نواب موالين لحافظ السبسي يخططون للانقلاب على سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس حافظ تعارك مع مرزوق و لما رحل مرزوق تعارك مع رضا بلحاج ولما رحل بلحاج هاهو يتعارك مع الحاج طوبال و لما يرحل طوبال سيتعارك مع خيوط صباطو



 من المنتظر أن تنتخب الكتلة البرلمانية لحزب نداء تونس رئيس كتلة جديد  يوم الاحد القادم 18 سبتمبر و ذلك اثر امضاء 38 نائبا على نص عريضة تطالب بانتخاب رئيس جديد للكتلة وللمكتب علاوة على اعادة توزيع عضوية النواب صلب اللجان، وفق ما يضبطه القانون الداخلي للمجلس وقبل انطلاق الدورة العادية البرلمانية الثالثة.
وعلم موقع أرابسك من مصادر ندائية مطلعة أن قائمة المرشحين لخلافة سفيان طوبال على رأس الكتلة البرلمانية نضم كل من وفاء مخلوف و ومحمّد سعيدان الطيب المدني و وليلى الشتاوي .
و بالعودة الى المشكل الرئيسي فأن الصراع يقوده نجل الرئيس حافظ قايد السبسي لابعاد سفيان طوبال حيث اتّهمه النائب طاهر بطيخ بالائتمار بأوامر رجال أعمال فاسدين رفقة مجموعة تتكون بين 10 و15 نائب آخرين. مشددا أنّ رئيس الكتلة البرلمانية الحالي يقود هذه المجموعة ويعمل لحساب رجال أعمال من خارج الحزب الي أضرّت بالحزب وعمّقت أزمته الداخلية.
و قد أثار هذا المطلب ردود فعل متباينة في صفوف كتلة النداء حيث نفى  عدد منهم وجود نية لانتخاب رئيس كتلة جديد، ليتأكّد في ما بعد الحسم في هذا الموضوع من خلال اقرار تاريخ الاحد القادم لانتخاب رئيس كتلة ومكتب جديدين لكتلة نداء تونس ومن المرجح ان تثير عملية انتخاب رئيس جديد للكتلة ، أزمة داخل الحزب وداخل كتلته النيابية
يشار الى أن رئيس الكتلة البرلمانية الحالي سفيان طوبال في السعودية بعد اتمامه مناسك الحج.






أرابسك تونس