سوسة: القبض على مدير مدرسة بحوزته ما يقارب 2 كيلو و نصف من الزطلة

سوسة: القبض على مدير مدرسة بحوزته ما يقارب 2 كيلو و نصف من الزطلة

تمكن اعوان الامن الوطني بخزامة التابعة لولاية سوسة من احباط عملية ترويج كمية كبيرة من مادة القنب الهندي "الزطلة " بعد القاء القبض على ثلاثة افراد على متن سيارة كان يستعد راكبوها الذي كان من بينهم مدير مدرسة مباشر لعمله بالقصرين و نفرين اخرين اصيلي نفس الجهة تسليمها الى احد المروجين بولاية سوسة.
و حسب ما  افاد به مصدر امني " لراديو نجمة" بالجهة فإن الوحدات الامنية تمكنت  حوالي الساعة الواحدة و النصف بعد منتصف الليل من ايقاف سيارة كان على متنها 3 اشخاص و بتفتيشها تفتيشا دقيقا تم العثور على كمية من القنب الهندي يقدر وزنها ب2 كيلو و 300 غرام اي ما يعادل 23 صفيحة.
و بإستنطاق الافراد الثلاثة الذي تم القاء القبض عليهم تبين ان هؤلاء هم اصيلي ولاية القصرين من بينهم مدير مدرسة مباشر لعمله و الاخران سائقي تاكسي و تتراوح اعمارهم بين 40 و 50 سنة.
وقد تم الاحتفاظ بهم و اخذ الاجراءات القانونية في حقهم.
التاسعة 9

مدنين: تلميذ يزور العملة وزملاءه الستة يروجونها





على اثر تداول اخبار مفادها ان هناك تلاميذ يقومون بترويج عملة مزيفة بالوسط المدرسي بمدينة مدنين، قامت اليوم الإثنين  فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بمدنين بالتحريات اللازمة وتمكنت من ايقاف تلميذ يبلغ من العمر 17سنة يقوم بتزوير العملة داخل منزله بواسطة الة سكانار.
وحسب مصدر مطلع من الحرس الوطني بمدنين، تم ايقاف 6 تلاميذ يقومون بترويج هذه العملة بالمحلات التجارية بمدينة مدنين.
وباستشارة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بهم لمزيد التحري والتحقيق وحجز الاوراق النقدية المزيفة وآلات سكانار. 

في قضية التآمر على أمن الدولة: شفيق جراية يتمسّك ببراءته وهذا ما طلبته هيئة الدفاع عنه

في قضية التآمر على أمن الدولة: شفيق جراية يتمسّك ببراءته وهذا ما طلبته هيئة الدفاع عنه


في إطار مواصلة القضاء العسكري لأعماله في ما يتعلق بقضية التآمر على أمن الدولة مثل مؤخرا رجل الأعمال شفيق جراية
المحال بحالة إيقاف في قضية الحال أمام قلم التحقيق العسكري المتعهد بالملف أين دامت الجلسة 6 ساعات تقريبا ترافع فيها المحامون الممثلون لهيئة الدفاع عن جراية إذ تمسّك هذا الأخير ببراءته. علما وان جراية تم إيقافه على خلفية الحرب على الفساد التي أطلقها رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ ماي 2017 والتي أسفرت عن سلسلة من الإيقافات الأخرى وذلك بمقتضى قانون الطوارئ.
ملف قضية الحال أثار ولا يزال جدلا واسعا خاصة بعد تدوينة النائب عن كتلة الحرّة الصحبي بن فرج الذي تحدّث فيها عن «مخطّط خطير» لإطلاق سراح شفيق جراية وإخراجه من سجن إيقافه خاصة بعد تمسك هيئة الدفاع بعدم اختصاص القضاء العسكري في مثل هذه القضايا ،علما وأن دائرة الاتهام قرّرت الإبقاء على الملف لدى المحكمة العسكرية.
«دحض التهمة»
خضع رجل الأعمال شفيق جراية الموقوف بالسجن المدني بالمرناقية إلى أكثر من 4 استنطاقات وذلك في أربع جلسات متفرّقة وفق ما أكّده احد عناصر هيئة الدفاع المتكوّنة من 15 محاميا تقدّموا للدفاع عن جراية،هذا وأوضح ذات المصدر أن جلسة يوم 22 فيفري الجاري خصّصت للترافع في الملف على المستوى الإجرائي.
من جهته عبّر شفيق جراية عن تمسّكه بالبراءة في قضية الحال وهي التآمر على أمن الدولة الخارجي إذ دحض التهمة ووصفها بالكيدية معلّلا ذلك بأنه يحب تونس ويحب جيشها وبالتالي لا يمكنه أن يقوم بمثل هذه الأفعال طبقا لما جاء نقله لسان دفاعه.
وتجدر الإشارة إلى أن القضاء العسكري متعهّد أيضا بملف آخر يخصّ رجل الأعمال شفيق جراية وهو يتعلق بتهمة وضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم وقد تم فيها سماع جراية وآخرين من بينهم صابر العجيلي المدير السابق للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني وعماد عاشور المدير العام الأسبق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية الصادرة بشأنهما بطاقات إيداع بالسجن في انتظار إجراء المكافحات القانونية التي يراها قلم التحقيق لازمة.
«البحث عن الحقيقة»
بعد 3 ايام من ايقافه ووضعه تحت الاقامة الجبرية في ماي المنقضي وبعد أن قررت النيابة العسكرية بتونس، فتح بحث تحقيقي ضد رجل الأعمال شفيق جراية وكل من عسى أن يكشف عنه البحث، من أجل الاعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم، وذلك على اثر توصل النيابة العسكرية بشكاوى تخصّه مبناه انخراطه في ارتكاب أفعال من شأنها المساس من أمن الدولة وذلك استنادا للفصول 60 مكرر فقرتين (أولا) و(ثانيا) و60 رابعا فقرتين (ثانيا) و(رابعا) و32 من المجلة الجزائية ، و123 من مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية قرر قاضى التحقيق العسكري في 26 ماي 2017 إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّ جراية وبالتالي رفع الإقامة الجبرية عنه. في هذا السياق وفيما يتعلق بقضية التآمر على أمن الدولة ترافعت هيئة الدفاع أمام قلم التحقيق العسكري وركّزت على براءة منوبها مطالبة برفع بطاقة الإيداع عنه على اعتبار أن الملف «فارغ» «وما بني على باطل فهو باطل» وفق تصريح احد محامي هيئة الدفاع الذي أوضح أيضا أن الدفاع تطرّق إلى ما اسماه اخلالات شكلية في الملف أهمها «عدم اختصاص القضاء العسكري واستعمال قانون الطوارئ ومخالفة ما تنصّ عليه المعاهدات الدولية» وفق تعبيره. ولكن يبدو ان قلم التحقيق رأى أن الملف يقتضي مزيدا من التمحيص والتقصي لكشف الحقيقة.
من جهة أخرى وصف محدثنا منوبه «بالسجين السياسي وأن القضية سياسية بامتياز» معبّرا عن ثقة هيئة الدفاع في القضاء العسكري وقال أيضا «نحن نبحث عن الحقيقة بترو ودون استعجال فالتحقيقات متواصلة في قضية التآمر على امن الدولة وللقاضي السلطة التقديرية» .

موند أفريك: مصادر أمنية جزائرية تؤكّد وجود تمويلات إماراتية مشبوهة للإطاحة بحركة النهضة في الإنتخابات البلدية

موند أفريك: مصادر أمنية جزائرية تؤكّد وجود تمويلات إماراتية مشبوهة للإطاحة بحركة النهضة في الإنتخابات البلدية

ﻧﺷﺭ ﻣﻭﻗﻊ ﻣﻭﻧﺩ ﺃﻓﺭﻳﻙ ﺍﻟﻔﺭﻧﺳﻲ ﺍﻟﻣﻬﺗﻡ ﺑﺎﻟﺷﺄﻥ ﺍﻹﻓﺭﻳﻘﻲ ﻭﺍﻟﻣﻐﺎﺭﺑﻲ ﻣﻘﺎﻻ ﺑﺗﺎﺭﻳﺦ 24 ﻓﻳﻔﺭﻱ 2018 ﻟﻠﻛﺎﺗﺏ ﺍﻟﻔﺭﻧﺳﻲ ﺍﻟﻣﻌﺭﻭﻑ ﻭﺍﻟﻣﺣﻠﻝ ﺍﻟﺳﻳﺎﺳﻲ ﻧﻳﻛﻭﻻ ﺑﻭ ﺗﺣﺕ عنوان Tunisie, l’argent émirati fauteur de trouble
ﻭﺇﻋﺗﺑﺭ ﺍﻟﺻﺣﻔﻲ ﺍﻟﻔﺭﻧﺳﻲ ﻓﻲ ﻣﻘﺎﻟﻪ ﺑﺄﻥ ﺣﻛﺎﻡ ﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺕ ﻣﺳﺗﻌﺩﻭﻥ ﻟﻔﻌﻝ ﻛﻝ ﺷﻲء ﻟﻺﻁﺎﺣﺔ ﺑﺣﺭﻛﺔ ﺍﻟﻧﻬﺿﺔ ﺍﻟﺗﻲ ﺗﻌﺗﺑﺭ ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻬﻡ ﺍﺣﺩ ﻓﺭﻭﻉ ﺗﻧﻅﻳﻡ ﺍﺧﻭﺍﻥ ﺍﻟﻣﺳﻠﻣﻳﻥ ﺍﻟﻘﺭﻳﺏ ﻣﻥ ﺍﻟﺩﻭﺣﺔ ﺍﻻﺧﺕ ﺍﻟﻌﺩﻭﺓ ﻷﺑﻭﻅﺑﻲ.
ﻭﺃﺷﺎﺭ ﺍﻟﻣﻘﺎﻝ ﺇﻟﯽ ﺍﻥ ﺍﻷﻣﻳﻥ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﺣﺭﻛﺔ ﻣﺷﺭﻭﻉ ﺗﻭﻧﺱ ﺍﻟﻳﺩ ﺍﻟﻳﻣﻧﯽ ﺍﻟﺳﺎﺑﻘﺔ ﻟﻠﺭﺋﻳﺱ ﺍﻟﺗﻭﻧﺳﻲ ﻗﺎﻳﺩ ﺍﻟﺳﺑﺳﻲ ﻣﻥ ﺍﻛﺛﺭ ﺍﻟﺳﻳﺎﺳﻳﻳﻥ ﻭﻓﺎء ﻟﻺﻣﺎﺭﺍﺗﻳﻳﻥ ﻓﻲ ﺗﻭﻧﺱ ﻭﻣﻥ ﺍﻟﻣﻔﺎﺭﻗﺔ ﺍﻥ ﻣﺭﺯﻭﻕ ﺍﻟﺫﻱ ﻳﻁﻣﺢ ﺇﻟﯽ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺗﻭﻧﺱ ﻛﺎﻥ ﺗﻘﻠّﺩ ﻣﻧﺎﺻﺏ ﺷﺭﻓﻳﺔ ﻓﻲ ﻗﻁﺭ ﺑﻳﻥ ﺳﻧﻭﺍﺕ 2010.2007 ، ﻣﺿﻳﻔﺎ ﺍﻥ ﻟﻣﺣﺳﻥ ﻣﺭﺯﻭﻕ ﻋﻼﻗﺎﺕ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻓﻲ ﺍﻭﺭﻭﺑﺎ ﻭﺍﻟﺩﻭﻝ ﺍﻟﺧﻠﻳﺟﻳﺔ ﺑﻣﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻙ ﺍﻟﺑﺣﺭﻳﻥ ﻭ ﺍﻟﺣﻠﻑ ﺍﻟﻣﻌﺎﺩﻱ ﻟﻘﻁﺭ. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻣﻭﻗﻊ ﺍﻟﻔﺭﻧﺳﻲ ﻭﺃﻧﻪ ﺑﺣﺳﺏ ﻣﺻﺎﺩﺭ ﺃﻣﻧﻳﺔ ﺟﺯﺍﺋﺭﻳﺔ ﻓﺈﻥ ﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺗﻳﻳﻥ ﻳﺩﻓﻌﻭﻥ ﺑﺣﻠﻔﺎﺋﻬﻡ ﻓﻲ ﺗﻭﻧﺱ ﺇﻟﯽ ﺗﺷﻛﻳﻝ ﺗﺣﺎﻟﻔﺎﺕ ﺳﻳﺎﺳﻳﺔ ﻟﻺﻁﺎﺣﺔ ﺑﺎﻻﻏﻠﺑﻳﺔ ﺍﻟﺣﺎﻛﻣﺔ ﻭﺳﻌﺕ ﺍﺑﻭﻅﺑﻲ ﻋﺑﺭ ﻣﺣﺎﺩﺛﺎﺕ ﻣﻊ ﺭﺋﻳﺱ ﺍﻟﺣﻛﻭﻣﺔ ﺍﻻﺳﺑﻕ ﺍﻟﻣﻬﺩﻱ ﺟﻣﻌﺔ ﺇﻟﯽ ﺗﻭﺳﻳﻊ ﺩﺍﺋﺭﺓ ﻧﻔﻭﺫﻫﺎ ﻓﻲ ﺗﻭﻧﺱ )ﻣﺭﺯﻭﻕ ﻭﺟﻣﻌﺔ( ﺿﺩ ﺍﻟﺗﺣﺎﻟﻑ ﺍﻟﻘﺎﺋﻡ ﺑﻳﻥ ﻧﺩﺍء ﺗﻭﻧﺱ ﻭﺣﺭﻛﺔ ﺍﻟﻧﻬﺿﺔ,ﺣﻳﺙ ﺣﺎﻭﻟﺕ ﺍﻻﻣﺎﺭﺍﺕ ﻣﻥ ﺧﻼﻝ ﻣﺭﻛﺯ ﺇﺳﺗﺷﺎﺭﺍﺕ ﺑﻠﺟﻳﻛﻲ ﺇﻟﯽ ﺩﻋﻡ ﺭﺟﺎﻻﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺗﻭﻧﺱ ﻭﺗﻣﻭﻳﻠﻬﻡ ﺑﻁﺭﻕ ﻣﺷﺑﻭﻫﺔ ﻭﺗﺣﻔﻳﺯﻫﻡ ﻟﻺﻁﺎﺣﺔ ﺑﺎﻟﻐﻧﻭﺷﻲ ﻭﺟﻣﺎﻋﺗﻪ.
ﻭﺧﺗﻡ ﻓﺭﻧﺳﻭﺍ ﺑﻭ ﻣﻘﺎﻟﻪ ﺑﺈﻋﺗﺑﺎﺭ ﺍﻥ ﺍﻟﻣﻣﺎﻟﻳﻙ ﺍﻟﺑﺗﺭﻭﻟﻳﺔ ﺍﻟﺧﻠﻳﺟﻳﺔ ﺍﻟﻣﻧﺎﻭﺋﺔ ﻟﻘﻁﺭ ﻣﺳﺗﻌﺩﺓ ﻭﺑﺄﻱ ﺛﻣﻥ ﺍﻥ ﺗﺣﻭﻝ ﺩﻭﻥ ﺗﺛﺑﻳﺕ ﺣﺭﻛﺔ ﺍﻟﻧﻬﺿﺔ ﻷﻗﺩﺍﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻹﻧﺗﺧﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺑﻠﺩﻳﺔ ﺑﺈﻗﺗﺳﺎﻡ ﺍﻟﺣﻛﻡ ﺍﻟﻣﺣﻠﻲ ﻣﻊ ﺷﺭﻳﻛﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺣﻛﻡ )ﻧﺩﺍء ﺗﻭﻧﺱ(ﻭﻓﻕ ﺳﻳﺎﺳﺔ ﺍﻟﺗﻭﺍﻓﻕ ﻣﻊ ﺭﺋﻳﺱ ﺍﻟﺟﻣﻬﻭﺭﻳﺔ ﻭﻫﻭ ﻣﺎ ﺳﻳﻣﺛﻝ ﺗﺭﺳﻳﺧﺎ ﻟﺣﻛﻡ ﺍﻻﺳﻼﻣﻳﻳﻥ ﻭﺗﺭﻛﻳﺯﺍ ﻟﻪ ﺑﻌﺩ ﺃﻥ ﺗﻣﻛﻥ ﻣﻥ ﺍﻟﺻﻣﻭﺩ ﻷﻛﺛﺭ ﻣﻥ 7 ﺳﻧﻭﺍﺕ. (باب نات)

تسبب في استقالة الياس الغربي، منذر بلحاج يكشف الجزء المصنصر من “كلام الناس”..

تسبب في استقالة الياس الغربي، منذر بلحاج يكشف الجزء المصنصر من “كلام الناس”..


الياس الغربي يعلن استقالته من الحوار التونسي و يكشف السبب

الياس الغربي يعلن استقالته من الحوار التونسي و يكشف السبب

اعلن الإعلامي الياس الغربي عن استقالته من قناة الحوار التونسي و بالتالي مغادرة برنامج كلام الناس على خلفية صنصرة مداخلة النائب منذر بالحاج في الحلقة الماضية من البرنامج.
و قال الغربي في تعليق نشره على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، "اعلن عن قراري النهائي و الذي لا رجعة فيه عن مغادرتي لقناة الحوار التونسي"، مضيفا " اشكر القناة على تجديد ثقتها لكن تم تجاوز كل الخطوط الحمراء عندما خضع برنامجي للرقابة و الصنصرة دون استشارتي".
و تابع تعليقه " ارفض رفضا تاما العمل تحت الرقابة و ان اتحمل نتائج أفعال لم ارتكبها".

قالت انها تعرضت للمعاملة السيئة في قصر قرطاج، رئاسة الجمهورية ترد على تصريحات ارملة الشهيد معتمد مطماطة

قالت انها تعرضت للمعاملة السيئة في قصر قرطاج، رئاسة الجمهورية ترد على تصريحات ارملة الشهيد معتمد مطماطة


ردت رئاسة الجمهورية على تصريحات ارملة المعتمد الشهيد محسن بن عاسي و التي ادعت فيها انها تعرضت للمعاملة  السيئة في قصر قرطاج اول امس الخميس 22 فيفري .
و في هذا السياق كذّبت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش في تصريح لانباء تونس اليوم السبت 24 فيفري ما افادت به ارملة الشهيدة حول تعرضها للاهانة في قصر قرطاج مضيفة ان التقت بها مع خير الدين بن سلطان المشرف على الدائرة القانونية أين تم التحدث معها حول القبول بالوظيفة  المقترحة عليها في شركة عمومية بتطاوين مقابل اجر قدره 1300د  مشيرة الى ان ارملة الشهيد رفضت ذلك مبررة انها تريد انتدابها كمعلمة او قيمة .
و أضافت قراش انه بعد اللقاء تم منح  5000 د لارملة الشهيد مؤكدة ان رئاسة الجمهورية متعهدة بكامل ملف عائلة الشهيد بن عاسي و انه يتم حاليا بناء منزلها في تطاوين .
و نفت تصريح ارملة الشهيد و المتمثل في ان رئاسة الجمهورية اعلمتها انها ستقابل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مفيدة انها هي من اتصلت بها باعتبارها مكلفة الملفات الاجتماعية .
و للاشارة فقد صرحت ارملة معتمد مطماطة و الذي لقى حتفه في نوفمبر الماضي انها تعرضت للمعاملة السيئة من قبل رئاسة الجمهورية و انها في عوض ان تقابل رئيس الجمهورية فقد قابلت سعيدة قراش .
و للعلم فانه سبق و انه صرحت أرملة معتمد مطماطة الجديدة الشهيد محسن بن عاسي، ام الخميس 25 جانفي 2018، أنّها تعيش حاليا بمساعدات من عائلتها وأصدقائها بعد قطع راتب زوجها الذي توفّي أثناء أداء واجبه المهني والوطني في نجدة تلاميذ مدرسة “لفام” بمطماطة من جراء السيول والفيضانات الغزيرة في الجهة أوائل يوم 11 نوفمبر 2017، ولم يُعثر عليه إلاّ يوم 20 نوفمبر.
وقالت إنّها مهدّدة حاليا بالتشرّد، باعتبارها مازلت تقطن إلى حد الآن بالمسكن الوظيفي في مقرّ المعتمدية بمطماطة الجديدة  داعية رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى إيجاد الحلول لوضعيتها الهشّة، وخاصّة على مستوى السكن والشغل حتّى تضمن الاستقرار والحياة الكريمة لابنة المعتمد الشهيد.
و يشار الى  ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قدا اعلن عن الشروع في اتخاذ اجراءات لفائدة عائلة الشهيد معتمد مطماطة .
عربية بالصادق تهاجم قناة الحوار التونسي مجددا وتتهم سامي الفهري (فيديو)

عربية بالصادق تهاجم قناة الحوار التونسي مجددا وتتهم سامي الفهري (فيديو)

عربية بالصادق تهاجم قناة الحوار التونسي مجددا وتتهم سامي الفهري

هاجمت الإعلامية عربية حمادي بالصادق ، قناة الحوار التونسي وبرنامج أمور جدية على خلفية ما وصفته بقلّة الحياء و الإهانة للمرأة التي صدرت من الفقرة التي قدمها كريم الغربي ووسيم ميقالو ، مؤكدة إستغرابها من تصفيق الجمهور ثم أكدت أن ورائهم شخص تابع للقناة يطالبهم بالتصفيق.
وحذرت عربية من ما أسمته بالرسائل الخطيرة التي يمررها البرنامج والقناة للأطفال.

والدة احد الاطفال الذين تعرضوا للضرب : الفيديو مفبرك و ابنائنا يعتدون على انفسهم

والدة احد الاطفال الذين تعرضوا للضرب : الفيديو مفبرك و ابنائنا يعتدون على انفسهم

افادت والدة احد الاطفال الذين تعرضوا للضرب في المركز الخاص بأطفال التوحد بأريانة ان مقطع الفيديو المتداول والذي يظهر ابناءهم يتلقون الضرب على يد احدى المربيات هو مفبرك وغير صحيح .

و اوضحت الام خلال استضافتها في برنامج "تلفزي" على قناة الزيتونة انه في صورة ان كان هناك اعتداء فإن ابناءهم هم الذين يعتدون على انفسهم حيث يقومون بنفس الوضعية على الحائط في المنزل ويعتبرونه عقاب لانفسهم ، مضيفة ان ابنتها لم تقبل في اي مدرسة او روضة الا انها تعلمت جيدا في هذا المركز ولاقت عناية فائقة من مديرة المدرسة التي تحب الاطفال.

تحذير من الهايكا لقناة الحوار التونسي و السبب شكيب درويش ؟

تحذير من الهايكا لقناة الحوار التونسي و السبب شكيب درويش ؟

وجّهت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات أمس الثلاثاء 20 فيفري 2018، تنبيها إلى قناة الحوار التونسيّ، بعد ان تضمّنت حلقة برنامج 24/ 7 بتاريخ 20 أكتوبر 2017، عبارات شتم واهانة.
كما تدعت “الهايكا” قناة الحوار التونسيّ الى سحب حلقة البرنامج المذكور من موقعها الرسميّ وبصفحات الفيسبوك التابعة لها.
واوضحت “الهايكا” ان عدم الامتثال لهذا التنبيه في أجل لا يتجاوز 15 يوما، يعرّض القناة الى العقوبات المتعلّقة بحرية الاتصال السمعي والبصري وباحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي البصريّ.
وللتذكير فان حلقة البرنامج المذكورة، تتعلّق بمداخلة المعلّق شكيب درويش الذي تحدّث عن احمد نجيب الشابّي تحت عنوان “احمد نجيب الشابي: البذروخ الديمقراطيّ” وقد تضمّن مطلع المداخلة عبارات من قبيل البودورو الديمقراطي، الفلس الديمقراطي، الرثّ الديمقراطي.

سليم شيبوب : هذا هو الطلب الوحيد و العاجل للرئيس السابق بن علي

سليم شيبوب 

هذا هو الطلب الوحيد و العاجل للرئيس السابق بن علي

اكد صهر الرئيس السابق  سليم شيبوب اليوم الأحد ان بعض الاحزاب اتصلت به ليكون ضمن قوائمها في الانتخابات البلدية لكنه رفض.
وفي سياق حديثه عن بن علي قال شيبوب في تصريح لراديو ماد “مانتصورش كان السلطات السعودية باش تمنع بن على من انو يتكلم والكلام إلى باش يقولو الآن باش يحرك أزلامه وإلا باش يؤجج بن علي ماتكلمش مساهمة منو باش تونس ترجع وتتعفى في اقرب وقت “.
وأشار إلى انه يتوقع أن يكون الطلب الوحيد والعاجل للرئيس السابق بن علي هو العودة إلى ارض الوطن “رغم أن عودته صعبة في هذه الظروف “.
مرصد تونسي

أرشيف

أخبار