المتضررة تقبل الصلح بعد تدخّل رجل أعمال معروف في خلاص الدين… فهل سيُفرج غدا الخميس عن الوافي؟ (التفاصيل)

المتضررة تقبل الصلح بعد تدخّل رجل أعمال معروف في خلاص الدين… فهل سيُفرج غدا الخميس عن الوافي؟ (التفاصيل)

أكّد مصدر قانوني لموقع نسمة أن تفاصيل اتفاق الصلح الذي أبرم اليوم
الأربعاء 30 أوت 2017 بمدينة صفاقس بين اثنين من محاميي الإعلامي الموقوف سمير الوافي وأحد أقربائه من جهة والأرملة المتضررة وإبنها ومحاميها من جهة ثانية نصّت على تسليم المتضررين حيت إبرام عقد الصلح مبلغ مالي قدره 600 ألف دينار دفعة واحدة مع تسلّم ضمانات مالية بخصوص مبلغ 250 ألف دينار المتبقي والذي سيتم استخلاصه على امتداء عشرة أشهر بمعدل 25 ألف دينار شهريا بداية من شهر سبتمبر 2017.
وتم تضمين عقد الصلح بملف مطلب الإفراج المؤقت المقدّم منذ أمس الثلاثاء إلى قاضي التحقيق القضائي المالي والذي تؤكّد مصادر خاصّة لنسمة أنه سيبتّ فيه رفضا أو موافقة غدا الخميس 31 أوت 2017.
ولم تستبعد مصادر عليمة ترجيح فرضية الإفراج عن الوافي من طرف قاضي التحقيق المتعهد بملف القضية.
ودائما حسب مصادر مؤكّدة  فإن رجل أعمال معروف ساهم في خلاص جزء من الدين المتخلد بذمة الوافي لفائدة الأرملة وابنها ودفع مبلغ 200 ألف دينار.

قضية اعتداء جنسي تكشف وجود قاعدة عسكرية أمريكية في تونس !


قضية اعتداء جنسي تكشف وجود قاعدة عسكرية أمريكية في تونس !

كشفت صحيفة "القوات الجوية الأمريكية'' في عددها الصادر يوم الاثنين 28 أوت 2017، أن المحكمة العسكرية نظرت في قضية متعلقة بالعقيد دينيس باكيت المتهم بخرق النظام العام عن طريق شرب الخمر في منطقة انتشار عسكري واغتصاب قائدة طائرة من الدرجة الاولى.
ووفق ما ذكرته الصحيفة فإن العقيد 'باكيت' كان حينئذ آمر سرب الطائرات بقاعدة القوات الجوية بسيد أحمد في بنزرت خلال صائفة 2016 عندما وقعت الحادثة.
وأشار المقال إلى أن العقيد كان في مهمة في مكان سري في أفريقيا لإجراء عمليات جوية لطائرات دون طيار معتبرة أن هذه المعلومات من شأنها أن تتعارض مع جميع تصريحات المسؤولين الذين نفوا بشكل قاطع وجود جنود أمريكيين منتشرين في تونس.
ويجدر الذكر أن وزارة الدفاع التونسية أنكرت ما روج من أخبار حول وجود قاعدة عسكرية بتونس.
ومن جهته كان قائد أركان الجيوش الثلاثة السابق رشيد عمار قد قال "إنه من المستحيل أن توافق تونس على إقامة قاعدة عسكرية أجنبية على ترابها"، مذكرا بأن وزارة الدفاع كانت قد نفت هذا الخبر في أكثر من مناسبة".
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي قد نفى أيضا، وجود قواعد عسكرية أمريكية أو أجنبية في تونس وذلك ردا على معلومات نشرتها وسائل إعلام أمريكية حول نشاط عسكري لواشنطن هناك.
ووفق تصريحات لمسؤولين في البنتاغون نشرتها وسائل إعلام أمريكية فإن تونس سمحت لواشنطن باستخدام قاعدة عسكرية لتسيير طائرات دون طيار إلى سرت الليبية في عمليات تجسس في ليبيا.
كما ذكر المسؤولون أن واشنطن قد وسعت شبكتها العالمية من قواعد بيانات الطائرات بدون طيار في شمال أفريقيا.

خلال الساعات القادمة، الموافقة على طلب الإفراج عن سمير الوافي أو الرفض أو


خلال الساعات القادمة، الموافقة على طلب الإفراج عن سمير الوافي أو الرفض أو

تقدم فريق الدفاع عن الإعلامي سمير الوافي يوم أمس الثلاثاء بمطلب إفراج عن منوبهم للبت
فيه من طرف قاضي التحقيق المتعهد بالملف الذي قام بإجراء المكافحات القانونية اللازمة بين جميع الأطراف المتداخلة في هذا الملف و ينتظر أن يصدر قاضي التحقيق قراره سواء بالرفض أو بالموافقة على مطلب الإفراج خلال الساعات القادمة.

مجلة جون افريك: السبسي لا يعمل الاّ صباحا و يخلد الى الراحة في النصف الثاني من اليوم

مجلة جون افريك: السبسي لا يعمل الاّ صباحا و يخلد الى الراحة في النصف الثاني من اليوم

 تناولت مجلة "جون افريك " عبر موقعها الرسمي الأوضاع الصحية للرؤساء والزعماء الافارقة.
و كشفت المجلة في ملف خاص بعض التفاصيل التي تهم الحالة الصحية لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

واكدت المجلة ان الرئيس قائد السبسي "91 عاما" يخضع لمراقبة طبية لصيقة من طرف صهره طبيب القلب معز بلخوجة .


كما قالت المجلة ان الرئيس يخضع ايضا الى متابعة من الدكتور فيليب بوشار الذي يعد أحد أشهر اختصاصيي القلب بفرنسا مشيرة الى أنه مراعاة لصحته لا يعمل رئيس الجمهورية الاّ صباحا وانه يخلد الى الراحة في النصف الثاني من اليوم.

القصرين: أهالي واد الحطب يلقون القبض على ارهابي ويسلمونه للسلطات

القصرين: أهالي واد الحطب يلقون القبض على ارهابي ويسلمونه للسلطات



 29 اوت 2017  23:30
تمكّن أهالي منطقة واد الحطب بفوسانة من ولاية القصرين من إلقاء القبض على عنصر إرهابي تونسي الجنسية يحمل سلاحا ناريا من نوع شطائر.

وقد قام الأهالي بتسليمه إلى قوات الحرس الوطنى، فيما تمكن ارهابيان آخران من الفرار وفق معطيات أولية أفادنا بها الناطق باسم وزارة الداخلية ياسر مصباح مشيرا الى أن عمليات التمشيط متواصلة حاليا بالجهة بحثا عن العنصرين الآخرين.

وأفاد مراسل موزاييك بالجهة نقلا عن مصادر مطلعة أن الإرهابي الذي القى عليه القبض هو نسيم بن عمارة بن رابح قنوني يبلغ من العمر  27 سنة اصيل ولاية الكاف و ينتمي لما يسمى بمناسبة عقبة بن نافع الإرهابية المتواجدة بجبال الشعانبي و سمامة و بوشبكة.


هالة عمران تؤكّد حذف قناة العربية هذا التصريح الخطير من تحقيقها

هالة عمران تؤكّد حذف قناة العربية هذا التصريح الخطير من تحقيقها

أفادت مصادر مطّلعة  أن قناة العربية حذفت خلال بثها لتحقيقها حول شبكات
التسفير الى بؤر التوتر في سوريا وليبيا جزء مهما وخطيرا من كلام النائبة هالة عمران رئيسة لجنة التحقيق في شبكات التسفير التي تطرقت لشبهات حول الدور السعودي والبحريني في تمويل الجمعيات المرتبطة بشبهات التسفير، إذ يتبيّن من خلال البرنامج أنّ القناة ركّزت فقط على الجانب القطري لا غير.
من جهة أخرى كشفتالنائب عمران لآخر خبر إنها لم تتهم قطر فحسب بتمويل جمعيات وضخ أموال كبرى بل وجهت إصبع الإتهام كذلك إلى الكويت والبحرين لكن القناة حذفتها من تصريحها.
وأضافت أنه رغم تحميلها للمسؤولية السياسية إلى حركة النهضة بإعتبارها الحاكمة في تلك الفترة غير أن التحقيقات لاتزال متواصلة وقد تشمل دائرة الإتهام عدة أطراف أخرى ومنها شركاء حركة النهضة في الحكم زمن الترويكا
وللإشارة فقد أعدّت قناة العربية تحقيقا خاصّا حول شبكات التسفير إلى سوريا اعتبره المختصون عملا مبتورا ولم يرتق للمستوى المهني المطلوب لما تضمنه من توجيه واضح.
FacebookTwitterGoogle+

وزارة الصحة تحذّر من إستعمال هذا العطر السّامّ

وزارة الصحة تحذّر من إستعمال هذا العطر السّامّ

حذرت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 29 أوت 2017 من استعمال عطر من نوع “RELAX.
وأكدت أن  التحذير يأتي تبعا للمعلومات المتداولة ببلد مجاور حول ترويج عطر من نوع “RELAX” بعديد من البلدان العربيّة والإسلاميّة يمثّل خطورة على الصحة نظرا لسمّيته.
ودعت  المواطنين الى عدم  استعماله في صورة وجوده بالأسواق الموازية ونقاط البيع العشوائية، مطالبة بمراجعة  الجهات الصحية إذا  تمّ استعمال العطر المذكور وذلك تجنّبا لأيّة مضاعفات سلبيّة على صحتهم.
يذكر أن وزارة الدفاع الجزائرية كانت قد حذّرت في أمر أرسلته إلى كل وحداتها من استعمال عطر قاتل تحت اسم ” relax ” وطلبت من عناصرها الكف عن استعماله بعد ثبوت خطورته في عدة دول عربية.
من جانبها أعلنت وزارة التجارة الجزائرية عن فتح تحقيق في ملابسات تسرب هذا النوع من العطور الى الاسواق الجزائرية.

الجمهور المغربي يوقف عرض لطفي العبدلي بعد أن قُوبل بالرفض

الجمهور المغربي يوقف عرض لطفي العبدلي بعد أن قُوبل بالرفض


النائبة عن نداء تونس فاطمة المسدي تدعو لطرد فريد الباجي من الحزب

النائبة عن نداء تونس فاطمة المسدي تدعو لطرد فريد الباجي من الحزب



تعقيبا على  المبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بخصوص إباحة زواج المسلمة من غير المسلم.قال اليوم الثلاثاء 22 أوت 2017 الشيخ فريد الباجي”أي امرأة مسلمة لا يحل لها أن تتزوج غير المسلم ..مهما كان دينه ومهما كا1نت ملته “.
وتابع فريد الباجي فى حوار لبرنامج ستديو شمس قائلا “هذا حكم الله وهو واضح فى القران فلا يجب  تأويل قوله تعالى”فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ”.
وأضاف “هذا نص صريح وعليه الاجماع وهو قطعي الثوابت وقطعي الدلالة ،وليس من حق اي كان أن يجتهد فى ذلك..
من جهتها طالبت النائبة عن الحزب ، فاطمة المسدي ، بضرورة طرد الشيخ فريد الباجي من الحزب على خلفية هذا التصريح المعادي لحقوق المرأة التونسية وفق تعبيرها.

تمتع افراد من عائلة رئيس الجمهورية بمناسك الحج : سعيدة قراش توضح

تمتع افراد من عائلة رئيس الجمهورية بمناسك الحج : سعيدة قراش توضح

اكدت المتحدثة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش في تدوينة في صفحتها الرسمية على الفايسيوك أن الخبر المتعلق بتركيبة الوفد الرسمي للحج  عار تماما من الصحة.
و افادت سعيدة قراش ان الامر فيه خلط متعمد بين تركيبة الوفد الرسمي وأسماء أفراد سيؤدون مناسك الحج على حسابهم الخاص لافتة الى أن هذا الخلط المتعمد يهدف إلى تشويه مؤسسة رئاسة الجمهورية من خلال محاولة الإيهام بوجود أفراد من عائلة الرئيس في الوفد الرسمي.
وقالت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية أن الموقع الذي دأب على نشر الإشاعات سيتحّمل مسؤوليته القانونية كاملة .

رفع قضية لدى النائب العام المصري ضد السبسىي و عثمان بطّيخ و امرأتان…

رفع قضية لدى النائب العام المصري ضد السبسىي و عثمان بطّيخ و امرأتان…

نائب عن النهضة يحمّل سلمى اللومي مسؤولية منع محجبات من السباحة بعدد من النزل

نائب عن النهضة يحمّل سلمى اللومي مسؤولية منع محجبات من السباحة بعدد من النزل

كشف النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب أنه بلغته تشكيات من بعض رائدات النزل بعدد من المناطق السياحية بتونس تفيد بمنعهن من السباحة.
وقال مذيوب في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 18 أوت الجاري أن بحوزته قائمة بأسماء النزل التي منعت فيها المحجبات من السباحة، محمّلا المسؤولية لوزيرة السياحة سلمى اللومي باعتبارها المعنيّة  الأولى بمثل هذه الإشكالات.
ودعا محدثنا إلى ضرورة احترام الحريات الفردية وكرامة الانسان مهما كان دينه وتوجّهاته.
الشارع المغاربي – منى الحرزي

فاضل عبد الكافي يستقيل من وزارتي التنمية و المالية

ايقاف عصابة تعمل في بلدية المرسى باعت أملاك مصادرة لأصهار الرئيس لشفيق جراية بعقود مزيفة

ايقاف عصابة تعمل في بلدية المرسى باعت أملاك مصادرة
 لأصهار الرئيس لشفيق جراية بعقود مزيفة
علم أن موقع تونيزي تيليغراف
ان عنصرا رابعا تم ايقافه منذ قليل يعمل ببلدية المرسى
تم جلبه بعد ايقاف ثلاثة من زملائه اللذين إعترفوا بتدليس وثائق ادارية بتبادل المنافع و تحويل أملاك أصهار الرئيس من زوجته ليلى الطرابلسي لفائدة شفيق جراية وذلك بتدليس بيوعات وهمية لأملاك مصادرة تعود تواريخها قبل 14 جانفي 2011

ويتوقع ان تطال الأبحاث و آعترفات للموقوفين أعوان آخرين بإدارة الملكية العقارية و خاصة و أنه ثبت أن عملية نقل الملكية التي تتطلب ما لا يقل عن 45 يوما تمت خلال ساعات فقط

البنك المركزي: 31 ديسمبر آخر أجل لإستبدال الأوراق النقديّة

البنك المركزي: 31 ديسمبر آخر أجل لإستبدال الأوراق النقديّة
.
افاد البنك المركزيّ ان 31 ديسمبر 2017 هو آخر اجل لاستبدال الاوراق النقديّة التي فقدت رواجها القانونيّ وقوّتها الابرائيّة .

وجاء في بلاغ للبنك المركزي التونسي أنّه طبقا للأمر عدد 4248 لسنة 2011 المؤرخ في 24 نوفمبر 2011 فقدت الأوراق النقدية من فئة خمسين دينارا (صنف 2008) و ثلاثين دينارا (صنف1997) و عشرين دينارا (صنف 1992) رواجها القانوني و قوّتها الإبرائية ابتداء من غرّة جانفي 2013.

واضاف انه يمكن إبدالها بشبابيك البنك المركزي التونسي إلى يوم 31 ديسمبر 2017 بدخول الغاية. و بانقضاء هذا الأجل لن يقبل إبدال الأوراق النقدية من الأصناف المشار إليها أعلاه والتي لم يقع تسليمها إلى البنك المركزي التونسي و يدفع مقابلها إلى الخزينة العامة للبلاد التونسية

آفاق تونس: نحو تكوين جبهة تقدمية للمنافسة في الاستحقاقات الإنتخابية القادمة

آفاق تونس: نحو تكوين جبهة تقدمية للمنافسة في الاستحقاقات الإنتخابية القادمة

أعلن حزب "آفاق تونس"، السبت في ختام اجتماعات مجلسه الوطني في دورته العادية ،عن شروعه في نقاشات على أعلى مستوى مع قيادات وأحزاب سياسية بهدف تكوين "جبهة تقدمية تنافس في الاستحقاقات الإنتخابية القادمة وتحقق التوازن السياسي داخل مجلس النواب".

واضاف الحزب في بيان مجلسه الوطني ان من أهداف هذه الجبهة "السعي إلى توسيع دائرة الحكم ودعم مبدأ الوحدة الوطنية، أمام تنامي ما اسموه ب "خطر التحالف الاستراتيجي بين حزبي "النهضة "و"نداء تونس " وما يمثله من خروج غير مبرر عن روح "وثيقة قرطاج" ومبدأ الوحدة الوطنية التي مازالت تمثل بالنسبة لآفاق تونس" مرجعية سياسية مهمة يمكن العمل في إطارها"، حسب نص البيان.

بــاب نــات 

بعد بشار الأسد .. وفد نقابي تونسي ینظم زیارة رسمیة للقاء زعیم كوریا الشمالیة.تونس نیوز

بعد بشار الأسد .. وفد نقابي تونسي ینظم زیارة رسمیة للقاء زعیم كوریا الشمالیة.تونس نیوز
علم مراسل تونس نیوز من شرفاء نقابة الإتحاد التونسي للشغل أن النقابة قررت تنظیم زيارة فجئیة لكوريا الشمالیة للقاء زعیمھا الكوري الشمالي كیم جو يونج.

و في تصريح له، قال المتحدث بإسم الوفد أن الإتحاد التونسي للشغل سیبقى مناضلا و عائقا للمؤامرات الكونیة الإمبريالیة التي يقودھا الماسونیین بتحالف مع الكائنات الفضائیة و الموساد.

امرأة تصلي بالبيكيني يبدو أنها أصيبت بضربة شمس”.


امرأة تصلي بالبيكيني يبدو أنها أصيبت بضربة شمس”.



امرأة تصلي بالبيكيني يبدو أنها أصيبت بضربة شمس”.






الليلة: السماء تمطر… نيازكا

الليلة: السماء تمطر… نيازكا

تشهد السماء في مختلف دول العالم اليوم الجمعة 11 أوت 2017، ما يُعرف بـ “الانهمار النيزكي”، وهو يعتبر حدث فلكي معروف، تتلألأ فيه السماء بزخاتٍ من شهبٍ، تنطلق من نقطة واحدة خلال الليل.
وستضيء ملايين المذنبات السماء في حدث كوني نادر من نوعه يعرف “بالانهمار النيزكي” يظهر بين الساعة 11 مساءاً الى 4 فجراً.
وستكون الشهب التي تتساقط هي الأكبر عدداً في تساقطها منذ 96 عاماً، وتترتب الشهب عن دخول النيازك إلى الغلاف الجوي لكوكب الأرض بسرعة عالية جداً، ما يجعلها تتعرض إلى التفكك قبل الوصول إلى سطح كوكبنا.

قطر تعول على تونس لتعويض مئات الالاف من المصريين في هذه القطاعات ..

قطر تعول على تونس لتعويض مئات الالاف من المصريين في هذه القطاعات ..

قال اليوم الخميس سفير دولة قطر بروسيا ان بلده ستتخذ قرارات ردعيه ضد دول الحصار ملمحا
الي إمكانية إيقاف تصدير الغاز الي الامارات و كذلك عدم تجديد الاقامه ل320 الف مصري يعملون في قطاع التعليم و الصحة وغيرهما..
و عن البلدان التي ستعوض اليد العامله المصريه رد السفير ان تونس من البلدان التي ستحاول قطر التعويل عليها لتعويض المطرودين و ان لجنة من وزارة العمل و الهجرة موجوده الان في تونس لهذا الغرض ، كما أعلن ان ايران و تركيا سيكونان الوجهة الجديده للغاز القطري و ان بلاده سوف تفتح خط مباشر مع هذه الدول.

اما في ما يخص الحضر الجوي المفروض عن الشركات المسجلة في دولة قطر فقد أعلن السفير ان ورغم ان القانون الدولي أنصفنا عبر سلك الممرات الدولية الا ان الطيران القطري سيسلك ممرات عبر تركيا و ايران و ان لاشيء سيتغير لا في توقيت الرحلات و لا في سعر التذاكر .

امضاء اتفاقية بين وزارة التربية وهيئة مكافحة الفساد

امضاء اتفاقية بين وزارة التربية وهيئة مكافحة الفساد
تولى كل من وزير التربية بالنيابة، سليم خلبوس، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب، خلال موكب انتظم اليوم الخميس بمقر وزارة التربية، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون، بين الوزارة، من جهة، والهيئة، من جهة أخرى، تهدف إلى دعم التعاون والتشاور والتنسيق بين الجانبين لمكافحة الفساد، وفقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

وأكد وزير التربية بالنيابة، سليم خلبوس أن محاربة الفساد على المدى المتوسط والطويل، والقضاء عليه نهائيا، لن يتحقق، وفق تقديره، إلا بانخراط المدرسة في هذه المعركة مبرزا أنه بانخراط المؤسسات التربوية في الحرب على آفة الفساد، فإننا "نكون بذلك قد ساهمنا في إعداد أجيال متشبعة ومؤمنة بثقافة الشفافية والنزاهة" وفق قوله

وزارة التربية تقر إيقاف التعاقد وإلغاء كل الاتفاقيات مع شركة اللحوم

وزارة التربية تقر إيقاف التعاقد وإلغاء كل الاتفاقيات مع شركة اللحوم

اكد وزير التربية بالنيابة سليم خلبوص، اليوم الخميس،  في تصريح لمبعوث شمس آف آم على هامش توقيع اتفاقية بين الوزارة وهيئة مكافحة الفساد، قرار إيقاف التعاقد وإلغاء الاتفاقيات مع شركة اللحوم لتورطها في ملف فساد.
وللإشارة فإن رئيس الهيئة الوطنية  لمكافحة الفساد  شوقي الطبيب سبق وتحدث عن توزيع الشركة آنفة الذكر للحوم"جيفة" على الثكنات والمبيتات.
وقال خلبوص انه توجد تتبعات قانونية  للملف"لان تسميم أبناءنا يعتبر من أخطر مظاهر الفساد".
وشدد الوزير على ضرورة وضع آليات للتصدي والتوقي من أكبر وأخطر مظاهر الفساد، وفق تعبيره.


نور الدين الطبوبي يلتقي راشد الغنوشي

نور الدين الطبوبي يلتقي راشد الغنوشي
التقى أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي صباح اليوم الخميس 10 أوت  2017 بمقر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي 
وقد مثل الوضع العام بالبلاد ودعوة رئيس حركة النهضة الى تنظيم حوار اجتماعي واقتصادي ابرز محاور اللقاء.

حدائق المنزه : أكثر من 100 حالة تسمم بلحوم فاسدة

حدائق المنزه : أكثر من 100 حالة تسمم بلحوم فاسدة

شهدت مستشفيات شارنكول ومستشفى الأطفال باب سعدون تسجيل أكثر من 100 حالة تسمم بسبب لحوم فاسدة وقع تناولها في مأدبة عشاء أقيمت بمناسبة أحد الأعراس في منطقة كرش الغابة بالعاصمة ليلة الثامن من اوت 2017.
وتسببت اللحوم الفاسدة في حالات إسهال ومضاعفات صحية متفاوتة الخطورة بين المدعويين خاصة لدى لأطفال حيث سجلت أكثر من 20 حالة تسسم بمستشفى الأطفال بباب سعدون.
وقد وجهت العائلة المنظمة لهذا الحفل بإشعار الى الإدارة العامة لحفظ الصحة موجهة أصاعب الإتهام الى مزود معروف للحوم بمنطقة العمران الأعلى داعية السلطات الصحية والأمنية الى التدخل ومحاسبة المزود على هذا الإخلال الصحي الخطير. هذا وقد باشرت مصالح وزارة الصحة التحقيق في الموضوع.

تونس: لقاء مع الشبكة المتوسطية للمدارس الهندسية

تونس: لقاء مع الشبكة المتوسطية للمدارس الهندسية

انعقدت اليوم السبت 05 اوت 2017 بمقر عمادة المهندسين التونسيين جلسة عمل جمعت كل من المهندس لطفي بوسعيد نائب العميد والمهندس عبد الستار حسني كاتب عام العمادة والمهندس محمد الببة أمين المال والمهندس شادي بن خليفة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمهندسة أمال مخلوف عضو مجلس العمادة من جهة والسيد انزوي سيفيرو نائب رئيس الشبكة المتوسطية للمدارس الهندسية والسيد أحمد بالشيخ العربي مدير المدرسة الوطنية العليا للمهندسين من جهة ثانية.
وقد تمت المصادقة خلال اللقاء على كراس شروط خاصة بمناظرة الأفكار حول إحداث جزر صناعية و جسر بين مدينة الهوارية التونسية وجزيرة صقلية الايطالية.
كما تمت دراسة امكانيات إبرام إتفاقيات شراكة بين المدارس الهندسية التونسية ونظيرتها في إيطاليا وفي بلدان حوض البحر الابيض المتوسط، بالإضافة إلى تباحث سبل دعم التعاون بين المدارس الهندسية في تونس وفي إيطاليا خاصة في برامج التكوين والتربصات.

القصرين:وفاة عسكري متأثرا بجروحه في حادث انقلاب عربة عسكرية

القصرين:وفاة عسكري متأثرا بجروحه في حادث انقلاب عربة عسكرية

توفي مساء اليوم الأربعاء 9 ماي 2017 عسكري يبلغ من العمر 27 سنة بالمستشفى الجهوي بالقصرين متأثرا بجروح تعرّض لها في انقلاب عربة عسكرية بمدخل مدينة القصرين عشية اليوم.

قطر تعفي مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول

قطر تعفي مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول

أعلنت دولة قطر، اليوم الأربعاء؛ قرارها بإعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك، عقدته صباح اليوم الهيئة العامة للسياحة؛ والخطوط الجوية القطرية؛ ووزارة الداخلية.
وقال رئيس قطاع التنمية السياحية بهيئة السياحة القطرية، حسن الإبراهيمي، خلال المؤتمر الصحفي؛ إن قطر تقوم بنقلة تاريخية في مجال السياحة بإعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول.
وأوضح أن "اختيار هذه الجنسيات جاء بناء على منهجية متخصصة؛ وستتم مراجعة وإضافة جنسيات أخرى على مراحل".
من جانبه قال العقيد محمد راشد المزروعي؛ مدير إدارة جوازات المطار، إن "مواطني تلك الدول (لم يذكرها) لن يدفعوا رسوما أثناء الدخول".
وأشار إلى أن "اختيار تلك الجنسيات سيكون بناء على نوعية المسافر من الناحيتين الأمنية والاقتصادية؛ وتجربة وزارة الداخلية مع تلك الجنسيات في مطار حمد منذ افتتاحه".

عاجل وخاص: الهجوم على بنك بمسدس في حدائق المنزه

عاجل وخاص: الهجوم على بنك بمسدس في حدائق المنزه
تونس- الشروق اون لاين-منى البوعزيزي: تم قبل قليل السطو على بنك  في حدائق المنزه  التابعة لولاية اريانة من قبل ملثم باستعمال مسدس وتم الاستيلاء على مبلغ قيمته 15  الف دينار.

الغنوشي ينفي منعه من مقابلة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

الغنوشي ينفي منعه من مقابلة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

في حوار أجراه مع جريدة الشروق الجزائرية نفى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي  منعه من مقابلة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة خلال زيارة مرتقبة من المنتظر أن يُؤديها إلى الجزائر قريبا مشددا  ان ما روج   شائعات اعلامية  حسب تعبيره  . 
 و تابع الغنوشي ان  هذه اشائعات  محض  اختلاق  ودس  رخيص  مشيرا الى  علاقته الطيبة مع بوتفليقة و مع عموم  المسؤولين  الجزائريين .
ونشير ان عدة مواقع نقلت  عم مصادر دبلوماسية  جزائرية  اعتذار  بوتفليقة  بصفة رسمية  عن استقبال  رئيس حركة النهضة  .
سكوب انفو:تونس

أرشيف

أخبار