فريد الباجي يكشف عن الدواء الذي يستمعله الدواعش ليصبحوا اكثر دموية و وحشية ..


كشف الشيخ فريد الباجي سرّ الدواء الذي يستعمله الإرهابيون ليصبحوا أكثر وحشية ودموية في تنفيذهم لجرائمهم الارهابية، حيث أكد أنّ هذا الدواء يبدأ اسمه بحرف “الطاء” وتمّ اكتشافه من قبل الجهات الامنية بعد أن تأكد أنه ليس مادة مخدّرة بل هو مقوّي يجعلهم لا ينامون ولا يأكلون بل همهم الوحيد هو القتل والذبح بكل وحشية وبرودة دم على شاكلة ما فعله إرهابي امبريال مرحبا بسوسة..

تونس: القبض على 40 ارهابيا من بينهم 22 عنصرا على علاقة بمحاولة اغتيال رضا شرف الدين


أكد المستشار لدى وزير الداخلية المكلف بالعلاقة مع وسائل الاعلام وليد اللوقيني في تصريح لصحيفة المغرب في عددها الصادر اليوم السبت انه تم القبض على اكثر من 40 عنصرا ارهابيا فى قضايا ارهابية من بينهم 22 عنصرا على علاقة بمحاولة اغتيال رضا شرف الدين بعد الكشف عن خلية سوسة الارهابية.

المكتب التنفيذي للنداء: قرارات الهيئة التأسيسية باطلة لأنّها هيئة منحلة


عبّر ممثلو التنسيقيات الجهوية لنداء تونس واطارات الحزب المجتمعون في العاصمة اليوم السبت 21 نوفمبر 2015 بدعوة من أمين عام الحزب محسن مرزوق في بيان عن تمسّكهم بوحدة الحزب وهياكله، وفق ما افادته اذاعة موزاييك.

واعتبر الحاضرون قرارات الهيئة التأسيسية باطلة لأنّها هيئة منحلة، محملين الطرف المقابل مسؤولية أي انقسام داخل الحركة ومجدّدين دعوتهم الى عقد مؤتمر انتخابي ديمقراطي للحزب.

كما عبّروا عن مساندتهم للقرارات التي تم اتخاذها من طرف بعض نواب كتلة النداء في مجلس الشعب. وأعلنوا الشروع في نقاشات معمّقة لايجاد الصيغ المناسبة لمواصلة النضال، حسب نص البيان.

في السياق ذاته نفى النائب عن حزب نداء تونس بمجلس نواب الشعب منذر بلحاج علي في تصريح لموزاييك تلقي أي دعوة حتى الآن لانعقاد المكتب التنفيذي للحركة غدا، مذكّرا أنّ ”مجموعة الـ31 نائبا في حلّ من كل الالتزامات في حال عدم انعقاد المكتب التنفيدي غدا”، في اشارة إلى الابقاء على قرار تعليق الاستقالة من الكتلة البرلمانية من عدمه.

عاجل صفاقس : إيقاف عامل بمشرب معهد الدراسات التجارية العليا بصفاقس يصور الطالبات في بيت الراحة



علم موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس ان اعوان مركز الامن بسيدي منصور قاموا منذ قليل بإيقاف عامل بمشرب معهد الدراسات التجارية العليا بصفاقس بتهمة تصوير طالبات المعهد ببيت الراحة وحسب شهود عيان من الطلبة فإن هذا العامل كان يستخدم هاتفه المحمول لذلك بتركيزه ببيت الراحة المخصصة للطالبات بالمشرب وقد تنبهت إحدى العاملات سابقا لذلك فأخبرها بانه نسيه هناك وفي صباح اليوم تنبّهت طالبة إلى ذلك فتم الإتصال بالامن الذي حل بكل سرعة وحجز الهاتف وقام بإيقاف هذا العامل لتنطلق معه التحقيقات .

انتقاماً للشهيد “مبروك السلطاني” الجيش يدك جبل مغيلة و سقوط عدد كبير من الإرهابيين


تشهد جبال المغيلة الرابطة بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد في الوقت الحالي مواجهات بين وحدات الجيش الوطني ومجموعة ارهابية متحصنة بالجبل وذلك في إطار عمليات التمشيط التي انطلقت فيها الوحدات العسكرية للعثور على المجموعة الارهابية التي قامت بقتل الشهيد الراعي مبروك السلطاني بطريقة بشعة مساء الجمعة الفارط.و أكد مصدر أمني في سيدي بوزيد سقوط إرهابيين و ع،م تسجيل إصابات في صفوف الأمن و الجيش

إحراق مسجد في إسبانيا انتقاماً لسلسلة الهجمات الإرهابية بفرنسا


إحراق مسجد في إسبانيا..
أضرم مهاجمون النار في مسجد ببلدة دون بينيتو الإسبانية السبت (14 تشرين ثان/ نوفمبر 2015). وقال عمدة البلدة إنه يشتبه في أن يكون هذا الهجوم قد جاء انتقاماً لسلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس بالأمس.
وقال العمدة خوسيه لويس كوينتانا إنه لا يستبعد إمكانية أن يكون الحريق ناجم عن هجوم انتقامي. وتمكن رجال الإطفاء سريعاً من إخماد النيران. وأسفر الحريق عن إلحاق أضرار بمدخل المسجد، ولكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ناجي جلول في رسالة قوية للأطباء.. إتقوا الله قبل منح الرخص المرضية..

قال السيد ناجي جلول وزير التربية ان الوزارة غير مستعدة لفتح الانتدابات الجديدة الا عقب تصفية “التركة” التي وجدها .
واضاف في تصريح اعلامي أمس الاثنين خلال اشرافه على اشغال الملتقى الاقليمي حول ” بلورة منظومة وطنية موحدة للاعلام والتوجيه المهني” الملتئم بمدينة بنزرت ان الوزارة تواجه إشكالية تصرف في الموارد البشرية بسبب إلحاق 5000 مرب بالعمل الإداري و تواجد مثلهم أي 5000 آخرين في عطلة مرضية طويلة الأمد وانه ليس مستعدا لان يكون مسؤولا عن إهدار المال العام.
وأضاف أن الوزارة تنفق 4.7 مليار دينار من أجل الأجور بينما تخصص 180 مليار فقط للتنمية داعيا الأطباء للتحري أكثر والحرص على فلوس الشعب ومؤكدا انه سيحارب كل فرد يتقاعس عن العمل ويتعلل بالصعوبات الصحية باعتبارها عملية تحيل.
ولاحظ وزير التربية أن الوزارة ليست مجبرة على انتداب كل خريجي الجامعة وانه سيتم العودة للعمل بالمدارس التكوينية للمعلمين والأساتذة وكذلك إصدار نص منظم للمديرين الذين سيكون اختيارهم وفق قاعدة المناظرة.
وشدد السيد ناجي جلول على أن النواب وبالاتفاق مع النقابات سيقع إدماجهم تدريجيا

عاجل : اتحاد الشغل يقرر سلسلة اضرابات بكافة الولايات


قرر اليوم الخميس المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام التونسي للشغل ومجمع القطاع الخاص تنفيذ سلسلة من الإضرابات في القطاع الخاص بمختلف جهات الجمهورية.
وقال الأمين العام المساعد باتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في تصريحات إعلامية على هامش ندوة صحفية عقدت منذ قليل أن برنامج الإضرابات سيكون على النحو التالي :
19 نوفمبر : إضراب في صفاقس
25 نوفمبر : إضراب في إقليم تونس الكبرى (تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس)
26 نوفمبر : إضراب في إقليم زغوان، نابل وسوسة والمنستير والمهدية
27 نوفمبر : إضرابات في بنزرت وباجة وجندوبة والكاف
30 نوفمبر : إضرابات في سليانة والقيروان وسيدي بوزيد والقصرين
1 ديسمبر : إضرابات في مدنين وقابس وتطاوين وتوزر وقفصة وقبلي

بالفيديو، كتيبة عقبة بن نافع تنشر إعترافات الراعيين قبل إستشهادهم، وتُهدّد التونسيين مُجدداً


نشرت كتيبة عقبة بن نافع، اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2015، شرط فيديو حول قتلها للراعيين التونسيين نجيب القاسمي وسامي العياري أصيلي القصرين والكاف.

وتضّمن الفيديو لقطات تصويرية مع الراعيان الشهداء قبل قتلهما من قِبل الكتيبة، التي أكّدت أنّها قامت بذلك لأنّهم في نظرها مُتهمين بالجوسسة وذلك بعد تصويرها لهم وهم يعترفون بأنّهم نقلوا تحركات الإرهابيين للوحدات الأمنية والعسكرية.

هذا وهدّدت الكتيبة المواطنين مُجددا وذلك في محاولة منهم لثنيهم عن نقل تحركاتهم، حيث قالت أنّ "كل جاسوس جزائه رصاصة تفقه عينيه التي تجسس بها علينا"، داعيهم إلى التوبة من هذه المهنة.

نداء تونس: النواب المجتمعون يقرّرون تجميد عضويتهم بالحزب

نداء تونس: النواب المجتمعون يقرّرون تجميد عضويتهم بالحزب
 قرر نواب كتلة حزب نداء تونس المجتمعون مساء اليوم بمجلس نواب الشعب تعليق عضويتهم بالحزب وفق ما جاء في موزاييك
وهدد النواب الذين ناهز عددهم الـ30 بالانسحاب من الكتلة في حال عدم عقد المكتب التنفيذي للحركة بحلول 10 من نوفمبر.

تفاصيل: لقاء رئيس حركة النهضة برئيس الجمهورية


التقى اليوم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج.

و أكد الغنوشى على دعم حركة النهضة الكامل لسياسة الحكومة ورئيس الجمهورية وتفاؤلها بخصوص مستقبل التنمية بالبلاد وفق تصريحه. كما أحاط راشد الغنوشى رئيس الجمهورية علما بالمقابلات التي أجراها خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية وخاصة المكانة التي تحضى بها تونس لدى المؤسسات الدولية بما يؤكد على ضرورة التسريع في وتيرة الإصلاحات الكبرى والتي ستكون حافزا مهما للحكومة لإنجاح برامجها وفق تصريحه.. وتحدث رئيس حركة النهضة أيضا عن الأوضاع الإقليمية وخاصة الوضع الليبي وأهمية أن تلعب تونس دورا مهما في تقريب الأطراف المتنازعة وإصلاح ذات البين بينهم للتوصل إلى حل سياسي. وأضاف رئيس حركة النهضة أن رئيس الجمهورية أكد من جديد على أهمية الوحدة الوطنية في تحقيق مختلف البرامج وقناعته الراسخة بقدرة البلاد على تخطي الصعاب.

محسن مرزوق: لا أفكر في تأسيس حزب جديد.. لكن هذا ما أخطط لنداء تونس


قال الأمين العام لحزب نداء تونس إن ما حصل أمس في مدينة الحمامات يشكل منعطفا في الممارسة الديمقراطية في تونس،
مضيفا أن ذلك يمثل تيارين الأأول يتعلق بالرغبة في الانتقال للديمقراطية والآخر الانحراف عنها.
وأشار مرزوق في حديثه مع إذاعة “موزاييك اف ام” إلى أن ما حصل في اجتماع المكتب التنفيذي للنداء أمس ذكّره باجتماع جربة سنة 2012 عندما هوجم اعضاء الحزب وما حصل في الاتحاد العام التونسي للشغل في ذكرى استشهاد فرحات حشاد.
وأكّد مرزوق أن رئيس الحزب محمد الناصر هو الذي دعا لاجتماع المكتب التنفيذي أمس.
وأوضح مرزوق أنه لم يمنع أي أحد من الدخول الا من لا علاقة له بالمكتب التنفيذي، مضيفا في هذا الصدد أن من مُنع من دخوله من قبل المحتشدين أمام باب النزل هو القيادي بالحزب بوجمعة الرميلي وهناك فيديو يثبت ذلك .
ووجه مرزوق سؤال لوزارة الداخلية حول غياب الأمن وعدم تدخله رغم التنسيق مع مسؤوليه في نابل قبل الاجتماع.
وعبر مرزوق حول الذي حصل بأنه “شيء مؤسف ومقرف”.
وأضاف قائلا أنه منذ 7 و8 أشهر هناك مجموعة من الأشخاص كانت تخلق كل مرة أزمة في الحزب وأنها الآن تطالب بما كانت تطلب عكسه في السابق.
وأوضح انه لم يحضر الاجتماع بل رجع بعد ان هاتفوه وأعلموه بما حصل، مشيرا إلى أن رئيس الحزب محمد الناصر حصل معه نفس الشيء وعاد ادراجه قبل وصوله.
وأقر مرزوق أنه كان على علم بالحشد الذي خططوا له قبل يوم من الاجتماع ولكنه اعتبر ذلك انه من اجل الاحتجاج وهو ما يكفله الدستور، مضيفا في نفس الصدد “لكن أن يحاول اقتحام الاجتماع بالقوة فهو غير مسموح”.
وأردف مرزوق أن مدير النزل الذي تهشم بابه رفع قضية وطلب مرزوق ان هذه الشكوى فرصة لفتح تحقيق جدي، وأن الفيديوهات موجودة وقد سجلتها اجهزة رقابة النزل الالكترونية ويمكن أن تسهل التحقيق.
وحول بروز جماعات بالهراوات خرجت للمحتشدين قال مرزوق أن أي اجتماع لنداء تونس فيه لجنة تنظيم وأن أعضاءها تدخلوا لحماية أنفسهم بعد الهجمة التي تعرضوا لها.وانه عندما يختلط الحابل بالنابل يصبح كل شيء ممكن .
وحول تدخل رضا بلحاج في صراع النداء قال أنه يلتقي الندائيين من الديوان السياسي بقصر قرطاج، معتبرا أن هذه التصرفات شيء مؤسف حيث يستعمل مؤسسة الرئاسة في أمور سياسية.
وأشار إلى أن زيارته لأمريكا لم تكن استهدافا لمؤسسة الرئاسة مضيفا انه كان سابقا في قرطاج واختار مغادرته لقناعته بضرورة خدمة الحزب.
وأكد مرزوق أنه ليس بصدد التفكير لتأسيس حزب جديد، مضيفا أنه بصدد محاولة انقاذ نداء تونس.
وأوضح في هذا الاطار أنه لا بد من مشروع جديد لنداء تونس، يكون مبنيا على الجهات وليس على المركزية الحزبية.
واقر بأن هذا الإصلاح لن يؤتي اكله الا بالقطع مع بعض السلوكات والممارسات وكذلك “مع بعض الأشخاص”.
وحول ايعازه لبعض نواب نداء تونس بعدم حضور اجتماع اليوم مع الباجي قايد السبسي قال مرزوق “انصح الجميع أن يكونوا موجودين في كل المناسبات”.
وحول تورط الرئيس مباشرة في اجندة نجله حافظ قايد السبسي قال مرزوق أن الصراع أصبح معقدا لدرجة ان المعلومات التي تأتي لا يمكن ان تميز فيها الخاطئ من الصحيح، لكنه أضاف قائلا «ان يكون مدير الديوان الرئاسي وأحد حجاب الرئاسة موجودين في الصراع ويحضر فيه فذلك يثير الشكوك».
وأوضح مرزوق أنه قبل عملية العنف المادي في الحمامات كان هناك عنف رمزي والمتمثل في الاستدعاء الذي وجه له لحضور اجتماع الهيئة التأسيسية للحزب عن طريق عدل منفذ وهو ما اعتبره «عملية استهتار بالناس»، مضيفا: «شيء يضحك من قلة الوعي السياسي».
وحول لقائه مدير وكالة المخابرات الأمريكية السابق دفيد باتريوس في زيارته الأخيرة للولايات المتحدة قال مرزوق أن باتريوس هو مدير أكبر بنك استثماري وقابل الرئيس خلال زيارة قايد السبسي لأمريكا في خصوص ضمانات قروض وأنه هاتف وزير المالية سليم شاكر بعد لقائه به.
المصدر : الصباح نيوز

الطاهر هميلة: النهضة ستحكم في حال انقسام كتلة "النداء" بالبرلمان


قال النائب السابق الطاهر هميلة  انه في حال انقسام كتلة نداء تونس بالبرلمان فان النهضة هي من ستحكم.
وأوضح هميلة في تصريح لـ"جوهرة اف ام" اليوم الاثنين أنه في حال انقسام حزب الأغلبية الأول فإن الحزب الأغلبي الثاني هو من سيمسك مقاليد الحكم بحسب الدستور.


واعتبر هميلة أن كتلة النهضة لا تزال متماسكة وهي ترغب ببقاء الحبيب الصيد على رأس الحكومة. وأكد أن النهضة هي من ستشكل الحكومة في حال انقسام كتلة نداء تونس بالبرلمان بوصفها الكتلة الأكبر بعد نداء تونس واستدرك بالقول : "إلا أن النهضة ستضطر لتكوين ائتلاف حكومي بسبب عدم تمتعها بأغلبية المقاعد".

توقعات بانتهاء "نداء تونس" وسقوط الحكومة وانشقاقات في البرلمان.. وانتخابات مبكرة


حادثة "نداء تونس" غير المسبوقة اليوم شرعت الباب على مصراعيه أمام التوقعات حول مستقبل الحكم في تونس الذي يقوده حاليا حزبا نداء تونس المتناحرة قياداته وحركة النهضة التي تسعى للبقاء متماسكة في مشهد سياسي محتقن في تونس.
وتوقع الباحث الاقتصادي شكري ماموغلي، عضو بنداء تونس وكاتب دولة سابق بوزارة التجارة عام 2008، توقع "موت نداء تونس اليوم" في تدوينة كتبها اليوم على صفحته نشر فيها شهادته بشأن ما عاينه من عنف وفوضى وانقسام وعداوة على هامش اجتماع للهيئة التنفيذية المنقسمة لنداء تونس صباح اليوم في الحمامات.
ورجح ماموغلي الذي أعلن نيته الانسحاب من هذا الحزب، ان التناحر والاقتتال الذي بلغه الفرقاء في حزب نداء تونس، سيترجمه على أرض الواقع انقسام بكتلة الحزب بالبرلمان وما سيؤدي ربما إلى سقوط حكومة الحبيب الصيد، واعتبر ماموغلي أن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو اطلاق حزب جديد على أنقاض "نداء تونس"، ملاحظا أن النهضة بهذا الانقسام أصبحت الحزب الأول في تونس.
بدورها كشفت القيادية في حزب نداء تونس بشرى بلحاج حميدة في تصريحات صحفية اليوم أن نحو 30 نائبا بكتلة النداء بمجلس نواب الشعب أعلنوا عن رغبتهم الانسحاب من هذا الحزب الفائز بأكثرية المقاعد بانتخابات 2014 والذي اضطر لتكوين ائتلاف حكومي يتشكل من 4 أحزاب، بسبب غياب الأغلبية المريحة.
وطالبت النائبة بلحاج حميدة مؤسس نداء تونس الباجي قائد السبسي بالتدخل الفوري لانقاذ ما يمكن إنقاذه.
انتخابات مبكرة
من جانبها، توقعت الباحثة الأكاديمية في الحضارة الإسلامية نائلة السليني بالقول :"قد ينتهي بنا المطاف إلى انتخابات قبل الأوان"، في تلميح لانتخابات مبكرة، فيما اعتبرت السليني في المقابل أن "انقسام النداء يزعج النهضة التي هي حريصة على البقاء في الحكم لكن وراء الظل"، بحسب ما كتبته على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، مضيفة ان أوضاع الحزب الثاني في تونس "تنحو إلى التأزم أيضا".
وفي خضم هذه الصراعات السياسية تطرح الجبهة الشعبية المؤلفة من 12 حزبا ذي خلفية يسارية وقومية، تطرح نفسها بديلا للحكم بالنظر إلى فشل التحالف الحزبي الحاكم لقيادة البلاد، بحسب أعضاء مجلس أمناء الجبهة على هامش اجتماع شعبي للجبهة اليوم الأحد بمناسبة تأسيسها منذ 3 سنوات.
في هذه الأثناء تمر تونس بأصعب فتراتها الاقتصادية المتمثلة أساسا في معدل فقر ناهز 25 بالمائة ومعدل البطالة تجاوز 15 بالمائة مع بقاء التضخم عند مستويات مرتفعة تناهز 5 بالمائة وما يؤشر على تدهور للقدرة الاستهلاكية في تونس.
وازداد الوضع الاقتصادي صعوبة مع هبوط سعر الدينار التونسي هذه الأيام إلى أدنى مستوياته التاريخية أمام الدولار، كما تجاوز معدل الدين الخارجي لتونس 55 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي مقابل انكماش في الإنتاج وركود للاقتصاد الوطني فيما ناهز العجز التجاري في تونس 14 مليار دينار وفي مستويات غير مسبوقة، وهي كلها مؤشرات اقتصادية لها تداعيات وخيمة على الاستقرار الاجتماعي في تونس وما قد يدفع إلى تغيير في المشهد السياسي برمته.
عائشة بن محمود

انسحاب سليم الرياحي من رئاسة النادي الإفريقي!


أكدت مصادر موثوقة لشمس أف أم اليوم أن رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي انسحب من رئاسة النادي.

وتعقد حاليا الهيئة المديرة للنادي اجتماع للنظر في قرار سليم الرياحي بالانسحاب.

ومن المنتظر أن تُعلن الهيئة المديرة للفريق عن جملة القرارات التي ستتخذها خاصة وأنها اجتمعت صبيحة اليوم بالمدرب نبيل الكوكي على خلفية هزيمة أمس أمام الترجي الرياضي الجرجيسي بهدف لصفر.

يُذكر أن هزيمة الإفريقي أمس أمام الترجي الجرجيسي تُعد الهزيمة الثالثة في هذا الموسم الرياضي.

حالة من الفوضى في اجتماع نداء تونس اليوم بالحمامات


حالة من الفوضى في اجتماع نداء تونس اليوم بالحمامات

حالة من الفوضى شهدها اليوم الأحد مقر اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس في الحمامات، فعلى خلفية منع عدد من أعضاء التنسيقيات المحلية من الدخول، ارتفعت الأصوات ضد المجتمعين، فيما شهد باب القاعة التي تحتضن الاجتماع تبادلا للعنف بين المنتسبين للحزب في محاولة لكسر الباب.
ورفع عدد من الغاضبين شعار ديغاج في وجه الحضور من شق محسن مرزوق، الذين دعوا إلى هذا الاجتماع الطارئ على خلفية توجيه شق نجل الباجي قائد السبسي لاستدعاء عبر عدل منفذ إلى عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب وهم كل من محمد الناصر ومحسن مرزوق والازهر العكرمي وبوجمعة الرميلي والأزهر القروي الشابي.

أرشيف

أخبار