجوقة عادل العلمي”.
يذكر أنّ وزير الداخلية لطفي براهم كان قد أكّد في جلسة استماع له بالبرلمان يوم الجمعة الماضي أنّ مسألة غلق المقاهي خلال شهر رمضان تدخل في اطار إجراءات وتراتيب معمول بها في الوزارة منذ سنوات “مضيفا أن وزارته تتفاعل مع كل ما هو دستوري وتضمن حرية الأفراد “والدّليل أن عددا من المقاهي مفتوح في المناطق السياحية”.
ودعا براهم من وصفهم بالأقلية إلى احترام الصائمين الذين يمثلون الأغلبية في تونس مضيفا ” الوزارة قامت بحماية اليهود التونسيين في زيارة معبد الغريبة من كل التهديدات ومن واجبها أيضا حماية شعائر أغلبية التونسيين في شهر رمضان “.
منقول : تونس أون لاين

بسبب دوره في سيتكوم “دنيا أخرى”: هذا ما قامت به أم وسيم ميقالو وما قاله له والده


بسبب دوره في سيتكوم “دنيا أخرى”: هذا ما قامت به أم وسيم ميقالو وما قاله له والده


اعتذر وسيم الحريصي في برنامج ‘رمضان شو’ اليوم الأربعاء 23 ماي 2018 من جمهوره بسبب دور ”البرقاوي” الذي يقدّمه رمضان هذه السنة في سلسلة ”دنيا أخرى”.
وقال إنّه فشل في تقديم الدور، مشدّدا على أنّها تجربته الأولى أمام الكاميرا ولم ينجح فيها.
وتابع الحريصي “أعترف أنّ الدور الذي قدّمته تافه وغير مفهوم حتى أني كرهته… أقبل الانتقادات لكن ما يؤلمني الشتم الذي لحقني” وفق تعبيره.
وشدّد “ميقالو” أنّ نجاحه فيما قدمه طوال 10 سنوات يشفع له عند جمهوره ليغفر له “هذا الفشل”، معتبرا أنّ لم يستطع تقديم الإضافة المرجّوة في “دنيا أخرى”.
وأضاف أنّه بسبب دور “البرقاوي” أمّه لم تكلّمه لمدة 4 أيام وهو ما آلمه، متابعا “والدي أيضا خجل ممّا قدمته وقال لي “كان مثلت عريان خير”، حسب تعبيره.
وأعلن وسيم الحريصي “لو كنت أستطيع لحذفت كل مشاهدي و”نستاهل السبّ اللي تعرضتلو”، مضيفا “عودت الجمهور بأدوار ناجحة وكاميرا خفية حطمت كل الأرقام لكن اليوم اخجل من الدور الذي قدمته”

النيابة العسكريّة تطالب بالمؤبّد في حق شفيق الجراية !

النيابة العسكريّة تطالب بالمؤبّد في حق شفيق الجراية !



طالبت النيابة العمومية العسكرية بتسليط عقوبة المؤبد على المتهم شفيق الجراية في ما يتعلق بالقضية المتورط فيها بتهم الإعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة ووضع النفس زمن السلم تحت تصرف جيش أجنبي.

السيجومي : معركة بالسيوف و السكاكين بين أبناء “حُومتَيْ” “بئر عنيبة ” و”وادي الدرب”

شهدت منطقة السيجومي ليلة أمس ( الثلاثاء 22 ماي 2018 ) معركة حامية الوطيس بين أبناء حي بئر عنيبة ووادي الدرب، أستعملت فيها السيوف والسكاكين والهراوات .
وعمد أبناء الحيّين إلى التراشق بالحجارة والمواد الصلبة مما أدى إلى حالة من الرعب بالجهة
وبإعلام الوحدات الأمنية بالأمر، تحوّل أعوان فرقة الشرطة العدلية بالسيجومي إلى عين المكان وتمكنوا من السيطرة على الوضع والقبض على 7 أنفار

وبإستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس، أذنت بالإحتفاظ بهم لإحالتهم على القضاء .

أرشيف

أخبار