يوسف الشاهد يجتمع بخليل الابن الثاني للباجي قائد السبسي والخماسي في لقاء غير معلن


كشف موقع “الشارع المغاربي” عن مصادر وصفها بالموثوقة ان لقاء جمع اول امس الخميس 27 جويلية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، بدار الضيافة بقرطاج ، والابن الثاني لرئيس الجمهورية ، خليل قائد السبسي الذي كان مرفوقا بالقيادي بحزب حركة نداء تونس المقيم بالمانيا رؤوف الخماسي.
ويأتي هذا اللقاء، في وقت يزداد فيه الحديث عن وجود ازمة صامة بين القصر والقصبة . كما يأتي بعد اعلان شبه رسمي عن تأجيل التحوير الوزاري بسبب ضغوطات لا تخفي تدوينات حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس ، على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك” ، انه طرف فيها.
من جهته، اوضح عبد الرؤوف الخماسي في تصريح لـ” الشارع المغاربي” اليوم السبت 29 جويلية ان “لقاءات مجاملة”  تجمعه فور عودته الى تونس بالمسؤولين السياسيين  ليس لها اية خلفيات سياسية” ،مشددا على ان خليل قائد السبسي “اخذ موعدا مسبقا مع يوسف الشاهد وأن حضورهما في دار الضيافة  تزامن صدفه “.
واوضح ان الشاهد التقاه هو وخليل قائد السبسي في نفس الاجتماع رغم ان “موعديهمها كانا منفصلين”.
واكد المتحدث انه “لا علاقة للقاء  بالشأن الوطني “.
ويتداول ان دوائر  قريبة من عائلة “قائد السبسي” تسعى لتقريب وجهات النظر بين حافظ قائد السبسي ويوسف الشاهد لاحتواء التوتر القائم في العلاقات بينهما . ويبدو ان النجل الثاني للرئيس سيلعب دور الوسيط بين شقيقه حافظ ، وقريبه “يوسف”.

تونس-حي هلال : “شعشوع “و “ولد فضيلة “زعيما البراكاجات في قبضة الأمن

تونس-حي هلال : “شعشوع “و “ولد فضيلة “زعيما البراكاجات في قبضة الأمن

تمكنت ليلة امس فرقة الامن السريع التابعة للطريق العمومي باقليم الامن الوطني بتونس من القبض على منحرفين معروفان بـ”شعشوع” و بـولد فضيلة بتهمة التهديد بسلاح ابيض و الاعتداء بالعنف الشديد و السرقة .
و جاء هذا بعد تعدد قضايا البراكاجات والتي فاقت 100 عملية بين سلب تحت التهديد بسلاح أبيض والاعتداء بالعنف الشديد والسرقة والتي كان ضحاياها من مختلف شرائح المجتمع وكان مرتكبيها يلوذون بالفرار والاحتماء بالحي الشعبي ” حي هلال ” لما يوفر لهم من حماية نظرا لأزقته الضيقة ولعدد المنحرفين القاطنين به والذين يقومون برشق الدوريات الأمنية بالحجارة حين دخولها الحي.
و المدعو الاول هو  لمين. م من مواليد سنة 1986 شهر ” شعشوع ” محل 40 منشور تفتيش ومن ذوي السوابق العدلية اما  الثاني فيدعى محمد علي. ح من مواليد سنة 1982 شهر ” ولد فضيلة ” محل 10 مناشير تفتيش ومن ذوي السوابق العدلية.
و تم القبض عليهما اثر قيامهما بعملية براكاج باستعمال سكين من الحجم الكبير لشاب وفتاة كانوا مارين بالجهة على متن سيارتهم محاولين افتكاك الفتاة واغتصابها، ولولا العناية الإلاهية لحصل ماأسوأ.
و تمت  دعوة كل متضرر تعرف على المظنون فيهما  الى التقدم لفرقة الشرطة العدلية بالسيجومي لتسجيل قضية عدلية.

فرار سامي الفهري: عبد العزيز الصيد محامي قناة الحوار التونسي يوضح

فرار سامي الفهري: عبد العزيز الصيد محامي قناة الحوار التونسي يوضح

قطر تنتصر… الدول المقاطعة تتراجع وهذه مطالبها الجدیدة لإنهاء الأزمة ودیا !!

تمكنت مصالح شرطة الحدود بميناء رادس التجاري يوم 27 جوان الفارط، من حجز حاوية تحمل كمية من النحاس من إحدى البواخر التجارية غير مسجلة بكشف الحاويات التي تمّ شحنها على متن تلك الباخرة تُقدر قيمتها بحوالي 500 ألف دينار، وفق بلاغ صدر عن وزارة الداخلية بداية الأسبوع المنقضي.

وبيّنت الأبحاث الأولية وفق ما أفاد به مصدر من الحرس الديواني لحقائق أون لاين، أن شبكة مختصة في تهريب النحاس بين تونس وليبيا تابعة للـ”طرابلسية” مازالت تنشط حتى بعد الثورة هي التي تقف وراء هذه الحاوية.

وأضاف أن عمليات التهريب التي تشرف عليها هذه الشبكة كانت تتم بمساعدة الإطار الديواني المتقاعد سمير بن راشد الذي أوقف يوم 30 جوان الفارط بمقتضى قانون الطوارئ ووضع تحت الإقامة الجبرية بثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

وأفاد ذات المصدر بأن بن راشد كشف في اعترافاته عن قائمة بالحاويات المهربة والمعدة للتهريب المحملة بمادة النحاس من بينها هذه الحاوية.

يُذكر أن سمير بن راشد إطار ديواني متقاعد برتبة عميد، متهم بالفساد الإداري والمالي وقد ورد اسمه في بعض الملفات على غرار ملف تهريب الموز والخردة، وسبق له أن ساعد كلا من المنصف وعماد وحسام الطرابلسي في عمليات تهريب عبر ميناء رادس للموز وسلع أخرى.

وللإشارة فقد أكد صهر الرئيس السابق عماد الطرابلسي، خلال جلسة إستماع علنية خصصتها هيئة الحقيقة والكرامة شهر ماي المنقضي للفساد المالي، أن عددا من الكوادر والإطارات في سلك الديوانة تورطوا معه في تسهيل عدد من عمليات التهريب التي كان يقوم بها.



الكشف عن شبكة تابعة للطرابلسية تهرّب كميات ضخمة من النحاس عبر ميناء رادس بمساعدة إطار ديواني مازالت تنشط لليوم

الكشف عن شبكة تابعة للطرابلسية تهرّب كميات ضخمة من النحاس عبر ميناء رادس بمساعدة إطار ديواني مازالت تنشط لليوم


متحول جنسيا ينجب طفلا بعد قصة حب دامت 8 سنوات !! ( فيديو )


انجب الأمريكي المتحول جنسيا تريستان ريز السبت الفارط ذكرا في عمر ناهز الـ 34 سنة بعد قصة حب دامت 8 سنوات وتوجت بالزواج من رفيقه بيف شابلو، ليسميا طفلهما "ليو" الذي بلغ طوله 54.6 سم ووزنه حوالي 4 كيلو ونصف.

وقد تبنى الأمريكيان طفلين سنة 2011 قبل أن يخوضا هذه التجربة.

وتقاسما فرحتهما عبر نشر لحظات الحمل والولادة مع رواد التواصل الاجتماعي.

يذكر أن تريستان رييز باشر العلاج الهرموني منذ كان عمره 19 سنة ليتحوّل من أنثى إلى رجل، حيث احتفظ برحمه وكان قادرا على الحمل بذكر.

بعد حملة التشهير بالمفطرين، عادل العلم يطلق حملة اقتحام الحانات والتشهير بحرفائها


أعلن مؤسس حزب الزيتونة، عادل العلمي، عن اطلاق حملته الجديدة، وتتعلق هذه المرة بإقتحام الحانات والتشهير بحرفائها مؤكدا انها ستكون حملة ضد التطبيع مع الخمر كما وصفها في صفحته الرسمية بموقع فايسبوك.

ويذكر ان العلمي اشتهر مؤخرا بحملة اقتحام المقاهي والمطاعم المفتوحة خلال شهر رمضان وتصوير المفطرين .

نكسة باتم معنى الكلمة لو صحت هذه التسريبات


نكسة باتم معنى الكلمة لو صحت هذه التسريبات

وفق تسريبات سيتم تعيين امر الحرس الوطني الحالي لطفي براهم وزيرا للداخلية - لزهر العكرمي وزيرا للتربية - عبد اللطيف المكي وزيرا للصحة - سليم شاكر وزيرا للدفاع - رضا السعيدي وزيرا للمالية - ماجدولي الشارني وزيرة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالعلاقة مع الهيئات الدستورية و المجتمع المدني و حقوق الانسان .. و ذلك في التحوير الوزاري الجزئي الذي سيعلن عنه الشاهد

منقول : وحيد براهمي
  منقول      

صفاقص صور / النقيب حسن النوي الذي تعهد بمقاومة الانتصاب الفوضوي و احتلال الرصيف و الذي تعرض لاصابة في راسه من طرف احد الباعة

صورة اليوم هي لرئيس مركز الشرطة البلدية بصفاقس النقيب حسن النوي الذي تعهد بمقاومة الانتصاب الفوضوي و احتلال الرصيف و الذي تعرض لاصابة في راسه من طرف احد الباعة و رغم ذلك اصر على مواصلة الحملة و مقاومة الفوضى و قال انه يتنازل عن حقه و لن يتتبع البائع و انه و اعوانه سيواصلون هذه الحملة من اجل القضاء عن الظواهر السلبية في صفاقس







الكشف عن طبيب مكلّف بقسم الإنعاش بمستشفى المتلوّي يمارس المهنة دون شهائد وراسب بكلية الطب

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بقفصة محمد علي البرهومي بأنه في إطار الكشف عن شبهات الفساد تم مؤخرا الإيقاع بطالب لم يتحصل بعد على شهادة التخرج ورسب عدة مرات ويمارس مهنة الطب بالمستشفى الجهوي بالمتلوي بعلم من المسؤولين بالمستشفى المذكور دون علم وزارة الصحة .

وأضاف البرهومي لآخر حبر أن الطبيب المزعوم أشرف مؤخرا على حالة مريض بقسم الإنعاش كما أنه مكلف بتسليم الشهائد الطبية و يقع الإلتجاء إليه لتسلم شهائد طبية في قضايا العنف الشديد.

وقد برّر الطبيب المذكور  تقديمه لخدمات بالمستشفى إلى النقص في الإطار الطبي مؤكّدا أنه يعمل بصفة متطوع .

و قال البرهومي إنه تم تحريك الدعوة القضائية ضده عند إلتجاء أحد المواطنين للتظلم للنيابة العمومية بقفصة مفادها ممارسة أحد الأشخاص لمهنة الطب دون شهائد علمية، و بإذن من النيابة العمومية بقفصة تم تكليف فرقة الأبحاث بالشرطة العدلية بالمتلوي تم إكتشاف أن الطبيب هو طالب راسب في شعبة الطب و يشرف على قسم الإنعاش و الإستعجالي .

وبتاريخ يوم أمس ،الجمعة 14 جويلية 2017 ، مثل مدير المستشفى و الطبيب المزعوم أمام أنظار النيابة العمومية ووقع الإستماع إليهما من طرف فرقة الشرطة التي تعهدت بمزيد البحث خاصة مع وجود شبهة تواطؤ لأطراف إدارية أخرى بالمستشفي المذكور، علما وأن مصالح الإدارة الجهوية قامت بإثارة تتبع إداري بالتوازي مع التتبع القضائي المذكور، كما ستشمل الأبحاث في قضية الحال مدير المستشفى والناظر العام عن كيفية إنتداب “الطبيب” المذكور .

مبروك كورشيد يراسل رئيس مجلس الشعب بشأن تصرفات غير مقبولة صادرة عن النائب سامية عبو

تقدّم كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد بلفت نظر إلى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر حول النائبة عن سامية عبو.

وجاء في لفت النظر الذي تحصل “الشارع المغاربي” على نسخة منه اليوم الخميس 13 جويليلة 2017 أن عبو كانت قد حلت بالمقر السابق لأملاك الدولة يوم 7 جويلية الجاري دون علم المكلف العام بنزاعات الدولة ولا ديوان كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية وأنها باشرت تفقد المكان وكانت جدّ منفعلة اثر مطالبتها من قبل المكلف العام بنزاعات الدولة بمراعاة التراتيب الإجرائية واحترامها.

وشدّد كورشيد على وجوب ألا يتعدى النائب على حرمة الإدارة والحلول بمقراتها دون إشعار مسبق، معتبرا أن التصرف الصادر عن النائبة المذكورة يعدّ سابقة في طريقة عمل النواب من حيث إجراء رقابة على المقرات الإدارية والسعي إلى عدم تفعيلها.

 


الجيلاني الهمامي : خلاف حاد بين الباجي والشاهد

صرح النائب عن الجبهة الشعبية الجيلاني على أمواج إذاعة الشباب أنه يوجد خلاف حاد اليوم بين رئيس الدولة الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ،وأشار إلى أن سبب الخلاف يعود إلى التحوير الوزاري وكذلك خلاف رئيس الدولة مع الدائرة المضيقة القريبة من يوسف الشاهد وهم الوزراء إياد الدهماني ومهدي بن غربية وفاضل عبد الكافي ومبروك كورشيد .
وبين أن حزب نداء تونس فى خلاف أيضا مع الشاهد حيث يرى الحزب أن الشاهد استبدل الشرعية الحزبية بأخرى شعبية من خلال محاربته للفساد .
الجيلاني اعتبر تونس تعيش أزمة حادة فى مختلف القطاعات تستوجب انتخابات برلمانية مبكرة بعيدا عن لغة المكاسب السياسية ، فالجبهة تطالب بانتخابات برلمانية مبكرة دون تفكير فى نتائج هذه الانتخابات هل ستدعم موقفها أم لا بل الهدف منها إنقاذ تونس من الأزمة التى تتخبط فيها .

عمار عمروسية : الأمن الرئاسي يرفع الحماية عن “حمّة” ويوفّرها لـ ” حافظ ” بـ 8 أشخاص

استغرب النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية من توفير حماية أمنية رئاسية لابن رئيس الجمهورية حافظ قائد السبسي بـ8 أشخاص مقابل سحبها عن الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي.

وقال عمروسية ساخرا في مداخلة له أمس الثلاثاء بمجلس نواب الشعب : “حافظ قائد السبسي شخصية اعتبارية في البلاد.. تُوفّر له حماية أمنية بـ8 أشخاص”.

وأكّد أن حماية الأشخاص واجب على هذه الدولة وأن “الثوار والمناضلين لا يستجدون الحماية من أي كان”، ملاحظا أن الدولة لم تتّعض لمن الاغتيالات السابقة للشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وندّد بما أسماه “استهتار وتلاعب” بملف حماية حمة الهمامي، مشدّدا على أن الدولة توفّر الحماية فقط للإئتلاف الحاكم.

وكانت المحامية ورئيسة المنظمة الوطنية لمناهضة التعذيب راضية النصراوي قد أعلنت أمس عن دخولها في إضراب جوع على خلفيّة رفع الحماية الأمنية  التي كانت تؤمنها مصالح الأمن الرئاسي عن الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي.

مدير مهرجان قرطاج يحسمها بشأن عرض الكوميدي ميشال بوجناح ويؤكد ما يلي


أكد مدير الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي مختار الرصاع في اتصال هاتفي بموقع الجمهورية أن موعد عرض ميشال بوجناح بالمتحف الاثري بقرطاج يوم 19 جويلية قائم وان كل التذاكر قد نفدت، مشيرا الى أنه أعلن خلال الندوة الصحفية الخاصة بهذه الدورة عن برمجة الدورة بما فيها عرض الكوميدي وان الامر محسوم ولا تراجع عن قراره.

وبيّن الرصاع أن ادارة المهرجان لا تمزح في مثل القرارات وانه مسؤول في دولة وليس في مزرعة على حدّ تعبيره.

وبخصوص المواقف المنددة بقراره خاصة من قبل الاتحاد العام التونسي للشغل، اكد الرصاع ان تونس بعد 14 جانفي شعارها الديمقراطية واحترام حرية الرأي والتعبير ومن حق كل شخص ان يعبر عن موقفه سواء الرافض او المؤيد لعرض ميشال بوجناح مضيفا انه يحترم كل الاراء لكنه في نهاية الامر متشبث برأيه وموقفه الخاص مؤكدا انه ليس بامكان أي شخص المزايدة على مواقفه تجاه القضية الفلسطنية.

وذكر محدثنا أن تونس تمر اليوم بأزمة في مختلف المجالات ومن الضرورة البحث عن كل الطرق والسبل للخروج من هذه الازمة وبالتالي اي شخص مستعد لمساعدة بلادنا في هذه المرحلة خاصة من ناحية السياحة فهو مرحب به حسب تعبيره، كما اشار الى أن ميشال بوجناح تونسي وان مواقفه من اسرائيل تلزمه لوحده، مضيفا أن الكثيرين لهم مواقف مشابهة وسبق لهم ان دخلوا تونس امام صمت الجميع.

واشار مختار الرصاع أنه سيتكفل باجابة كل المشككين اثر اختتام المهرجان وخلال ندوة صحفية.

وختم حديثه معنا بأنه لا يمكنه التراجع عن برمجة هذا الفنان، لأن الامر بات يتعلق بهيبة الدولة وبمصيرها، حيث لا يمكنه التلاعب بمصير السياحة التونسية ومقاطعة السياح لبلادنا في صورة الغاء هذا العرض مؤكدا ان تونس في موقع ضعف حاليا ومن الضروري ان يتفهم الجميع هذه المرحلة على حد تعبيره.

سناء الماجري

لعنة الله على الخطوط الجوية التونسية


لعنة الله على الخطوط الجوية التونسية

طائرة الساعة 18:35 من ميلانو نحو تونس أخبر الركاب انها ستقلع الساعة 21:30 ثم أخبروا أنها ستقلع 23:30 والآن أخبروا أنها ستقلع 24:20.
أطفال نساء رجال مرمين في المطار ولا مسؤول يرد على استفساراتهم
ايطاليون وتونسيون يسبوا ويلعنوا هاته الخطوط
شكرا لوزير النقل ولحكومة الكفانات (جمع كفن)

الندوة الصحفية متاع راضية النصراوي وإضرابها متاع الجوع.. مهزلة بأتم معنى الكلمة!!


الندوة الصحفية متاع راضية النصراوي وإضرابها متاع الجوع.. مهزلة بأتم معنى الكلمة!!
يرحم شكري وشلاغمو، عمرو ما استرزق كمحامي من الدفاع على الفاسدين ولا زوّر في تصريحاتو الجبائية باش يقلب الدولة في فلوسها!!
كان راجل وسيد الرجال، وولد حومة جبل الجلود الشعبية، ورغم التضييق والمحاصرة ينطّر خبزتو وخبزة صغارو بعرق جبينو!!
كان زعيم حقيقي وولد شعب محتحت، عمرو ما خرج من قشرتو.. لا مشى لغولانغاروس باش يتفرج ع التنّيس، ولا قرّي بناتو في الخارج والمدارس الأجنبية، ولا بعث شرى لهم الكراهب من الإمارات، ولا عندو واسطة قوية باش يخدمهم في أرقى المؤسسات الدولية!!
احشموا رأهي ريحتكم فاحت!!
تحيا تونس

الشاهد وجد كل الدعم الامريكي لانجاح المسار الانتقالي الديمقراطي

نفى مصدر مطلع و مرافق لرئيس الحكومة يوسف الشاهد في زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية ان تكون الادارة الامريكية تعرضت سلبا الى سياسة التوافق القائمة حاليا في تونس.
و قال المصدر الذي خير عدم الكشف عن اسمه في اتصال مع “اليوم انفو” ان رئيس الحكومة وجد من الادارة الامريكية كل الدعم و المساندة لانجاح المسار الديمقراطي الانتقالي في تونس من خلال دعمها اقتصاديا و امنيا .

سمير الوافي يواجه تهمة جديدة خطيرة

أکّدت قناة نسمة أمس الاثنین 10 جویلیة 2017 انه لا یمکن حالیّا تقدیم طلب افراج عن الإعلامي الموقوف سمير الوافي
وعن الأسباب، کشف المصدر ذاته أن قاضي التحقیق المتعهّد بقضیة سمیر الوافي یتمتّع حالیا باجازة سنویّة إلی غایة 17 أوت
القادم مما یستوجب انتظار عودته للانطلاق في إجراءات تقدیم طلب افراج. وأن طلب الإفراج علیه الأسبوع الماضي قد تم رفضه
بسبب ظهور نتائج تحلیل لمادة عثر علیها في کیس صغیر بشقته تبین لاحقا احتواءه آثار مخدر الکوکایین .
یذکر أن الإعلامي سمیر الوافي تمّ ایقافه یوم 19 جوان الفارط من أجل شبهات فساد تعلّقت اساسا بشبهة الرشوة و التورط في
استغلال شخص لما له من روابط حقیقیة أو وهمیة لدى موظف عمومي ویقبل بنفسه أو بواسطة غیره عطایا کیف ما کانت
طبیعتها بدعوة الحصول على حقوق وامتیازات لفائدة الغیر ولو کانت حقا والتحیل بالإضافة لتوجیه تهمة تعاطي المخدرات ضده.

أرشيف

أخبار