هذا ما قرّره القضاء بخصوص الموقوف منذر قفراش

هذا ما قرّره القضاء بخصوص الموقوف منذر قفراش


هذا ما قرّره القضاء بخصوص الموقوف منذر قفراش
حسب اذاعة شمس أف أم  لم يتمّ احضار  منذر قفراش من سجن ايقافه الى المحكمة  الابتدائية بتونس اليوم الاثنين 29 جانفي 2018 بعد أنّ تمّ نقله مؤخّرا من سجن قبلي الى سجن المرناقية، وقد طلب محاميه الافراج عنه بعد قبول اعتراضه على الحكم الغيابي الاّ أنّ المحكمة لم تستجب إلى مطلب الدفاع وقرّرت تأجيل النظر في القضيّة إلى فيفري المقبل

الشاهد يعين رافلة تاج الدلاجي على رأس ديوان الاسرة و العمران البشري عوضا عن الصادق القربي قد اقترح تعيينه على رأس هذه المؤسسة الوطنية

الشاهد يعين رافلة تاج الدلاجي على رأس ديوان الاسرة و العمران البشري عوضا عن الصادق القربي قد اقترح تعيينه على رأس هذه المؤسسة الوطنية

قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد  تعيين رافلة تاج دلاجي رئيسة مديرة عامة لديوان الاسرة و العمران البشري عوضا عن الصادق القربي الذي كان وزير الصحة عماد الحمامي قد اقترح تعيينه على رأس هذه المؤسسة الوطنية.
و قد رفض رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ قليل إمضاء أمر تعيين الصادق القربي رئيسا مديرا عاما للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بعد أن عبر عدد من الاحزاب و النشطاء رفضهم له على خلفية ما اسموه عديد الشبهات.

في تصريح لـ”الهادي لحوار” من “السعودية”، “بن علي” يقول : “ثلاثة قيادات خانتني … و لم اهرب من تونس” ..!

في تصريح لـ”الهادي لحوار” من “السعودية”، “بن علي” يقول  “ثلاثة قيادات خانتني … و لم اهرب من تونس” ..!

أكد الرئيس الاسبق “زين العابدين بن علي” في لقاء جمعه بـ”الهادي لحوار” ، عضو المكتب الجامعي و رئيس “أمل حمام سوسة” الاسبق في “السعودية” انه لم يفرّ و يهرب من تونس، قائلا في تصريحه اذا كان خبر هروبه صحيحا فلماذا لم يأخذ معه نظارته او الأموال التي تمّ الكشف عنها للمواطنين في التلفزة الوطنية.
و قال “بن علي” لـ”لحوار” انه أراد العودة و ان الامير “نائف” اقترح عليه توفير طائرة للعودة الى “تونس” ،لكن الأحداث كانت متسارعة و كل شيء انتهى ،مضيفا انه باتصال مع عديد الأشخاص التونسيين من مختلف الاطياف و محامييه و يعلم ما يحدث في تونس.
و اكد “بن علي” لـ”لهادي لحوار” الذي ادلى بهذا التصريح ل”آخر خبر تي في” ان ثلاثة قيادات في تونس زمن حكمه خانته لاسيما انها كانت على علم بما حدث يوم 14 جانفي

مدنين : حجز طائرة دون طيار بأحد المنازل



مدنين : حجز طائرة دون طيار بأحد المنازل


داهمت دورية مشتركة بين فرقتي الأبحاث والتفتيش والأبحاث العدلية للحرس الوطني بمدنين يوم 13 جانفي 2018 منزلا بالجهة وبتفتيشه حجزت داخله طائرة دون طيار حسب بلاغ لوزارة الداخلية.
وتعهدت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمدنين بمواصلة التحريات مع صاحبها واتخاذ الإجراءات القانونية في شانه بعد استشارة النيابة العمومية.

عبد الحميد قياس ينفجر غاضبا في وجه شمس الدين باشا على خلفية قضية فوزي بن قمرة و خولة الفرجاني !(فيديو)

عبد الحميد قياس ينفجر غاضبا في وجه شمس الدين باشا على خلفية قضية فوزي بن قمرة و خولة الفرجاني !


إنارة للرأي العام في خصوص التتبعات الجارية ضد النائب ياسين العياري

إنارة للرأي العام في خصوص التتبعات الجارية ضد النائب ياسين العياري
إنارة للرأي العام في خصوص التتبعات الجارية ضد النائب ياسين العياري
ردّا على بعض الأكاذيب و الترهات التي ما انفك البعض يعتمدها لتشويه النائب ياسين العياري، وجب تقديم التوضيحات التالية :
أوّلا : لا وجود لأي حكم جزائي صادر عن أيّة جهة قضائية كانت ضد ياسين العياري.
ثانيا: لابدّ من التوضيح أن هناك قضيتين منشورتين بالمحكمة العسكرية، الأولى جنائية و التهم الموجهة إليه فيها تتعلّق بالمشاركة في عمل يرمي إلى تحطيم معنويات الجيش بقصد الإضرار بالدفاع الوطني و إتيان امر موحش ضد رئيس الدولة جلستها الاولى انعقدت يوم 02 جانفي و تأخّرت ليوم 06 مارس. القضية الثانية جناحية و تهمتها المس بمعنويات الجيش عن طريق الكتابة، و تم اكتشافها بالصدفة و جلستها اليوم صباحا و تم تأخيرها ليوم 26 مارس.
بطبيعة الحال، القضيتان يتمحوران حول منشورات فايسبوكية لا غير.
ما يلفت الانتباه، أن جميع اجراءات التتبع انطلقت بعد صدور النتائج الأولية لانتخابات ألمانيا.
الأدهى و الأمر، أنه في الفضية الجناحية ( التي انعقدت جلستها اليوم) الإذن بالتتبع صدر بتاريخ 04 جانفي ( يوم الخميس) و تم الاستدعاء بالعنوان القديم لياسين العياري بتاريخ 04 جانفي. في نفس اليوم تصدر بطاقة جلب مع احالة على المجلس الجناحي و تعيين القضية لجلسة 08 جانفي ( أقرب جلسة ممكنة) . سرعة فائقة في التتبع و الاحالة و التعيين حتى لا يتسنى لاحد المحامين الحضور و الدفاع عن المنوب و حتى يصدر حكم غيابي يقضي بالسجن مع النفاذ العاجل ( مثلما طلبت النيابة بجلسة اليوم)
ملخّص القول، القضايا المنشورة ضد ياسين العياري، قضايا أريد لها ان تكون سيفا مسلطا على النائب الجديد. من ألطاف الله أنه تم التفطّن لما يُحاك في الكواليس من قبل لجنة الدفاع التي هبت اليوم مشكورة للحضور بالجلسة.
كل الشكر الموصول للأساتذة منية بوعلي و أنور أولاد علي و سيف الدين مخلوف و أحمد بالغيث و بشر الشابي لحضورهم بجلسة اليوم. الشكر كذلك للنائبين السيد عماد الدايمي و السيد مبروك الحريزي لحضورهما اليوم بالمحكمة العسكرية.
بقطع النظر عن قضايا ياسين العياري، وجب التذكير أن مسألة إحالة المدنيين على المحاكم العسكرية لا تزال نقطة سوداء في المنظومة القانونية التونسية، وجبت ازالتها بتفعيل أحكام الفصل 110من الدستور و استثناء المدنيين من الاحالة على المحاكم العسكرية.
في الختام أقول أن قضية النائب ياسين العياري لم تعد تهمه في شخصه، بل هي قضية فاصلة بين دولة تحترم نفسها و مواطنينها و نوابها المنتخبين و ناخبيهم و بين دولة تسعى لضرب أدنى مقومات المحاكمة العادلة و لا تتوانى في استعمال القضاء العسكري بما فيه من هنات المحاكم الاستثنائية، لضرب منافس سياسي مستقل تجرّأ في يوم من الأيام على تحدّي المنظومة القاائمة فترشّح فنجح فأصبح عضوا بمجلس نواب الشعب. 
منقول Malek Ben Amor

المؤخر و الدهماني و كورشيد في نداء تونس

المؤخر و الدهماني و كورشيد في نداء تونس

من المنتظر ان ينظم عدد من الوزراء الى حركة نداء تونس على غرار رياض المؤخر وزير البيئة و الشؤون المحلية و اياد الدهماني الوزير المكلف بالعلاقات مع مجلس النواب  مبروك كورشيد وزير املاك الدولة حسب ما افاد به وسام السعيدي القيادي في نداء تونس .
يذكر ان عددا من الوزاء اعلنوا انضمامهم الى النداء اخر الاسبوع كوزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين و رضا شلغوم وزير المالية .

قفصة: محتجون من مختلف المعتمديات في مسيرة على الأقدام نحو التراب الجزائري

قفصة: محتجون من مختلف المعتمديات في مسيرة على الأقدام نحو التراب الجزائري

انطلقت عشية اليوم الأحد 7 جانفي 2018، مسيرة لمجموعة من شباب معتمدية المتلوي المحتجين على نتاىئج مناظرة انتداب أعوان تنفيذ بشركة فسفاط قفصة في اتجاه بقية المعتمديات حيث التحقت بهم مجموعات أخرى من معتمديتي أم العرائس و الرديف في مسيرة على الأقدام نحو الحدود التونسية الجزائرية رافعين العلم الجزائري كحركة تصعيدية.
وعبّر المحتجون عن تنديدهم بما تشهده الولاية من تهميش على مختلف المستويات و خاصة معضلة البطالة و عدم تفاعل المسؤولين عن المناظرة مع مطالب المعتصمين الذين قرروا اللجوء إلى الحدود الجزائرية للفت نظر المسؤولين الى ما آلت إليه الأوضاع من تردي، حسب تعبيرهم.

(عاجل وخاص) – هؤلاء هم المنسقون الجهويون للانتخابات البلدية في “نداء تونس”..

(عاجل وخاص) – هؤلاء هم المنسقون الجهويون للانتخابات البلدية في “نداء تونس”

حصلت الاخبارية على قائمة المنسقين الجهويين للانتخابات البلدية الذين قرر “نداء تونس” تعيينهم وهم كالتالي:
-تونس 1 : سليم العزابي
-تونس 2: حاتم بن سالم
-الحرايرية : سفيان طوبال
-بن عروس 1 : نورالدين بن تيشة
-بن عروس 2 : سعيدة قراش
-اريانة : فراس قفراش
-منوبة : عبد العزيز القطي
-نابل 1 : رضا شلغوم
-نابل 2 : الهادي الماكني
-زغوان : وسام السعيدي
-بنزرت : شكري التارزي
-سوسة :رضوان عيارة
-المنستير : سلمى اللومي
-المهدية : جمال بوغلاب
-سليانة : برهان بسيس
– الكاف : مهدي بن دوة
-جندوبة : حاتم الفرجاني
-باجة : ماجدولين الشارني
-القصرين : سمير العبيدي
-القيروان : شكري بن حسن
-سيدي بوزيد :فيصل الحفيان
-قفصة : عادل الجربوعي
-صفاقس 1 : سليم الفرياني
-صفاقس 2: محسن حسن
-مدنين : عماد الجبري
-قبلي : هاشم الحميدي
-توزر : فوزي اللومي
تطاوين : عياض الودرني

تونس-الاخبارية

أمريكا تدعو إلى جلسة طارئة بمجلس الأمن بشأن إيران


 أمريكا تدعو إلى جلسة طارئة بمجلس الأمن بشأن إيران
دعت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي ، اليوم الخميس 4 جانفي 2018، مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة بشأن الوضع في إيران.
وتجدر الاشارة الى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كان قد أعلن تأييده للإحتجاجات الشعبية في إيران، ووصفها بأنها احتجاجات كبيرة واستغل الفرصة ليجدد هجومه على دعم إيران للإرهاب بالأموال المسروقة من الشعب الإيراني.
وشهدت إيران منذ يوم الخميس الفارط موجة من الاحتجاجات رفضا للوضع الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

برهان بسيس أمام القضاء العسكري في قضية التآمر على أمن الدولة بسبب "ضيوف" فجر ليبيا


برهان بسيس أمام القضاء العسكري في قضية التآمر على أمن الدولة بسبب "ضيوف" فجر ليبيا


مثل برهان بسيس صباح اليوم الخميس 04 جانفي 2018 أمام الفرقة المركزية الاولى للحرس الوطني بعد إنابة من المحكمة العسكرية الدائمة بتونس في قضية التآمر على أمن الدولة و الخيانة و وضع النفس على ذمة جيش أجنبي ، و كان نبيل القروي صاحب قناة نسمة قد مثل أمس أمام نفس الجهة الأمنية في ذات القضية.
 و قالت مصادر مقربة من برهان بسيس أنه تم استدعاءه على خلفية استضافته لضيوف من ميليشيات فجر ليبيا على نفس القناة بصفته منتجا لأحد البرامج التي تمت خلالها عمليات "الاستضافة".
و كان نبيل القروي و حسب ذات المصادر  قد أدلى بما يفيد بمسؤولية برهان بسيس على حضور "الضيوف" المشبوهين و معلومات أخرى لا مجال لنشرها حفاظا على سرية التحقيق.

فيديو ممنوع بثه : نجلاء التونسية تحقق 4 مليون متابعة في اليوتوب !

فيديو ممنوع بثه : نجلاء التونسية تحقق 4 مليون متابعة في اليوتوب !

مادمنا مع الأرقام و دخول 2018 و خروج لسنة 2017 لفت إنتباهي رقم خيالي ربما من المشاهدات على أحد مقاطع الفيديو الممنوع بثها على القنوات الفضائية المفتوحة .
المقطع يظهر نجلاء التونسية و الممثل عادل الفار من فيلما الواد لا لا آلذي عرض على قناة مشفرة و على شبكات الإنترنات فقط نظرا لإحتوائه على مقاطع ساخنة إليكم فيديو ال 4 مليون :


اشاعة موت الرئيس الميت بطبيعته سياسيا ومعنويا

اشاعة موت الرئيس الميت بطبيعته سياسيا ومعنويا

بعد الحكم بـ6 اشهر على شباب في جندوبة من أجل ارتكاب #فعل_موحش في حق #رئيس_الجمهورية بترويج اشاعة موته
ايهما اخطر على الدولة والشعب والبلد
اشاعة موت الرئيس الميت بطبيعته سياسيا ومعنويا
ام رئيس يقتل شعبه بالجوع والتنكيل والمهانة واستباحة الدولة وجعلها مزرعة يرتع فيها حافظ المتنطّع ويحكم فيها الشاهد الفاقد لكل مؤهلات
انت ميت بكل المواصفات في خصوص وظيفتك الرئاسية انت تقتل الديمقراطية وتغتال الحرية وتوئد علوية الدستور وتصادر سيادة القانون وتعطّل كل القدرات فماذا سيضر ان قالوا متت ام عشت بيولوجيا
انت ميت بكل المقاييس الحضارية والثورية والحقوقية والثقافية والاخلاقية فماذا سيضر ان اشاعوا انك متت ام عشت جسديا
انت ميت بكل الاعتبارات التاريخية والواقعية والمستقبلية فماذا سيضر ان نشروا خبر فنائك بدنيا
لقد متت وقتلت شعبا كاملا كان يتوق للعدالة والحرية والديمقراطية ويحلم بمستقبل عظيم لبلاده
لقد قتلتنا جميعا في الواقع فماذا يعني ان قتلك احدهم ببعض الكلمات والحروف التي لا تقتل حتى بعوضة
انت ميت حكما ما دمت تاثرت بالقتل عبر حروف رقمية متلاشية
انت ميت حقيقة ما دمت ارتججت من كلمات بلا روح متناثرة
انت ميت رمزا ما دمت اندحرت من اسطر لا تقتل حتى صغار الارادة 
منقول : Chokri_Ben_Aissa#




تسريب وثيقة سرّية امارتية تكشف اسرار الازمة مع تونس و كيفيّة التعامل معها…

تسريب وثيقة سرّية امارتية تكشف اسرار 

الازمة مع تونس و كيفيّة التعامل معها

لاتزال ارتدادات القرار الاماراتي بمنع التونسيات من السفر الى الامارات او العبور منها لم تنتهي.ولا تزال تونس متمسكة بمنع الطيران الاماراتي من النزول في مطاراتنا.
في هذا الاطار نشر موقع “عربي21” اليوم الاربعاء  ما قال انها وثيقة سرية إماراتية، تكشف مخطط أبوظبي للتعامل مع الأزمة الحادة  مع تونس، كما تتضمن تقديرا للموقف بشأن الأزمة، وتشتمل أيضا على جملة من التوصيات بشأن التعامل مع الأزمة، وهي توصيات يبدو أن أبو ظبي بدأت في تطبيقها مؤخرا.
الوثيقة جاءت في اربع  صفحات وصادرة عن وزارة الخارجية بتاريخ 27 ديمسبر 2017 وكشفت خفايا و ابعاد الازمة مع تونس.كما انها تضمنت تاكيدا ان الامارات لن تعتذر لتونس و كذبت وزير الخارجية التونسي الذي صرح بان الاماراتيين اعتذروا منه.كما حمّلت الوثيقة حركة النهضة تصعيد الامور في الازمة الاخيرة.

بعد إيقافه: إيداع منذر قفراش بسجن قبلي .. الأسباب

بعد إيقافه: إيداع منذر قفراش بسجن قبلي .. الأسباب

قامت فرقة أمنية بقابس، يوم أمس الثلاثاء 2 جانفي 2017، بإيقاف منذر قفراش وتمّ إيداعه بالسجن المدني بقبلي.
و أوضّح مصدر أمني، لـ”الصباح”، أنّه وفق المعطيات الأولية فإنّ إيقاف قفراش جاء على خلفية حكم غيابي صادر ضده يقضي بسجنه عام مع النفاذ العاجل من أجل الإدلاء بشهادة تتضمن أمور غير حقيقية.

هيئة الحقيقة والكرامة: جلسة استماع حول أحداث الخبز

هيئة الحقيقة والكرامة: جلسة استماع حول أحداث الخبز


عقد هيئة الحقيقة والكرامة جلسة استماع جماعية لسماع شهادات لضحايا أحداث الخبز (جانفي 1984) من الجهات والعاصمة وذلك يوم الخميس 4 جانفي 2018 على الساعة 9 صباحا بمقرها المركزي.

أرشيف

أخبار