والي تونس عمر منصور يتجوّل بالكرم مرفوقا بعماد دغيج!!

والي تونس عمر منصور يتجوّل بالكرم مرفوقا بعماد دغيج!!

قام  والي تونس عمر منصور اليوم بجولة ميدانية بجهة الكرم بالضاحية الشمالية للعاصمة مرفوقا بالوجه المعروف لروابط حماية الثورة المنحلة قضائيا عماد دغيج وذلك في ظل تواتر الاخبار حول وجود بعض المشاكل المفتعلة بجهة الكرم.
و أفاد موقع الشروق أنّ الوالي قد جلس  بمقهى بحي بئر الحلو صحبة دغيج وذلك للتداول حول الوضع بالجهة.
وجدير بالتذكير بان معتمدة الكرم المحسوبة على نداء تونس تواجه مشاكل مصدرها بعض خلايا روابط حماية الثورة ومن ابرز تلك المشاكل ان المعتمدة تمسكت بانتداب عملة مرسمين بالبلدية عن طريق المناظرة .في حين ان طرفا اداريا اخر اعد قائمة من 15 شخصا ليتم انتدابهم مباشرة دون المرور بالمناظرة من طرف مصالح البلدية والمعتمدية .

رئيس الحكومة يتسلم التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لسنة 2016



رئيس الحكومة يتسلم التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لسنة 2016

تسلم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ظهر اليوم بدار الضيافة بقرطاج، التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
وأوضح رئيس الهيئة شوقي الطبيب، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، أن التقرير السنوي الأول للهيئة لسنة 2016، يكتسي أهمية بالغة إذ يحتوي جملة من النتائج والتوصيات والتوصيفات والأسباب المتعلقة بمكافحة الفساد، وكذلك جملة من المواصفات الفنية المتصلة بتحليل النواحي الاجتماعية والتاريخية والتشريعية والمؤسساتية لمكافحة هذه الظاهرة، فضلا عن عدد من الملفات التي تمت إحالتها إلى القضاء.
وأشار إلى أن اللقاء مثـّل أيضا مناسبة لتوجيه الدعوة لرئيس الحكومة لحضور المؤتمر الوطني الثاني للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد الذي سينعقد في 9 ديسمبر القادم بمناسبة اليومين الوطني والعالمي للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد والذي يهدف إلى تقييم مدى تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بعد مرور سنة على إمضائها.
وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تلقى اليوم الثلاثاء من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب التقرير السنوي للهيئة.

قضية الادوية المسروقة في سليانة:ايقاف مدير المستشفى و4ممرضات

قضية الادوية المسروقة في سليانة:ايقاف مدير المستشفى و4 ممرضات



علمت سكوب انفو من مصادر مطلعة انه تم الاحتفاظ  بمدير  المستشفى الجهوي بسليانة و4 ممرضات والمسؤول عن مغازة الادوية في قضية الناظر الذي استولى على كميات كبيرة من الادوية.
ونشير انه  تم الكشف الاسبوع الفارط عن عملية سرقة كبرى وايقاف صاحب الفعلة الذي تبين انه ممرض  يعمل بقسم الانعاش بالمستشفى المذكور سالفا
وقد تم حجز كميات كبرى من الأدوية والمستلزمات الطبية بمنزل العون المذكور وقد تبين انها ادوية خاصة بالاسعافات الاولية ومضادات الالتهاب ومضادات الالم  وبمداواة الجروح مثل خيوط "الغرز" والضمادات وبعض المستلزمات الخاصة بالاسعاف..

إمكانية الترفيع في سعر الخبز

إمكانية الترفيع في سعر الخبز

رجّح وزير التجارة عمر الباهي إمكانية الترفيع في سعر الخبز، مشيرا إلى أنه لم يتم إقرار اي إجراء حاليا وأن كل الاقتراحات ما تزال في طور الدرس على حدّ تعبيره.
وقال في حديثه لجريدة المغرب الصادرة اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 إنّه من الضروري مراجعة الدعم بهدف توجيهه إلى مستحقيه من جهة والقضاء على مواطن
التلاعب والفساد وعقلنة منظومة الدعم من جهة أخرى.

طالبه ب10 مليون اورو.. البرلمان الليبي يقاضي سليم الرياحي

طالبه ب10 مليون اورو.. البرلمان الليبي يقاضي سليم الرياحي


افاد المحامي رمزي مبارك في تصريح لاذاعة موزاييك ان الدولة الليبية قررت فتح قضية عدلية ضد سليم الرياحي رجل الاعمال التونسي ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحر ورئيس جمعية النادي الافريقي للمطالبة ب 10 مليون اورو من اموال الشعب الليبي ..
كما افاد ان نوابا من البرلمان الليبي الذي يرأسه عقيلة صالح كلفوه برفع قضية ثانية في الموضوع ذاته ضد سليم الرياحي والتهمة الموجهة للرياحي هي الاستيلاء على اموال الشعب الليبي..
اما محامي سليم الرياحي الاستاذ الطيب بالصادق فقد نفى ذلك مؤكدا انه لا وجود لهذه القضية اصلا.. علما وان سليم الرياحي يعيش وضعا صعبا في تونس بعد ان صودرت املاكه ومنع من السفر..
كما انه اصبح دائم التردد على المحاكم بعد ان عادت الصكوك التي صرفها دون رصيد وقد نال احكاما بالسجن قبل ان يستظهر بما يفيد الخلاص..
ورغم ذلك ما زال مطالبا من قبل عدة دوائر بضرورة خلاص صكوك اخرى.. اما سياسيا فان سليم الرياحي كان شريكا في الائتلاف الحاكم قبل ان يقرر الانسحاب والدخول في المعارضة.
سكوب انفو- تونس

رسميّا هيئة دستورية القوانين تحيل قانون المصالحة الى رئيس الجمهورية بسبب تعادل الاصوات

رسميّا هيئة دستورية القوانين تحيل قانون المصالحة الى رئيس الجمهورية بسبب تعادل الاصوات
قررت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، “إحالة مشروع القانون الأساسي عدد 49 لسنة 2015، المتعلق بالمصالحة في المجال الإداري إلى رئيس الجمهورية، لعدم توفر الأغلبية المطلوبة لإصدار قرار في الغرض”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن حيدر بن عمر، كاتب عام الهيئة،قوله ان “هذا القرار جاء بعد جلسة عقدتها الهيئة اليوم الثلاثاء بحضور جميع أعضائها الستة، بمقرها الكائن بباردو”

وأوضح بن عمر أنه “نظرا لعدم توفر الأغلبية المطلوبة لإصدار القرار بشأن الطعن المقدم في مشروع قانون المصالحة في المجال الإداري، فإن القانون ينص على إحالة المشروع إلى رئيس الجمهورية الذي يمكنه ختم مشروع هذا القانون ونشره بالرائد الرسمي، كما يمكن أن يعيده إلى مجلس نواب الشعب لإعادة النظر فيه ومناقشته.

كل شيء ينهار في هذا البلد.. حتى المؤسسات الرقابية والقضائية تنهار

كل شيء ينهار في هذا البلد.. حتى المؤسسات الرقابية والقضائية تنهار
كل شيء ينهار في هذا البلد.. حتى المؤسسات الرقابية والقضائية تنهار.. اخرها هيئة مراقبة دستورية مشاريع القوانين..
وليس مستغربا ان تقضي بما قضت.. فهذا الاسبوع اعلى هيئة في القضاء (المجلس الاعلى للقضاء).. تتقدم بقضية ضد الحكومة بعد التعطيلات التي تواجهها..
الصراع لم يتوقف والحسم لم يتم.. اليوم تبدأ المعركة الحقيقية.. لقد اتضح أن الدولة رسميا اصبحت المتبني الرسمي للفساد.. والاحساس بانتهاك الدستور وشرعنة الاجرام ستكون تداعياته كبيرة..
لقد زرعوا جذرا عميقا للفوضى في البلاد..

الكشف عن مخطط لاغتيال علي العريض ومريم بالقاضي وأخرين

الكشف عن مخطط لاغتيال علي العريض ومريم بالقاضي وأخرين

جلبت اليوم الثلاثاء الوحدات الامنية الى الدائرة الجنائية المختصة في النظر
في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس شابا في العقد الثاني من العمر متهم رفقة الارهابي عاطف الحناشي بالتخطيط لاغتيال علي العريض والاعلامية مريم بلقاضي والنائب عن نداء تونس شاكر العيادي أثناء مروره بمفترق بولاية جندوبة خلال عودته الى منزل والديه.
ولم تستنطق المحكمة المتهم وقد طلب محاميه التأخير لعرض منوبه على الفحص الطبي نظرا لأنه يعاني من اضطرابات نفسية.
المحكمة قررت حجز القضية اثر الجلسة لتحديد موعد لها والنظر في مطالب محامي المتهم.

زيادة في معلوم إستهلاك الخمور بنسبة 100 بالمائة

زيادة في معلوم إستهلاك الخمور بنسبة 100 بالمائة

تضمن مشروع قانون المالية لسنة 2018 عدد من القرارات من بينها الترفيع في معلوم الاستهلاك على المشروبات الكحولية تصل نسبته 100 % مقابل 50 % مقررة في قانون السنة الماضية.
وجاء في مشروع قانون المالية أيضا اقرار زيادة بحوالي 40 بالمائة بالنسبة للمستحضرات الكحولية، ويذكر أن القرار في مشروع قانون المالية 2018 يندرج في إطار مراجعة المعلوم على الاستهلاك الذي تم اقراره منذ 1988 ويستهدف منتجات بعينها تصنف منتجات ذات صبغة كمالية.
ويذكر أن مشروع قانون المالية لسنة 2018 الذي تمت المصادقة عليه من قبل مجلس نواب الوزراء الخميس الماضي الموافق لـ 12 أكتوبر 2017، نص على جملة من الإجراءات لفائدة عديد القطاعات.

الأستاذ عماد بن حليمة لوزير الداخلية " انني لن اسكت عن هذه الممارسة "

الأستاذ عماد بن حليمة لوزير الداخلية "  انني لن اسكت عن هذه الممارسة "

احتجاج رسمي ارفعه الى السيد وزير الداخلية
بعد تجميع الحجج الفنية اللازمة ثبت لدي انه يتم اخضاعي منذ اسبوع للتنصت المستمر على مكالماتي الهاتفية دون اذن قضائي.
ليس لدي ما اخفيه لكنني مستا من خونة يسربون المعطيات لجهات مختلفة و لا يعملون لصالح الامن القومي .
نسي الاوغاد ان الاثار الالكترونية للتنصت تبقى موجودة لدى المشغل مدة ثلاث سنوات و لا يمكن محوها.
سياتي اليوم قريبا الذي سيحاسب فيه الخونة.
عمل كبير ينتظر السيد وزير الداخلية في تمشيط الوزارة من المتسللين و المتامرين على امن البلاد و العباد.
الاكيد انني لن اسكت عن هذه الممارسة



عون امن يعتدي على فتاة بالعنف الشديد

انتشرت صورا على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك صورا لتعرض فتاة بالعنف الشديد من طرف عون امن بالزي المدني ممّا تسبب في كسر يدها اليمنى.
و قالت الفتاة التي تدعى سيرين أنها تعرضت لهذا الاعتداء بينما كانت تقود سيارتها في مفترق احدى الطرقات و أن الخلاف كان من أجل فسح المجال فقط التي كانت لصالحها الا ان العون القادم بسيارته قام بالوقوف اماها فردت عليه بكلمات نابية.
و بعد ذلك لحق بها و لماّ هي بصدد اقتناء بعض الأغراض فجاءها بالضرب و انهال عليها بالضرب الشديد.

تطاوين: انتشار أمني مكثف قرب الحدود توازيا مع تطور الأحداث بليبيا

تطاوين: انتشار أمني مكثف قرب الحدود توازيا مع تطور الأحداث بليبيا


بالتوازي مع التطورات الأمنية بالقطر الليبي و تواتر معلومات مفادها هروب عناصر من التنظيمات الإرهابية نحو مناطق قريبة من الحدود التونسية الليبية تكثف قوات الأمن التونسية بمختلف اسلاكها من الدوريات و عمليات التمشيط على طول الشريط الحدودي، اضافة إلى وصول تعزيزات  هامة للمنطقة.

و يشار إلى أن  هذه العمليات مكّنت خلال الأيام الفارطة من إيقاف عنصر إرهابي تونسي و تفكيك شبكة تسفير إضافة إلى إحباط عدة عمليات تهريب بضائع من ليبيا.

أعوان وإطارات 'الستاغ' في إضراب بيومين

أعوان وإطارات 'الستاغ' في إضراب بيومين


قرر المجلس القطاعي للكهرباء و الغاز  المنعقد اليوم السبت 14 أكتوبر 2017 بالعاصمة دخول أعوان وإطارات الشركة التونسية للكهرباء والغاز في إضراب يومي 28-29 نوفمبر المقبل.
وأوضح الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز عبد الكريم الجلاصي أن إقرار الإضراب يأتي بسبب رفع الدعم عن الكهرباء وعدم حل ملفات الفساد في القطاع وارتفاع مديونية الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

فتح بحث تحقيقي ضد 20 شخصا من بينهم إطارات بنكية وديوانيين من أجل جرائم غسل أموال

فتح بحث تحقيقي ضد 20 شخصا من بينهم إطارات بنكية وديوانيين من أجل جرائم غسل أموال

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي المالي سفيان السليطي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم السبت أن قاضي التحقيق تولى اصدار 9 بطاقات إيداع بالسجن وإبقاء 4 في حالة سراح من بين 20 متهما في جرائم غسل أموال وغيرها من ضمنهم اطارات بنكية وديوانيين.

وأوضح أن النيابة العمومية بالقطب أذنت أمس الجمعة بفتح بحث تحقيقي ضد 20 شخصا، من بينهم 13 محتفظ بهم والبقية في حالة سراح، وذلك من أجل جرائم غسل الأموال من قبل وفاق باستعمال خصائص الوظيف والتسهيلات التي خولتها خصائص الوظيف والنشاط المهني والاجتماعي، وتكوين وفاق بقصد الاعتداء على الأملاك والانخراط فيه، وتدليس ومسك واستعمال مدلس والارتشاء والإرشاء، واستغلال موظف عمومي لصفته لتحقيق فائدة والاضرار بالإدارة، وتقليد أختام وطوابع سلطة عمومية وجرائم ديوانية.

وأشار السيطي في سياق متصل أن عملية الاستنطاق تواصلت بحضور النيابة العمومية إلى حدود الساعة الثانية صباحا (أكثر من 13 ساعة)، مبينا أن الأبحاث مازالت متواصلة.
وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي المالي، أفاد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الأربعاء الماضي بأن النيابة العمومية بالقطب قررت الإحتفاظ برجل الأعمال محمد الفقيه (تحت الإقامة الجبرية)، وذلك بمعية 12 شخصا من إطارات وموظفين ببعض الإدارات العمومية، بناء على أبحاث قامت بها إدارة الأبحاث الديوانية من أجل جرائم ديوانية وصرفية وغسل أموال.
وأوضح مصدر مطلع من رئاسة الحكومة، ل(وات)، الأربعاء، بأنه تم في إطار الحرب على الفساد والتهريب تفكيك شبكة في تبييض الأموال والاحتفاظ بـ13 شخصا، من بينهم رجل الأعمال محمد الفقي ومدير جهوي للتجارة ومدير مركزي ببنك خاص.

وذكر المصدر أن إدارة الأبحاث الديوانية تمكنت من إماطة اللثام عن "شبكة مختصة في تهريب الملابس الجاهزة والأحذية والأكسسوارات وذلك عن طريق توريد بضائع مختلفة من قبل أشخاص لفائدة عديد التجار، يتم تحديد ثمنها حسب وزن تلك البضاعة يضاف إلى ذلك عمولات ورشاوى مقابل الحصول على مختلف الوثائق المطلوبة من شهادات مراقبة فنية وتحويلات بنكية مشبوهة".

وأكد أن القطب القضائي الاقتصادي والمالي قد تعهد بالبحث في الجرائم المرفوعة، موضحا أن هذه الشبكة تتكون من تجار وإطارات أعوان مراقبة فنية وإطارات بنكية، مشيرا الى أنه بمراجعة وكيل الجمهورية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي أذن بإيقاف كل من رجل الأعمال محمد الفقي، وهو الموضوع تحت الإقامة الجبرية بموجب قرار من وزير الداخلية، بالإضافة إلى إيقاف إطار بنكي (مدير مركزي ببنك خاص) ورئيس فرع بالبنك نفسه والمدير الجهوي للتجارة بصفاقس ورئيس مصلحة مكلف بالمراقبة الفنية، وعدد آخر من الأشخاص (6) قدرت قيمة المخالفات في حقهم بحوالي 3 مليارات و160 ألف دينار.
بــاب نــات                                                                                              

على غرار المرزوقي.. سفير فرنسا بتونس يعتبر صفاقس جهة مهمّشة

على غرار المرزوقي.. سفير فرنسا بتونس يعتبر صفاقس جهة مهمّشة

 ادلى سفير فرنسا بتونس أوليفياي بوافر دارفور بحديث لاذاعة "ديوان أف أم" امس الجمعة قال فيه ان صفاقس همشت تاريخيا بسبب المركزية.
وأكد أن ولاية صفاقس تعد عاصمة علمية واقتصادية، مشددا على أهمية تعزيز الشراكات الموجودة بين عدد من المؤسسات الجامعية في صفاقس وفرنسا.
كما اضاف أنه سيعمل على ارساء شراكات اقتصادية قوية ومشاريع توأمة بين غرف التجارة بصفاقس و قرونوبل و ليون.
تصريحات السفير الفرنسي تتزامن مع ما قاله الرئيس المؤقت السابق منصف المرزوقي الذي اعتبر صفاقس ضحية لللامركزية وانها تدفع ثلث الضرائب لفائدة الدولة ويالتالي لا بد ان تنال تصيبها عبر نظام الحكم المحلي..
فماذا يجري بالضبط؟ ولماذا تسليط الاضواء على هذه الجهة بالذات رغم ان التنمية منقوصة في كل جهات البلاد.. وفي كل الحالات لا يمكن مقارنة صفاقس ببعض الولايات الداخلية التى همشتها كل الحكومات من الاستقلال الى حد الآن.
سكوب انفو- تونس


وزير التعلیم العالي یعلن عن الترفیع في المنحة الجامعیة للطلبة والتمدید في حق السكن للفتیات

قررت وزارة التعليم العالي منذ السنة الجامعية 2015-2016، الترفيع في مقدار المنحة الجامعية، وقد أعلن وزير التعليم العالي سليم خلبوص في البرلمان أنه سيتم الرفع فيها بشكل تصاعدي.
وقد أفاد بأن قيمة الزيادة في المنحة الجامعية المقدرة حاليا بـ60 دينارا سوف ترتفع إلى 100 دينار، على أن ترتفع في السنة الموالية لها إلى 120 دينارا.
وقد سبق للوزير أن أعلن خلال جلسة مناقشة مشروع ميزانية وزارة التعليم العالي بالبرلمان أن الترفيع في المنحة سيكون انطلاقا من السنة الجامعية 2018/ 2019.
وتجدر الاشارة إلى أن ميزانية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تمت المصادقة عليها بالبرلمان قدّرت بـ1361.852 دينارا.

منذر الزنايدي أبرز المرشحين لخلافة الفقيد سليم شاكر على رأس وزارة الصحة

منذر الزنايدي أبرز المرشحين لخلافة الفقيد سليم شاكر على رأس وزارة الصحة

أفادت جريدة الشروق الاربعاء 11 أكتوبر أنه من المنتظر ان يتم خلال الأيام القادمة سد الشغور في التركيبة الحكومية بعد وفاة وزير الصحة سليم شاكر. 
و افادت إن 3 أسماء مرشحة الى هذا المنصب: 
سنية بالشيخ : تشغل حاليا خطة كاتبة دولة لدى وزير الصحة 
محمد سمير دغفوس : أخصائي جراحة العضام و يشغل حاليا رئيس القسم الاستعجالي بمستشفى القصاب

مندر الزنايدي : سبق له ان تولى خطة وزير للصحة قبل الثورة

بــاب نــات

نداء تونس: 6 مترشحين لخلافة سفيان طوبال على راس الكتلة البرلمانية

نداء تونس: 6 مترشحين لخلافة سفيان طوبال على راس الكتلة البرلمانية


 من المنتظر ان تعقد الكتلة البرلمانية لنداء تونس الايام البرلمانية في نهاية هذا الاسبوع وفي البرنامج انتخاب رئيس جديد لخلافة سفيان طوبال الى جانب اعادة النظر في بعض رؤساء واعضاء اللجان القارة..
والى حد امس الاربعاء تقدّم 6 نواب بترشحاتهم وهم الرئيس السابق للكتلة محمد الفاضل بن عمران الى جانب عماد اولاد جبريل ومحمد سعيدان وجلال غديرة وخنساء بن حراث ووفاء مخلوف..
علما وان البرلمان يعود الى النشاط يوم 15 اكتوبر الجاري في نطاق السنة البرلمانية الجديدة

سكوب انفو- تونس

مواطنة من سليانة تتبرع ب10 هكتارات و5 مليارات لبناء دار للمسنين

مواطنة من سليانة تتبرع ب10 هكتارات و5 مليارات لبناء دار للمسنين

 سكوب انفو- تونس
 اثناء اشرافها على افتتاح الندوة الوطنية حول جودة الخدمات المسداة للمسنين التي تنتظم بمؤسسة اعلنت وزيرة المراة نزيهة العبيدي عن تبرع مواطنة أصيلة سليانة بقطعة أرض تمسح 10 هكتارات إضافة إلى هبة مالية قدرها 5 مليون دينار وذلك قصد تمكين الوزارة من بناء مؤسسة لرعاية المسنين بولاية سليانة..
خبر لا بد من تثمينه والاثناء على صاحبته وحبذا لم يبادر رجال الاعمال بمثل هذه المشاريع الخيرية في كل الجهات وفي كل المجالات.

يتمتع المكلف بهذه المهام بشهرية 3900 دينار وسيارة ادارية و 360 لتر بنزين

يتمتع المكلف بهذه المهام بشهرية 3900 دينار وسيارة ادارية و360لتر بنزين
سنتحدث اليوم عن المكلفين بمهمّة لدى دواوين الوزارات
كل وزير متحزب(وانتقلت العدوى الى غير المتحزبين) يجلب معه في "الكنسترو" متاعو ما بين 10 الى عشرين شخص من حزبه أو من ذوي القربى والاصدقاء وأبناء السبيل والمؤلفة قلوبهم ويُشغّلهم في ديوانه بعقود غير محددة الآجال(contrat à durée indéterminée)
أولائك سيدي خويا، هم المكلفون بمهمة في الدواوين الوزارية ،
وغالبا ما يذهب الوزير ويبقى المكلفون بالمهمة(ليكونوا عينًا له على الوزارة وعلى خليفته هناك) ، وهو ما يعني ان العدد الجملي للمكلفين باقٍ ويتمدد
تتراوح المهمّة عادةً، بين قراءة الجرائد، الابحار في الفايسبوك، تدوير الاصابع، بيع الريح للمراكب، رفع التقارير عن زملائهم، العمل على تلميع صورة الوزير، تلغيم الاجواء بين الوزير والإدارة ، تنظيم دورات ودّية في الكاندي كراش الخ الخ الخ
يتمتع المكلف بهذه المهام بشهرية 3900 دينار وسيارة ادارية و360لتر بنزين (500 دينار تقريبا) والحال أن أكبر مدير في الادارة لا يتجاوز راتبه ال2300 دينار حتى وان كانت له ثلاثون سنة أقدمية .....حتى وان اشتغل من السابعة صباحا الى العاشرة ليلا
(تفهمون الان احد أسباب تعطل العمل في الإدارات واحد اهم أسباب الإحساس بالغبن لدى الاطارات العليا للإدارة)
العدد الجملي للمكلفين يُحسب بالعشرات، وقريبا بالمئات.....لو نحتسب فقط 200 مكلف *5000دينار شهريا *12 شهر سنجد ان ميزانية الدولة تتحمل تقريبا 12 مليار سنويا، أي 60 مليار طيلة المدة النيابية الحالية (على اقل تقدير) هذا دون احتساب الخسائر غير المباشرة الناتجة عن تسميم الاجواء داخل الادارة
طبعا، نحن نتحدّث عن القاعدة، ولا نتحدّث عن الاستثناءات من الكفاءات من بين المكلفين بمهمة(وهم موجودون ولكنهم قلّة قليلة وسط هذا الطوفان)
ملاحظة: رئاسة الحكومة منعت رسميا إبرام عقود للكلفين بمهمة، ولكن .........
منقول : الصحبي بن فرج

أرشيف

أخبار